اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-11-2013, 09:10 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي نص الديباجة النهائية للدستور.. بعد إقرارها من «الخمسين»


حصلت "الشروق" على الصياغة النهائية لديباجة الدستور الجديد، والتي أقرتها لجنة الخمسين في جلستها اليوم (الخميس)، بعد أن عدلت أكثر من مرة، بسبب الخلافات بين ممثلي الكنائس والأزهر وحزب النور، حول مطالبات النص على "مدنية الدولة"، وتفسير مبادىء الشريعة الإسلامية بها. وإلى نص الديباجة :
هذا دستورنا
................
مصر هبة النيل للمصريين، ومصر هبة المصريين للإنسانية.
مصر – بعبقرية موقعها وتاريخها – رأس افريقيا المطل على المتوسط، ومصب لأعظم أنهارها : النيل. ومصر العربية – بعبقرية موقعها وتاريخها – قلب العالم كله، فهى ملتقى حضاراته وثقافاته، ومفترق طرق مواصلاته البحرية واتصالاته.
هذه مصر، وطن خالد للمصريين، ورسالة سلام ومحبة لكل الشعوب.
فى مطلع التاريخ، لاح فجر الضمير الإنسانى وتجلى فى قلوب أجدادنا العظام فاتحدت إرادتهم الخيرة، وأسسوا أول دولة مركزية، ضبطت ونظمت حياه المصريين على ضفاف النيل، وأبدعوا أروع آيات الحضارة، وتطلعت قلوبهم إلى السماء، قبل أن تعرف الأرض الأديان السماوية الثلاث. مصر مهد الدين ، وراية مجد الأديان السماوية.
فى أرضها شب كليم الله، وتجلى له النور الإلهى، وتنزلت عليه الرسالة فى طور سنين. وعلى ارضها احتضن المصريون السيدة العذراء ووليدها، ثم قدموا آلاف الشهداء دفاعا عن كنيسة السيد المسيح.
وحين بعث خاتم المرسلين محمد عليه الصلاة والسلام، للناس كافة ليتمم مكارم الأخلاق، إنفتحت قلوبنا وعقولنا لنور الإسلام، فكنا خير أجناد الأرض جهادا فى سبيل الله، ونشرنا رسالة الحق وعلوم الدين فى العالمين . هذه مصر وطن نعيش فيه ويعيش فينا.
وفى العصر الحديث ، استنارت العقول ، وبلغت اﻹنسانية رشدها ، وتقدمت أمم وشعوب على طريق العلم ، رافعة رايات الحرية والمساواة ، وأسس محمد على للدولة المصرية الحديثة ، وعمادها جيش وطنى ، ودعا أبن اﻷزهر رفاعة أن يكون الوطن "محلا للسعادة المشتركة بين بنيه "، وجاهدنا -نحن المصريين -للحاق بركب التقدم ، وقدمنا الشهداء والتضحيات ، فى العديد من الهبات والانتفاضات والثورات ، حتى انتصر جيشنا الوطنى للإرادة الشعبية الجارفة فى ثورة "25 يناير - 30 يونيو" التى دعت إلى العيش بحرية وكرامة إنسانية تحت ظلال العدالة اﻹجتماعية ،وإستعادة للوطن إرادته المستقلة.
هذه الثورة إمتداد لمسيرة نضال وطنى كان من أبرز رموزه أحمد عرابى ،ومصطفى كامل ، ومحمد فريد ، وتتويج لثورتين عظيمتين فى تاريخنا الحديث :
ثورة 1919 التى أزاحت الحماية البريطانية عن كاهل مصر والمصريين ، وأرست مبدأ المواطنة والمساواة بين أبناء الجماعة الوطنية ، وسعى زعيمها سعد زغلول وخليفته مصطفى النحاس على طريق الديمقراطية ، مؤكدين أن "الحق فوق القوة واﻷمة فوق الحكومة"،ووضع طلعت حرب خلالها حجر اﻷساس للأقتصاد الوطنى.
وثورة 23 يوليو 1952 التي قادها الزعيم الخالد جمال عبد الناصر واحتضنتها الارادة الشعبية ، فتحقق حلم الاجيال في الجلاء والاستقلال وانفتحت مصر على امتها العربية ، وقارتها الافريقية والعالم الاسلامي وساندت حركات التحرير عبر القارات ، وسارت بخطى ثابته على طريق التنمية والعدالة الاجتماعية .
هذه الثورة امتداد للمسيرة الثورية للوطنية المصرية ، وتوكيد للعروة الوثقى بين الشعب المصري وجيشه الوطني ، الذي حمل امانة ومسئولية حماية الوطن ، والتي حققنا بفضلها الانتصار في معاركنا الكبرى من دحر العدوات الثلاثي عام 1956 ، الى هزيمة الهزيمة بنصر اكتوبر المجيد الذي منح للرئيس انور السادات مكانة خاصة في تاريخنا القريب
وثورة 25 يناير – 30يونيو فريدة بين الثورات الكبرى في تاريخ الانسانية ، بكثافة المشاركة الشعبية التي قدرت بعشرات الملايين. وبدور بارز لشباب متطلع لمستقبل مشرق وبتجاوز الجماهير للطبقات والايدلوجيات نحو افاق وطنية وانسانية اكثر رحابه ، وبحماية جيش الشعب للارادة الشعبية وبمباركة الازهر الشريف والكنيسة الوطنية لها ، وهي ايضا فريدة بسلميتها وبطموحها ان تحقق الحرية والعدالة الاجتماعية معا .
هذه الثورة اشارة وبشاره ، اشارة الى ماضي مازال حاضرا وبشارة بمستقبل تطلع اليه الانسانية كلها . فالعالم – الان ـ يوشك ان يطوي الصفحات الاخيرة من عصر الرشد، الذي مزقته صراعات المصالح بين الشرق والغرب وبين الشمال والجنوب واشتعلت فيه النزاعات والحروب بين الطبقات والشعوب وزادت المخاطر التي تهدد الوجود الانساني وتهدد الحياة على الارض التي استخلفنا الله عليها وتأمل الانسانية ان تنتقل من عصر الرشد الى عصر الحكمة لنبني عالما انسانيا جديدا تسود الحقيقة والعدل وتصان فيه الحريات وحقوق الانسان ونحن المصريين نرى في ثورتنا عودة لاسهامنا في كتابة تاريخ جديد للانسانية .
نحن نؤمن اننا قادرون ان نستلهم الماضي ، وان نستنهض الحاضر، وان نشق الطريق الى المستقبل، قادرون ان ننهض بالوطن وينهض بنا.
نحن نؤمن بأن لكل مواطن الحق بالعيش على ارض هذا الوطن في أمن وامان، وان لكل مواطن حقا في يومه وفي غده.
نحن نؤمن بالديمقراطية طريقا ومستقبلا واسلوب حياة، وبالتعددية السياسية، وبالتداول السلمي للسلطة، ونؤكد على حق الشعب في صنع مستقبله، هو - وحده - مصدر السلطات، والحرية والكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية حق لكل مواطن، ولنا - ولأجيالنا القادمة - السيادة في وطن سيد.
نحن الآن نكتب دستورا يجسد حلم الأجيال بمجتمع مزدهر متلاحم، ودولة عادلة تحقق طموحات اليوم والغد والمجتمع.
نحن - الأن - نكتب دستورا يستكمل بناء دولة ديمقراطية حديثة، حكمها مدني.
نكتب دستورا نغلق به الباب أمام أي فساد وأي استبداد، ونعالج فيه جراح الماضي من زمن الفلاح الفصيح القديم، وحتى ضحايا الاهمال وشهداء الثورة في زماننا، ونرفع الظلم عن شعبنا الذي عانى طويلا، وتعرضت بعض فئاته لمظالم عديدة بسبب خصوصيتها الثقافية أو موقعها الجغرافي، كأهل النوبة والصعيد وسيناء والواحات.
نكتب دستوراً يؤكد أن مبادىء الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع، كما جاء(1) في الأحكام المضطردة للمحكمة العليا، وهي الجهة المختصة وحدها بتفسير مواد الدستور في أحكامها.
نكتب دستوراً بفتح أمامنا طريق المستقبل، ويتسق مع الشرعه الدولية لحقوق الإنسان التي شاركنا في كتابتها وصادقنا عليها، ونري ثراء مصادر التشريع يفتح أمامنا آفاق التقدم.
نكتب دستوراً يصون حرياتنا، ويحمي الوطن من كل ما يهدده أو يهدد وحدتنا الوطنية.
نكتب دستوراً يحقق المساواة بيننا في الحقوق والواجبات دوي أي تمييز.
نحن المواطنات والمواطنين، نحن الشعب المصري، السيد في الوطن السيد، هذه إرداتنا، وهذا دستور ثورتنا.
هذا دستورنا.
(1) "مبادىء الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، وهذه المبادىء تعني الأحكام قطعية الثبوت والدلالة، باعتبار إن هذه الأحكام وحدها التي يكون الاجتهاد فيها ممتنعا، لأنها تمثل من الشريعة الاسلامية مبادؤها الكلية، وأصولها الثابتة التي لا تحتمل تأويلا أو تبديلا.
لا كذلك الأحكام الظنية غير المقطوع بثبوتها، أو بدلالتها أو بهما معا، ذلك إن دائرة الاجتهاد تنحصر فيها، على أن يكون الاجتها دومًا واقعا في إطار الأصول الكلية للشريعة بما لا يجاوزها، ملتزما ضوابطها الثابتة، متحريا مناهج الاستدلال علي الأحكام العملية والقواعد الضابطة لفروعها".
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-11-2013, 09:17 AM
انا تلميذ ياباشا انا تلميذ ياباشا غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 849
معدل تقييم المستوى: 0
انا تلميذ ياباشا is on a distinguished road
افتراضي

نحن نؤمن بأن لكل مواطن الحق بالعيش على ارض هذا الوطن في أمن وامان، وان لكل مواطن حقا في يومه وفي غده.
نحن نؤمن بالديمقراطية طريقا ومستقبلا واسلوب حياة، وبالتعددية السياسية، وبالتداول السلمي للسلطة، ونؤكد على حق الشعب في صنع مستقبله، هو - وحده - مصدر السلطات، والحرية والكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية حق لكل مواطن، ولنا - ولأجيالنا القادمة - السيادة في وطن سيد.


لايوجد من هذه المبادىء التى يؤمنون بها فى الواقع

وما هو موجود مخالف لمبادءهم

السجن والحبس لمن ينادى بالحريه

ليس هناك أمن ولاأمان بل تهديد ووعيد ومن عاش اليوم آمناً لايضمن العيش غداً فى حريه فالسجن ينتظره إذا قال رأيه بصراحه وكان مخالف للنظام

أى ديمقراطيه تؤمنون بها وانتم استوليتم على السلطه وانتم معينون هل هذه الديمقراطيه التى ترضون بها لشعب مصر ؟

وأى تعدديه سياسيه هذه وانتم تسجنون كل من له رأيه وتغلقون القنوات وتستولون على مقار جماعه وحزب الأول فى كل إنتخابات حتى انتخابات المخلوع مبارك كانو هم الوحيدين اللى لهم أعضاء وبكثره فى البرلمان

السياده ستكون للأحرار وليس للعبيد

ولن نعيش عبيد فى أوطاننا باطن الأرض خيرُ لنا من ظهرها
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-11-2013, 01:56 PM
العمده وطنى العمده وطنى غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 715
معدل تقييم المستوى: 11
العمده وطنى will become famous soon enough
Smile

مشكور استاذى ايمن فجميع موضوعاتك تدل على اطلاعك ومعلوماتك وعقلك الواعى
اردت اذكرك ونفسى واعتقد انك تذكرها ديباجه دستورنا المستفتى عليه باستفتاء نزيه وقد كتبته لجنه منتخبه مختاره من الشعب وقالوا عليها بهتانا وكذبا انها لجنه الاخوان وان فيها كذا وكذا بالكذب وهذا ما وجدته فى ديباجه دستور عين لجنته وعين من عينهم وهناك فرق بينها وبين دستور شعب مصر
ديباجه دستور الشعب دستورنا دستور مصر
'' نحن جماهير شعب مصر باسم الله وبعونه هذا هو دستور مصر ووثيقة ثورتها السلمية الرائدة التي فجرها شبابها الواعد وأيدها شعبها الصبور في ميدان التحرير يوم الخامس والعشرين من يناير 2011، معلنا رفضه لكل ألوان الظلم والقهر والطغيان والاستبداد والنهب والاحتكار، مجاهرا بحقوقه الكاملة في العيش الكريم والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية التي شرعها الخالق قبل أن تشرعها الدساتير والاعلانات العالمية لحقوق الانسان، ومبشرا بميلاد فجر جديد يليق بمصر الحضارة والتاريخ التي عرفت البشرية أول أبجديات الكتابة، وأطلقت عقيدة التوحيد ومعرفة الخالق وزينت صفحات التاريخ الانساني بمواكب الابداع، وأقامت أقدم دولة على ضفاف نهر النيل الخالد، وأدركت منذ البدايات معنى الهوية، وتجسدت على أرضها المواطنة في أكمل معانيها .
لقد استرد الشعب المصري العظيم حريته، ونال كرامته، وها هو ذا يمضى قدما نحو غد جديد وهو أكثر التحاقا بعصره، وأكثر إيمانا بقدراته وثوابته، وأكثر حرصا على تحقيق أهداف ثورته السلمية، مستبشرا بمستقبل آمن في ظل وطن حر الارادة، صلب العزيمة ينطلق نحو آفاق من العمل الجاد والمشاركة الفاعلة في ركب الحضارة الانسانية.
إن هذه الروح الجديدة التي عادت للشعب المصري جمعته على كلمة وساء لبناء دولة مصرية ديموقراطية حديثة، الاسلام دينها، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الاسلامية هي المصدر الرئيسي لتشريعاتها، ومبادئ شرائع المسيحيين واليهود المصريين المصدر الرئيسي لتشريعاتهم المنظمة لشئونهم الدينية وأحوالهم الشخصية واختيار قياداتهم الروحية، ويأتي ذلك كله استنادا على ثوابت متكاملة يعبر عنها شعبنا الاصيل في مجموعة من القيم والمبادئ الاتية:
أولاً:
السيادة للشعب المصري، فهو صاحب الحق الوحيد في تأسيس السلطات التي تستمد شرعيتها منه، وتخضع لإرادته، وتلتزم حدود اختصاصاتها ومسئولياتها الدستورية، وتحمى المال العام، وتحافظ على موارد الدولة، وتوفر أركان العدالة في توزيعها، وتعلى مبدأ أن الوظائف والمناصب العامة هي مسئوليات وصلاحيات، وليست حقوقا ولا امتيازات للقائمين عليها، الذين يعملون في خدمة الشعب ورعاية مصالح المواطنين.
ثـــانـــيـــا :
إقامة حياة ديموقراطية سليمة ترسخ للتداول السلمى للسلطة، وتوسعه، وتعمق التعددية السياسية والحزبية، وتضمن نزاهة الانتخابات واسهام الشعب في صنع القرارات الوطنية.
ثـــالـــثـــاً:
حرية المواطن في كل جوانب حياته فكرا وابداعا وسكنا وأملاكا وحلا وترحالا عن اقتناع كامل بأن هذه الحرية حق سماوي وضع الخالق ضوابطها وثوابتها في حركة الكون، وخلق الانسان حرا وجعله أرقى مخلوقاته على الارض وأكثرها ذكاء وحكمة.
رابــــعـــــاً:
المساواة أمام القانون وتكافؤ الفرص لجميع المواطنين والمواطنات دونما تمييز أو محاباة أو وساطة، وبخاصة في مجالات التعليم والتوظيف، ومباشرة الحقوق السياسية والتمتع بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية وغيرها، وإعطاء الأولوية لتحقيق العدالة الاجتماعية.
خـــامـــســـاً:
سيادة القانون أساس الحكم في الدول المصرية الحديثة، وهى التي تضمن حرية الفرد ومشروعية السلطة، وخضوع الدولة وغيرها من الاشخاص للقانون، والتزامها باستقلال القضاء، وألا يعلو أى صوت على قوة الحق ليبقى القضاء المصري الشامخ صاحب رسالة سامية في حماية الدستور، وإقامة موازين العدالة وصون الحقوق والحريات.
ســـادســـاً:
احترام الفرد حجر الأساس في بناء الوطن وكرامته امتداد طبيعي لكرامة هذا الوطن، ولا كرامة لوطن لا تكرم فيه المرأة، فالنساء شقائق الرجال وهن حصن الأمومة وشريكات في كل المكتسبات والمسئولية الوطنية.
ســـابـــعـــاً:
الوحدة الوطنية فريضة واجبة على الدولة والمجتمع، وهى قاعدة الاستقرار والتماسك الوطني، وركيزة بناء الدولة المصرية الحديثة، وانطلاقها نحو التقدم والتنمية، ويرسخ هذه الوحدة الوطنية نشر قيم التسامح والاعتدال والوسطية وكفالة الحقوق والحريات لجميع المواطنين دون تفرقة بين ابناء الجماعة الوطنية.
ثــامــنــاً:
الدفاع عن الوطن شرف وواجب وطني تحشد له الموارد البشرية والاعتمادات المالية، وللقوات المسلحة مكانة خاصة راسخة في وجدان الشعب المصري، فهي الدرع الواقي للبلاد وهى مؤسسة وطنية محترفة محايدة، لا تتدخل في الشأن السياسي، ولا يجوز لسواها انشاء تشكيلات عسكرية أو شبه عسكرية أو ممارسة أي نشاط ذى طابع عسكري.
تــاســعــاً:
الأمن نعمة كبرى تسهر عليه أجهزة الأمن لحماية الشعب، وفرض موازين العدالة، فلا عدل بلا حماية ولا حماية بغير مؤسسات أمنية قادرة على فرض هيبة الدولة في ظل احترام كامل لسيادة القانون وكرامة الانسان.
عــــاشـــراً:
السلام العادل للعالم أجمع، والتقدم السياسي والاجتماعي لكل الشعوب والتنمية الوطنية المستقلة التي لا تحدث الإ بإطلاق جميع الامكانات والملكات الخلاقة والمبدعة للشعب المصري العظيم الذي سجل في كل العصور اسهاماته البازغة في أداء دوره الحضاري لنفسه وللإنسانية قاطبة.
حـــادى عـــشـــر:
الوحدة أمل الأمة العربية، وهى نداء تاريخ، ودعوة مستقبل، وضرورة مصير لا تتحقق إلا في حماية أمة عربية قادرة عل ردع أي تهديد خارجى مهما كانت مصادره، والدعاوى التي تسانده، ويعضد من هذه الوحدة تحقيق التكامل والتآخي مع مجموعة دول حوض النيل والعالم الإسلامي التي تشكل امتدادا طبيعيا لعبقرية الموقع والمكان الذي تشغله مصر على الخريطة الكونية.
ثـــانـــى عـــشـــر:
تأكيد دور مصر الفكري والثقافي الرائد في العالم كله وفى المنطقة المحيطة بها، الذي تجسده القوة الناعمة التي قدمت ولاتزال تقدم نماذج العطاء المصري فكرا وفنا وابداعا، من الواجب أن تعطى الاولوية في حرية مبدعيها وأمن مفكريها ومسئولية الدولة عن رعايتها في مؤسساتها العريقة في جامعاتها ومجامعها العلمية ومراكزها البحثية وصحافتها وفنونها وآدابها وإعلامها وكنيستها الوطنية وأزهرها الشريف الذي كان على امتداد تاريخه قواما على هوية الوطن راعيا للغة العربية الخالدة والشريعة الاسلامية الغراء ومنارة للفكر الوسطى المستنير.
نحن جماهير شعب مصر إيمانا بالله ورسالاته وعرفانا بحق الوطن والأمة علينا واستشعارا بمسئوليتنا الوطنية والانسانية نقتدى ونلتزم بالثوابت الواردة بهذه الديباجة التي نعتبرها جزءا لا يتجزا من هذا الدستور الذي نقبله ونمنحه لأنفسنا، مؤكدين عزمنا الأكيد على العمل به، والدفاع عنه، وعلى حمايته، وتأكيد احترامه من قبل جميع سلطات الدولة والكافة'' .
مشكور على سعه صدرك فلم اجد افضل من ذلك تعليقا على الموضوع
__________________
أنا مصرى وهم مصريين
وستبقى مصر حرة وطنا للمصريين الأحرار
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29-11-2013, 04:23 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمده وطنى مشاهدة المشاركة
مشكور استاذى ايمن فجميع موضوعاتك تدل على اطلاعك ومعلوماتك وعقلك الواعى
جزيل شكرى و تقديرى لحضرتك أستاذى الفاضل على ماوصفتنى به ، و هذا من عظيم خلقك فلك خالص شكرى و تقديرى لحضرتك
أنا لا أختلف مع حضرتك اذا ماكنت تعنى أن لكل من الديباجتين مميزاتها الخاصة بها .
و ان كنت أعتقد أن الديباجة الجديدة للدستور المقترح تحاول أن تؤكد على بعض الأمور
أولا : أن للشعب المصرى جذورا راسخة فى التاريخ منذ آلاف السنين ، و بذلك فهويته ليست قاصرة على مرحلة واحدة من تاريخه و لكنها مزيج من العديد من الحضارات التى قامت على أرضه .
ثانيا : التأكيد على مدنية الدولة من خلال التأكيد و القاء الضوء على مايعتبر نقاط مضيئة فى تاريختا المعاصر بداية من عصر محمد على مرورا بثورات الشعب المصرى ( ثورة 919 - ثورة 1952 - ثورة 25 يناير 2011 و موجتها الثانية فى 30 / 6 / 2013 .
ثالثا : التأكيد على مفهوم مبادئ الشريعة الاسلامية بأنه ما تم تعريفه من قبل المحكمة الدستورية ، و أن المحكمة الدستورية هى الجهة الوحيدة المنوط بها تفسير الدستور .
اقتباس:
وهذه المبادىء تعني الأحكام قطعية الثبوت والدلالة، باعتبار إن هذه الأحكام وحدها التي يكون الاجتهاد فيها ممتنعا، لأنها تمثل من الشريعة الاسلامية مبادؤها الكلية، وأصولها الثابتة التي لا تحتمل تأويلا أو تبديلا
والابتعاد عن الجدل الذى دار العام الماضى حول المادة 219
و فى النهاية أستاذى الفاضل ما أقوله هو مجرد افتراض منى ، و كل ما أتمناه هو ان يكون الدستور محققا للحريات و العدالة الاجتماعية و الديموقراطية و الكرامة الانسانية

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

آخر تعديل بواسطة aymaan noor ، 29-11-2013 الساعة 04:25 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:39 AM.