اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 14-11-2013, 04:18 AM
الصورة الرمزية راغب السيد رويه
راغب السيد رويه راغب السيد رويه غير متواجد حالياً
مشرف عام اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9,313
معدل تقييم المستوى: 24
راغب السيد رويه is a jewel in the rough
افتراضي

لك الله يا مصر
__________________
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 14-11-2013, 07:41 PM
علوة حامد علوة حامد غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 1,684
معدل تقييم المستوى: 14
علوة حامد is a jewel in the rough
Icon2

لا يوجد في مصر سوى الرئيس الشرعي د محمد مرسي

ومدة انتهاء ولايته هي 30/6/2016 واي كلام اخر هو هذيان وتزوير للحقائق
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 14-11-2013, 09:36 PM
انا تلميذ ياباشا انا تلميذ ياباشا غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 849
معدل تقييم المستوى: 0
انا تلميذ ياباشا is on a distinguished road
افتراضي

"الجارديان" تمتدح "قوة" أول بيان لمرسي منذ اختطافة


أكدت صحيفة "الجارديان "البريطانية أن الرسالة التي وجهها الرئيس المصري محمد مرسي من محبسه عبر عدد من المحامين كانت مليئة بالقوة, حيث توعد "قادة الانقلاب" بالعقاب على ما اقترفوه. وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 14 نوفمبر أن الرسالة أظهرت أمرين هامين, ، الأول هو مدى الثبات الذي يتمتع به مرسي, حيث ظل على إصراره بأنه تعرض للخيانة، وأن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي قد خان القسم الذي أقسمه، وأما الثاني, فهو محاولته حشد أنصاره, وطمأنتهم بأنه لا يزال على موقفه.
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 15-11-2013, 08:16 PM
alaa 4 alaa 4 غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 935
معدل تقييم المستوى: 11
alaa 4 has a spectacular aura about
Icon3

مرسي يحاكم الانقلاب أمام الشعب
لم يكن البيان الذي وجهه الرئيس محمد مرسي إلى الشعب المصري اليوم - والذي ألقاه فريق الدفاع المدني عن المتهمين في قضية أحداث الاتحادية - مجرد خطاب يحيي فيه الرئيس صمود رافضي الانقلاب، ولكنه كان بمثابة محاكمة علنية للانقلاب أمام المصريين
__________________
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 16-11-2013, 01:49 PM
انا تلميذ ياباشا انا تلميذ ياباشا غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 849
معدل تقييم المستوى: 0
انا تلميذ ياباشا is on a distinguished road
افتراضي

ماذا كان يحدث فى عهد الرئيس الدكتور محمد مرسى لو رست القوات البحرية الروسية على شواطئ الإسكندرية ؟ وماذا يحدث لو أمر الرئيس محافظ الإسكندرية بمنح قائد القوات المرابطة على شواطئ الإسكنرية مفتاح المدينة ؟ وماذا يحدث لو تعاقد الرئيس مع شركة صهيونية لتأمين قناة السويس ؟ وماذا يحدث لو باع الأراضى المحيطة بقناة السويس لدولة الإمارات لتعطيل أى تنمية قد تحدث مستقبلا على هذا الممر الملاحى ؟ وماذا يحدث لو منح شركة أمريكية عشرات الملايين من الدولارات لتجميل صورته أمام الإدارة الأمريكيه ؟ وماذا يحدث لو أوقفت أميريكا المعونة العسكرية عن مصر ؟ وماذا يحدث لو وافق وشارك فى بناء سد النهضه الأثيوبى ؟ وماذا يحدث لو *** الألاف من المعارضين له ؟ وماذا يحدث لو حرق جثث ال***ى ؟ وماذا يحدث لو إعتقل النساء والأطفال ؟ وماذا يحدث لو أجرى كشوف الحمل على المعتقلات ؟ وماذا يحدث لو دمر بيوت أهلنا فى سيناء ؟ وماذا يحدث لو أمر القوات المسلحة بترك الحدود وكلفهم بغلق الميادين فى وجه المعارضين ؟ وماذا يحدث لو فض الإعتصامات بالرصاص الحى ؟ وماذا يحدث لو أغلق القنوات المعارضة له ؟ وماذا يحدث لو إعتقل المراسلين فى هذه القنوات ؟ وماذا يحدث لو أدخل الأمن إلى الجامعات لضرب وإعتقال الطلبة ؟ وماذا يحدث لو عطل القطارات لوقف المظاهرات ؟ وماذا يحدث لو فاز منتخب غانا على منتخبنا 6 / 1 ؟ وماذا يحدث لو أن الطوابير على الخبز عادت من جديد بعد انقطاع ؟ وماذا يحدث لو أن طوابير الأنابيب لا يعرف بدايتها ولا نهايتها ؟ وماذا يحدث لو قام بتوزع زيت التموين على الشعب فى أكياس ؟ وماذا يحدث لو إقترض من الخارج فى ثلاثة أشهر إثنى عشر مليار دولار ولم نسمع عن زيادة فى الإحتياطى النقدى ؟ وماذا يحدث لو أغلق المساجد فى وجه المصلين ؟ وماذا يحدث لو أن زعماء إسرائيل وصفوه ببطلهم القومى ؟ وماذا يحدث لو سمح لإسرائيل بإنشاء وحدة لمكافحة الإرهاب فى سيناء ؟ وماذا يحدث لو أن إسرائيل إعترفت ب*** أهل لنا فى سيناء ؟ وماذا يحدث لو .. وماذا يحدث لو .. وماذا يحدث لو ؟ ... تعلمون أن الرئيس مرسى لم يفعل أيا من ذلك ، وهذه هى بعض من إنجازات فشلة الإنقلاب فى أربعة أشهر فقط ، وهم الذين أشاعوا كذبا عن الرئيس الدكتور محمد مرسى خلال حكمه ما يشبه ذلك ، فقلبوا الحمقى و السفهاء عليه ، وعندما أصبح كذب الأمس هو حقيقة اليوم ، وأصبح المجرم طليق والشريف سجين غنى الحمقى و السفهاء تسلم الأيادى ، لقد كنت رائعا وناجحا سيادة الرئيس ، وسرت بالبلاد فى الطريق الصحيح ، فلم تترك للعملاء والمتأمرين على مصلحة هذا الوطن عليك سوى أن يصفونك بما فيهم من نقص .....!!!
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 17-11-2013, 05:53 AM
انا تلميذ ياباشا انا تلميذ ياباشا غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 849
معدل تقييم المستوى: 0
انا تلميذ ياباشا is on a distinguished road
افتراضي

إن الشعب يثور حاليا ليس لشخص مرسي أو إنه ميت في دباديب مرسي.. حتى مرسي نفسه في خطابه اﻷخير من محبسه للشعب.. قال إن الصراع ليس حول شخص بل حول وطن.
فالصراع المحتدم حاليا بين أن يكون الحكم للشعب أو يظل الحكم مستأثرا به حزب مسلح يسمى نفسه جيشا يستأثر بالسلطة منذ60 عاما بالدبابات وإرهاب الشعب.. فهو احتلال عسكري للشعب المصري.

أما مرسي فهو رمز لحكم الشعب لنفسه، فهو أول حاكم يختاره الشعب.. وأول حاكم يأتمر بأوامر الشعب.. وأول حاكم من الشعب.. من بين فلاحيه وفقرائه... وكمواطن مصري كنت أجد نفسي رئيسا لمصر عندما كان مرسي يحكم.. كان يتخذ القرارات التي أفكر فيها.. ﻷول مرة أشعر أن منصب رئيس مصر أصبح عبئا وليس وجاهة و تجبر وتكبر وفرعنة على الشعب.

وإلى كل من يقول إن مرسي لن يعود للحكم .. فهل لو كان العسكر اغتالوه؟ هل كانت الثورة ستخمد؟ لا.

حتى التحالف لم يسم نفسه تحالف دعم الرئيس مرسي إنما تحالف دعم الشرعية.. و الرئيس مرسي لم يتحدث في خطابه للشعب عشية تمرد العسكر عن شخصبه و منصبه إنما تحدث عن الشرعية 52 مرة وأنه يبذل دمه رخيصا فداء للشرعية وأن أي حل يكون في إطار الشرعية.. و الشرعية هي أن يحكم الشعب نفسه من خلال دستور يضعه.

لذلك لما تمرد العسكر على الشعب لم يعزلوا الرئيس إنما عطلوا دستور الشعب.. ﻷن الدستور هو عنوان حكم الشعب لنفسه.

فإن *** العسكر مرسي فإنه سيعود لحكم مصر بإذن الله..

سيعود يحكم بالمباديء و القيم التي علمها للشعب.. بعد أن تربينا في مدرسة الزعيم العالم اﻷسد الدكتور محمد مرسي.. فمرسي لم يعد شخصا بل صار رمزا وملهما وفكرا لﻷمة.

تماما مثل صار عبد الناصر لمريديه رمزا للجعجعة و الشعارات الجوفاء و الدم و*** الشعب و تزوير الانتخابات وتقسيم الدولة ونشر أفلام المواخير و الأفيون.
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:17 AM.