اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-11-2013, 03:51 PM
professeur1 professeur1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
العمر: 51
المشاركات: 192
معدل تقييم المستوى: 12
professeur1 is on a distinguished road
افتراضي ناجح إبراهيم: ثورة 30 يونيو أحدثت توازنا في علاقة مصر مع دول العالم

أكد الشيخ ناجح إبراهيم المفكر الإسلامي والقيادي السابق بالجماعة الاسلامية ان مصر الان في طريقها للانفتاح ليس علي أمريكا والقوى الغربية الكبرى فحسب وإنما الانفتاح علي روسيا و الصين والهند وعدد من الدول الإسلامية الإفريقية وهو ما يعد تطوير لمسه الجميع في السياسة الخارجية المصرية عقب ثورة ٣٠ يونيو.

وصرح الشيخ ناجح عقب استقبال وزير الخارجية نبيل فهمي له اليوم السبت بان هذا الانفتاح يجعل السياسة الخارجية المصرية مستقلة وقرارها ينبع من السيادة الوطنية الخالصة.

وأوضح ان لقاءه مع الوزير فهمي يأتي في إطار استطلاع رأي عددا من المفكرين والباحثين والدارسين للسياسية الخارجية المصرية .

وقال ان الوزير فهمي احدث توازن و تطوير وتجديد في السياسة الخارجية المصرية عقب ثورة ٣٠يونيو خاصة انها أصيبت بالركود خلال الـ٣٠ عاما الماضية، مشيرا إلي أن هذا التطوير والتجديد جعل ثلاثة وزراء دوليين يحضرون لمصر في أسبوع واحد.

وأضاف أن السياسة الخارجية أحدثت تنوع وتوازن في علاقتها مع دول العالم لتصبح غير أسيرة لمنظومة دولية واحدة دون الآخرين.

وأكد انه عرض علي الوزير فهمي ضرورة التوجه للدول الإسلامية في أفريقيا وآسيا والاهتمام بمسلمي الهند البالغ عددهم أكثر من مليون مسلم، مضيفا ان مصر هي منظومة إسلامية أفريقية عربية و المنظومة الإسلامية غابت طوال ال٣٠ عاما الماضية.

وأضاف ان مصر الان تأخد دورها العربي والإسلامي والإقليمي مرة أخرى لتصبح رائدة، وهذا يرجع الي التنوع الذي حدث في سياستها الخارجية عقب ثورة ٣٠ يونيو.

وأكد انه عرض علي الوزير ضرورة ان يكون للأزهر الشريف دور قوي خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع الخارجية المصرية لتصحيح صورة الإسلام في الخارج والتواصل بين المسلمين في كل دول العالم وإظهار الصورة الصحيحة للإسلام.

ووصف الأزهر بأنه اكبر قوة ناعمة في مصر، معربا عن أمله في أن يستفاد منه مع مسلمي العالم البالغ عددهم أكثر من مليار مسلم.. وتابع ان مصر تستطيع أن تصبح رائدة للمسلمين ويكونوا هم امتداد لها كما يمكن ان يفيد ذلك مصر اقتصادية وسياسية ويغطيها زخما دولية وقوى فاعلة في العالم كله.

وشدد علي ضرورة أن يشيع الأزهر الإسلام الوسطي الذي لا يعرف التشدد أو ال*** أو التكفير والذي يميل إلي الوسطية والتسامح والعفو.
http://dostorasly.com/news/view.aspx...5-a73912a8601f
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:21 PM.