اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-09-2013, 05:22 PM
Only Forward Only Forward غير متواجد حالياً
Student
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 3,290
معدل تقييم المستوى: 15
Only Forward is a jewel in the rough
Impp البيان الاخير

الطلاب: "يسقط كل وزير جبار عاوز الطالب يبقى حمار"
الوزير في اجتماع مغلق يلغي الجزء الثالث من قصة العربي و4 أبواب من الجيولوجيا إرضاء للطلاب
اتحاد الطلاب يكشف عن توزيع الدرجات الجديد لمواد 3 ثانوي
حالة من الجدل أثارتها التعديلات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم على نظام الدراسة للصف الثالث الثانوي من العام المقبل، حيث يتجمع الآن عدد من طلاب الثانوية العامة في وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، وذلك احتجاجا على زيادة عدد المواد المقررة على طلاب الثانوية العامة في النظام الجديد، وعودة تدريس الكتاب ذات القصة الواحدة الذي كان الوزير السابق إبراهيم غنيم ألغاه.

ورفع الطلاب لافتات مكتوب عليها "سبع مواد ليه إحنا كفرة" و"يسقط يسقط يسقط أى وزير"، وهتف الطلاب "يسقط كل وزير جبار.. عايز الطالب يبقى حمار".

ومن جانبها، رفضت الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام ومسئول امتحانات الثانوية العامة، التصريح بأي قرارات تم اتخاذها بشأن تعديلات نظام الدراسة في الصف الثالث الثانوي، مشيرة إلى أن الوزارة ستعقد غدا، الأربعاء، مؤتمرا صحفيا ضخما سيتم خلاله الإعلان عن جميع التفاصيل الخاصة بالتعديلات الجديدة، والإجراءات التي تم اتخاذها لإرضاء طلاب الثانوية العامة المحتجين على النظام.

فيما علم "صدى البلد" أن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، قرر في اجتماعه الخاص بمناقشة اعتراضات طلاب الثانوية العامة على نظام الدراسة الجديد المقرر في الصف الثالث الثانوي، أنه بالنسبة لآخر تعديل في نظام الدراسة للصف الثالث الثانوي، فسيدرس الطلاب سبع مواد، مع إلغاء الجزء الثالث من قصة اللغة العربية ليدرس الطلاب جزئين فقط بدلاً من ثلاثة أجزاء، بالإضافة إلى أنه تقرر إلغاء أربعة أبواب من الجيولوجيا ليدرس الطالب 4 أبواب فقط في الجيولوجيا.

وعن نظام المحاسبة على الغياب، علم "صدى البلد" أن الوزير أوضح خلال الاجتماع أنه يأتي وفقا لقانون مجلس الشعب رقم 129 والذي ينص على أن "يحاسب الطالب بالفصل إذا تغيب 30 يوما منفصلا و15 متصلا، ولا يوجد أى درجات لأعمال السنة على الحضور والانصراف، ولا يكون من حق الطالب إلا إعادة قيد واحدة".

أما عن التفاصيل الجديدة في توزيع الدرجات في نظام الثانوية العامة الجديد، فقد كشف محمد نادر، أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، عن أنه بالنسبة لشعبة "علمي علوم" اقترحت التعليم تقسيم الدرجات كالتالي: اللغة العربية ستكون من 70 درجة، والإنجليزية من 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية من 40 درجة، والأحياء من 60 درجة، والكيمياء من 60 درجة، والجيولوجيا من 60 درجة، والفيزياء من 60 درجة.

أما بالنسبة لشعبة "علمى رياضة"، فقد أوضح نادر أن اللغة العربية ستكون من 70 درجة، والإنجليزية من 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية من 40 درجة، والرياضة تطبيقية (ميكانيكا -استاتيكا - ديناميكا) من 60 درجة، والرياضة البحتة (تفاضل وتكامل - جبر وفراغية) من 60 درجة، والكيمياء من 60 درجة، والفيزياء من 60 درجة.

وبالنسبة للشعبة الأدبية، قال نادر إن اللغة العربية ستكون من 70 درجة، والإنجليزية من 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية من 40 درجة، والتاريخ من 60 درجة، والجغرافيا من 60 درجة، وعلم النفس من 60 درجة، والفلسفة من 60 درجة.

هذا وقد قررت وزارة التربية والتعليم عقد مؤتمر صحفي ضخم غدا، الأربعاء الموافق 4/9/2013، بقاعة "طه حسين" بديوان عام الوزارة، وذلك لاستعراض مشروع الثانوية العامة الجديد واستعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2013 /2014.
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:35 AM.