اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-12-2013, 05:57 PM
mr/Guirguis George mr/Guirguis George غير متواجد حالياً
معلم مواد فلسفية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
العمر: 38
المشاركات: 2,177
معدل تقييم المستوى: 15
mr/Guirguis George is on a distinguished road
افتراضي الإخوان يواصلون ***هم بالمحافظات


الإخوان يواصلون ***هم بالمحافظات.. الجماعة بالشرقية تطلق أعيرة نارية أمام ديوان المحافظة وتحطم سيارات مواطنين.. واشتباكات عنيفة بالمنوفية وإلقاء القبض على 4.. ووقفة لطلاب الزقازيق أمام منزل "مرسى"

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsI...2#.UrgHv_t-nxY
الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013 - 17:01

صورة أرشيفية


المحافظات: شريف الديب ومحمود مقبول ومعتز الشربينى وإيمان مهنا وفتحية الديب ومحمد كمال وأسامة السيد وعلى عبد الرحمن وحمدى عبد العظيم ومحمد فتحى ومحمد العدوى ومصطفى عادل

تواصلت المظاهرات والمسيرات بالمحافظات، اليوم الثلاثاء، حيث تم تنظيم مسيرة مناهضة للإخوان بشارع جيهان بالمنصورة، تنديداً بحادث تفجير مديرية أمن الدقهلية الإرهابى، ونظم المئات من طلاب جامعة الزقازيق احتفالية لدعم الجيش والشرطة أمام مبنى رئاسة الجامعة، ونظم طلاب جامعة الزقازيق وقفة اعتراضاً على اقتحام الإخوان ساحة كلية البنات، وتم تفريق مسيرة للجماعة بسوهاج، وإلقاء القبض على 7 طلاب.

وتظاهرت عدد من فتيات "7 الصبح بالمحلة" للإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم، وتظاهر طلاب الإخوان بالمجمع الطبى بطنطا، وتم تنظيم وقفة لطلاب الإخوان للمطالبة بالإفراج عن محامى فتيات "7 الصبح" بسان ستيفانو شرق الإسكندرية، وتم تنظيم وقفة أمام منزل طالب إخوانى بالسويس محبوس لحشد المواطنين ضد الجيش، ونظم طلاب حركة 7 الصبح مسيرة ضد "الداخلية" بدمياط.

فى الدقهلية، خرجت مسيرة مناهضة لجماعة الإخوان بشارع جيهان بالمنصورة بعد تجمع المئات من الأهالى أمام مستشفى الطوارئ فى انتظار الاطمئنان على المصابين فى الحادث الإرهابى الذى وقع بمديرية أمن الدقهلية، وردد المتظاهرون هتافات:" الشعب يريد إعدام الإخوان ولا اله إلا الله والإخوان أعداء الله"، وأغلقت إدارة الجامعة أبواب الجامعة تخوفاً من حدوث اشتباكات بين الطلاب والمتظاهرين.

وألغى طلاب جماعة الإخوان بجامعة المنصورة فعاليات المظاهرات التى قد دعت إليها منذ عدة أيام بعد أحداث تفجير مديرية امن الدقهلية خوفا من بطش الأهالى والطلاب بهم بعد توجيه الاتهام لهم ولجماعتهم بأنهم خلف أحداث الانفجارات التى حدثت وراح ضحيته 13 شخص و102 إصابة.

وقام ما يقرب من 200 طالب بجامعة الزقازيق بالشرقية، ظهر اليوم، بتنظيم احتفالية لدعم الجيش والشرطة أمام مبنى رئيس الجامعة، مرددين هتافات معادية لحكم الإخوان ومطالبين الجيش بمحاربة الإرهاب.

كما وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وطلاب جماعة الإخوان وذلك إثر قيام قوات الأمن برئاسة العميد جمال شكر مدير إدارة البحث الجنائى، والرائد محمد أبو العزم رئيس مباحث قسم شبين الكوم بفض وقفه لهم تطبيقا لقانون التظاهر، حيث أطلق طلاب الإخوان أعيرة نارية وشماريخ وبلى على قوات الأمن كما قاموا بإشعال النيران فى أحدى الغرف بمبنى إدارة الجامعة، وعلى الفور أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لفض الوقفة وتفريق المتظاهرين وتمكنت الأمن من إلقاء القبض على 4 من مثير الشغب وتحدث الآن حاله من الكر والفر.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من خلال المتابعة الأمنية بتفريق مسيرة لعناصر جماعة الإخوان، قوامها 70 شخصا كانت قد تجمعت بشارع الترعة المردومة بمدينة أخميم، وجميعهم من المنتمين للتيارات الإسلامية، رافعين علامة رابعة ومرددين بعض الهتافات، المناهضة للجيش والشرطة، وقاموا بقطع الطريق وتعطيل حركة المرور، بدون إخطار مسبق بالمخافة لقانون التظاهر.

وأسفرت عملية التفريق عن ضبط محمد علاء الدين محمد على 16 عاما طالب بمدرسة على بن أبى طالب الثانوية، وأحمد طارق محمد على 15 عاما طالب بمدرسة اللغات التجريبية، ومحمد معتز محمود محمد 15 عاما طالب بمدرسة سوهاج الثانوية العسكرية، وهيثم محمد أحمد السيد 16 عاما طالب بمدرسة سوهاج الثانوية العسكرية،وجميعهم يقيمون قسم ثان سوهاج، ومحمود محمد محمود محمد 18 عاما طالب بمدرسة رفاعة الثانوية العسكرية، ومحمد أحمد عبد اللاه عمر 18 عاما طالب بكلية الهندسة جامعة سوهاج، ومعاذ محمد مسعد الإمام 19 عاما طالب بكلية التجارة جامعة سوهاج وجميعهم يقيمون مدينة طهطا.

يذكر أن الطالب الأخير نجل محمد مسعد الإمام نائب الحرية والعدالة عن الدائرة الثالثة طما وطهطا فردى عن الحرية والعدالة، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة، تمهيداً للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

فى الشرقية، نظم طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة الزقازيق وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة تحت عنوان "البنات خط أحمر"، اعتراضاً على اقتحام طلاب الإخوان الأسبوع الماضى ساحة الكلية بعد شائعات احتجاز احدهم بالكلية، مما أسفر عن وقوع اشتباكات بينهم وبين الطلاب.

كان الأمن الإدارى قد أخرج الطالب الإخوانى من بوابة الجامعة الخلفية ناحية تربية رياضية بعد تجمهر طلاب كلية التنمية والتكنولوجيا للفتك به بعد تعديه بالألفاظ على عميد الكلية، هو وأقرانه ومحاصرة مكتبه لاعتراضهم على فصله فظن الإخوان أن الأمن يحتجز الطالب بتربية رياضية فاقتحموها.

وتوجه أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بينهم مجموعات من طلاب جامعة الزقازيق، إلى محيط منزل الدكتور محمد مرسى، وكان اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية قد تلقى إشارة من قسم ثانى الزقازيق تفيد تظاهر أعضاء الإخوان أمام منزل الرئيس السابق، مطالبين بالإفراج عن الملقى القبض عليهم.

وأطلق العشرات من أعضاء الجماعة عدداً من الأعيرة النارية من سلاح الخرطوش أمام ديوان عام محافظة الشرقية أثناء خروج الموظفين من أبواب المحافظة، مما أثار الذعر بين العاملين.

كما قام أعضاء بتكسير عدد من سيارات المحافظة تخطى الـ4 سيارات وتحطيم سقف معلق فوق البوابة الرئيسية للمحافظة وقاموا بإشعال النيران فى اللافتات الإعلانية المعلقة أمام مبنى المحافظة من جهة بحر موريس المار من أمام المحافظة، وكتبوا عبارات مسيئة على البوابة الرئيسية وجدران المحافظة وحوائط قصر الثقافة والأرصفة، وغادروا المكان فورا متجهين لميدان القومية.

وفى الغربية، نظم طالبات ممن ينتمين لحركة فتيات 7 الصبح تظاهرة بمنطقة المشحمة صباح اليوم، الثلاثاء، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم، ورفع الطالبات لافتات وشعارات رابعة وقاموا بإنهاء وقفتهم قبل وصول قوات الشرطة خشية القبض عليهم.

ونظم العشرات من الطلاب المنتمين للجماعة بطنطا تظاهرة داخل المجمع للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم داخل الجامعات، ورفع الطلاب شعارات رابعة وصور المقبوض عليهم، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة.

وفى الإسكندرية، نظم العشرات من طلاب وطالبات الثانوى المنتمين للإخوان بالإسكندرية، ظهر اليوم الثلاثاء، للمطالبة بالإفراج عن محامى فتيات "7 الصبح" حسنى دويدار، وباقى المقبوض عليهم.

وحملوا لافتات وصور للمحامى حسنى دويدار المتحدث الإعلامى باسم هيئة الدفاع عن فتيات "7 الصبح"، ملوحين بإشارة رابعة العدوية للتنديد بفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وكان قوات أمن بالإسكندرية قد ألقت القبض على حسنى دويدار المحامى بالنقض والمتحدث باسم هيئة الدفاع عن فتيات حركة "7 الصبح" المفرج عنهم، من منزله بعد تفتيشه، وأكدت قوات الأمن أن تعليمات ضبط حسنى دويدار جاء بناء على صدور إذن من نيابة استئناف الإسكندرية بضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه.

فى السويس، نظم العشرات من طلاب جامعة السويس وقفة أمام منزل الطالب عمر أشرف الطالب بالصف الأول بكلية العلوم والمحبوس 15 يوما على ذمة التحقيقات لحشد المواطنين والطلاب للتظاهر ضد الجيش والتعدى على القوات بالشارع.

واستمرت الوقفة قرابة النصف ساعة رددوا خلالها هتافات مسيئة ضد الجيش والشرطة ومرددين شعارات تطالب بالإفراج عن زميلهم.

كان طلاب جامعة السويس قاموا باقتحام المبنى الإدارى للجامعة منذ أسبوع فور القبض على عمر أشرف والذى يعتبر من القيادات الشبابية الإخوانية النشطة.

وفى دمياط، نظم العشرات من طلاب وطالبات حركة 7 الصبح بقرية الخياطة بدمياط مسيرة صباح اليوم الثلاثاء ورفع المشاركون إشارات رابعة العدوية وهتفوا ضد الداخلية والقوات المسلحة، وهتافات تحث المواطنين على عدم المشاركة فى الاستفتاء على الدستور.

__________________
صن لسانك عن الشر و شفتيك عن التحدث بالغش
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:23 PM.