اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-01-2014, 05:20 PM
الصورة الرمزية simsim elmasry
simsim elmasry simsim elmasry غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,873
معدل تقييم المستوى: 15
simsim elmasry has a spectacular aura about
Exll د. القرضاوي يدعو المصريين لمقاطعة الاستفتاء

د. القرضاوي يدعو المصريين لمقاطعة الاستفتاء


كتب- محمد سيف الدين

دعا أمس فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، جموع الشعب المصري المسلمين والمسيحيين الرجال والنساء الشيوخ والأطفال في جميع أنحاء مصر وخارجها أن يقاطعوا الاستفتاء على الدستور الساقط الذي تقدمت به الحكومة غير الشرعية لأنه عمل باطل وميت لا يجوز له أن يعيش وتجب مقاومته ورفضه ومقاطعته مع الوقوف ضد الطغاة المفسدين الظلمة الذين لا يخافون الله عز وجل.

كما دعا القرضاوي الجنود المصريين مجدداً أن يرفضوا *** المصريين الأبرياء لأنه لا يجوز لهم ذلك وسوف يسألهم الله عن أعمالهم فعليهم أن يخشوا ربهم العظيم والوقوف أمامه يوم لا نصير ولا ولي مؤكداً أن الشعب المصري الحر الأبي سوف ينتصر لكن عليه بالصبر لأن الحق لا ينصر إلا بالصبر.

وقال، في خطبة الجمعة أمس بجامع عمر بن الخطاب، إن دستور 2012 هو أعظم دستور كتب في مصر فقد تمت كتابته في أكثر من 6 أشهر من قبل لجنة منتخبة تم اختيارها من أعضاء مجلس الشعب المنتخبين واستفتي عليه الناس ورغم ذلك أكد الرئيس مرسي أنه سيوجه بتعديل المواد المختلف عليها وأخذ الملاحظات التي يريدها الناس في الاعتبار وهذا هو الإنصاف والعدل.. وأضاف: في هذا الاستفتاء يريد الانقلابيون من الشعب أن يبارك جرائمهم ويشاركهم فيها بعد أن ***وا الآلاف من الأبرياء الأتقياء الأطهار أفضل من في مصر في حادث المنصة والحرس الجمهوري ورابعة العدوية والنهضة وسجنوا الفتيات والنساء والأطفال بغير الحق والله يغضب للحق وسوف ينتقم من هؤلاء الظلمة.

وعاد الشيخ القرضاوي إلى 60 عاماً مضت حين تولى جمال عبدالناصر الحكم وهو العسكري ثم استلمها السادات وأخيراً مبارك وطوال هذه الأعوام الطويلة ساد الاستبداد والطغيان والفساد والإفساد والظلم حتى قام الشعب المصري بجميع فئاته وانتصر في 25 يناير فسلم مبارك السلطة للمجلس العسكري ثم تم انتخاب الرئيس مرسي ووضع دستور جديد للبلاد بموافقة الشعب إلا أن المستبدين وقفوا ضد مرسي ولم يسمحوا له بالحكم يوماً واحداً منذ توليه وإذا كانت له أخطاء فأولها أنه لم يكتشف فساد هؤلاء الناس وهو كثير وكبير.

وقال: نادى الناس بسقوط العسكر الذين جعلهم الناس لحماية الأمة في الداخل والخارج وفي خدمة الشعب لكنهم سادوا الناس وخطفوا الرئيس الشرعي وتملكوا الأراضي والفيلات والشركات الكبرى وهذا لا يحدث إلا في دول الاستبداد.. وأضاف القرضاوي: أنا أخشى على هؤلاء الضباط الكبار من غضب الله لأنهم يملكون السلاح والمال ويحكمون الناس فيجب أن يكون ذلك بالعدل والمشورة وعدم أكل أموال الناس وأرزاقهم. كان فضيلة الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي قد استكمل حديثه الذي بدأه الخطبة الماضية عن موضوعات القرآن الكريم وخاصة الفساد والإفساد ومقاومة القرآن له ودعوته للصلاح والإصلاح.. موضحاً أن أول ما واجهه الإسلام في جميع الأمم هو الطغيان والفساد في الأرض لأنهم يجتمعان معاً ولا ينفصلان فينخران في جسد الأمة حتى يقضيا عليها وقد ذم الله الجاهليات القديمة كلها بسبب هاتين الجريمتين فقد قال في حق عاد وثمود وفرعون: «الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد فصب عليهم ربك سوط عذاب إن ربك لبالمرصاد».. فالطغيان هو تجاوز الظلم إلى حده الأعلى فكل شيء يزيد عن حده يسمى طغياناً فالماء حين غمر البيوت والشوارع والجبال في طوفان نوح عليه السلام قال الله تعالى عنه «إنا لما طغى الماء حملناكم في الجارية».

وأكد القرضاوي أن الإنسان جبل على الاستعداد للطغيان ما لم يرشده الوحي وتقومه الأخلاق «كلا إن الإنسان ليطغى أن رآه استغنى» فالإنسان بطبيعته مستعد للطغيان والفساد إذا استغنى عن الناس فهو يطغى على الضعفاء الذين لا يملكون القدرة على المقاومة والوقوف في وجهه لأنه إذا استغنى عنهم ازداد فجوره وظلمه وجبروته لذلك اعتبره القرآن الكريم أساس دخول الناس النار لأن الطغيان أساس التجبر والظلم ولذلك قال الله تعالى لموسى عليه السلام: «اذهب إلى فرعون إنه طغى» فوصفه بلفظة واحدة فقط لأن هذه الكلمة تفسد البلاد والعباد وتذهب الثروات وتبدد الجهود.

وتحدث رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن أنواع الفساد فقال هناك الفساد السياسي الذي يمثله فرعون بتفريقه بين الناس ليس على أساس الحق والعدل والخير والشر لكن حسب هواه وما يراه ويهواه وهو الظالم الفاسد فيقرب هذا ويعليه لنسبه وهذا لحسبه وذاك لمصالح بينهما وذلك لمحاباته واتقاء شره وهكذا.

وهناك الفساد الاقتصادي الذي يمثله قوم شعيب عليه السلام حيث كانوا يطففون المكاييل ويظلمون في البيع والشراء حتى جاء نبي الله شعيب ليقاوم هذا الفساد والإفساد فقال لهم: «أوفوا الكيل ولا تكونوا من المخسرين وزنوا بالقسطاس المستقيم ولا تبخسوا الناس أشياءهم ولا تعثوا في الأرض مفسدين» فقالوا له: «قالوا يا شعيب أصلاتك تأمرك أن نترك ما يعبد آباؤنا أو أن نفعل في أموالنا ما نشاء إنك لأنت الحليم الرشيد».

وأوضح القرضاوي أن الإنسان ليس حراً في تصرفاته المالية إذا تعارضت مع مصالح المجتمع وحاجات الناس وإلا تنقلب إلى رأسمالية طاغية وينتشر الاحتكار ويسود الظلم المبين فلا يبالي الناس بالفقراء والمحتاجين والأيتام.

وقال القرضاوي: هناك الفساد الاجتماعي الذي يقوم على التفريق بين الناس رغم أن الله خلقهم سواسية كأسنان المشط لا فضل لأحد على أحد إلا بالتقوى والعمل الصالح وأعطى كل واحد عقلاً وقدرة وعلماً وسخر لهم ما في الأرض جميعاً وسخر لهم السماوات وأسبغ على الجميع نعمه ظاهرة وباطنة.. وتساءل القرضاوي: لماذا يطغى الإنسان على حقوق الآخرين ويحرمهم من كل خير ليستفيد هو وحده.. مضيفاً: الإسلام يرفض ذلك كله لأن بهذه التصرفات يكره الفقراء الأغنياء والضعفاء يبغضون الأقوياء وتصير الأمة يقاوم بعضها بعضاً ويحارب بعضها بعضاً لذلك جعل الله الدنيا كالمائدة الكبيرة المبسوطة للجميع فلا يجوز لأحد ****** أرزاق غيره فهي ممدودة للجميع كل يأخذ منها حسب جهده وعقله وتفكيره واجتهاده فليأخذ بالمعروف ولا يطغى على حقوق غيره.. أما إذا وجد في المجتمع من يعجز على كسب رزقه والإنفاق على نفسه فإن الإسلام فرض على أهله ثم على أهل الحي وأهل المنطقة والبلاد كلها مساعدته وتوفير قوته له وكفالة معيشة كريمة له وغير ذلك فهو الإفساد الاجتماعي. وأوضح القرضاوي أن هناك الإفساد الأخلاقي والذي يصدر عن أناس يعملون على فساد الخلق وقد حذر الله تعالى من ذلك فالذين نشروا فاحشة اللواط وابتكروها وسبقوا الناس بها بعث الله لهم رسولاً ليمنعهم ويحذرهم من عواقب هذه الجريمة الكبرى التي غيرت فطرتهم وأصبحت مرضا مزمنا لهم فهم قوم معتدون جاؤوا بكل الفواحش ولما لم يستجيبوا لنبي الله لوط عليه السلام دعا عليهم وقال: «رب انصرني على القوم المفسدين»..

وأضاف القرضاوي: من الفساد الاجتماعي أن يعيش الإنسان بشخصية مزدوجة وأن يكون له لسانان ووجهان وطريقتان في التعامل والإسلام يريد الشخصية الموحدة ذات الوجهة الواحدة يريد الإنسان البعيد عن التلاعب والتلون لأنه كما جاء في الحديث الشريف «شر الناس يوم القيامة ذو الوجهين» وهذا ديدن المنافقين لأنهم «مذبذبين لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء».

وهناك الفساد البيئي فقد خلق الله البيئة صالحة ينتفع بها الناس «ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها» فالأرض تثمر الزرع وتخرج لنا من خيراتها ولكن بعد أن لعب الناس في البيئة أفسدت حياتهم وأصبحوا يشكون الجفاف والحرارة والتغير المناخي ومن الحفاظ على البيئة الحفاظ على مكوناتها فقد حذر الرسول الكريم من *** الطيور والحيوانات لعباً دون استفادة منها وضرب مثلا على ذلك حين شكا الناس للرسول من كثرة الكلاب الضالة في المدينة فقال لهم «لولا أن الكلاب أمة من الأمم لأمرت ب***ها» ورفض طلبهم في السماح ب***ها مؤكداً أن كل أمة من هذه الحيوانات والحشرات والطيور والأسماك مثل أمة البشر وسوف تحشر يوم القيامة مع بني الإنسان.

وهناك الفساد الأمني والأمن هو الاطمئنان وهو نعمة عظيمة إذا فقدها الإنسان فالحياة تقوم على الاكتفاء الذاتي والأمن حتى الجنة وفر الله فيها الأمن فقال «ادخلوها بسلام آمنين» أما من ي*** الناس ويروعهم في دور العبادة والمدارس والشوارع والجامعات فهذا هو الظالم المفسد والله لا يحب الفساد بل يحب الصلاح والإصلاح ونصح الناس بأن يكونوا دعاة إصلاح لا إفساد، مؤكداً أن من يفسد الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والبيئية وغيرها سينتقم الله منهم لأن الله لا يغيب عن شيء ولا يعجزه شيء.. وقال القرضاوي: كونوا مع إخوانكم الذين أصابتهم البأساء والضراء في كل مكان في أرض الإسلام فالله معهم ومعكم بقوته وجبروته ولن يتخلى عنهم لأن المؤمنين منصورون فلا تيأسوا ولا تخافوا.
http://www.al-watan.com/viewnews.asp...E62&d=20140111



__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-01-2014, 05:31 PM
حنان قنديل حنان قنديل غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 321
معدل تقييم المستوى: 12
حنان قنديل is on a distinguished road
افتراضي

عالم من علماء الامة

ربنا يكتر من امثالك

مقاطعة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-01-2014, 06:08 PM
أ/محمد على عاشور أ/محمد على عاشور غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 13,010
معدل تقييم المستوى: 29
أ/محمد على عاشور is a jewel in the rough
افتراضي

عالم من علماء قطر يأتمر بأمر حكامها الموزيين وحبر من احبارهم لا عالم من علمائنا المعتبرين
ربنا يخلصنا من امثاله من المنتفعين المعتلفين باموال اسيادهم الموزيين

باذن الله تصويت وبنعم والسيسي رئيس مصر القادم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-01-2014, 08:06 PM
الصورة الرمزية المصري أشرف
المصري أشرف المصري أشرف غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 4,426
معدل تقييم المستوى: 17
المصري أشرف is on a distinguished road
افتراضي

ماهي قيمة القرداوي حتي يعتقد أن الناس ستنفذ كلامه
هو لايمثل أي قيمة ..
نعم للدستور ..
__________________
12801102_1082880788434647_3889092406397348155_n
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:04 PM.