اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف

منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف ملتقى معلمى التعليم الأزهرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-11-2013, 08:59 PM
الصورة الرمزية الاستاذ عوض على
الاستاذ عوض على الاستاذ عوض على غير متواجد حالياً

مستشار مجلس الادارة

 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 29,086
معدل تقييم المستوى: 44
الاستاذ عوض على is just really nice
افتراضي خلال افتتاح معهد محمود عنبر النموذجي بطهطا


خلال افتتاح معهد محمود عنبر النموذجي بطهطا .. شومان : التعليم الأزهري سيشهد انطلاقة علمية غير مسبوقة تعيد للازهر مكانته
افتتح فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الازهر واللواء محمود عتيق محافظ سوهاج والشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد معهد الشيخ محمود عنبر النموذجي بطهطا وسط حضور شعبي ورسمي من أهالي سوهاج.
وخلال الافتتاح قال وكيل الازهر انه أحد خريجي هذا المعهد العريق الذي تتلمذ فيه علي أيدي مجموعة من العلماء الاجلاء الذين وهبوا حياتهم من اجل خدمة العلم ونهضة الازهر
وبشر د شومان الحضور بان المرحلة المقبلة من تاريخ الازهر ستشهد انطلاقة علمية غير مسبوقة تعيد للازهر مكانته مشيرا الي الزيارت الميدانية التي يقوم بها قطاع المعاهد ستساهم كثيرا في تحقيق تلك الاهداف.
وأشار وكيل الازهر الي ان الوضع التعليمي في الازهر لا ترضي عنه قيادات الازهر ونسعي بكل جهد الي تطويره ليكون مناسبا للعصر الذي نعيشه وقد شكلنا لجنة من كبار الخبراء في المناهج والتربية وفي كل التخصصات المتعلقة بالعملية التعليمية من علماء الازهر وخارجه من اجل وضع مناهج تعليمية جديدة تواكب مرحلة التطور.
واوضح ان هؤلاء العلماء لديهم تعليمات محددة بضرورة حذف الحشو من المناهج وتقليل عدد المواد التي يدرسها الطلاب ودمج البعض لتخفيف المناهج فهناك مواد مثل الحديث والسيرة والتفسير يمكن دمجها مؤكدا ان العام المقبل سيشهد مواد جديدة للصف الاول الاعداي والثانوي وسيتم طرح المواد الجديدة سنويا.
واكد اننا في الأزهر نسعي لتطوير المعاهد الأزهرية من حيث تحسين الحالة التعليمية والتركيز على التدريب باكافة انواعه الادارية والعلمية والماليه والفنية فقد اكتشفنا وجود خلل في الفكر الاداري لدي القائمين علي المناطق والمعاهد وان لديهم صلاحيات كثيرة لا يستخدمونها.
مشيرا الي اننا بدانا مرحل ادراية جديدة للقضاء علي المركزية من خلال اصدار حزمة من القرارات كان اولها القرار الخاص بالاجازات من اجل التخفيف علي ابناء الازهر وسيظل التيسير هدفنا بما لايخالف القانون وفي اطاره.
وأضاف اننا درسنا ظاهرة التحويل من الازهر الي التعليم العام ووجدنا ان اولياء الامور يشتكون من كثرة المناهج ووضعنا تصورا لحل هذة المشكلة مبشرا الجميع بان اولياء الامور سيعودون وبكثافة الي الحاق ابنائهم بالتعليم الأزهري.
وشدد وكيل الازهر الي ان الازهر وضع اشتراطات جديدة لانشاء المعاهد تحقق الاستفادة الكاملة ورعاية مصالح المجتمع ككل ولن يتم النظر الي انشاء اي معهد يخالف تلك الضوابط لان هدفنا الاساسي هو مصلحة الازهر.
ووجه وكيل الازهر الدعوة لرجال الاعمال واهل البر والاحسان في مصر الي التوجه الي الاعمال الخيرية التي تخدم المجتمع ليس فقط بانشاء المعاهد الازهرية او المساجد بل في كافة المجالات فاصلاح الطريق لا يقل خيرية عن انشاء مدرسة او معهد فمصر الان تمر بمرحلة تحتاج منا جميعا ان نتكاتف ونعطي في كافة المجالات وننظر الي احتياجات المجتمع الفعلية ونسعي لتلبيتها.
وقال اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج ان سعادته لاتوصف بمشاركته في افتتاح المعاهد الأزهرية الجديدة والتي تعد مصابيح النور لمصر بعلمائها وخريجيها الذين يعدون المثل والقدوة لأبناء مصر.
وقال الأنبا أشعيا أسقف طهطا وجهينة ان افتتاح المعاهد الازهرية في ربوع مصر أصبح امرا هاما وضروريا في تلك الظروف التي يمر بها الوطن لان معاهد الازهر تحارب ثلاثة أمور الاول الجهل الذي يعد الد اعداء البشريةفما تقدمه معاهد الازهر من استنارة علمية تقضي علي الجهل بالدين او الجهل بأمور الحياة والامر الثاني محاربة الثقافات الهابطة التي ترد الي مجتمعاتنا من الخارج وهي لا تليق بما تربينا عليه.
والأمر الثالث محاربة الفكر الغريب فمصر شهدت مؤخرا تخبطا في الامور الدينية وكان الازهر حصن مصر وله اليد العليا في مواجهة هذا الأفكار بميزان الحق والعلم موجها التهنئة للامة للشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد.
وفي ختام الاحتفال قام الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد بمنح الطالب الذي قام بتلاوة القران في الاحتفال مكافاة لجودة تلاوته وجمال صوته.

__________________

العلم النافع .. صدقة جارية

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-11-2013, 12:22 AM
mr.ahmed mostafa mr.ahmed mostafa غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 129
معدل تقييم المستوى: 16
mr.ahmed mostafa is on a distinguished road
افتراضي

بس لو تعرفوا الطريقه اللي جابوا بها المدرسين للمعهد ده هتقول مات قبل ان يولد
مدير الاداره راح معهد سمعته زي الزفت الساعه 1و40دقيقه و اخد كام مدرس ترك عمل و بعد كده قالهم هتروحوا المعهد النموذجي و الا هفعل ترك العمل و مفيش داعي اتكلم عنهم فهم علي اي حال زملاء و لكنهم لا يصلحون لمعهدهم اللي سمعته زي السكر و ده علي فكره لان المدرسين عموما رافضين يروحوا المعهد لان به انجاز و الخ
ايه رايك في الفكره اللي ابليس ميعرفش يعملها دي
و علي فكره لو مش مصدقني الدراسه بدات في المعهد ده قبل افتتاحه باسبوع لانهم لم يجدوا له مدرسين
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-11-2013, 05:40 AM
الصورة الرمزية الاستاذ عوض على
الاستاذ عوض على الاستاذ عوض على غير متواجد حالياً

مستشار مجلس الادارة

 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 29,086
معدل تقييم المستوى: 44
الاستاذ عوض على is just really nice
افتراضي

شكرا لحضرتك
المهم النجاح وتحقيق الهدف
__________________

العلم النافع .. صدقة جارية

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:30 AM.