اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-02-2014, 12:17 PM
الصورة الرمزية الاستاذ رياضيات
الاستاذ رياضيات الاستاذ رياضيات غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 725
معدل تقييم المستوى: 11
الاستاذ رياضيات is on a distinguished road
افتراضي تردد الفريق بسبب شعبية "السيسى"





http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1502476

الغموض يحيط ترشح "عنان" للرئاسة.. الحملة الشعبية لدعمه تجمد نشاطها وتجتمع لاختيار مرشح بديل حال انسحابه.. ورئيس الأركان السابق: الحديث عن ترشحى سابق لأوانه.. ومصادر: تردد الفريق بسبب شعبية "السيسى"

الأربعاء، 12 فبراير 2014 - 05:25

الفريق سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى السابق
كتب مصطفى عبد التواب

أحاطت حالة من الغموض موقف الفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق، من ترشحه لرئاسة الجمهورية، حيث أكد عنان، فى تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، أن الحديث عن خوضه السباق الرئاسى سابق لأوانه، فى الوقت الذى جمدت الحملة الشعبية لدعمه نشاطها واكتفت بالاتصالات التليفونية، بالأحزاب والحركات لاستمالتهم لدعمه حال ترشحه، كما تجتمع الحملة للتوافق على المرشح الرئاسى الذى تدعمه حال انسحابه من السباق.

وكان مصدر من الحملة الشعبية لدعم الفريق سامى عنان للترشح لرئاسة الجمهورية، كشف لـ "اليوم السابع"، عن ترقب عنان إعلان المشير السيسى ترشحه للانتخابات الرئاسية من عدمه للإعلان عن موقفه النهائى من فكرة خوض السباق الرئاسى، مضيفا أن عنان لديه رغبة قوية لخوض الانتخابات الرئاسية، إلا أنه متردد وفى حيرة من أمره، على حد وصف المصدر، وذلك بسبب شعبية المشير السيسى التى ستجعل السباق صعب على أى منافس يخوض أمامه.

فى حين أكد الفريق عنان، أن أمر ترشحه لانتخابات الرئاسة، لم يحسمه بعد قائلاً: "خوضى هذه الانتخابات مسألة سابقة لأوانها، عندما يفتح باب الترشح للرئاسة، وتتحدد الشروط بوضوح ويعرف الرأى العام المحددات والضوابط والآليات المنظمة للعملية الانتخابية، عندئذ فقط سأعلن موقفى بشجاعة القائد العسكرى الذى لا يعرف التخاذل ولا يعترف بالمراوغة، المواجهة الصريحة هى سلاحى الذى أعتز به دائما، وهدفى الوحيد من الانشغال بالعمل العام هو خدمة وطنى، فلست فى حاجة إلى منصب بعد أن شغلت فى رحلة عمرى كل ما يطمح إليه إنسان من المناصب".

وحول علاقته بالمشير السيسى، القائد العام للقوات المسلحة أن العلاقة بينه وبين المشير عبد الفتاح السيسى علاقة جيدة ووثيقة، حيث قال: "إن المؤسسة العسكرية المصرية أسرة واحدة وعلاقتى مع عبد الفتاح السيسى جيدة، وقد عمل معى لفترة طويلة، وهو مخلص فى عمله"، جاء ذلك خلال حوار أجراه مع جريدة الشرق الأوسط والذى أشار فيه إلى أن هدفه الوحيد من الانشغال بالعمل العام هو خدمة الوطن.

و من جانبه أكد خالد العدوى، منسق الحملة الشعبية لدعم الفريق سامى عنان أن مجلس أمناء الحملة سيجتمع اليوم الأربعاء لحسم موقفها من المرشح الذى ستدعمه فى حال عدم خوض عنان السباق الرئاسى.

وأضاف العدوى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الحملة كانت قد جمدت نشاطها منذ أيام، انتظارا لحسم الفريق سامى عنان موقفه النهائى والخروج للرأى العام وإعلانه، لافتا إلى الحملة تكتفى هذه الفترة بالاتصال بعدد من الحركات الثورية لإقناعهم بدعم عنان حال ترشحه.

وأشار العدوى أن الحملة تنسق مع مندوبيها على مستوى الجمهورية، والتى أشار إلى أن عددهم 13 ألف متطوع للاستعداد للحظة دعم الفريق سامى عنان حال ترشحه، أو الاتفاق على مرشح يدعموه حال عدم خوض عنان السباق الانتخابى.
__________________
الأستاذ مصطفى
معلم أول الرياضيات
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:01 PM.