اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-12-2013, 06:58 AM
الصورة الرمزية هويدااحمد76
هويدااحمد76 هويدااحمد76 غير متواجد حالياً
معلمة لغة انجليزية ابتدائى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 7,624
معدل تقييم المستوى: 24
هويدااحمد76 has a spectacular aura about
افتراضي جولة صحفية الخميس 19 ديسمبر

بتهمة التخابر مع حماس وحزب الله ومنظمات أجنبية
مرسي وبديع والشاطر والكتاتني و32 إخوانياً أمام الجنايات
خططوا ونفذوا أعمالاً إرهابية.. وتلقوا تمويلاً من الخارج
سربوا تقارير سرية ل "التنظيم الدولي" و"إيران" و"غزة" تضر بالأمن القومي
كتب محمد الطوخي:
أحال المستشار هشام بركات النائب العام "محمد مرسي" عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان ورئيس الجمهورية السابق ومحمد بديع "المرشد العام للجماعة" ونائبيه "خيرت الشاطر ومحمود عزت" وسعد الكتاتني "رئيس مجلس الشعب السابق" ومحمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني "أعضاء مكتب الإرشاد" و"رفاعة الطهطاوي" رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق و"نائبه أسعد الشيخة وأحمد عبدالعاطي" مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق وعضو التنظيم الدولي للإخوان وخمسة وعشرين آخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي للإخوان إلي محكمة الجنايات لارتكابهم جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد لارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها وتمويل الإرهاب والتدريب العسكري لتحقيق أغراض "التنظيم الدولي للإخوان" وارتكاب أفعال تؤدي إلي المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.
قال بيان صادر عن مكتب النائب العام أمس إن التحقيقات كشفت أن التنظيم الدولي للإخوان قام بتنفيذ أعمال *** إرهابية داخل مصرلإشاعة الفوضي العارمة بها وأعد مخططاً إرهابياً كان من ضمن بنوده تحالف قيادات جماعة الإخوان بمصر مع بعض المنظمات الأجنبية وهي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذراع العسكرية للتنظيم الدولي للإخوان. وحزب الله اللبناني وثيق الصلة بالحرس الثوري الإيراني وتنظيمات أخري داخل وخارج البلاد تعتنق الأفكار التكفيرية المتطرفة. وتهريب السلاح من جهة الحدود الغربية عبر الدروب الصحراوية. وتدبير وسائل تسلل عناصر من جماعة الإخوان إلي قطاع غزة عبر الأنفاق السرية بمساعدة عناصر من حركة حماس لتلقي التدريب العسكري وفنون القتال واستخدام السلاح علي يد عناصر من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني. ثم إعادة تلك العناصر بالاضافة إلي آخرين ينتمون لتلك التنظيمات إلي داخل البلاد واتحدوا مع عناصر أخري تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء لتنفيذ ما تم التدريب عليه. وتأهيل عناصر أخري من الجماعة إعلامياً بتلقي دورات خارج البلاد في كيفية اطلاق الشائعات. وتوجيه الرأي العام لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق قطر وتركيا. فضلاً عن دعم التنظيم الدولي وبعض البلاد الأجنبية لقيادات جماعة الإخوان بمصر بتحويل الأموال اللازمة لتنفيذ المخطط الإجرامي وخلق الفوضي بالبلاد. وقد بدأ تنفيذ ذلك المخطط منذ عام 2005 واستكملت حلقاته إبان ثورة يناير 2011 باستغلال الأحداث الجارية بالبلاد إذ تم الاعتداء بالأسلحة النارية علي قوات الأمن والمواطنين في أنحاء متفرقة إمعاناً في تكريس حالة الفوضي وإضراراً بالأمن القومي المصري ورصد المنشآت الأمنية بشمال سيناء تمهيداً لفرض السيطرة عليها وإعلانها إمارة إسلامية في حالة عدم إعلان فوز المتهم محمد مرسي العياط في الانتخابات الرئاسية.
وقال البيان إنه ثبت من التحقيقات إن المتهمين عصام الحداد وأحمد عبدالعاطي ورفاعة الطهطاوي وأسعد الشيخة ومحيي حامد خلال فترة عملهم برئاسة الجمهورية قاموا بإفشاء العديد من التقارير السرية المخصصة للعرض علي رئيس الجمهورية بتسريبها إلي قيادات التنظيم الدولي بالخارج وقيادات الحرس الثوري الإيراني وحركة حماس وحزب الله اللبناني كمكافأة علي تنفيذ تلك العمليات الإرهابية وما قدمته تلك التنظيمات من مساعدات لصالح جماعة الإخوان بمصر حتي تولت مقاليد السلطة وأن عدداً من تلك التقارير السرية تم تسريبها عبر البريد الإلكتروني الخاص برئاسة الجمهورية وبعلم المتهم محمد مرسي رئيس الجمهورية السابق مما ترتب عليه الإضرار بالأمن القومي.
وأضاف البيان انه في أعقاب عزل المتهم محمد مرسي من منصبه وتغير المشهد السياسي سارعت جماعة الإخوان وتلك العناصر الإرهابية الآنف بيانها بتنفيذ تفجيرات واعتداءات ضد القوات المسلحة والشرطة بسيناء بهدف إرهاب الشعب المصري وإثارة الفوضي والنيل من استقلال البلاد وسلامة أراضيها ووحدة المواطنين وإشعال الفتنة الطائفية بينهم في سبيل إشعال الحرب الأهلية بمصر. قاصدين من ذلك عودة الرئيس المعزول وإعادة قبضة جماعة الإخوان علي البلاد.
تضمن القرار استمرار حبس تسعة عشر متهماً احتياطياً علي ذمة القضية وضبط واحضار سبعة عشر متهماً هارباً وحبسهم احتياطياً علي ذمة القضية.
__________________
***************************
صدقة جارية على روح صديقتى وبناتها

توفوا يوم الجمعه 22\7\2011 فى حادث
http://quransound.com/

  #2  
قديم 19-12-2013, 07:01 AM
الصورة الرمزية هويدااحمد76
هويدااحمد76 هويدااحمد76 غير متواجد حالياً
معلمة لغة انجليزية ابتدائى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 7,624
معدل تقييم المستوى: 24
هويدااحمد76 has a spectacular aura about
افتراضي

موعد مناقصة الضبعة ووضع استراتيجية للاستفادة من الطاقة الذرية.. أهم الملفات
اليوم "الأعلي للاستخدامات السلمية" يجتمع لأول مرة منذ 3 سنوات
كتب فاروق عبدالعزيز ومحمد تعلب :
يعقد المجلس الأعلي للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية اجتماعه الأول صباح اليوم منذ أكثر من 3 سنوات برئاسة الرئيس عدلي منصور رئيس الجمهورية ومشاركة وزراء الدفاع والخارجية والمالية والكهرباء والداخلية وعدد من الوزارات ذات الصلة لتحديد موعد طرح مناقصة الضبعة ولوضع استراتيجية مستقبلية لتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا النووية في انتاج الكهرباء وتحلية المياه والعلاج والصحة والصناعة والزراعة وغيرها من الاستخدامات السلمية. واكدت مصادر مسئولة بقطاع الكهرباء أنه من المقرر أن يتم تحديد موعد طرح مناقصة الضبعة خلال النصف الأول من شهر يناير القادم في مناقصة عامة ولن يتم اقتصارها علي دولة بعينها او اسناد تنفيذ المشروع لتكنولوجيا ما مؤكدا أن مواصفات المحطة النووية المصرية بالضبعة تنطبق علي 6 تكنولوجيات عالمية في روسيا وأمريكا وفرنسا واليابان والصين وكوريا مشيرا الي أن الشركات المتخصصة التي تنتمي لهذه الدول عقدت سلسلة من الندوات بالقاهرة للتعريف بامكانياتها وانها اكدت انتظارها وترقبها للمشاركة في المناقصة والتنافس علي انشاء محطة الضبعة.
قال الدكتور ابراهيم العسيري كبير مفتشي الوكالة الدولية الاسبق ومستشار هيئة المحطات النووية ان كراسة الشروط التي تم اعدادها تتضمن انشاء أول محطتين نوويتين الاولي تسبق الثانية بحوالي العام علي أن تتولي الشركة الفائزة توفير التمويلات المطلوبة بنسبة 85% للمكون الأجنبي و15% للمكون المحلي عن طريقها ويتم سداد هذه الاستثمارات علي عمر المحطة مع فترة سماح مناسبة مؤكدا أن كراسة الشروط ومواصفات المحطة جاهزة تماما وتم تحديثها بالتعاون مع خبراء الوكالة الدولية وخبير الاستشاري العالمي للمشروع ووفقا لمتطلبات الأمان الأوروبية والأمريكية.
أشار إلي أن وفد الاستشاري العالمي للمحطة النووية الاولي غادر القاهرة بعد أن تم مناقشة واقرار التصور الجديد للموقع لاستيعاب 8 محطات نووية تصل قدراتها الي 12 ألف ميجاوات وتكون من أكبر المواقع النووية في العالم مشيرا الي استكمال المناقشات والاجتماعات مع خبراء هيئة الآمان النووي واعادة صياغة الملاحظات التي تم اخذها. اكد ان استقرار الأوضاع في مصر من شأنه ان يساهم في تزايد المزايا التي تحصل عليها من جانب الشركات المتنافسة علي انشاء المحطة.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...e/detail01.asp
__________________
***************************
صدقة جارية على روح صديقتى وبناتها

توفوا يوم الجمعه 22\7\2011 فى حادث
http://quransound.com/

  #3  
قديم 19-12-2013, 07:03 AM
الصورة الرمزية هويدااحمد76
هويدااحمد76 هويدااحمد76 غير متواجد حالياً
معلمة لغة انجليزية ابتدائى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 7,624
معدل تقييم المستوى: 24
هويدااحمد76 has a spectacular aura about
افتراضي

مجلس
الوزراء:تأمين امتحانات الجامعات مسئولية الجيش والشرطةمواجهة حاسمة لكل محاولات إفساد الاستفتاء
الداخلية تحذر من "دستور مزور" يوزعه الإخوان
كتب محمد فتح الله :
طالب مجلس الوزراء أمس بسرعة البت في القضايا المنظورة بما يحقق العدالة وسيادة القانون في مواجهة ما تتعرض له البلاد من *** وهجمات إرهابية.
وأكد د.حازم الببلاوي رئيس المجلس أن الحكومة مدركة بأن الكثيرين يحاولون إرباك مشهد الاستفتاء علي الدستور. ولكن كل أجهزتها مستعدة لمواجهة هذه المحاولات.
وقال اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية : إنه سيتم الاعلان تفصيليا عن العناصر التي تعد لعمليات تخريبية.. كما حذر المواطنين من استخدام النسخ المزورة من الدستور بعد ضبط بعضها في مدينة أكتوبر يتم توزيعها من أحد العناصر الإخوانية.
وأكد د.أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي أن مراقبة الاستفتاء ستكون فقط من الجمعيات الأهلية الخاصة بحماية الحقوق والحريات العامة.
وناقش المجلس استعدادات المدارس والجامعات لامتحانات نصف السنة.. وأكد مسئولية رؤساء الجامعات في اتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الجامعية وردع المتورطين في أعمال ال*** والتخريب.. وقال د.حسام عيسي وزير التعليم العالي ان الامتحانات ستتم تحت تأمين الجيش والشرطة.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...e/detail02.asp
__________________
***************************
صدقة جارية على روح صديقتى وبناتها

توفوا يوم الجمعه 22\7\2011 فى حادث
http://quransound.com/

  #4  
قديم 19-12-2013, 07:05 AM
الصورة الرمزية هويدااحمد76
هويدااحمد76 هويدااحمد76 غير متواجد حالياً
معلمة لغة انجليزية ابتدائى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 7,624
معدل تقييم المستوى: 24
هويدااحمد76 has a spectacular aura about
افتراضي

الحكومة ترفض تصدير الأرز لضمان توريد حصص البطاقات التموينية
كتب ممدوح رمضان ومحمد غريب :
فشل اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية مع أعضاء شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية في الاتفاق علي فتح باب تصدير الأرز. واصر الدكتور محمد أبوشادي وزير التموين علي توفير احتياجات البطاقات التموينية أولا ثم السماح بالتصدير بعد ذلك. وباءت محاولات مضارب الأرز بالفشل في تمرير مقترح يضمن للحكومة تدفق الأرز لتوفير حصص البطاقات التموينية بانتظام حتي نهاية السنة المالية الحالية في شهر يونيو المقبل. من خلال القطاع الخاص بسعر يتراوح من 2600 إلي 2650 جنيها للطن مقابل السماح بتصدير نصف طن مقابل طن الأرز المورد للحكومة. ويضمن المقترح السماح بتصدير 330 ألف طن. مقابل توفير 660 ألف طن حتي نهاية شهر يونيو القادم. بالأسعار المقترحة والتي تقل 200 جنيه في الطن عن الأسعار التي تتسلم بها الحكومة الأرز من الشركة القابضة للصناعات الغذائية. ورفض وزير التموين الاقتراح وأصر علي التمسك بقرار حظر التصدير حتي كفاية حصص البطاقات. وبحسب تأكيدات اصحاب مضارب الأرز لجأ وزير التموين لخيار السهل الممتنع وآثر عدم الدخول في مطبات وأزمات في نقص السلع قبل الاستفتاء علي الدستور والاستحقاقات الانتخابية التالية.
قال الدكتور محمد أبوشادي وزير التموين ان اجتماع مجلس المحافظين الاخير اكد ضرورة وقف تصدير الأرز لانه في صالح المواطن المصري خاصة محدودي الدخل لحمايتهم من ارتفاع الأسعار.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...e/detail03.asp
__________________
***************************
صدقة جارية على روح صديقتى وبناتها

توفوا يوم الجمعه 22\7\2011 فى حادث
http://quransound.com/

  #5  
قديم 19-12-2013, 07:08 AM
الصورة الرمزية هويدااحمد76
هويدااحمد76 هويدااحمد76 غير متواجد حالياً
معلمة لغة انجليزية ابتدائى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 7,624
معدل تقييم المستوى: 24
هويدااحمد76 has a spectacular aura about
افتراضي

بعد عودة تخفيف الأحمال وانقطاعات الكهرباء
اجتماع مشترك لوزيري الكهرباء والبترول لبحث المشكلة وتوفير المازوت
الاتفاق علي تشغيل محطات الدورة المركبة طوال اليوم والأخري في الذروة
كتب- فاروق عبدالعزيز ومحمد تعلب:
عاد قطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال وشهدت مناطق واسعة انقطاعات التيار خلال الأيام الماضية خاصة في فترة الذروة.. وأرجعت قيادات القطاع انقطاعات التيار لوجود نقص في الوقود وضغوط الغاز متجاهلة مشاكل الشبكة ووجود عدد من الوحدات خارج الخدمة في الصيانة في الوقت الذي تشهد فيه معدلات الاستهلاك انخفاضا كبيرا ولم تتعد 22 ألف ميجاوات وهو ما دفع العديد من المواطنين للتشكيك في خطط القطاع وكلام المسئولين عنه.
عقدت قيادات وزارتي الكهرباء والبترول اجتماعا موسعا أمس لبحث المشكلة ودراسة الخطط البديلة خلال الأشهر القادمة في ظل ارتفاع مديونيات الكهرباء لقطاع البترول لتقارب 19 مليار جنيه حيث التقي المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة بالمهندس شريف اسماعيل وزير البترول بحضور قيادات الوزارتين.. دعماً لسبل التعاون الثنائي بين وزارتي الكهرباء والبترول ومناقشة سبل التغلب علي الأزمة الحالية.
أوضح المهندس أحمد إمام أنه تم خلال الاجتماع مناقشة الوضع الحالي لامدادات الوقود لمحطات انتاج الكهرباء. والخطط المستقبلية لتلبية احتياجات المحطات من الوقود لضمان استمرار التغذية الكهربائية علي الوجه الأمثل مشيراً إلي أنه تم الاتفاق علي تشغيل محطات الكهرباء التي تعمل بنظام الدورة المركبة بكامل طاقتها طوال اليوم للاستفادة القصوي من كفاءة هذا النظام الذي يوفر في انتاج ثلث طاقة المحطة دون استخدام وقود اضافي واقتصار تشغيل المحطات القديمة والغازية وذات الدورة البسيطة في أوقات الذروة فقط عقب الغروب نظرا لكونها الأكثر استهلاكا للوقود.
كما تم الاتفاق علي تحديد كميات المازوت اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء التي تحددها وزارة الكهرباء واتفق الجانبان أيضاً علي أهمية تفعيل الاجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الطاقة. فضلاً عن توفير بدائل جديدة لزيادة استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة كما تم الاتفاق علي تشكيل مجموعة عمل دائمة من الوزارتين لبحث خطط الوزارتين لمواجهة الأحمال الكهربائية لصيف .2014
أوضح المهندس شريف اسماعيل خلال الاجتماع ان قطاع البترول يعمل علي زيادة انتاج الغاز الطبيعي من خلال تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف والاسراع بتنمية الحقوق لوضعها علي خريطة الانتاج وانه تم خلال الاجتماع اتفاق الجانبين علي أهمية التوصل الي الآليات اللازمة لتوفير الدعم المالي من قبل الدولة. وسبل تسديد المستحقات المالية لقطاعي الكهرباء والبترول خلال الاجتماع القادم للجنة الوزارية للطاقة
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...l/detail00.asp
__________________
***************************
صدقة جارية على روح صديقتى وبناتها

توفوا يوم الجمعه 22\7\2011 فى حادث
http://quransound.com/

  #6  
قديم 19-12-2013, 07:09 AM
الصورة الرمزية هويدااحمد76
هويدااحمد76 هويدااحمد76 غير متواجد حالياً
معلمة لغة انجليزية ابتدائى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 7,624
معدل تقييم المستوى: 24
هويدااحمد76 has a spectacular aura about
افتراضي

"التعليم": مراجعة أوراق 85 ألف معلم مرشحين للتثبيت وإرسالها للمالية




وزير التربية والتعليم محمود ابو النصر
كتبت سارة علام

أكد الدكتور طارق الحصرى، مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى، أن الوزارة تسلمت أوراق وبيانات 85 ألف معلم مرشحين للتثبيت والانتقال من وظيفة معلم مساعد إلى معلم بمختلف محافظات مصر، بعد أن تم إرسالها من المديريات التعليمية المختلفة.

وقال الحصرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة تعمل حاليا على مراجعة أوراق المعلمين وتدقيقها قبل أن ترسلها لوزارة المالية التى تعتمد بدورها الدرجات المالية الجديدة للمعلمين المثبتين، بعد أن منح مجلس الوزراء 85 ألف وظيفة ممولة لوزارة التربية والتعليم تستخدمها الوزارة فى توفيق أوضاع معلميها.

وشدد الحصرى، على أن الوزارة، سوف تعلن الانتهاء من قرارات التثبيت فور انتهاء وزارة المالية من ذلك خلال أيام، أو الأسبوع المقبل على الأكثر.

كانت المديريات التعليمية تأخرت فى إرسال أسماء وكشوف المعلمين لديوان الوزارة من أجل السير فى إجراءات التثبيت مما عطل صدور القرار.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1404954&SecID=65&IssueID=0
__________________
***************************
صدقة جارية على روح صديقتى وبناتها

توفوا يوم الجمعه 22\7\2011 فى حادث
http://quransound.com/

  #7  
قديم 19-12-2013, 10:27 AM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي


أكدت مصادر أمنية فى عاصمة جنوب السودان (جوبا)، سقوط ثكنات عسكرية فى أربع مناطق بجنوب السودان هى "بور، ومقير، ومنقلا، وأكوبو" فى أيدى قادة عسكريين موالين لنائب الرئيس السابق رياك مشار، والذى اتهمه رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، بضلوعه فى الانقلاب العسكرى بجوبا.

وأكدت المصادر لشبكة "الشروق" السودانية اليوم الخميس- أن مشار موجود حاليا فى "البيبور" وسط عدد كبير من قواته، مؤكدة أن حاكم ولاية الوحدة السابق تعبان دينق، ووزير البيئة السابق ألفريد لادو، مازالوا طلقاء، ولم يتمكن الرئيس سلفاكير من اعتقالهم بعد، كما أشارت إلى أن العميد السابق بجهاز الأمن والمخابرات بجوبا انضم إلى قوات مشار.

واتسعت دائرة المعارك فى جنوب السودان بعد أن كان القتال محصورا فى العاصمة جوبا منذ الإعلان عن إحباط محاولة انقلابية الأحد الماضى، الأمر الذى يؤكد أن الأمور فى الدولة الوليدة تنجرف بسرعة ناحية الحرب الأهلية على أساس عرقى.

وكان رئيس جنوب السودان سلفاكير اتهم مشار بالوقوف وراء محاولة انقلابية فاشلة فى جوبا، وهو الاتهام الذى نفاه مشار، متهما سلفاكير بمسئوليته عن أعمال ال*** التى اندلعت فى العاصمة جوبا، ومحاولته تغطية فشل حكومته بزعم المحاولة الانقلابية.

وكان سلفاكير قد أكد أمس الأربعاء استعداده لإجراء محادثات مع مشار من أجل إنهاء أعمال القتال التى استمرت على مدى خمسة أيام.
  #8  
قديم 19-12-2013, 10:31 AM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي


قطع العشرات من أهالى عزبة الحطيم بمحافظة المنوفية، شريط السكة الحديد، وذلك للمطالبة برصف المحطة، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء سعيد توفيق مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد نصر القارح رئيس مباحث مركز تلا، يفيد بقيام أهالى عزبة الحطيم بمحافظة المنوفية بقطع شريط السكة الحديد، وذلك للمطالبة برصف المحطة، الأمر الذى أدى إلى تأخر قطارى رقم 539 القاهرة – كفر الزيات وقطار رقم 848 كفر الزيات منوف.

على الفور، انتقلت القيادات الأمنية، تم تحرير محضر بالواقعة برقم 6227 إدارى مركز تلا وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.
  #9  
قديم 19-12-2013, 10:41 AM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تخفيف قيود المعونات لمصر


وافقت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة، الخميس، على مشروع قانون لتخفيف القيود على المعونات الأمريكية المقدمة لمصر.
وأقرت اللجنة، بحسب قناة «سكاي نيوز» الفضائية، الخميس، مشروع القانون بأغلبية 16 صوتا مقابل صوت واحد، فيما قال أنصار مشروع القانون، إنه "يحقق التوازن المناسب بين تشجيع القاهرة على تبني إصلاحات ديمقراطية، والاستمرار في الالتزام الأمريكي بمساندة مصر".
وكانت هذه المعونات تم تقليصها بدرجة كبيرة في أكتوبر الماضي، في أعقاب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
وأعلنت الولايات المتحدة في أكتوبر الماضي، أنها ستحجب تسليم دبابات وطائرات مقاتلة ومعدات عسكرية أخرى، وكذلك معونات نقدية قيمتها 250 مليون دولار، عن الحكومة المصرية حتى "تحقق تقدما نحو إعادة الديمقراطية ومراعاة حقوق الإنسان".
  #10  
قديم 19-12-2013, 11:02 AM
الصورة الرمزية لافانيا
لافانيا لافانيا غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 6,185
معدل تقييم المستوى: 20
لافانيا is on a distinguished road
افتراضي

"صحافة القاهرة".. إحالة مرسى وبديع والشاطر و33 إخوانيا للجنايات فى قضية التخابر.. الإخوان يهددون بحرق مصر ويبدأون بحرق دستورها.. "العليا للانتخابات" تستعد للاستفتاء مع "الدفاع" و"الداخلية" و"التعليم"

الخميس، 19 ديسمبر 2013 -
صورة ارشيفية
كتب سمير حسنى وعبد الوهاب الجندى وأيمن رمضان وأحمد عبد الرحمن

ضبط خلية إخوانية لتزوير الدستور.. مصدر أمنى: قتيل الإسماعيلية متورط فى ضرب سفينة بـ"آر بى جى".. كلام نهائى: الاستفتاء على "تعديلات 2012" وليس على "دستور جديد".. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الخميس..


ألقت مباحث الجيزة القبض على خلية إخوانية بمدينة 6 أكتوبر يديرها شخص يدعى الشيخ "محمود"، تطبع نسخا مزورة من الدستور الجديد بحذف المواد الخاصة بالهوية الإسلامية والمواد الخلافية، وبيعها بأسعار زهيدة للمواطنين على إنها النسخة النهائية من لجنة الخمسين، لتضليل الرأى العام، والتصويت بـ"لا"، الخلية كشفتها دورية أمنية كانت تسير فى شوارع 6 أكتوبر بقيادة العميد محمد الدرملى مأمور قسم أول أكتوبر، ارتابوا فى مجموعة من الباعة يبيعون كتيبات للمواطنين.

بدأت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب رئيس محكمة الاستئناف الزمن، التجهيز للاستفتاء على دستور 2013 المقرر فى منتصف شهر يناير القادم، من جهته التقى المستشار نبيل صليب رئيس اللجنة العليا للانتخابات ورئيس محكمة الاستئناف عددا من القضاة، للوقوف على الأسماء المشاركة وتوزيعهم طبقا للتوزيع الجغرافى، وفى سياق متصل بالاستفتاء قال مصدر قضائى إنه جار الانتهاء من الترتيبات اللازمة لعملية الاستفتاء وذلك بالتنسيق مع الجهات المعاونة لها كوزارات الدفاع والداخلية والتربية والتعليم والمالية والعدل، وأضاف أن وزارة التربية والتعليم أرسلت خطابا بأسماء المدارس التى تم اختيارها كمقار للجان الفرعية التى سيجرى فيها الاستفتاء والبالغ غددها 13 ألفا و750 لجنة فرعية.
◄ "الرئاسة" تحاور القوى الوطنية تمهيدا لإعلان "الرئاسية أولا"
◄ سويسرا تجمد 700 مليون فرنك لـ"مبارك" 3 سنوات
◄ حبس 9 من "المحظورة" فى قضية "ذبيح المنصورة"
◄ وزير الأوقاف: وسطية الدعوة "خط أحمر"


أمر المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة محمد مرسى رئيس الجمهورية السابق وعضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المحظورة، ومحمد بديع المرشد العام للجماعة، ونائبيه خيرت الشاطر، ومحمود عزت، ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق، وكذلك محمد البلتاجى وعصام العريان وسعد الحسينى أعضاء مكتب الإرشاد، ومحمد رفاعة الطهطاوى الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، ونائبه أسعد الشيخه، وأحمد عبدالعاطى مدير مكتب الرئيس السابق وعضو التنظيم الدولى للإخوان، و25 متهما آخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولى للإخوان، إلى محكمة الجنايات، "لارتكابهم جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد".

أثار مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة، الذى تسعى الحكومة لتنفيذه خلال الفترة المقبلة، وإحلاله محل ضريبة المبيعات، جدلا واسعا حول قدرته على تحقيق العدالة الاجتماعية فى مصر، وإمكان تطبيقه وأشار الخبراء إلى أن الأوضاع الاقتصادية والأمنية والسياسية غير المستقرة، وغياب الآليات الفاعلة للرقابة على الأسواق، وانفلات الأسعار، وعدم استعداد المواطن لتحمل المزيد من الضرائب، تحول دون تطبيق هذه الضريبة الآن وكان مصدر حكومى قد كشف فى مطلع أغسطس الماضى عن أن الاتجاه إلى هذه الضريبة جاء تنفيذا لاشتراطات صندوق النقد، التى حددها قبل عدة أشهر، حتى يتسنى للحكومة أن تحصل على القرض المقدر بنحو 4.8 مليار دولار.
◄ مشروع قانون بالكونجرس لاستئناف المساعدات لمصر
◄ مجموعة عمل دائمة لحل أزمة الكهرباء
◄ فضيحة فساد كبرى تهز حكومة أردوغان.. واعتقال أبناء وزراء لتلقيهم رشاوى
◄ عبور الغواصة الفرنسية النووية بلير قناة السويس


*كشفت مصادر سودانية رسمية* ‬شاركت فى اجتماعات وزراء المياه والخبراء المعنيين بدراسة سد النهضة الأثيوبى، والتى عقدت الأسبوع الماضى بالخرطوم، أن سد النهضة يتكون من سدين منفصلين* ‬ليتمكن من تخزين كميات المياه الهائلة خلفهما، وأنه حتى الآن لم يتم البناء تماما فى جسم السدين الخرسانى ولم يعلو متر واحد من جسم السدين المزمع إقامتهما على النيل الأزرق عن سطح الأرض*.. ‬موضحا أنه لا يمكن هندسيا بناء أى من السدين إلا بعد التأكد من كون الطبقة الحجرية تتحمل ما وزنه*‬* ‬مليار طن من المياه، وتتحمل الضغوط الهائلة الناتجة من بناء سد ضخم بهذا الحجم*. ‬

ألقت مباحث الجيزة القبض على 8 مستأجرين من جماعة الإخوان ومنتمين إليها بقيامهم بتوزيع نسخ مزورة للدستور.. تم الضبط فى حملة أشرف عليها اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وشملت مناطق أكتوبر والعجوزة والبدرشين.. كان اللواء كمال الدالى مساعد الوزير لأمن الجيزة أصدر تعليمات مشددة لرؤساء القطاعات وضباط المباحث بضرورة شن حملات مكبرة على عدة مناطق وفى الأسواق الشعبية التى شهدت خلال الأيام الماضية انتشارا مكثفا لبائعى الدستور فى إشارات المرور والأسواق، وتبين من خلال المعلومات أن تلك النسخ مزورة وأن وراء ارتكاب الواقعة بعض أعضاء جماعة الإخوان المحظورة وبعض من يستأجرون.
◄ جوجل يستبعد المعزول من قائمة الشخصيات الأكثر بحثا
◄ سويسرا تمدد تجميد ممتلكات* مبارك وبن على* ٣* ‬سنوات أخرى
◄ الرئيس يبدأ اليوم الحوار حول خارطة المستقبل بلقاء الشباب
مجموعة عمل دائمة لحل أزمة الكهرباء


كشف مصدر مسئول فى مديرية أمن الإسماعلية أن الإرهابى "عبد الهادى أحمد عبد السلام" الذى *** على أيدى الشرطة فى منطقة أرض الجمعيات، متورط فى مع تنظيم الفرقان فى استهداف إحدى السفن بالمجرى الملاحى لقناة السويس بقذيفة "آر بى جى" قبل نحو شهرين، كما أنه عضو فى حركة "حازمون" ومرصود منذ فترة وصادر بحقه أمر ضبط وإحضار.

واصل طلاب الإخوان مظاهراتهم أمس ضمن فعاليات الأسبوع الذى أطلقوا عليه "الطلاب يشعلون الثورة"، ودعت إليه جماعة الإخوان بهدف تعطيل الدراسة بالجامعات، وفى جامعة عين شمس قطع طلاب الإخوان شارع الخليفة المأمون مما أدى لشلل مرورى كامل بمنطقة العباسية، وفى جامعة الأزهر أغلق طلاب الإخوان كلية التربية فرع البنين، حيث وقفوا أمام الكلية ومنعوا الموظفين وأعضاء هيئة التدريس من الدخول، مرددين هتافات ضد إدارة ورئيس الجامعة وقوات الجيش والشرطة.
◄ منع وزير عدل مرسى من السفر على ذمة قضايا فساد
◄ نواب بـ"البرلمان المنحل" يسددون القروض بعد إحالتهم للتحقيق
◄ الرئاسة تبدأ حواراً مع القوى الوطنية حول خارطة المستقبل
◄ محمد صلاح يحتفل بـ"ليلة الحنة" مع أهالى قريته بالغربية
◄ الحكومة تطالب بسرعة البت فى قضايا الإرهاب المنظورة


حسما للجدل المثار منذ الانتهاء من الوثيقة الدستورية، حول مسماها "دستور جديد أم تعديلات دستورية"، بدأت اليوم الأربعاء، مرحلة الطباعة النهائية لأوراق الاقتراع الخاصة بالاستفتاء، وهى خالية من أى ذكر لفكرة دستور جديد أو دستور 2013، كما كان يرغب عدد من أعضاء لجنة الخمسين فى تسميته، وكشف مصدر قضائى رفيع المستوى باللجنة العليا للانتخابات، لـ"الشروق"، عن أن اللجنة قررت فى اجتماعها المطول، مساء أمس الأول، أن تكون صياغة السؤال فى بطاقة الاستفتاء على النحو التالى: "هل توافق على مشروع التعديلات الدستورية على دستور 2012؟، وأوضح المصدر أن اللجنة قررت ذلك التزاما بقرار الرئيس المؤقت عدلى منصور بدعوة الناخبين لإدلاء رأيهم فى "مشروع التعديلات الدستورية"، والذى لم يتطرق إلى مصطلحات أخرى كانت مقترحة على رئاسة الجمهورية من قبل لجنتى الخمسين والخبراء العشرة مثل "دستور 2013-2014، دستور الثورة، دستور 25 يناير و30 يونيو".. من جهته، رأى عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، أن هناك "حملات للتشويه والتشويش على الدستور، لابد من توقفها"، لنخرج من المطب الذى توجد فيه مصر الآن.

قالت مصادر حكومية متطابقة إن الكفة أصبحت تميل أكثر ناحية إجراء الانتخابات البرلمانية بعد إقرار الدستور وقبل إجراء الانتخابات الرئاسية، وقال مصدر سياسى إن هناك توافقا واضحا بين الرئيس المؤقت عدلى منصور ووزير الدفاع الفريق أول "عبد الفتاح السيسى" على تفضيل البدء بالانتخابات البرلمانية، على أساس الالتزام بالقواعد القانونية التى تم الاتفاق عليها من البداية من وجهة نظر القاضى عدلى منصور و"عدم اللعب فى خارطة الطريق" بحسب ما نقله المصدر عن "السيسى"، وقال المصدر إن وزير الدفاع يتمسك بهذا الخيار لأسباب تتعلق أيضا بما أخبر به شخصيات سياسية دولية أنه شخصيا متعهد بالالتزام بخارطة الطريق دون إخلال.
◄ إحالة مرسى والمرشد والشاطر إلى الجنايات بتهمة "التخابر"
◄ وزارة العدل: مهلة للنواب السابقين لرد قروض مجلس الشعب حتى السبت المقبل
◄ مدير أمن المنيا: لم نضغط على الأقباط للتصالح فى فتنة نزلة عبيد
◄ طلاب الإخوان يقطعون الخليفة المأمون ويحرقون الدستور
__________________



احيآنآ تبگي ..
و لآ تدري مآ آلقصة ..
غير أنك تعبت وتألمت وفقدت طعم الحياة ..!


(سنرحل عنكم يوما فأحسنوا الينا )
كيف أبكي ع الأشياء إذا ذهبت ** ونفسي التي تملك الأشياء ذاهبة
  #11  
قديم 19-12-2013, 12:50 PM
الصورة الرمزية محمد محمود بدر
محمد محمود بدر محمد محمود بدر غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 23,998
معدل تقييم المستوى: 38
محمد محمود بدر is just really nice
افتراضي

منظمات حقوقية: اقتحام المركز المصري والقبض على عاملين فيه بداية لموجة قمعية جديدة



دانت 10 منظمات حقوقية اقتحام قوات الأمن لمقر المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، صباح اليوم، وإلقاء القبض على مسئول وحدة الأفلام الوثائقية بالمركز مصطفى عيسى والمحامي محمود بلال وأربعة من المتطوعين بالمركز هم حسام محمد نصر، السيد محمود السيد، محمد عادل، شريف عاشور، أثناء إنهائهم لفيلم عن إضراب عمال الحديد والصلب الذي كان من المقرر عرضه في مؤتمر يعقد اليوم 19 ديسمبر 2013 عن إضراب العمال.

اعتبرت تلك المنظمات في بيان تضامني أن ما حدث هجمة غير متوقعة، وأتت عقب موجة من التهديدات والتحريض الرسمي والإعلامي ضد منظمات المجتمع المدني، لدورها في كشف الانتهاكات التي تتعرض لها.

كما أن ما حدث بمثابة سيناريو واضح لقمع أي صوت يعترض على الانتهاكات التي تمارس الآن ب*** من قبل رجال الداخلية المصرية والأمن الوطني، بعد سلسلة من الاعتقالات والمحاكمات الهزلية لعدد كبير من المواطنين المعترضين على السياسات الممارسة من النظام الحاكم.

واعتبرت أن ما حدث هو تكرار لهجمة مماثلة حدثت عقب موقعة الجمل في الثالث من فبراير 2011 من قبل قوات الشرطة العسكرية على مركز هشام مبارك للقانون، والتي ألقي القبض فيها على كل المتواجدين بالمركز، ومن ضمنهم الأستاذ أحمد سيف الإسلام حمد، المدير السابق لمركز هشام مبارك، وأكدت تلك المنظمات أن تلك الهجمات لن تفت في عضدها عن تأدية دورها المنوط بها من الشعب، للدفاع عن حقوقهم، وحرياتهم الأصيلة.

المنظمات الموقعة على البيان: الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية؛ الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان؛ مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان؛ مركز النديم لتأهيل ضحايا ال***؛ مركز هشام مبارك للقانون؛ مصريون ضد التمييز الديني؛ مؤسسة المرأة الجديدة؛ المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة؛ مؤسسة حرية الفكر والتعبير ؛ نظرة للدراسات النسوية.

http://gate.ahram.org.eg/NewsContent...%85%D9%84.aspx
  #12  
قديم 19-12-2013, 03:53 PM
انا تلميذ ياباشا انا تلميذ ياباشا غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 849
معدل تقييم المستوى: 0
انا تلميذ ياباشا is on a distinguished road
Icon16 4 دعاوي جنائية دولية تتهم السيسي بارتكاب جرائم ضد الإنسانية الخميس, 19 ديسمبر 2013 -

قالت "الهيئة القانونية لضحايا الانقلاب"، التي تضم أكثر من 170 محاميا، أنها ستتقدم رسميا بـ 4 دعاوى قضائية ضد الانقلابيين إلى المحكمة الأفريقية والنائب العام بالمحكمة الجنائية الدولية، والمحكمة الأوروبية، والمحكمة الأمريكية لحقوق الانسان.
وقال مصطفي عزب، المتحدث باسم "الهيئة في تصريحات صحفية اليوم: "إن الفريق القانوني يضم المحامي البريطاني طيب علي، الذي يعمل تحت إشرافه 150 محاميا أوروبيا، و20 محاميا عربيا، و5 أمريكيين".
وأضاف أن الجاليات المصرية فى النمسا وفرنسا وسويسرا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية قاموا بتوكيل عدد من المحامين لرفع دعوى قضائية ضد مسؤولين مصريين.
وحول الأحداث التي ستتضمنها الدعاوي الأربعة في يناير المقبل، قال عزب إنها تضم مجازر الحرس الجمهوري (نادي اجتماعي يتبع القوات المسلحة) والنصب التذكاري (شرقي القاهرة) وفض اعتصامي ميداني رابعة العدوية (شرق) ونهضة مصر (غرب) وأحداث سيارة الترحيلات المتجهة إلي سجن أبو زعبل (شمال القاهرة).
وتخلو قوائم الاتهام، بحسب عزب، من أسماء إعلاميين أو صحفيين مصريين، غير أنها تضم مسئولين حاليين، على رأسهم الرئيس الانقلابي المؤقت عدلي منصور، ووزير الدفاع الانقلابي عبد الفتاح السيسي.
ويعتبر منسق الفريق، المحامي البريطاني طيب علي، أحد المحامين المعروفين في القضايا الحقوقية والسياسية في بريطانيا.
واشتهر "علي" بعد نجاحه في الإشراف على فريق محامين رفع دعوى قضائية ضد وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، تسيبي ليفني، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية أثناء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2008.


http://elshaab.org/thread.php?ID=88578
  #13  
قديم 19-12-2013, 03:56 PM
انا تلميذ ياباشا انا تلميذ ياباشا غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 849
معدل تقييم المستوى: 0
انا تلميذ ياباشا is on a distinguished road
Icon111 «الشعب»تفتح مغارة إبراهيم سليمان وزير إسكان دولة مبارك الذى تاجر بعرض مصر مقابل الملي

>>سامى عنان استغل صداقته بجمال مبارك ويجمع ثروة أكثر من مليار جنيه
>>عنان يمتلك قصورا وفيلات وشاليهات وأراضى بأرقىالأماكنبالقاهرةالجديدة والساحل الشمالى وسيدى كرير وأرض الجولف
>>علاقته بساويرس بدأت بإسناد فندق الدفاع الجوى بمبلغ 100مليون جنيه إليه.. وبعدها كافأه بقصر فى التجمع الخامس على مساحة 6000 متر
>>محمد عصمت السادات رجل كل العصور..تاجر بذكرى عمه وتحالف مع جمال مبارك وأحمد عز فحصل على مقعد البرلمان بدائرة تلا
>>تحالف مع المجلس العسكرى لإعادة دولة مبارك.. ثم انقلب عليهم وجلس على مائدة الرئيس مرسى فى الحوار الوطنى.. والآن يلعق موائد حكومة الانقلاب للفوز بمقعد البرلمان
ياوطن لم نجد فى وصفك مثيلا .. يا وطن ي*** أعز أبنائه جيلا بعد جيل.. يا وطن لم يعد لمستقبله سبيل .. يا وطن تاه من بين أقدامه الدليل.. أقسم بالله أن القلم وقف بين أناملى خجولا عليلا لم يعد يقوى على مواصلة الكتابة بعدما أعياه ما كتبه ولا يزال ينوى كتابته عن هؤلاء اللصوص الذين لا يوجد مثلهم فى أى بقعة على أى شبر فى الكرة الأرضية؛ استباحوا دماءنا،واستباحوا أعراضنا،واستباحوا أرضنا، سجد الشيطان لهم إجلالا وعرفانا وتقديرا،ورفع لهم القبعة، فلقد فاقوه كثيرا بجرائمهم التى ليس لها مثيل.
شبكات عنكبوتية للفساد
لقد ابتليت مصر بأبشع أنواع الفساد بشبكات عنكبوتية تداخلت فيها المصالح بالسلطة بالفوز بصلة القرابة التى تجمعهم جميعا، فلا زواج لأحدهم إلا من عائلة أخرى تعمل بنفس المجال المشبوه، ولا صداقة إلا بينهم، ولم تعد الوظائف العامة شرفا لخدمة الوطن، ولم يعد حب الوطن عبادة كما تعلمنا من آبائنا وأجدادنا.
ولكن هيهات وشتان الفرق ما بين ما تربينا عليه وبين خداعهم وكذب مقاصدهم، وملعونة تلك الكلمات التى أنشدوها بدمائنا وعلى جثثنا مثل «ما تقلش إيــه اديتنــا مصر .. قول هندى إيه لمصر، ومصر هى أمى».تعلمنا نعطى وهم تفرغوا للنهب والسرقة والتكويش والاستيلاء على المال العام.
لصوص المال العام.. والمليون حرامى
«الشعب» تواصل فضح أخطر لصوص المال العام وعصابة جمال مبارك والحرامى الأكبر محمد إبراهيم سليمان حامى حمى مغارة على بابا بوزارة إسكان دولة مبارك.
بوصول محمد إبراهيم سليمان تلميذ جمال مبارك النجيب واختيار الهانم سوزان مبارك زوجة المخلوع الذى تفرغ فى سنوات حكمه الأخيرة للتنزه والفسح والإقامة فى قصوره وشاليهاته بشرم الشيخ وألمانيا.
أما سوزان مباركرأس الأفعى التى خططت ودبرت ونفذت وقادت فى غياب المخلوع عصابة نهب المال العامحتى تحولت وزارة الإسكان إلى مغارة على بابا، ولكن ليس الأربعين حرامى بل المليون حرامى ساهمت فى تربع إبراهيم سليمان على عرش وزارة الإسكان فى عام 1993.
الإسكان.. والعمليات المشبوهة
وكان الخراب والاستيلاء على المال العام فى انتظار أهم وأخطر الوزارات المصرية والتى تتحكم وحدها فى آلاف الكيلو مترات من أفضل وأجود وأغنى الأراضى بامتداد حدود مصر مترامية الأطراف، وكانت كلمة السر فى نهب المال العام والتكويش على ثروات مصر وجمع المليارات هى أخطر الإدارات بوزارة الإسكان والباب الخلفى لكل العمليات المشبوهة.
المجتمعات العمرانية .. الباب الخلفى لنهب المال العام
حصلت«الشعب» على مستندات رسمية من أحد أهم العاملين بالهيئة وكبار الموظفين بها تؤكد استيلاء قيادات الحزب الوطنى ورجال نظام المخلوع حسنى مبارك على أراض بمليارات الجنيهات بدعم وموافقة المخلوع نفسه وزوجته سوزان مبارك ونجلهما رئيس لجنة (الاختلاسات) بالحزب الوطنى جمال مبارك،
وكانت العمليات المشبوهة التى قادها ودعمها جمال مبارك ووزير إسكانه تتم بشكل منظم ومن خلال مكاتبات رسمية ويتولى رجال إبراهيم سليمان المخلصون تنفيذ هذه العمليات المشبوهة فقط بتأشيرة الرضا والقبول تتم بتوقيع إبراهيم سليمان بعدها بأيام تفتح حساباتهم الخاصة بالبنوك المصرية وبالخارج لتتلقى المليارات من عمليات تخصيص وبيع الأراضى بأرقى الأماكن بكل شبر على أرض مصر.
من شقة إيجار ..إلى عالم المليارديرات
وكشفت المستندات التى بين أيدينا أن رجل جمال مبارك وأمريكا الأول بالقوات المسلحة القادم من أمريكا «سامى عنان» رئيس أركان القوات المسلحة السابق وأولاده حاملى ال***ية المزدوجة المصرية والأمريكية.
ذلك الرجل الذى بدأحياته مثل أى ضابط صغير بالقوات المسلحة قبل الامتيازات التى منحت له لم يكن يتجاوز راتبه 3000 جنيه مصرى، ومقيم بشقة بالإيجار بمحافظة الجيزة، وبمجرد أن تعرف على جمال مبارك فى إحدى الزيارات للولايات المتحدة الأمريكيةوأحضره الأخير إلى مصر ووصل إلى رئاسة أركان القوات المسلحة المصرية بدأنجم سامى عنان يلمع وبدأت العزومات والولائم فى الأوساط الراقية والاجتماعات العامة، والتى تعرف فيها سامى عنان، مستغلا عمله ومنصبه بالقواتالمسلحةبالمخالفةللقوانينالمختلفة،علىزعيمالع صابةإبراهيم سليمان، واللعبة فصولها معروفة ومتقنة جيدا بمجرد أن يصل المسئول إلى منصبه الجديد يهمس فى أذنه الشيطان ولماذا لا ينوبك من الحب جانبا، هذه مصر الحضارة، مصر التاريخ، مصر القاتلة لشرفائها، المغدقة على لصوصها وناهبيها بالمال الحرام.
وزارة الدفاع مقابل التوريث
بدأ سامى عنان يتقرب من إبراهيم سليمان ويحضر فى المناسبات المختلفة ويتقرب من جمال مبارك وصديقه المقرب كمال الشاذلى وزير الدولة لشئون مجلسى الشعب والشورى وأحد أعمدة الحزب الوطنى المنحل والمقربين من دوائر صنع القرار فى مرحلة من أهم وأخطر المراحل فى تاريخ مصر، ولم تمض شهور قليلة حتى جنى سامى عنان وأسرته،خاصة زوجته منيرة الدسوقى التى أوصلها سامى عنان بفضل صداقته بجمال مبارك واللص الهارب يوسف بطرس غالى إلى تولى واحد من أهم المواقع بوزارة المالية، وكانت مطالب ثوار ومتمردى وزارة المالية من شباب الثورة إقالتها.
200 فدان بـ 16000 جنيه
وبالفعل تقدم سامى عنان بطلب إلى صديقيه جمال مبارك ووزير إسكانه إبراهيم سليمان للحصول على نصيبه من نهب المال العام له ولزوجته، وبالفعل حصل سامى عنان على 100 فدان بأرقى المواقع بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى بالقرب من قاعدة جوية، وكان ذلك بسعر8000 جنيهفقط، والأراضى فى هذه المنطقة تباع بالمتر والمتر الواحد يساوى إجمالى ما اشترى به سامى عنان المساحة كلها، وكان نصيب زوجته المصون منيرة الدسوقى هى الأخرى 100 فدان أيضا بالموق***سه وبالسعرنفسه 8000 جنيه من شركة «ريجو» واستطاع سامى عنان فى أقل من 6 سنوات أن يجمع المليارات من المال العام بفضل شبكة المصالح والعلاقات التى كونها مع رموز النظام السابق وعلى رأسهم المخلوع نفسه حسنى مبارك وزوجته، والصداقة التى كانت تجمع ما بين زوجته وسوزان مبارك وزوجتى نجليها علاء وجمال «هايدى راسخ وخديجة الجمال»
زوجة عنان تسترت على ساويرس.. فكافأها بقصر
وكان الصديق المقرب والمحبب لسامى عنان رجل الأعمال نجيب ساويرس الذى استولى وأسرته على 8 مليارات جنيه من أموال الضرائب العامة ولم يسددها إلا مجبرا ولأول مرة فى عهد الرئيس محمد مرسى، وكانت شركة نجيب ساويرس هى التى نفذت إقامة قصر سامى عنان بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة؛ ذلك القصر الأسطورى الذى لا يضاهيه مثله فى أى مكان بمصر سوى قصر المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع وقصور المخلوع حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال.
واستمرت الصداقة التى جمعت نجيب ساويرس برئيس أركان القوات المسلحة السابق«سامى عنان» ذلك الواهم بالترشح لرئاسة مصر، وكان ذلك سر حضور نجيب ساويرس لكل اجتماعات المجلس العسكرى المخلوع بعد تولى محمد مرسى الحكم لكل اجتماعات القوى الوطنية.
من أهم صناع القرار
وأصبح بعد ثورة 25 يناير واحدا من أهم صناع القرار فى مصر بفضل مساندة وصداقة سامى عنان معه، وكذلك تمكن نجل سامى عنان من الحصول على قطعة أرض مساحتها 15 ألف فدان بأرقى موقع فى أحياء القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس وذلك بحجة إقامة مشروع سكنى ومجمع مدارس.
الرجل القوى.. والوصول للرئاسة
ولم يكن أحد يجرؤ على رفض طلب لرئيس أركان القوات المسلحة والذى كان يعده جمال مبارك لرئاسة وزارة الدفاع خلفا للمشير حسين طنطاوى فى دولة جمال مبارك الجديدة بعد أن يصل جمال مبارك إلى سدة الحكم وتنفيذ مشروع التوريث.
يا شعب مصر، هل من ارتضى لنفسه الحصول على المال العام مستغلا وظيفته والمستفيد الأول من استمرار نظام مبارك ومن تولى بعد ثورة 25 يناير سدة الحكم وكان بدرجة نائب رئيس الجمهورية سوف يعمل ضد هذا النظام؟، بأى عقل وبأى منطق، فلولا الثورة العظيمة التى روت بدماءأنبل شباب مصر وضحوا بأنفسهم ما أجبر سامى عنان ووزير دفاعه أن ينحازا لثورة 25 يناير.
وسوف نكشف فى الأعداد القادمة مفاجآت مدوية عن دور المشير حسين طنطاوى وسامى عنان والمجلس العسكرى بالوثائق والمستندات التى تنشر لأول مرة منذ أحداث ثورة 25 يناير والتى سوف تهدم المعبد على رءوس الجميع.واستطاع سامى عنان أن يمررصفقة شراء 15 ألف متر مربع لنجله بسعر المتر 225 جنيها فقط لا غير، وتحول سامى عنان إلى ملياردير وانضم هو وزوجته وأولادهإلى نادى المليارديرات، فهل لا يوجد فى هذا الوطن المنهوب والمغلوب على أمره أجهزة رقابية ونائب عام وجهاز للكسب غير المشروع ليحصر كل تلك الثروة التى كونها سامى عنان من أراضى الدولة والمال العام وأسطول السيارات الفارهة له ولأولاده والقصور والفيلات والشاليهات بالتجمع الخامس والساحل الشمالى ومارينا وسيدى كرير؟.
نجل عنان.. من شركات البترول للجامعةالعربية
ولم يكتف سامى عنان بذلك، بل أسند لنجله رئاسة واحدة من كبرى شركات البترول عن طريق صديقه سامح فهمى والذى استولى هو الآخر على قطع كبيرة من الأراضى بشركة «ريجو» فى أكبر بيزنس ملعون ومشبوه تشهده مصر فى تاريخها، وبعد فشل نجل سامى عنان فى إدارة الشركة تم نقله للعمل بالجامعة العربية ومنها إلى نائب الأكاديمية العربية للنقل البحرى. وتكشف «الشعب»حجم ثروة سامى عنان وهى القصر رقم 29 بمنطقة 22 ورقم 3 بمنطقة 32 بمنتجع الجولف بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، والقصر رقم 26 ومساحات كبيرة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.
وكان كلمة السر فى هذه العمليات التى تمت بموافقة وزير الإسكان السابق إبراهيم سليمان هو فؤاد مدبولى محمد رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون الفنية، و«الشعب»تطالب الكشف عن ثروة ذلك الرجل الخطير والذى اختفى عقب ثورة 25 يناير ظنا منه أنه أصبح بعيدا عن المساءلة القانونية عن اشتراكه مع إبراهيم سليمان فى أغلب جرائمه فى الاستيلاء وبيع أراضى الدولة بأقل من سعرها الحقيقى وتوزيع التورتة على المحاسيب من لصوص المال العام وقيادات الحزب الوطنى.
أنور السادات رجل كل العصور
شتان ما بين عشق أهالى مدينة تلا وقراها التى تبلغ 44 قرية بزعيمهم الخالد ابن قرية ميت أبوالكوم الرئيس الشهيد محمد أنور السادات الذى لم يكن يترك مناسبة إلا ويشارك أهل مدينته فيها فى السراء والضراء وأقام مئات المشاريع الخيرية لأبناء مدينة تلا وظل وفيا لهم؛ حتى إن أغلب الاجتماعات الهامة كان دائما ما يعقدها فى بيته بقريته ميت أبو الكوم حتى فوجئ أهالى تلا فى بداية عام 1994 بهبوط الوافدين إليهم بالبراشوتأبناء شقيق الزعيم أنور السادات،خاصة طلعت وأنور وذلك بعد خلو دائرة تلا بسجن أحد أكبر لصوص المال العام وصاحب قضية بنك مصر إكستريور ورجل الاقتصاد الأول بالحزب الوطنى عبد الله طايل.
يتاجر بذكرى عمه
وبالفعل ما لبث محمد عصمتالساداتبالوصولإلى مدينة تلا وظل يتاجر بذكرى وحب أهالى تلا لزعيمهم أنور السادات ويطبع صوره ويلصق صورته إلى جواره تمسحا به، وظلت تطوف السيارات بقرى تلا يذكر الناس بخطب الرئيس الراحل وحتى يستكمل محمد عصمت السادات تمثيليتهأحبكها بإنشاء جمعية تتلقى أموالا من الخارج تسمى جمعية «السادات للخدمات الاجتماعية»، وظل يجمع الملايين تحت حساب هذه الجمعية بحجة تطوير مدينة تلا وتنميتها وهوما لم يحدث، حيث ظل يسجل لقاءاته وهو يوزع الموتوسيكلات والدراجات على الأطفال على شرائط فيديو ويكتفى بتصوير نفسه وهو يوزع بعض الجنيهات على البسطاء الذين عرفوا حقيقته بعد ذلك، ولم تكن له أى مساهمات فى تطوير القرى، بل ظل يجنى ثمار علاقاته المتشعبة برجال الحزب الوطنى وعلى رأسهم يوسف والى وكمال الشاذلى وجمال مبارك وإبراهيم سليمان وارتمى فى أحضان الحزب الوطنى.
ترك الثوار فى 25 يناير فى الميادين وهرب إلى تلا يوزع الدراجات
لا يجرؤ محمد عصمت السادات الذى تتحداه «الشعب»أن يثبت أين كان
يوم جمعة الغضب والشعب يثور على النظام الفاشل القمعى المستبد وعلى لصوص المال العام، بينما كان محمد عصمت السادات فى قاعة سلطانة للأفراح والطهور والمناسبات يوزع الدراجات على الأطفال والموتوسيكلات، بينما دماء الشباب تراق فى الميادين واختفى محمد عصمت السادات طوال 18 يوما هى عمر ثورة 25 يناير، وبعد نجاحالثورةوإزاحة نظام مبارك سارع محمد عصمت السادات بالارتماء فى حضن المجلس العسكرى واستغل آلاف الجنيهات التى يوزعها على بعض الصحفيين والإعلاميين عن طريق مكتبه بمصر الجديدة والذى يعمل به كتيبة من الصحفيين والسكرتارية يتقاضون آلاف الجنيهات للظهور بكل وسائل الإعلام المرئية والمقروءة وقدم نفسه كواحد من الذين دعوا لثورة 25 يناير وأنه واحد من ضحايا النظام المستبد، و«الشعب» تقدم اليوم بالمستندات التى وصلت إلينا من أحد قيادات وزارة الإسكان ما يثبت علاقة محمد عصمت السادات بإبراهيم سليمان وزير إسكان دولة حسنى مبارك، وكيف استغل عصمت السادات علاقته بالنظام السابق وتربح هو وزوجته الملايين على حساب الشعب المقهور والمغلوب على أمره، وكانت البداية فى عام 2005 وتحديدا فى 24/9/2005 عندما طلب محمد عصمت السادات من صديقه جمال مبارك أن يتوسط له لدى محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان وقتها لينال هو الآخر من الحب جانبا فى تورتة أراضى الدولة؛ السبوبة التى جمع منها لصوص المال العام مليارات الجنيهات فى زمن المخلوع حسنى مبارك.
لم يبن مستشفى .. وأهل دائرته يموتونبالفشل الكلوى
أية دولة تلك التى نعيش فيها؟أى وطن ذلك المنهوب وشعبه ينهش المرض فى لحمه وعظامه؟!
انطلق محمد عصمت السادات إلى عالم الشهرة والمجد والمال وترك أهالى قريته يموتون بالكبد والفشل الكلوى، حيث تعد مدينة تلا من أكبر المدن فى مصر الموبوءة بالكبد ولم يفكر للحظةأن يقيم مستشفى أو معهداأو وحدة للغسيل الكلوى أو لعلاج الكبد وانطلق بأسطول السيارات الذى يمتلكه، والخاص فقط بالفسح والمتنزهات، ولم يفكر يوما فى رصف طريق بإحدى قرى مركزه؛ فبالرغم من صداقته برموز النظام السابق ظل يردد أن الدولة تحاربه وترفض عمل مشروعات بمدينته على خلاف الحقيقة التى كشفتها المستندات التى بين أيدينا والتى سوف توالى «الشعب» نشرها فى الأعداد القادمة. وبعد ذلك خلع محمد عصمت السادات عباءة المجلس العسكرى الذى كان ضيفا دائما على موائدهم، ثم قدم نفسه للرئيس محمد مرسى باعتباره أحد أبرز الموالين والمؤيدين لمشروعهم ولم يترك مناسبة إلا وحضر اجتماع الرئيس محمد مرسى وظل مؤيدا له ولمشروعه حتى انقلاب 30/6/2013 وتحول الأكل على كل الموائد إلى قبلة المجلس العسكرى وارتمى فى أحضان حكومة الانقلاب مؤيدا وداعما لها. وأقسم أهالى تلا على إسقاط محمد عصمت السادات فى أى انتخابات قادمة واعتبروه أحد رموز النظام السابق، ونوالى فى الأعداد القادمة فضائح المجلس العسكرى ولصوص المال العام.


http://elshaab.org/thread.php?ID=88581
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:41 AM.