اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-11-2013, 08:22 PM
the minesweeper the minesweeper غير متواجد حالياً
معلم لغة انجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 558
معدل تقييم المستوى: 12
the minesweeper is on a distinguished road
افتراضي القوى الثورية:مرسي يعيش في وهم وبيانه يحرض على ال***

اتفقت كافه القوى السياسية فى تقييمها لبيان الرئيس المعزول محمد مرسى، والذى سلمه لهيئة الدفاع والمحامين الذين زاروه أمس فى سجن برج العرب وتلاه محمد الدماطي عضو هيئة الدفاع عن متهمي الاتحادية.
وأكدت القوى الثوريه بأنه بيان هزلى لا قيمة له، وأنه فاقد لشرعيته الدستورية والقانونية معا، وانه ليست سوى تحريض واضح وصريح لأنصاره لأحداث مزيد من ال*** والتدمير والتخريب.
صرح تامر القاضى ممثل اتحاد شباب الثورة، أن بيانه عبارة عن رسالة توضيحيه بدرجه امتياز لأنصاره وجماعته المسلحة لإثارة مزيد من ال***، ومعنى تكرار كلمة شرعية يدل انه مازال لا يعترف بالملايين الذين تظاهروا ضده فى ثوره 30 يونيه، وأكد أنه هو وجماعته فى صراع مع المؤسسه العسكريه .
وعلى جانب آخر، رفض القاضي تخوين البيان للفريق السيسى؛ لأن الفريق السيسى انحياز لإرادة الشعب المصري وحقه فى إطاحة اى نظام لا يستحق حكم مصر بنشر ديمقراطية.
كما شبه مجدى شرابيه الأمين العام لحزب التجمع بيان مرسى بالمسخرة؛ لأن المعزول مرسى فى الأصل مسخرة - على حد قوله- فهو عبارة عن رجل يتوهم الوهم ويصدقه، إلا أن الواقع غير ذلك فمن المستحيل ان يكون مرسى رئيسا للبلاد مرة أخرى .
ووصف شرابيه مرسى بفاقد الاهليه " فمرسى متأكد انه راجع, وهيطهر القضاء , وهيعزل السيسى" بس ده على اى اساس ان الشعب كله معاه، واين الملايين الذين تظاهروا ضده لم يضعهم فى اعتباره؟
واكد مجدى شرابيه، ان شباب الجامعات هم من يقودوا المظاهرات بعد شحنهم وينتهى المطاف بالقبض عليهم , وبذلك يحمل شرابيه مرسى وجماعه الاخوان ضياع مستقبل الطلبه.
كما حمد شرابيه الله ان نجانا من حكم مرسى فإذا قضى وقت اكثر من ذلك لاصبحت الكارثه الكبرى, وخصوصا ان بيانه حرض على ال*** والخراب بالبلد .
ويتأسف شرابيه من انتماء هؤلاء الجماعه الى مصر, فجميع القوى الثوريه باختلاف ارائهم متفقين على حق مصر والدفاع عنها وليس التخريب فيها.
اما الانقلاب الذين يتحدثون عنه مرفوض تماما ؛ لان الجيش وقف بجانب رغبه الشعب , فجنود وظباط الجيش هم مصريين قبل ان يكونوا قوات فى الجبش.
كما وجه شرابيه حديثه لباسم يوسف لكى يضع البيان فى برنامجه فهى ماده ساخره حتى نجلب الفرحه للشعب المصرى .
صرح هيثم الشواف عضو جبهه 30 يونيه بوهم مرسى , فاحقيه الشرعيه للشعب وهذا حقه الاصيل وليس لرئيس ما , وهذا ما حدث مع المعزول خرج الشعب واسقطه وعليه ان يستجيب لمطالب شعبه.
وحمل الشواف دم اى مصرى ايا كان انتمائه واتجاهه السياسى فى رقبه مرسى الذى وجه رساله واضحه لانصاره لتصعيد ال*** والاحتجاجات، واشاره لتنظيماته المسلحه باستمرارها فى اعمال ال*** والدم.
واشار الشواف ان الحكومه عليها دور كبير فى القضاء على نظام الاخوان بمحاكمه رموزه وقياداته التى حرضت على ال*** وال***.
وأكد الشواف إذا لم يستجب السيسى لمطالب الشعب وانحاز للاخوان ووقف بجانب مرسى على حساب الشعب لأصبح بطل قومى لهم.
بدأ محمد عطيه عضو المكتب السياسى للقوى الثوريه حديثه بمثل "الساعه لا ترجع للخلف مره اخرى" اى ان الاخوان لم يعودوا للحكم تحت اى ظرف، ومرسى ليس الرئيس الشرعى للبلاد.
وشدد عطيه ان مرسى تتم محاكمته فى قضايا امن وطني، *** للمتظاهرين، وتخابر مع دوله اجنبيه، ولابد ان تظهر الحقيقه ليعلم انصاره حقيقه ما يؤيدوه.
ويتخوف عطيه من افساد الاخوان لاحتفاليه ذكرى محمد محمود واراقه مزيد من الدماء.
اما شريف الروبى عضو المكتب السياسى لحركه 6 ابريل وجد ان الخطاب يتضمن هزليه من الاداره التى تدير الدوله لسماحها للرئيس المعزول باصدار بيان من داخل محبسه لتحريض انصاره على ال*** , ومن الوارد اصدار بيانات اخرى فى وقت لاحق .
واشار الروبى ان انصار الاخوان يدعون للصمود باسم الدين ومن الممكن ان يرفعوا السلاح علنيا بعد ذلك, ورساله مرسى تزيد من قوه انصاره وتحديهم وهذا يؤدى انقلاب للشعب على السلطه الحاكمه الان.
فيما اعتبرت أميرة العادلى، عضوة المكتب التنفيذى لشباب جبهة الإنقاذ، أن الدكتور محمد مرسى الرئيس المعزول يواصل تحريضه مرة أخرى من داخل محبسه على استمرار المظاهرات وانتهاج ال***.
لافتة إلى أن حديثة لم يختلف كثيرًا عن خطابه الأخير، وما قاله أمام المحكمة، قائلا "سيناريو متفق عليه حتى تستمر المظاهرات فى الشوارع إيهامًا لأنصاره بأنه صامد، وأن عليهم الاستمرار ".
وأشارت، إلى أن ذلك يأتى فى إطار خطة التنظيم الدولى للضغط على الحكومة المصرية والقوات المسلحة للوصول إلى اتفاق يعيد الا كما شبه مجدى شرابيه الامين العام لحزب التجمع بيان مرسى بالمسخره لان المعزول مرسى فى الاصل مسخره على حد قوله , فهو عباره عن رجل يتوهم الوهم ويصدقه, الا ان الواقع غير ذلك فمن المستحيل ان يكون مرسى رئيسا للبلاد مره اخرى .
أما عن تمسك مرسى بادعائه أنه رئيس شرعى، وأنه احتجز قسريًا، قالت العادلى إن هذا يؤكد عدم اعترافه بالواقع والهيستريا التى يعانى منها الإخوان من قبل 30 يونيو، قائلا: "أعتقد أن مرسى والجماعة يحتاجون إلى طبيب نفسى، لأن فقدانهم السلطة ودمار التنظيم بعد 80 عامًا، أثر على عقولهم، فأصبحوا لا يروا مصر إلا قبل 30 يونيو، وكأن عقارب الساعة والتاريخ وقفوا عند يوم 29 يونيو ولم يتحركوا ".

http://dostor.org/%D8%A7%D9%84%D8%A3...B9%D9%86%D9%81
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-11-2013, 11:26 PM
جبريل ملاك صادق جبريل ملاك صادق غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 128
معدل تقييم المستوى: 12
جبريل ملاك صادق is on a distinguished road
افتراضي

من بيان رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى :

- الإنقلاب جريمة تنتهك قوانين وقواعد تحريك القوات المسلحة وخيانة لله ورسوله للحلف بالقسم الذى أداه وزير الدفاع..وخيانة للشعب المصري إذ أنه أدى لإنقسام المصريين فى العائلة الواحدة
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-11-2013, 01:34 AM
ابونرمين ابونرمين غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 4,493
معدل تقييم المستوى: 17
ابونرمين will become famous soon enough
افتراضي

على جانب آخر، رفض القاضي تخوين البيان للفريق السيسى؛ لأن الفريق السيسى انحياز لإرادة الشعب المصري وحقه فى إطاحة اى نظام لا يستحق حكم مصر بنشر ديمقراطية
كيف هذا؟؟
هى دى الديمقراطية؟؟
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14-11-2013, 04:12 AM
الصورة الرمزية راغب السيد رويه
راغب السيد رويه راغب السيد رويه غير متواجد حالياً
معلم لغة عربية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9,278
معدل تقييم المستوى: 24
راغب السيد رويه is a jewel in the rough
افتراضي

لك الله يا مصر
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14-11-2013, 05:47 AM
masry21 masry21 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
masry21 is on a distinguished road
افتراضي

قوى ثوريه ايه ----------------------------ارحمونا بقى --------------------------دول مطبلاتيه للأقوى او للي يدفع اكتر
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14-11-2013, 10:08 AM
منى عز منى عز غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 577
معدل تقييم المستوى: 16
منى عز is on a distinguished road
افتراضي

اللبهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهيم سالمين لك الله يامصر
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:43 PM.