اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف

منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف ملتقى معلمى التعليم الأزهرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-11-2013, 08:54 PM
الصورة الرمزية الاستاذ عوض على
الاستاذ عوض على الاستاذ عوض على غير متواجد حالياً

مستشار مجلس الادارة

 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 29,086
معدل تقييم المستوى: 44
الاستاذ عوض على is just really nice
Icon114 وكيل الأزهر : رؤية جديدة لتطوير مجمع البحوث لاستعادة دوره الإسلامي


وكيل الأزهر : رؤية جديدة لتطوير مجمع البحوث لاستعادة دوره الإسلامي
عقد فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر اجتماعا بوعاظ سوهاج وذلك لمناقشة احتياجات الوعظ بالمنطقة وتذليل العقبات التي تواجههم .
وأكد وكيل الأزهر خلال الاجتماع أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب -شيخ الأزهر- أصدر توجيهاته بضرورة تفعيل دور مجمع البحوث الإسلامية خلال المرحلة المقبلة وإعادة تنشيط دوره ليكون مواكبا لتطورات العصر .
وأضاف أن مجمع البحوث الإسلامية له دور عالمي نسعى إلى استعادة ذلك الدور من خلال التطوير الإداري وإعادة الهيكلة واستحداث إدارات جديدة وتنشيط دور اللغات والمعاملات الالكترونية. وأوضح د.شومان أن دور مجمع البحوث الإسلامية الحالي لا يرضي القائمين على الأزهر وكذلك دور لجان الفتوى بالمحافظات, ولدينا طموح خلال المرحلة المقبلة إلى الوصول بلجان الفتوى للقرى والنجوع بعد ربط اللجان بالمحافظات باللجنة الرئيسة بالقاهرة وإعداد أرشيف لفتاوى اللجنة.
ومن جانبه أكد الشيخ محمد زكي رزق ,الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني أن هناك توجيهات من فضيلة الإمام الأكبر ووكيل الأزهر للوعاظ على مستوى الجمهورية بضرورة إبراز دور الأزهر وبيان حقيقة الإسلام بسماحته ووسطيته داخل المجمتع وتصحيح ما تم تشويهه والعمل على توجيه المواطنين إلى تحقيق المصالح العليا للوطن وتحقيق أمن واستقرار المجتمع ودفع عجلة العمل والإنتاج .
وأكد " رئيس لجنة الفتوى بالأزهر " أن مصر تمر بمرحلة تحتاج فيها إلى توجيه المجتمع من خلال علماء الأزهر ووعاظه من أجل دعم مسيرة تحقيق الأمن المجتمعي للمواطنين ومحاربة الفساد بكافة أشكاله ودعم مسيرة خير أجناد الله في الأرض وتحريم الإفساد في الأرض وتخريب المؤسسات التعليمية وتجريم قطع الطرق وتعطيل مصالح المواطنين مشددا على ضرورة إبراز دور الإصلاح ودعم العمل بروح الفريق لتحقيق أفضلية الأمة ومكانتها مصداقا لقوله تعالى " كنتم خير أمة أخرجت للناس ".


__________________

العلم النافع .. صدقة جارية

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:47 AM.