اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-12-2013, 06:49 PM
تسلم الايادى تسلم يا جيش بلادى تسلم الايادى تسلم يا جيش بلادى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 263
معدل تقييم المستوى: 0
تسلم الايادى تسلم يا جيش بلادى is an unknown quantity at this point
افتراضي حكــومة أردوغـان تتصــدع استقالة‏4‏ وزراء بسبب الفساد والمعارضــة تطلب طرح الثقة

في مؤشرات قوية علي بداية تصدع حكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان‏,‏ واحتمال سقوطها‏,‏ قدم أربعة وزراء استقالاتهم أمس احتجاجا علي الحملة الواسعة التي تقودها الشرطة منذ يومين باعتقال شخصيات بارزة في المجتمع بتهم الفساد‏.‏ وقد طالبت المعارضة التركية البرلمان بطرح الثقة في الحكومة‏.‏ ورد أردوغان بشن حملة إقالات واسعة في صفوف الشرطة, طالت حسين كابكوك مدير شرطة إسطنبول, و23 مسئولا آخرين من مديريات أمن أنقرة وأزمير وإسطنبول.
ووصف أردوغان الحملة التي تقودها الشرطة, لاعتقال شخصيات بارزة بعضها مقرب منه, بأنها عملية قذرة تستهدف تشويه سمعة حكومته, خاصة أنها تتم دون علم الحكومة.



وقال: إنه لن يسمح بأي تآمر سياسي ضد حكومته, مشيرا إلي أن بعض الأشخاص يحاولون وقف صعود تركيا السريع علي الساحة العالمية.
وأكد أنه تم فصل خمسة ضباط ممن أشرفوا علي الاعتقالات في إسطنبول وأنقرة بسبب سوء استغلال مناصبهم.
وربط أردوغان التحقيقات التي تتم في تهم الفساد بالاحتجاجات العنيفة المناهضة للحكومة في الصيف الماضي, التي اندلعت عقب مظاهرة ضد خطط الحكومة لإعادة تطوير حديقة جيزي في أسطنبول.
واتهم رئيس الوزراء من يقفون وراء حملة الشرطة بأنهم يحاولون إقامة دولة داخل الدولة, في إشارة علي ما يبدو إلي الحركة التي يتزعمها رجل الدين فتح الله جولن المقيم بالولايات المتحدة, الذي يسيطر أتباعه علي مواقع مؤثرة في الشرطة والقضاء.
وفي أول تعليق له منذ الاعتقالات قبل يومين, قال مكتب الادعاء العام في إسطنبول إنه يجري3 تحقيقات منفصلة, يعود اثنان منها إلي سبتمبر.2102
وفي بيان مقتضب بشأن إقصاء الضباط الكبار, قالت الشرطة إنه تم نقل بعض الضباط لأسباب منها مزاعم بسوء السلوك, وفي حالات أخري للضرورة الإدارية.
وذكرت المصادر المطلعة أن وزراء الداخلية, والاقتصاد, والبيئة, والاتحاد الأوروبي تقدموا باستقالاتهم بعد اعتقال أبنائهم قبل يومين لتورطهم في فضيحة الفساد المتعلقة بمناقصات حكومية.
وقال المتحدث باسم الحكومة, إن حملة الاعتقالات الأخيرة تمت في توقيت اختير بعناية من قبل بعض الأطراف دون علم الحكومة والوزراء المعنيين.
وفي سياق تداعيات القضية التي أحدثت هزة كبيرة في المجتمع التركي, تقدم مساعد رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض أوموت أوران بمذكرة استفسار لرئاسة البرلمان للرد عليها من قبل رئيس الوزراء أردوغان عما إذا كانت هذه التطورات ستدفع أردوغان للتقدم باستقالته, كما استفسر عما إذا كانت مديرية الأمن العام قدمت معلومات مسبقا عن خطتها للقيام بعمليات الاعتقال. وأشار أوران في مذكرته إلي أنه في الحالات المماثلة تقوم الدول المتقدمة والديمقراطيات الغربية بالتقدم بطلب حصول الحكومة علي ثقة البرلمان مجددا, مضيفا أن المادة111 من الدستور التركي تكفل هذا التحرك.
http://www.ahram.org.eg/News/1039/25...%84%D9%81.aspx
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-12-2013, 06:58 PM
العمده وطنى العمده وطنى غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 715
معدل تقييم المستوى: 11
العمده وطنى will become famous soon enough
Smile

مشكور على الخبر
اعتقد ان حكومه الانقلاب هى التى تتصدع
وبغض النظر ان ارودغان حزبه له الاغلبيه فلا يمكن تسحب الثقه منه
الانقلاب الفاشل فى مصر ترك انهيار اقتصادنا وجعل تركيا اخبارها فى الصفحه الاولى فى الاهرام
فلا استغرب فانا فى زمن الانقلاب
الثوره قادمه فى عيدها
شكرا لسعه صدرك وحوارك الراقى
__________________
أنا مصرى وهم مصريين
وستبقى مصر حرة وطنا للمصريين الأحرار
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-12-2013, 07:35 PM
Tornadoo1970 Tornadoo1970 غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,417
معدل تقييم المستوى: 0
Tornadoo1970 is an unknown quantity at this point
افتراضي

ستسقط حكومة اردوغان قريبا كما سقطت حكومة الاخوان
لم يعد للكذب و التضليل مكان
و من يتخيل ان هناك ثورة قادمة
فليعش فى وهمه
الثورة القادمة
على فلول الكذب و التضليل
__________________

آخر تعديل بواسطة mr/Guirguis George ، 20-12-2013 الساعة 07:56 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-12-2013, 09:12 PM
الصورة الرمزية د.عبدالله محمود
د.عبدالله محمود د.عبدالله محمود غير متواجد حالياً
معلم أول
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 9,616
معدل تقييم المستوى: 25
د.عبدالله محمود is just really nice
افتراضي

إن تتصدع حكومة أردوغان فيكفيها قرص " الأسبرين "
أما أطماع حكومتنا فلا تكفيه كل كنوز الأرض
ولن أتحدث عن الانقسام فهو داءٌ عضال قلما تبرأ منه الشعوب .
__________________

استودعكم من لا تضيع ودائعه
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-12-2013, 10:10 PM
أ/محمد على عاشور أ/محمد على عاشور غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 13,010
معدل تقييم المستوى: 29
أ/محمد على عاشور is a jewel in the rough
افتراضي

مصير قردوجان مثل مصير
المرسي السجن وستثبت الايام هذا وستلحق بهم بتونس لنتخلص من فيروس الاخوان ون***عه من جذوره العفنة باذن الله
ندع الاخوان فى غيهم يعمهون
__________________


الى اللقاء
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20-12-2013, 10:43 PM
nogah177 nogah177 غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 452
معدل تقييم المستوى: 15
nogah177 is on a distinguished road
افتراضي

مصر تعلن 11 مؤشرًا اقتصادياً سلبياً خلال الأسبوعين الأخيرين




Share




البنك المركزي المصري


12/19/2013 2:50:00 PM

كتب - مصطفى عيد:
شهد الأسبوعان الحالي والماضي الإعلان عن 11 مؤشرًا اقتصاديًا سلبيًا وقعوا خلال الفترة الأخيرة بالإضافة إلى السنة المالية الماضية، وشملت الاقتصاد بشكل عام أو قطاعات منها القطاع المصرفي، والسياحة.
1 - ارتفاع أسعار السلع في مصر لأعلى مستوى منذ 3 سنوات خلال نوفمبر:
أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الثلاثاء قبل الماضي ارتفاع معدل التضخم الشهري خلال شهر نوفمبر الماضي بنحو 0.9 بالمئة مقارنة بشهر أكتوبر السابق عليه، كما ارتفع معدل التضخم السنوي مقارنة بشهر نوفمبر 2012 ليسجل 14.2 بالمئة ليصل إلى 144.6 نقطة ويبلغ أعلى مستوياته خلال العام الجاري، وأعلى مستوى منذ نحو 3 سنوات.
2 - الاحتياطي الأجنبي ينخفض للمرة الثالثة على التوالي بنهاية نوفمبر:
أعلن البنك المركزي المصري، الأحد قبل الماضي، أن صافى الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية واصل انخفاضه للشهر الثالث على التوالي، ليفقد نحو 824.3 مليون دولار بنهاية شهر نوفمبر الماضي.
وقال البنك عبر موقعه الإلكتروني، إن الاحتياطي النقدي وصل بنهاية نوفمبر الماضي إلى نحو 17.766 مليار دولار، مقابل 18.590 مليار دولار بنهاية شهر أكتوبر الماضي.
3 - ارتفاع الأسعار الاسترشادية للأسبوع الحالي:
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الخميس الماضي، الأسعار الاسترشادية، للأسبوع الحالي، والتي تعتبر ملزمة لتجار الخضر والفاكهة، حيث شهد عدد من أنواع الخضروات ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار المحددة بالمقارنة بأسعار الأسبوع الحالي مثل البطاطس، والجزر، والبصل الأصفر الذهبي، والكوسة، والخيار الصوب، والفلفل الحامي، والجوافة، بينما شهدت أسعار بعض الأنواع الأخرى استقرارًا نسبيًا.
4 - انخفاض بقروض البنوك للعملاء في سبتمبر للمرة الأولى منذ 14 شهرًا:
قال البنك المركزي المصري في تقريره الشهري الصادر الثلاثاء الماضي، إن إجمالي أرصدة القروض المقدمة للعملاء من البنوك (بخلاف البنك المركزي) بلغ بنهاية سبتمبر الماضي 546 مليار جنيه مقابل 546.8 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي بتراجع 0.8 مليار جنيه لتكون المرة الأولى للتراجع منذ 14 شهرًا حيث كانت المرة الأخيرة التي تراجعت فيها هذه الأرصدة في يوليو 2012.
5 - ارتفاع خسائر الهيئات الاقتصادية إلى نحو 10 مليارات جنيه في 2012 – 2013:
أظهر الحساب الختامي لموازنة الهيئات الاقتصادية في مصر عن عام 2012 – 2013، ارتفاع خسائر الهيئات الاقتصادية إلى نحو 10 مليارات جنيه.
وبلغ خسائر اتحاد الإذاعة والتليفزيون خلال عام 2012 – 2013 نحو 3.6 مليار جنيه، بسبب زيادة المنصرف على أجور العاملين وفوائد القروض، بالإضافة إلى عدم تحقيق الإيرادات المستهدفة مقابل المصروفات الفعلية المحققة.
كما خسرت الهيئة العامة لسكك حديد مصر نحو 1.7 مليار جنيه، بسبب عدم تحريك تعريفة النقل منذ عام 1995 إلا بنسب ضئيلة، مع ارتفاع الإنفاق نتيجة زيادة أسعار مستلزمات التشغيل.
وخسرت الهيئة العامة للتأمين الصحي نحو 1.6 مليار جنيه، بينما بلغت خسائر الهيئة العامة للسلع التموينية نحو 930 مليون جنيه، وهيئة تنمية الطاقة المتجددة 700 مليون جنيه.
وبلغت خسائر الهيئة القومية للبريد نحو 436 مليون جنيه، بسبب عدم استثمار كافة أموال المودعين، بالإضافة إلى استثمار الهيئة لنحو 7.5 مليار جنيه دون الحصول على عائد، وتدني عوائد الاستثمارات الأخرى للهيئة.
6 - ارتفاع الدولار أمام الجنيه في البنوك في تعاملات أمس واليوم:
عاود سعر صرف الدولار الأمريكي، الارتفاع أمام الجنيه المصري خلال تعاملات البنوك العاملة في مصر، اليوم الأربعاء، عقب هبوط متواصل استمر لنحو 5 شهور.
وأعلن البنك المركزي المصري، عبر موقعه الإلكتروني، إن أقل سعر مقبول للدولار خلال عطائيه الـ 140 و141، بلغ 6.8869 جنيه و6.8972 جنيه على الترتيب مقابل 6.8767 جنيه أقل سعر مقبول خلال عطاء الاثنين الماضي.
7 - 52 بالمئة تراجعًا في أعداد السائحين القادمين إلى مصر خلال أكتوبر:
أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تراجع أعداد السائحين القادمين من كافة دول العالم إلى مصر خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 52 بالمئة، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
وأشار تقرير الجهاز بشأن السياحة خلال شهر أكتوبر 2013، والصادر أمس الأربعاء، أن عدد السائحين الذي وصلوا إلى مصر بلغ نحو 559 ألف سائح، مقابل 1.2 مليون سائح خلال الشهر ذاته من العام الماضي، مشيرا إلى أن قطاع السياحة مازال هو الأكثر تضررا من المشهد السياسي في مصر.
8 - معدل النمو خلال الربع الأول من السنة المالية لن يتجاوز 1 بالمئة:
قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، إن نتائج الربع الأول للعام المالي الحالي، خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر ''ستكون متواضعة''، ولن يتجاوز معدل النمو الواحد بالمائة، على حد تعبيره.
وأرجع وزير التخطيط، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المؤتمر السنوي للمركز الديمجرافي للسكان، أول أمس الثلاثاء، أن معدل النمو سيكون متواضع خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، إلى وجود العديد من التحديات التي واجهتها الدولة، ومنها تغير الحكومة وفض اعتصامي رابعة والنهضة، وتوقف حركة القطارات وتغير حركة المحافظين ما أدى بالحكومة إلى الدفع بالخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد.
9 - استخدام نصف وديعة حرب الخليج بسبب تردي الاقتصاد:
قال الدكتور أحمد جلال وزير المالية، أنه تم الاستفادة في تمويل الحزمة الأولى لتنشيط الاقتصاد من نحو نصف مبلغ وديعة المالية البالغة نحو 9 مليار دولار والتي كانت مربوطة في حساب خاص لدى البنك المركزي، حيث أن هذا المبلغ تراكم منذ حرب الخليج الأولى، وكان هناك حرص على عدم الإنفاق منه إلا عند الضرورة.
وأضاف الوزير في تصريحات له خلال لقائه مع مراسلي الصحف والوكالات الأجنبية، نشره موقع وزارة المالية، أمس الأربعاء، أن الحكومة رأت أن اللحظة مناسبة لاستخدام الوديعة في خفض الدين العام، وتنشيط الاقتصاد مناصفة، بعد تردي مؤشرات الاقتصاد حتى 30 يونيو الماضي ووصول الاقتصاد إلى مستويات غير قابلة للاستمرار لفترة طويلة.
10 - 3.6 بالمئة انخفاضًا في الودائع غير الحكومية بالعملات الأجنبية في سبتمبر:
قال البنك المركزي المصري خلال تقريره الشهري إن إجمالي الودائع غير الحكومية بالعملات الأجنبية في البنوك (بخلاف البنك المركزي) بلغ في شهر سبتمبر الماضي نحو 218.4 مليار جنيه مقابل 226.5 مليار جنيه في أغسطس بتراجع 8.1 مليار جنيه بنسبة 3.58 بالمئة
11 - 14.6 بالمئة انخفاضًا بصافي الأصول الأجنبية بالجهاز المصرفي خلال أغسطس وسبتمبر:
تراجع صافى الأصول الأجنبية لدى الجهاز المصرفي بنسبة بلغت نحو 14.6 بالمئة خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين مقارنة بصافي الأصول بنهاية شهر يوليو.
وأظهر التقرير الشهري للبنك المركزي التراجع في صافي الأصول الأجنبية لدى الجهاز المصرفي بما يعادل 10.3 مليار جنيه خلال سبتمبر الماضي ليصل إجمالي الصافي إلى 124.5 مليار جنيه بعد أن انخفض 11 مليار جنيه خلال شهر أغسطس لتصل قيمة التراجع خلال الشهرين 21.3 مليار جنيه.
ويعود هذا التراجع إلى تراجع صافي الأصول الأجنبية خلال شهري أغسطس وسبتمبر لدى البنوك بقيمة 19.5 مليار جنيه، بينما ارتفع صافي الأصول الأجنبية لدى البنك المركزي خلال الشهرين بقيمة 1.8 مليار جنيه.


http://www.masrawy.com/News/Egypt/Ec...9/5785419.aspx

تركيا تتقدم على أوربا في الإنتاج الصناعي

وتجاوزت معدلات الإنتاج الصناعي في تركيا نظيرتها في أوروبا بشكل ملحوظ.
الأناضول | 29:18 ,2013.11.14
الاقتصاد طباعة الخبر



شهد الإنتاج الصناعي في تركيا في شهر أيلول الماضي زيادة بمعدل 5,8% مقارنة بالشهر الذي قبله, بينما انخفض في كل من منطقة اليورو بنسبة 0,5 وبلدان الإتحاد الأوربي بنسبة 0,2%
وبحسب معلومات جمعها مراسل الأناضول من مكتب الإحصاء الأوربي وهيئة الإحصاء التركية, فإن تركيا حققت زيادة شهرية في انتاج السلع المعمرة بمعدل 12,2 %, وبمقابل ذلك انخفض إنتاج هذه السلع في كل من منطقة اليورو بمعدل 2,6 والإتحاد الأوربي بنسبة 1,6أما إنتاج السلع الرأسمالية فقد شهدت هي الأخرى ارتفاعا في تركيا بمعدل 12,2% بينما انخفضت بنسبة 1% في منطقة اليورو و 0,2 % في بلدان الإتحاد الأوربي

http://arabic.yenisafak.com/ekonomi-...8.11.2013-7694
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20-12-2013, 11:01 PM
دراكو مالفوى دراكو مالفوى غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 801
معدل تقييم المستوى: 0
دراكو مالفوى is on a distinguished road
افتراضي

ملقوش فى الورد عيب
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20-12-2013, 11:04 PM
الفيلسوف الفيلسوف غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 7,669
معدل تقييم المستوى: 24
الفيلسوف will become famous soon enough
افتراضي

مع إن الخبر عن تركيا
بس معظم التعليقات على مصر !!!!
عموما بإذن الله الخير قادم لمصر
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:48 PM.