اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-09-2013, 08:40 PM
the minesweeper the minesweeper غير متواجد حالياً
معلم لغة انجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 558
معدل تقييم المستوى: 11
the minesweeper is on a distinguished road
افتراضي مصر حاليا تكية الإخوان سابقا..

مصر حاليا تكية الإخوان سابقا.. "فيتو" تنشر القرار الفضيحة.. "البرنس وبهاء الدين وبشر" قرروا ردم 8 كيلو من ترعة المحمودية.. البرنس خطط لإقامة أبراج مجاملة لرجل أعمال إخواني


الإثنين 09/سبتمبر/2013 - 08:31 م
حصلت "فيتو" على القرار الفضيحة بردم أجزاء من ترعة المحمودية لإقامة مشروعات عليها، والذي أصدره الدكتور محمد علي بشر - وزير التنمية المحلية السابق والقيادي الإخواني -، والدكتور محمد بهاء الدين - وزير الري والموارد المائية السابق -، وتورط فيه المستشار محمد عطا عباس -محافظ الإسكندرية السابق - ونائبه القيادي الإخواني حسن البرنس والمحبوس حاليا على ذمة قضايا.


القرار يحمل رقم 676 لسنة 2013 وصدر بتاريخ 18 يونيو 2013، أي قبل ثورة 30 يونيو بـ 12 يوما فقط، نص في مادته الأولى على الاستغناء عن جزء من الأملاك الأميرية ذات الصلة بالري والصرف، وهو جزء من منافع ترعة المحمودية في المسافة من الكيلو متر 68 و800 وحتى الكيلو 77 التي تقع من منطقة النزهة وحتى منطقة القباري.


كما وافق المستشار محمد عطا عباس - محافظ الإسكندرية السابق - على قرار الردم بإصدراه القرار رقم 1404 لسنة 2013 بشأن الاستغناء عن جزء من ترعة المحمودية من كوبري النزهة وحتى نهاية الترعة في منطقة القباري عند الهويس لإقامة مشروعات عليها، ووافق بعده الدكتور محمد علي بشر - وزير التنمية المحلية السابق - بالقرار رقم 492 الصادر في 7 مارس 2013 بعد أن أقنعه البرنس بضرورة ردم الترعة التاريخية والتي شقها محمد علي باشا في 8 مايو 1807؛ لتبدأ من النيل قرب قرية بهبيت وقتها لتصل مياه النيل للإسكندرية عبر البحيرة، ولتكون ممرا مائيا للمراكب التجارية بين الإسكندرية ونهر النيل.


إلا أن البرنس أراد إقامة مشروعات داخل ممر الترعة بالتنسيق مع رجل الأعمال الإخواني مدحت الحداد - مدير المكتب الإداري لجماعة الإخوان بالإسكندرية - نظرا لقرب مشروعه العقاري "حي محرم باشا" من الترعة حسبما أكدت مصادر لفيتو.


وأكد الدكتور محمد عبد الوهاب - الخبير بالموارد المائية - أن هذا القرار كارثي بكل المقاييس. مضيفا: إنه لا بد من محاسبة هؤلاء المتورطين في ردم جزء تاريخي من أرض مصر، كما طالب عبد الوهاب اللواء طارق المهدي - محافظ الإسكندرية - بسرعة وقف القرار المذكور لما يمثله من خطورة على الأمن القومي المصري.


واتفق معه سيد عبد الكريم - أمين الإعلام بمنظمة البرلمانات العربية - قائلا: إن هذا القرار يشكل خيانة للوطن ممن شاركوا في إصداره، فكيف كانوا يريدون ردم ترعة شيدها محمد علي باشا، والذي كان غير مصريا لكنه كان يحب هذا الوطن؟، وطالب عبد الكريم بإحالة كل من أصدر وشارك في القرار للنيابة العامة فورا بتهمة إهدار المال العام، وإتلاف ممتلكات تاريخية حكومية من أجل إقامة مشروعات مشبوهة.


"فيتو" من جانبها تضع القرار على مكتب كل من اللواء عادل لبيب - وزير التنمية المحلية -، واللواء طارق المهدي - محافظ الإسكندرية - لمحاسبة المتورطين في القرار.
http://www.vetogate.com/573678#.Ui4VqJgbjPs



__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-09-2013, 09:28 PM
الاستاذ مصطفى س الاستاذ مصطفى س غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,458
معدل تقييم المستوى: 16
الاستاذ مصطفى س will become famous soon enough
افتراضي

شكرا على الخبر
دمت لنا استاذنا
الاخوان خلصوا بس الحاله الاقتصاديه متدنيه فى هذه الايام فلانحن اخذنا 50فى المائه ولا شوفنا الحد الادنى ولا القطارات رجعت ولا الاسعار تنخفض فماذا نفعل ربنا يستر على الغلابه
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:01 PM.