اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-01-2014, 09:36 PM
alaa 4 alaa 4 غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 935
معدل تقييم المستوى: 11
alaa 4 has a spectacular aura about
Post رايتس واتش: القمع نزايد في مصر قبل الاستفتاء

أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية اليوم الإثنين إن القمع تزايد في مصر قبل الاستفتاء على الدستور، مشيرة إلى اعتقال نشطاء بتهمة الترويج لـ "لا" في الاستفتاء المقبل على الدستور.

وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، نشرته وكالة الأناضول ذكرت المنظمة الدولية أن سبعة نشطاء سلميين من حزب "مصر القوية"، الذي يرأسه عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسي السابق، يواجهون تهماً جنائية، بعد أن اعتقلتهم الشرطة في ثلاث وقائع منفصلة بعد أن عثر بحوزتهم على ملصقات تنادي بالتصويت بـ"لا" خلال الأسبوع السابق على الاستفتاء، حسبما جاء.

وأوضحت أنه كان مكتوبا على الملصقات عبارتا "لا للدستور"، و"2013 = 2012" من أعلى، واسم حزب مصر القوية بالعربية والإنجليزية من أسفل، أما القسم الأوسط فيتنوع بين واحد من خمسة شعارات بالعربية: "لا لمحاكمة المدنيين عسكرياً"، و"لا لضياع هيبة الجيش وتسييسه"، و"لا لمنع الرقابة على فساد المؤسسات" و"لا لضياع حقوق الغلبان لحساب رجال الأعمال"، و"لا لاستمرار بلطجة الداخلية".


http://elshaab.org/thread.php?ID=92859
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-01-2014, 12:43 AM
السمية حفيدة عائشة السمية حفيدة عائشة غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 145
معدل تقييم المستوى: 11
السمية حفيدة عائشة is on a distinguished road
افتراضي

وهانو عليك سنيين عشناها في الضلمه نصادف كل يوم ازمه خرااب ودمااار
دخلت اللجنه بارادتك تعلم ع اللي خانونا نسيت سالي وبنونه وماتو عشان نعيش احرااار
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-01-2014, 04:14 PM
معلم خبير 2012 معلم خبير 2012 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 160
معدل تقييم المستوى: 12
معلم خبير 2012 is on a distinguished road
افتراضي

استعدت سلطات الانقلاب اليوم الثلاثاء بجميع أجهزتها الأمنية في مختلف المحافظات لعملية الاستفتاء على دستور الدم وسط تظاهرات صباحية لرافضي الانقلاب العسكري وخارطة طريق التي طرحها ، وسط أخبار عن حدوث انفجارات في مناطق متفرقة.
وقال مصدر أمني أن انفجارا وقع صباح اليوم، أمام محكمة شمال الجيزة بشارع السودان غربي القاهرة، نتيجة إلقاء قنبلة بدائية محلية الصنع، تسببت في تحطم واجهة المبني، وعدد من المباني والسيارات المجاورة، مضيفا أن "خبراء المفرقعات وسيارات الإطفاء انتقلوا إلى مكان الحادث للوقوف على ملابساته وأسبابه"، مشيرا إلى "وقوع انفجار قنبلة بدائية (أخرى) بجوار قسم شرطة كرداسة غربي القاهرة، دون وقوع أي خسائر بشرية".
وبينما خرج متظاهرون في عدة مسيرات صباحية في الإسكندرية ومحافظات أخرى معلنين رفضهم ومقاطعتهم للاستفتاء وللانقلاب العسكري، جابت، صباح اليوم، سيارات تحمل مكبرات الصوت طرقا رئيسية في الإسكندرية، رافعة صور مطالبة أهل المدينة بالخروج إلى الاستفتاء والتصويت بـ"نعم" للدستور.
ودعا علي جمعة، مفتي مصر السابق، والذي اشتهر بكلمته التي حرض فيها، أمام عدد من قيادات الجيش والداخلية، على *** الإخوان المسلمين ومعارضي الانقلاب، المصريين إلى الموافقة على الاستفتاء على الدستور المزعوم .
ومن جهة أخرى، أعلن حزب "مصر القوية"، يوم أمس الاثنين، انسحابه من عملية الاستفتاء، بعد أن كان خياره في البداية هو التصويت بـ"لا"، حيث اعتبر الحزب أن أجواء العملية "تخالف أبسط القواعد الديمقراطية المتعارف عليها دوليا"، إضافة إلى الأجواء "الاستثنائية والقمعية"، وهو ما توافق مع موقف جماعة الإخوان المسلمين المعارضة للاستفتاء منذ البداية والتي قالت في بيان لها أنها على ثقة من أن السلطات الحالية "ستحول أي نتيجة إلي نعم، وستلجأ إلى التزوير".
__________________
[URL="[URL=http://yanabeea.net][/UR"][URL=http://yanabeea.net]

آخر تعديل بواسطة الفيلسوف ، 14-01-2014 الساعة 10:01 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:08 PM.