اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-01-2014, 01:01 AM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي أوباما في تصرحات شديدة اللهجة: بعض دول الشرق الاوسط تذكي الطائفية وزعماؤها مجرمون يتن

أوباما في تصرحات شديدة اللهجة: بعض دول الشرق الاوسط تذكي الطائفية وزعماؤها مجرمون يتنازعون على النفوذ

23-1-2014 | 15:27
http://arabi.ahram.org.eg/NewsConten...لى-النفوذ.aspx

الرئيس اوباما


وكالات
وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الخميس، انتقادا شديد اللهجة لبعض دول الشرق الأوسط "لإذكائها للطائفية بين السنة والشيعة"، واصفا بعض زعماء دول المنطقة بـ"أمراء حرب ومجرمين" يتنازعون على النفوذ، فيما اعتبر ان المعارضة السورية منقسمة على ذاتها وتفتقد الى التنظيم والتجهيز والتدريب الجيد.

وقال اوباما في مقابلة اجرته معه مجلة "نيويوركر" الأمريكية، إن "المنطقة تمر عبر تغييرات ديمغرافية وتقنية واقتصادية سريعة لا يمكن السيطرة عليها، والنظام القديم والتوازنات القديمة لم يعد في الامكان صونها"، مشيرا الى ان "النزاعات الحالية في المنطقة من ضمنها النزاع في سوريا لا يهدد الولايات المتحدة وعلينا تفادي التورط في مثل هذه النزاعات".

وتأتي تصريحات الرئيس الأمريكي في وقت، تقدم بلاده اكبر دعم سياسي لحكومات في الشرق الاوسط تقدم الدعم المادي والمعنوي للمجموعات التكفيرية والارهابية في المنطقة وايضا في سوريا، وفي مقدمتها السعودية وقطر وتركيا.

وأضاف الرئيس الاميركي "انه يشعر بألم شديد لما يحدث في سوريا، وهو على قناعة بضرورة عدم التورط في حرب شرق أوسطية اخرى"، واصفا "المنتقدين لسياسته حيال النزاع في سوريا، بأن تفكيرهم سحري".

وانتقد اوباما "بعض الدول في منطقة الشرق الاوسط التي لم يسمها لإذكائها للطائفية بين السنة والشيعة"، واصفا "بعض زعماء دول المنطقة بأمراء حرب ومجرمين و***ة يتنازعون على النفوذ في المنطقة".

وتابع اوباما ان "المعارضة السورية تفتقد الى التنظيم والتجهيز والتدريب الجيد وهي منقسمة على ذاتها بسبب الانقسامات المذهبية"، موضحا أن "افضل فرصة متوافرة لمخرج مقبول في هذا الوقت هو العمل مع الدول الاخرى وتحديدا إيران وروسيا"

رابط دائم:
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-01-2014, 01:25 AM
الصورة الرمزية الأستاذة ام فيصل
الأستاذة ام فيصل الأستاذة ام فيصل غير متواجد حالياً
مديرة الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 16,605
معدل تقييم المستوى: 10
الأستاذة ام فيصل is just really nice
افتراضي

اسمح لي ان يكون ردي على مانقلته حضرتك بهذا المقال الذي قرأته في احد المجلات الالكترونيه لبعض مايجري على الساحه


في خبر عاجل بثته القناة القطريه واعادته القناة البحرينيه يوم الاثنين 20 \ 1 \ 2014 ان نائب وزير الدفاع السعودي الامير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز هدد بان قوات درع الجزيره ستكون في طلائع القوات المدافعه عن اهل السنه في الانبار لتحريرهم من ايادي الصفويين..
وهذا الخبر الذي لم ينفيه الجانب السعودي والذي رد عليه احد العسكريين العراقيين وهو اللواء الركن فاضل برواري قائد الفرقه القذره ( الذهبيه ) وايضا من الجانب الايراني رد خامنئي على التصريح وهنا اورد نص الردود التي اعتبرها مرتجله وغير مدروسه ولم تأخذ بنظر الاعتبار الكثير من العوامل التي سنتطرق اليها في المقال ادناه ,,, واليكم نص الردود التي جائت على لسان القائد العراقي وخامنئي :
قائد الفرقة الذهبية يقول: نحن ب أنتظارك تعال وشوف هاي الله كتبها عليك..
كلام شخص غير مدرك للاوضاع الاقليميه والعسكريه وما لدى المقابل من اسلحه ودعم دولي ..
خامنئي يقول : ان قوات درع الجزيرة ستدخل العراق للدفاع عن القاعده وداعش في حال استمرت الاوضاع هكذا في الانبار ..
(لو تحركت السعوديه شبراً واحداً بأتجاه العراق سوف نحول الخليج الى رماد)
التصعيد الخطير في التصريحات واتباع اسلوب التحوير وتغيير الكلمات وعدم وجود نضوج سياسي وعلمي عن ما ستؤول اليه الامور كل ذلك سيؤدي الى الاصطدام الذي كانت اسبابه تتبلور منذ فترة طويله وما تصريح المالكي الاخير واتهام السعوديه بالارهاب وتطبيل ايران حول اتهام السعوديه بتفجير السفاره الايرانيه في بيروت وموضوع دعم السعوديه للجيش السوري الحر اضافة الى التغلغل الايراني في المنطقه وتحريك المكونات الشيعيه في البحرين واليمن والسعوديه والتدخل في الشؤون الداخليه لمصر ولبنان وحزب الله والمليشيات الشيعيه العراقيه التي تخضع لايران وتدريب القاعده وايوائها واحتلال الجزر الاماراتيه الثلاثه والتهديد باغلاق مضيق هرمز بين الحين والاخر كل هذه العوامل ادت الى ان يكون للسعوديه موقف متشدد لان الدور قادم عليها وخاصة ان التهديدات الايرانيه تدعوا الى تهديم الكعبه و*** الحجاج في الحرم المكي وازالة نظام آل سعود الفاسد كما سيميه الايرانيون ..
اين سيكون الصدام المسلح بين ايران والسعوديه؟؟
ليس هناك مكان ملائم وقاعدة مناسبه تؤمن للطرفين ظروف قتال قياسيه سوى العراق وللاسباب التاليه :
1 . وجود فريقين في العراق احدهم سيقف مع السعوديه والاخر سيكون مع ايران وسيتكرر مشهد الصراع العثماني الصفوي لسبب بسيط لان احد الطرفين وهو ايران يريد اعادة تحقيق الاهداف الصفويه .
2 .في الجانب الجنوبي من العراق سيكون ذا اختلافين الاول وقوف البعض ضد الايرانيين لعدم امكانية القبول باتهامهم بانهم مع الفرس والوقوف بمهانه امام العشائر العربيه لكونهم عربا وسيكون طرف آخر واستنادا لفتاوى مراجع الشيعه وقوفهم مع القوات الايرانيه .
3 . يشكل جنوب العراق مكانا ملائما كقاعده اماميه للقوات الايرانيه ولكونه قريب من الاراضي الايرانيه ويعتمد على مؤيدين ولكنه في نفس الوقت سيكون معرضا لهجمات مضاده .
4 . في الجانب الغربي وجزء كبير من بغداد وبابل وديالى سيكون في صالح السعوديه وسيؤمن لها الحمايه الخارجيه ويمنع عنها تدخل العصابات وكذلك قرب المنطقه من الاراضي الاردنيه الحليفه مع مجلس التعاون وكذلك الطريق من تركيا الى المنطقه سالكه .
5 . لو دققنا في تصريح نائب وزير الدفاع السعودي انه قال بالنص ( ان قوات درع الجزيره ستكون في طلائع القوات ؟؟ ) وهذا يعني ان السعوديه اضافة لمجلس التعاون الخليجي الذي يضم قوات ستة دول خليجيه ستكون طليعه وان هناك قوات اخرى من المحتمل ان تكون ( اردنيه – مصريه – مغربيه – تركيه ) وهنا ستكون المعادله صعبه جدا دوليا واقليميا على ايران .
هذه الساحه التي من المحتمل ان تجري عليها العمليات العسكريه بين الطرفين ستكون حربا شديده وصعبه وخسائرها كارثيه للعديد من الاسباب :
1 . ان كل الاطراف المتصارعه سوف تكون غير مكترثه لما يحصل على الارض ومن تأثير على السكان وتدمير وتخلف وتهجير لان الارض ليست ارضهم .
2 . سوف تستخدم فيها اسلحه متنوعه من المحتمل ان تكون ذريه او كيماويه او نيوترونيه وكل ذلك سيترك آثارا على الارض لعشرات السنين .
3 . ستكون نتائج هذا الصدام هي نهاية احدى القوتين اقليميا ودوليا وحسب ما مخطط له استراتيجيا ومن اكثر الاحتمالات ستكون ايران هي الخاسر الاكبر في هذه الحرب وخاصة بعد الاطلاع على ميزان القوه العسكريه للطرفين وموقف ايران الدولي والعلاقات الخارجيه الممتازه للسعوديه :



القوات المسلحه السعوديه
حسب مصادر ال سي اي ايه cia

القوات المسلحه السعوديه

المجموع 222.500
الجيش 75 الف
سلاح الطيران 32 الف طائرات متفوقه ومتطوره
البحريه 15.500 الف سياتي ذكر تسليحها لاحقا
الحرس الوطني 10000 الف مجهزه بمدرعات اللاف الهجوميه حامله صواريخ 2 والمدفعيه الفرنسيه بعيده المدى وطيران الا****ي حديث التطوير

لم تحسب قوات الدفاع الجوي وحرس الحدود ولا القوات الخاصه التي يتوقع ان تتجاوز 60 الف

تسليح القوات المسلحه السعوديه
1500 دبابه متطوره
3000مدرعه من بينها مدرعات اللاف الهجوميه
570 اليه استطلاع
200 مدرعه ناقله للجنود
310 مدفعيه
2000 مدافع موجهه
260 قاذفات صواريخ متطوره
400 قاذات هاون
10 قاذفات صواريخ ارض ارض
1000 صواريخ ارض جو
62 صاروخ بالستي بعيد المدى سلاح دمار شامل قادر على حمل رؤوس نوويه
450 قاذفات عديمه الارتداد
560 طائره قتاليه متطوره جدا بينها الترنيدو واف 15 والتايفون
140 طائره مروحيه مقاتله ا****ي وبلاك هوك
225 مروحيه نقل ومسانده
83 طائره نقل ومسانده وتزود بالوقود

11 فرقاطه سفينه حربيه صنعت خصيصا للسعوديه مضاده لجميع انواع الطائرات ومتعدده الاستخدامات
اكثر من 70 بارجه حربيه مقاتله
7 سفن كاسحات الغام
8 زوارق بحريه قاذفه للصواريخ و مقاتله تدخل سريع
60 سفينة دعم واسناد

هناك حديث دار في اروقة الاداره الامريكيه والاسرائيليه عن قيام الباكستان يتزويد السعوديه بعدد من الرؤوس النوويه المحمله على صواريخ صينيه تملكها السعوديه ويقدر العد بين 6 – 8 رؤوس وقد اثار ذلك احد اعضاء الكونكرس الامريكي عندما طالب بكشف هذا الموضوع قبل ثلاثة اشهر تقريبا



القوات المسلحه الايرانيه
الجيش الايراني

665 كعدد كلي نصفهم غير مجهز للقتال الا كمليشيات
الجيش 465 الف
الطيران 52 الف
البحريه 28 الف
الحرس الثوري 120 الف
1600 دبابه روسيه قديمه الطراز
600 مدرعه صناعه روسيه ومحليه
100اليه استطلاع
620 ناقله جنود
795 مدفغيه
75 مدافع موجهه
5000 قاذفات صواريخ
460 صواريخ ارض جو
750 مدافع ارض جو يدويه
عدد 84 طائره مقاتله صناعه روسيه قديمه
10 مروحيات مقاتله
74 مروحيه نقل واخلاء طبي
92 طائره نقل عكسري وتزود بالوقود

5 فرقاطات صناعه ايرانيه
120دوريه مقاتله قديمه الصنع
13 سفينه كاسحه الغام
90 سفينه وقارب اسعافات ومسانده
3 غواصات قديمه الطراز صناعه روسيه قبل 50 سنه



مقارنه بين التسليح السعودي والايراني


السعوديه ثالث دوله في اقوى الدول من حيث الانفاق على التسليح العسكري بعد امريكا والصين وهي الدوله الوحيده في الشرق الاوسط القادره على خوض الحرب الالكترونيه وتمتلك اقوى نظام رادار وكشف مبكر على مستوى المنطقه
وتمتلك صواريخ بالستيه بعيده المدى المسماه رياح الشرق عدد 62 صاروخ التي يصل مداها الى 4000 كلم والقادره على حمل روؤس نوويه يزن الواحد منها 64 طن يحميها اسطول مكون من 25 طائره ترنيدو البريطانيه المتفوقه
والسعوديه هي من بنى المفاعل النووي الباكستاني وهي شريكه فيه ومن المحتمل انها اخذت حصتها من التسليح النووي خلال السنين الماضيه .

الخاتمه
في عرضنا لماورد اعلاه لايعني اننا نؤيد مثل هذا الصراع ولمنه محتمل الحدوث ولاسباب عديده منها :
1 . ان النظام العراقي الذي تولد بعد الاحتلال مرتبط كليا روحيا وجسديا مع ايران بالرغم من محاولاته ايهام الامريكان بانه من المؤيدين والداعمين لامريكا ولكن الولايات المتحده الامريكيه تعي جيدا بحكم كونها قوه عالميه عظمى ان ما يدور في العراق هو تنفيذ لسيلسات ايرانيه وخدمة لمصالحها في المنطقه .
2 . يجب عدم التناسي واهمال مكانة المملكه العربيه السعوديه عالميا وامكانياتها الاقتصاديه مقابل ايران التي سوف تتكأ على اقتصاد العراق في حالة نشوب حرب ناهيك عن الامكانيات النفطيه التي تضخ اكثر من عشرة برميل يوميا من النفط بالعالم وتوقف هذا الضخ سيكلف العالم الكثير .
3 . الصراع الايديولوجي العقائدي بين اكثرية المسلمين في العالم والذي يشكل اهل السنه فيه مايقارب 92 % منهم وليس للجانب الاخر سوى 7% وهم اقليه غير قادره على تأمين ضغط دولي على الحكومات اذا مانشب الصراع .

من المحتمل ان يكون رجل ايران وامريكا في آن واحد وهو نوري المالكي ينفذ اجنده خارجيه لصالح الولايات المتحده من جهه ولصالح ايران من جهه اخرى فأن مصلحة امريكا اضعاف السعوديه وجعلها مضطره بعد انتهاء الحرب التي ستحاول ان تجعلها امريكا لاغالب ولامغلوب الى ان تقوم السعوديه بزيادة ضخ النفط وتخفيض الاسعار للتخلص من خسائر الحرب اضافة الى تقديم السعوديه الى تنازلات خلال الحرب لقاء الدعم الامريكي ,,
اما على الجانب الايراني فانه سوف يؤمل بالحصول على مكانه اقليميه في الخليج والمنطقه واعتباره قوه اقليميه كما كانت ايران ايام الشاه ولكنها في الوقت نفسه سوف تخسر الكثير وفي مقدمة خسائرها سوف يكون هناك احتمال قوي ان يتغير النظام فيها وتغيير سياستها .
البلدان التي سوف يصيبها ضرر الحرب ستكون العراق و البحرين في مقدمتها ومن ثم الكويت ومنابع النفط ومصافي النفط وغلق مضيق هرمز وقصف المدن واستخدام اسلحه جديده من كلا الطرفين اضافة الى الاصطدامات البحريه في لابحر العرب والخليج العربي وفي الاجواء ..
الخاسر الوحيد في مثل هكذا صراع هو العراق الذي سيجزأ ويدول ويقسم ويخسر العراقيون كل المكاسب التي حصلوا عليها منذ تأسيس العراق كدوله عام 1921 ..

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25-01-2014, 04:56 PM
RABIAFAYED RABIAFAYED غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 624
معدل تقييم المستوى: 17
RABIAFAYED is on a distinguished road
افتراضي

و مصر سوف تكون خاسرة ايضا بخسارة العمالة فى السعودية و الكويت كما تاثرت فى حرب العراق
وكله مخطط يهودى
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25-01-2014, 10:03 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

من يظن أن سيئات مرسى فقط

كانت سياسية واقتصادية فقد فات عليه الكثير

(أن يعود نجاد ليدخل الأزهر رافعا علامة النصر )

كانت شرارة العصيان على رئيس أتاهم بما لم يفعله السابقون

الغرب وأمريكا الأن يجتهدون ليصالحوا إيران

ليس لهم من وراء هذا الصلح سوى أن يعيدوا قوتها فى وجه خليجنا العربى

الأستاذه الفاضلة /أم فيصل

قرأت سطورك التى تكرمتى بعرضها

وأتفق معها فهذه حقيقة مايدور من حولنا

ذهبت العراق بعيدا عن أمتها

ولكن العراق دائما كمصر

تبتعد تبتعد ثم يأتيها من نبتها الطيب من يعيدها لأمتها

مخطىء من يدعى أن التاريخ لايعيد نفسه

فمصر التى اختطفت مرات ومرات من الاستعمار

كان أبناؤها يستخدمون نفس طرق أجدادهم فى طرد الاستعمار

منذ ثورة الرعاة فى الدلتا إلى ثورة يوليو 52وثورة يونيو 2013

وكذلك العراق وسوريا

فى وطننا العربى (هناك دول متحركة تنشد التجديد والتغيير دائما )
وهذا هو سر تركيزالاستعمار بكل صوره على تفتيتها وتجنيبها


وهناك كتل خرسانية تسمى دول أو دويلات تقبل االأمر الواقع وتعيش فيه عهودا

ولكن هيهات


كان الاسكندر وتوابعه أشطر

شكرا جزيلا لمرورك الكريم الأستاذه الفاضلة /أم فيصل

وشكرا لمرورك الكريم rabiafayed
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25-01-2014, 11:22 PM
الصورة الرمزية محمود احمد قيرم
محمود احمد قيرم محمود احمد قيرم غير متواجد حالياً
معلم العلوم والكيمياء بالازهر الشريف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,136
معدل تقييم المستوى: 16
محمود احمد قيرم is on a distinguished road
افتراضي

الله يلعنك يااوباما ياحفيد القرده والخنازير
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26-01-2014, 09:02 AM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود احمد قيرم مشاهدة المشاركة
الله يلعنك يااوباما ياحفيد القرده والخنازير

للتذكرة

قالها مرسى حين كان عضوا بمجلس الشعب فى زمن مبارك
ثم تراجع عنها وطلب السماح حين تولى العرش !!!!!!!!!!!!!!



شكرا جزيلا
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:51 PM.