اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-07-2013, 01:14 AM
أبو زيدو أبو زيدو غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 335
معدل تقييم المستوى: 13
أبو زيدو is on a distinguished road
New إفطار النقابة.. فجر بركان غضب المعلمين

كتبت فاتن محمود:
أثار حفل إفطار مجلس نقابة المعلمين الذي تكلف أكثر من 300 ألف جنيه غضب واحتقان المعلمين وزادهم إصراراً علي المطالبة بتغيير مجلس النقابة بجمع توقيعات المعلمين علي استمارة تمرد لسحب الثقة من المجلس هذا بخلاف البيان الذي أصدره المجلس باسم المعلمين بالمطالبة بعودة الدكتور مرسي والدستور ومجلس الشوري ورفض إرادة الشعب.
كان بعض المعلمين في مختلف المحافظات نظموا وقفات احتجاجية للمطالبة بسرعة إجراء انتخابات المجلس في أسرع وقت وحل جميع مجالس نقابة المعلمين الإخوانية بمستوياتها الثلاثة وتعديل قوانين ولوائح النقابة لإتاحة الفرصة لكل معلم أن يختار بنفسه النقيب العام. ومجلس النقابة العامة وأعرب المعلمون في بيان رسمي لهم عن رفضهم لما جاء في البيان الذي أصدره الدكتور أحمد الحلواني نقيب المعلمين الإخواني.
من ناحية أخري أكد محمد محمود المتحدث الإعلامي ووكيل أول نقابة المهن التعليمية أن البيان الذي صدر عن المعلمين جاء بعد مناقشات طويلة وبموافقة أغلبية أعضاء المجلس ليخرج معبراً عن جموع المعلمين موضحاً أن للنقابة دوراً في مناقشة القضايا الوطنية التي تمس أمن واستقرار البلد وحياة المصريين الذي يعتبر المعلمين جزء منهم خصوصاً أن هناك عدداً من المعلمين استشهد في م***ة الحرس الجمهوري وأصيب البعض الآخر كما أن هناك عدداً من المعلمين المعتقلين علي هامش تلك الأحداث والتي يجب علي النقابة تبني قضاياهم والدفاع عنهم وهو ما يتفق مع قانون النقابة رقم 79 لسنة 69 الذي نص علي أنه من ضمن أهداف النقابة النظر في القضايا القومية والإقليمية.
أوضح شعبان حمزة أن أهم شيء في المرحلة المقبلة أن يتم وضع قانون انتخابي للنقابة يضمن أن يكون من ينوب عن جميع معلمي مصر هو نتاج عن رأي المعلمين وليس بتصعيد ممن نجحوا في لجانهم الانتخابية ويتم التصعيد وفقاً لما يرونه وليس وفقاً لمتطلبات المعلمين أنفسهم والدليل علي ما ذكر هو وجود السيد الحلواني ليس نابعاً من رأي المعلمين ولكن هو نتاج تصعيد من لجان فاز فيها من فاز واختاروا من يمثلهم هم ولا يمثل المعلمين لذا نرجو التفكير بجدية في تغيير القانون النقابي الحالي الذي يظلم المعلمين وينتج أناساً ينطقون بكلام الحكومة وليس بكلام المعلمين وليس بغريب في هذا لأن المعلمين لم يختاروهم ولكن اختيروا بعيداً عنهم ورغماً عنهم أيضاً.
أشار جمال داود إلي أن رئيس النقابة لا يمثل إلا نفسه وكثير من حقوق المعلمين ضاعت علي يديه هو وأعضاء نقابته من الإخوان لأنهم فضلوا انتماءهم لجماعتهم علي ولائهم للمعلمين الذين انتخبوهم لتنفيذ برنامج يخدم المعلم ولم ينفذوا منه إلا ما يخدم مصالح الإخوان فقط.
أضافت أسماء علي أن النقيب يتكلم عن نفسه ولا يمثل أحداً من المعلمين وطوال الفترة الماضية لم نستفد من النقابة شيئاً فهم غير حريصين علي مصلحة المعلم كل ما يهمهم هو أخونة النقابة والوزارة وكل شيء إضافة إلي حب الظهور ونسب كل مجهودات حركات المعلمين المستقلة إليهم نريد خلع هؤلاء من النقابة والتحفظ علي كل أوراق النقابة وإعلان انتخابات نقابية جديدة حرة ونزيهة لا تحكمها المصالح والاستحواذ علي السلطة كما أن من يتكلم بلسان المعلمين لابد وأن يكون مفوضاً منهم وللأسف لا أحد فوض الحلواني ولا أي عضو في التحدث باسمه ومؤيديه هم أعضاء جماعته.
أوضح عبدالفتاح عامر لا يعبر إلا عن شخصه فقط وجموع المعلمين علي اختلافهم لم يعطوا توكيلاً لأي فرد للتعبير عن مواقفهم السياسية التي تظل ملكاً لإرادتهم الخالصة.
أضاف محمود فرغل طالبنا بأن يكون النقيب ولاؤه فقط للنقابة والمعلمين واما الحلواني فولاؤه للجماعة.
سأل عبدالحميد القرشي مدير عام مدرسة بمغاغة من اختار هذا النقيب فلقد ثرنا مراراً وتكراراً علي أن هذا النقيب لا يمثلنا وليس له علاقة من قريب أو بعيد بالمعلم بل كان عبئاً علينا جميعاً ووقف ضد ثورات المعلمين وساهم في تحويل بعض ثوار المعلمين للتحقيق في حين أن دوره النقابي هو الوقوف بجانب المعلم.
لم يختلف كثيراً عن نقباء الفرعيات فكان علي نفس المستوي من الأداء الهذيل فلقد اختفوا من الساحة تماماً معتقدين أنهم باقون فلم نر منه شيئاً يقدمه لنا غير إعانة الوزارة علينا وتمرير قانون الكادر الذي لا يسمن ولا يغني من جوع.
أشار محمود صديق إلي أن رئيس النقابة قام برفع اشتراك النقابة 50% وإهدار أموال النقابة ويجب التحقق من ميزانية النقابة وأين الإيرادات التي تم خصمها من مليون ونصف معلم علي مدار عامين وكذلك النفقات وفي أي مكان صرفت هذه الأموال ويعتبر إهدار المال العام وكان يحرك الوزير ضد المعلمين المستقلين وكذلك العبث بقدرات المعلمين وإقصاء أصحاب الخبرات والاستيلاء علي أموال النقابة العامة والنقابات الفرعية.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...s/detail01.as
__________________
  #2  
قديم 28-07-2013, 10:09 PM
شيكو بيكو بيكو شيكو بيكو بيكو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 219
معدل تقييم المستوى: 16
شيكو بيكو بيكو is on a distinguished road
افتراضي

لابد من حل النقابة فورا
واتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن راى المعلمين
انا كشاب اتمنى خوض انتخابات النقابة المقبلة لاطالب بالاتى :
1- معاملة الدولةللمدرسين جميعاً من المعلم المتعاقد وحتى المدير كمعاملة ضباط الشرطة والجيش فى جميع الامتيارات من مرتبات وشقق وتخفيضات على تذاكر المترو وما الى ذلك
2- اطالب ايضاً بعمل حد ادنى للمعلم 3000 جنيها من اجل حياة كريمة فى ظل الظروف المعيشية الصعبة من مأكل ومشرب وملبس وايجار عالى جدا للشقق .
3- توفير كارنية رعاية صحية للمعلمين واسرهم كباقى الهيئات التى تراعى ادامية الانسان وحقوقه .
4- ضم المدة للمعلمين واعطائه حقهم فى الترقى وتمكين الشباب من قيادة الوزارة .
هذا ما اتمناه ويارب يوفقنى فى توصيل صوتى الى جموع المعلمين فى القاهرة وباقى محافظات مصرنا الغالية
اخوكم / مستر وائل
معلم حديث النعيين فى 2011م
بادارة السلام التعليمية بالقاهرة
لو عندك افكار جديدة ياريت تضيفها من اجل مستقبل افضل للمعلمين .
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:21 AM.