اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-02-2014, 07:12 PM
mrshaban mrshaban غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 247
معدل تقييم المستوى: 0
mrshaban is on a distinguished road
افتراضي هل "الإخوان" ستعقد صفقات مع النظام وتتخلى عن حلفائها


الارهابى عاصم عبد الماجد




قال فؤاد الدواليبي، أحد القيادات التاريخية للجماعة الإسلامية، إن الجماعة مهددة بالتفكك في ظل استمرار القيادات الحالية في الدعوة لل***، مشيرا أنهم وقعوا على المراجعات داخل السجون بكامل إرادتهم والآن يتنصلون منها ويدعوا زورا أنهم أُجبروا على التوقيع عليها، وإلى نص الحوار :

*ما رأيك فيما يفعله القيادات الحالية للجماعة الإسلامية؟
**خطاب القيادات الحالية للجماعة الإسلامية يدعو لل***، بعدما تخلوا عن المراجعات الشرعية التي كتبوها واقتنعوا بها في السجون برغبة واقتناع كاملين.

*قيادات الجماعة تدعي أنها وقعت على المراجعات رغما عنها؟

**كل من وجدت أسماءهم على مراجعات رفض ال*** وافقوا عليها، وكنا نقول داخل السجن وقف ال*** وكل البيانات المحرضة عليه. وشارك في هذه المراجعات قيادات الصف الثاني مثل صفوت عبدالغني وعاصم عبد الماجد
وكان الاختلاف أن عصام وعاصم وأنا وطارق كنا نرفض إعلان المبادرة من الداخل كي لا نبدو في موقف التابعين للأمن وكنا نريد إعلانها من الخارج.

*كيف تخلى القادة الحاليين للجماعة عن المبادرات؟
**الخطاب الساخن والتحريض من عاصم وصفوت وطارق على ال***. مما يثبت تخليهم عن المراجعات ، وأنصحهم بالعودة للمراجعات والابتعاد عن الدعوة لل***، حتى لا يدفعوا بخطابهم شباب الجماعة " الغلابة" لل***.وأحملهم مسؤولية هذه الدماء. و*** مسلم أشد حرمة عند الله من *** مسلم.

*لماذا تحالفت القيادات الحالية مع الإخوان ؟

**هناك علامات استفهام كبيرة على تحالفهم مع الإخوان. على الرغم من حدوث مشاكل من الاخوان للجماعة الاسلامية وحكي هذا الكلام صفوت احمد عبدالله، الذي استشهد في راعبة، بعدما ورطوه في رابعة والاخوان تهجموا عليه وحاولوا ضربه. ويبدو أن التحالف بين الإخوان والجماعة قائم على مصالح شخصية.

*هل تعتقد أن التحالف بين الطرفين سيستمر؟

**الاخوان بدأت تبحث عن مصالحها وستضرب بالتحالفات عرض الحائط وهذا ما أود أن أؤكد عليه. الإخوان سيبيعون الجماعة مع أول مصلحة لهم، وللآسف يعلم القيادات الحالية هذا الكلام دون الابتعاد عنهم. لقد دخلوا بالجماعة في نفق مظلم.


*كيف ترى هروب عاصم عبد الماجد؟
أقول للشيخ عاصم أنت قمت بتأليف كتاب " نصيحة واجبة لتنظيم القاعدة"، نصحتهم فيه بعد أحداث سبتمبر بالابتعاد عن ال***، لأنها تضر بالمسلمين في بلدانهم، وإنها ليست من قيم الجهاد. وهذه نصيحتي إليه، وعليه أن يراجع نفسه، كي يرضي ربه بحقن دماء المسلمين.

*قيادات الجماعة شبهوا هروب عبد الماجد بهجرة سيدنا محمد من مكة للمدينة، فما تعليقك؟

**الاسلام لم يضهد في مصر، كي نقول إننا نهرب من أجل الدفاع عن الإسلام. و باقي الاسلاميين في مصر، يعيشوا من دون اضطهاد. الحقيقة أنه فر هاربا بعد خطاباته التحريضية في رابعة. هرب كي ينجو بنفسه لا دفاعا عن الدين، ولا يجب أن نختزل الاسلام في هؤلاء، الإسلام ليس حكرا عليهم يصدروا به فتاوى ضد الجيش والشرطة


*القيادات الحالية تتهمكم بأنكم مدعومين من الأمن للقضاء عليهم؟

**هذا الكلام مثير للسخرية. لا أنا ولا الشيخ كرم نريد العودة مرة أخرى للجماعة، وأقول لهم ليس كل من يختلف معكم ترمونه بالاتهامات دون دليل. وإذا كنا نتعامل مع الأمن، فماذا عن الدكتور صفوت عبدالغني، الذي رخص " سلاح آلي". لازلت متعجبا، فهم من كانوا يجلسوا مع الأمن، وكل شخص منهم يعرف ظروفه الاجتماعية قبل وبعد دخوله الجماعة. وأتسأل، بعد رابعة كان صفوت وطارق وعاصم مطلوبين أمنيا وبعد أسبوع بقي اسم عاصم وحده. وعلينا أن نفكر جيدا، لماذا يلعب صفوت الآن دور المنظر الذي يقود العملية الفكرية داخل الجماعة.

*من المسؤول عن العمليات التفجيرية الأخيرة؟

**بلا شك، من يتحدثون عن ال*** الآن مسؤولين عن هذه العمليات التكفيرية والتفجيرية، وعليهم الاعتراف بذلك. الدولة لن تستقر بهذا الأمر، والموضوع صراع مصالح من جانبهم، يريدون به الحفاظ على مكتسباتهم الشخصية لا على الوطن

*ما رأيك في فكرة المصالحة؟
انا مع المصالحة بشرط التخلي عن ال*** و وعلى الدولة الإيمان بهذه الفكرة لكن من دون شروط مسبقة من جانب الإخوان.

*هل هناك انشقاق داخل الجماعة حول تأييد الإخوان من عدمه؟
في قيادات كثيرة لا تريد ال*** مثل عبود مثلا .. لكن الغريب الخطاب العنيف ومع ذلك يدعوا في بيانتهم انهم سلميين ، في ظل سكوت الدولة عنهم ، وسكوت عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة، على مثل هذه التصريحات.

**هل تأمر عليكم القيادات الحالية للجماعة؟
نعم، ودبروا عزل الشيخ كرم من الجماعة ، بأمر دبر في الخفاء، وكان الأمر واضح من البداية، بعضهم كان لديه طموحات، وبدأوا في ترديد أن الشيخ كرم تارك الدعوة وتارك المساجد وأسباب واهية أخرى والشيخ كرم كان اكثر الناس تحركا في الذهاب للمساجد المتواجد بها ابناء الجماعة.
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:36 AM.