اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-11-2013, 12:06 PM
الصورة الرمزية hishmet
hishmet hishmet غير متواجد حالياً
مشرف سوبر متميز ركن القرية الذكية سابقا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,817
معدل تقييم المستوى: 17
hishmet will become famous soon enough
افتراضي الداخلية تقمع المتظاهرين وتنتهك القانون

صحف أمريكية: «الداخلية» تقمع المتظاهرين وتنتهك القانون

عُلا عبدالله 28/ 11/ 2013



تصوير - حازم عبدالحميد
رجال شرطة لدى إلقاء القبض على عدد من المتظاهرين أمام الشورى أمس الأول

انتقدت صحف أمريكية قوات الشرطة المصرية لفضها 3 مظاهرات، أمس الأول، بعد يوم من تطبيق قانون التظاهر، واتهمتها بـ«قمع المتظاهرين ب*** وانتهاك القانون»، واصفة وزارة الداخلية بأنها «سيئة السمعة».

وقالت صحيفة «وول ستريت جورنال» إن «الشرطة قمعت المتظاهرين ب***، وانتهكت بنود قانون التظاهر من خلال سرعة التصعيد ضد وقفة سلمية مناهضة للمحاكمات العسكرية»، مؤكدة استخدام قوات الأمن ما وصفته بـ«شرطة غير نظامية فى فض المظاهرة».

ونقلت الصحيفة، فى تقرير لها أمس الأول، عن شهود عيان قولهم: «إن المظاهرة كانت سلمية، بينما منحتهم الشرطة وقتا قليلا لفضها». وأشارت إلى ما قاله المتحدث باسم وزارة الداخلية بأن الشرطة اتبعت تعليمات القانون من خلال التحذير الشفهى لفض المظاهرة بعد أن أغلق المتظاهرون الشارع فى انتهاك للقانون.

ورصدت انتقادات واسعة من النشطاء الحقوقيين والمنظمات لقانون التظاهر الجديد متهمين الحكومة المؤقتة بـ«المبالغة فى القيود».

وأشارت إلى ما قالته المفوضة العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة نافى بيلاى، من أن «القانون يجرم الأفعال التى تخرق الأمن والنظام العام من قبل المتظاهرين، دون تعريف واضح لهذه الشروط، ويترك الباب مفتوحا لتفسيرات مقيدة وقمعية».

وقالت صحيفة «جلوبال بوست» إن «قانون التظاهر يجرم المظاهرات ويشرع لقمع المحتجين»، ونقلت عن نشطاء قولهم «القانون يضع الشرطة فى صراع مستمر مع الشعب»، مشيرين إلى أنه بحلول منتصف ليلة أمس الأول، كان عشرات المتظاهرين محتجزين داخل مبنى مجلس الشورى.

وقالت الصحيفة إنه بعد نحو 4 أشهر من المظاهرات التى أطاحت بثانى رئيس فى غضون 3 سنوات، كان هؤلاء المحتجزون أول من يصطدمون بقانون التظاهر المثير للجدل الذى يجرم المظاهرات دون إذن حكومى.

ورأت الصحيفة أن غياب إصلاح وزارة الداخلية التى وصفتها بـ«سيئة السمعة» فى مصر كان سبباً أساسياً فى الفشل فى استعادة الاستقرار منذ ثورة 25 يناير، فالمظاهرات الصغيرة ضد السلطة تم التعامل معها بالقوة وأدت إلى صدامات استمرت لأيام. وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» إن إنهاء الشرطة المسيرات السلمية، بالاعتماد على الضرب والتحرش ال***ى، فضلا عن احتجاز نشطاء حقوق الإنسان، يعد أبرز موجة قمع فى مصر، ومن المرجح أن تتسبب فى توسيع نطاق المعارضة للحكومة المدعومة من الجيش.


المواضيع التي نشرتها في قسم ( خبر وتعليق ) وتم حذفها لسبب لا أعلمه ، وهذه ليست المرة الأولي ، وإلا ما شكوت ، ولكن الواقعة تكررت معي أكثر من مرة


http://www.jaridatak.com/ChildPages/...alyoum/Ar53001
__________________



آخر تعديل بواسطة hishmet ، 28-11-2013 الساعة 12:17 PM
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:25 AM.