اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-05-2013, 12:31 AM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New "التعليم": ملف صحي لكل طالب يتحول إلى إلكتروني


تخصيص حجرة لتكون عيادة مدرسية بكل مجمع مدارس بالريف
إلتقى الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة في إطار تنسيق الجهود بين الوزارتين للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب .

أكد الدكتور إبراهيم غنيم أن الملف الصحي لأبنائنا لا يقل أهمية عن الملف الدراسي، خاصةً وأن الكثير من الأمراض يمكن علاجها إذا ما تم اكتشافها في بدايتها . وأضاف أن الملف الطبي الورقي بكل طالب سيتحول الى ملف إلكتروني في المرحلة القادمة، وأنه سيتم استخدام بيانات الطلاب المسجلة بالإدارة العامة للمعلومات والحاسب الآلي في إعداد ملفاتهم الصحية.

ووافق الدكتور غنيم على تخصيص حجرة في كل مجمع مدارس بالريف، تكون بمثابة عيادة مدرسية وتتولى إجراء الخدمات والأنشطة الخاصة بالصحة المدرسية، على أن تقوم وزارة الصحة بتوفير الدعم المادي والبشري لها. كما وافق سيادته على طلب وزارة الصحة بإتاحة الإستفادة من مراكز التواصل عن بعد (الفيديوكونفرانس) في الإجتماع بمسئولي الصحة المدرسية ، على أن يكون ذلك بجداول مسبقة ووفقا للأوقات المتاحة .

ومن جهته أشار الدكتور محمد مصطفى حامد الى أنه سوف يتم الاستعانة بالميكنة الموجودة لدى التعليم للوصول الى المعلومات المطلوبة عن الطلاب بالمدارس. وأكد على أهمية التثقيف الصحي للطلاب ، لافتا الى أهمية التعاون بين الوزارتين لأن 70% من الشعب المصري تحت سن الثلاثين وهذا كفيل برورة الإهتمام به.

وأشارت الدكتورة عبير بركات مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية أننا نطمح الى تطبيق برنامج صحة مدرسية فعال، لافتة الى أن عدد طلاب المدارس 18 مليون طالب بالإضافة الى 2 مليون طالب في المدارس الأزهرية يمثلون ربع سكان مصر، ولفتت الى ضرورة اعتماد المقترحات الخاصة بالموضوعات الصحية التي يمكن إضافتها الى المناهج ، والتي قامت وزارة الصحة بتقديم المادة العلمية الخاصة بها . وطالبت بتفعيل اللجنة العليا للصحة المدرسية وأن يكون لها ممثلين على مستوى كل مديرية .

وأشار الدكتور عمرو عثمان مدير الصندوق القومي لعلاج الإدمان بأنه قد تم إعداد مقترح لرسائل توعية في 5 مناهج في التعليم الأساسي، لافتا الى أنها سوف تمثل نقلة نوعية في مجال الوقاية من الإدمان .

ومن جهتها أكدت الدكتورة نجوى العشري مدير الإدارة العامة لرعاية أطفال السن المدرسي أن قرار دمج الأطفال المعاقين في المدارس غير مفعل حتى الآن، وهذا يؤدي الى عدم إحساس الطفل المعاق بأنه جزء من المجتمع . وطالبت من جهة أخرى بالتنسيق بين الوزارتين فيما يتعلق بالمسوح والدراسات وخاصة المتعلقة بالصحة النفسية والمعاقين . واقترحت إضافة تطبيق خاص بالتثقيف الصحي على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني .

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:24 AM.