اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-06-2008, 10:43 PM
alaaoeldin1 alaaoeldin1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 179
معدل تقييم المستوى: 0
alaaoeldin1 is an unknown quantity at this point
افتراضي واكتملت منظومة التعقيد.. بالإحصاء

واكتملت منظومة التعقيد.. بالإحصاء !
الامتحان ضربة قاضية لطلاب الثانوية
سيارات الإسعاف تنقل الضحايا للمستشفيات.. وأولياء الأمور يحاولون اقتحام أسوار المدارس

تغطية:
سيد جاد
محمود حافظ
إيمان زين العابدين
محمد زين الدين

عاش طلاب الثانوية العامة أمس ساعة ونصف الساعة من العذاب النفسي وهم جالسون أمام ورقة امتحان الإحصاء آخر امتحانات الرياضيات عاجزين عن اجابة أي من الأسئلة الأربعة التي لم تمر عليهم من قبل!!
حالات الإغماء انتشرت بين الطالبات والطلاب ونقلت سيارات الإسعاف أربعة منهم إلي المستشفيات في لجنة مدرسة الزهراء بعين شمس.. وانطلقت الصرخات من شرفات اللجان وكأن الطالبات فقدن عزيزاً غالياً.. الأمر الذي دفع أولياء الأمور إلي محاولة اقتحام اللجان لانقاد أبنائهم وبناتهم خاصة انه لم يكن مسموحاً لأحد منهم بالخروج من المدارس بين امتحاني الإحصاء والاقتصاد.
معظم الطلاب واصلوا الامتحان في الاقتصاد وهم يعانون حالة نفسية سيئة أثرت فيهم كثيراً رغم سهولة الأسئلة.
وكالعادة خرج علينا تقرير الوزارة ليقول إن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط ويقيس مستويات المعرفة والتذكر والفهم والتطبيق وحل المشكلات ويغطي جميع موضوعات المنهج الدراسي!!!
التساؤل الذي يتردد حالياً علي كل لسان: وماذا بعد؟! ماذا أراد واضعو الامتحانات؟ وماذا فعل الوزير الدكتور يسري الجمل بعد أن شاهد بنفسه حالات الانتحار ومحاولات التخلص من الحياة بسبب الامتحانات؟!
تعالت الصرخات أمام لجنة مدرسة يوسف السباعي الثانوية بنات وانهارت الطالبات داخل اللجنة وانهار أولياء الأمور خارجها ومن الطالبات من مزقت ورقة الاجابة ومنهن من رفضت دخول لجنة الاقتصاد حيث قضي امتحان الإحصاء علي آخر أمل تعلق به طلبة القسم العلمي وأصبحت أسوأ ختام لطلبة القسم الأدبي.
أكدت هدير أبو الدهب ان الامتحان صعب جداً وبه الكثير من الجزئيات الغامضة التي يصعب الاجابة عنها خاصة السؤال الثاني "أ" والثالث "ب" والامتحان بصفة عامة فوق مستوي الطالب المتميز.
أضافت ندي محسن ان امتحان الإحصاء صعب جداً ويستحيل الاجابة أو تكملة سؤال إلي آخره بعكس امتحان الاقتصاد الذي جاء سهلاً وفي مستوي الطالب المتوسط.
قالت علياء أبو العلا إن امتحان الإحصاء يحتاج إلي تفكير عميق في جزئيات الأسئلة الغامضة والتعجيزية أضافت ان كل أسئلة الامتحان صعبة جداً جداً ولا يوجد به سؤال سهل يمكن الاجابة عنه.
وصفت ياسمين علي هيكل الامتحان بأنه تعجيزي ومعقد وكل جزئياته صعبة وتحتاج إلي وقت طويل للتفكير والاجابة لكن الوقت لم يكن كافيا وبالنسبة لامتحان الاقتصاد فهو سهل جداً ومن داخل الكتاب المدرسي ويسهل جداً الاجابة عنه والحصول علي الدرجة النهائية.
أكدت بثينة خالد ونقاء أحمد ان الامتحان أعلي من مستوي الطالب المتفوق ويعجز الطالب المتوسط عن حل أي جزء من جزئياته بالاضافة إلي أن امتحان الاقتصاد أيضاً به جزئيات غامضة مثل السؤال الأول "ب" رقم 2 الذي يطلب العلاقة بين المؤسسات المالية الوسيطة غير المصرفية واقتصاد الدولة.
أشارت ياسمين محمد رضا إلي ان امتحان الإحصاء أضاع آخر أمل لتحسين المجموع أضافت ان الأسئلة تعجيزية للغاية ويصعب بأي حال من الأحوال الاجابة عنها كما ان الوقت لم يكن كافيا علي الإطلاق.
أكدت لبني عاطف ان امتحان الاقتصاد سهل للغاية ويمكن الاجابة عنه علي عكس الإحصاء التي يستحيل الاجابة عنها ووقتها قليل جداً وكثير من الجزئيات تعجيزية مثل السؤال الثالث "ب" والسؤال الاجباري والسؤال الثاني "ب".
أضافت آية حسني ناصر ودنيا إبراهيم ان الامتحان صعب للغاية ويحتاج إلي وقت أطول للاجابة والتوصل للنواتج الصحيحة.
أكدت سماح محمود وراندا محمود وأمنية نصر ان امتحان الإحصاء أضاع أملهن في الالتحاق بكلية من كليات القمة وأصابهم باليأس واللامبالاة كذلك أكدن وجود حالات غش فردي وجماعي داخل لجنة الامتحان كذلك وجود حالات غش باستخدام الموبايل.
وبالنسبة لامتحان الاقتصاد فهو معقول جداً مقارنة بامتحان الإحصاء وباقي الامتحانات الأخري قالت شاهندة صابر وفريدة أبو زيد وآية محمد وشيماء شعبان ان امتحان الإحصاء صعب للغاية ولم يراع واضعه ان وقت الامتحان ساعة ونصف الساعة فقط وان الذي يؤديه أيضاً طلبة أدبي الذين لم يدرسوا مواد رياضيات.
أضفن: ان السؤال الاجباري أصعب من الأسئلة الاختيارية ولم نصل لاجابات نهائية فقد اكتفينا بكتابة خطوات وقوانين لحل الأسئلة بالاضافة إلي عدم كفاية الوقت.
أما امتحان الاقتصاد فقد جاء عكس امتحان الإحصاء سهلا للغاية ووقته كاف.
أوضحت سمر عماد ورناد جلال وآلاء الديب وسلمي محمد ان امتحان الإحصاء صعب والأسئلة غامضة ويحتاج لأضعاف الوقت المحدد لحله إذا كنا نستطيع الحل من الأساس.
وأشرن إلي تدريبهن علي امتحانات متعددة وحلهن أكثر من 33 امتحاناً لسنوات سابقة إلا أن الامتحان خيب التوقعات والحصول علي شبه الدرجة النهائية.
وطالبن بالقصاص من واضع هذا الامتحان لغموض الأسئلة واحتوائه علي جزئيات معقدة وبعيدة عن مستوي الطلاب.
أشارت مي حمادة ورضوي سعد ونورهان حمدي ورنا عصام وراضية عبدالواحد إلي سهولة امتحان الاقتصاد ومجيئه من الكتاب المدرسي والنماذج حيث يشتمل علي أسئلة "اختر الاجابة الصحيحة واذكر العلاقة بين واذكر المفهوم الاقتصادي وبرهن علي صحة أو خطأ العبارات وبم تفسر" والوقت كاف.
أما امتحان الإحصاء فإنه صعب للغاية ولم يستطع الطالب المتميز حله فهو ليس في مستوي الطالب العادي ولا المتوسط ولا المتميز والوقت غير كاف للحل أو المراجعة.
طالبن بايجاد حل مناسب وإجراء حاسم ضد الذين يضعون امتحانات تعجيزية تؤدي لتعقيد الطلاب وعدم مقدرتهم علي الحل.
وضعت ماريز رأفت وكريستين صفوت وماريا محب وآية هشام ويارا أحمد وآية إسماعيل وسارة حمدي الامتحان بأنه معقد وكان لابد من توقيع الكشف الطبي علي واضع الامتحان لمعرفة مدي سلامة قواه العقلية.
وأضفن ان نظام التعليم قائم علي الحفظ وليس الفهم فلابد أن يراعي هذا في وضع الامتحاناصفبدلاً من حدوث مهازل وترك الطلاب ورقة الاجابة بيضاء وضياع فرصتهم في الحصول علي الدرجة النهائية.
تساءلن لمصلحة من يحدث كل هذا؟! فالامتحانات السابقة صعبة وامتحان الإحصاء صعب والوقت غير كاف وبعيد عن المنهج الدراسي.
أكدت انجي أحمد ومريم بنيامين وماريانا زاهر وميرا مجدي ورضوي محمد وميرنا ايهاب صعوبة امتحان الاحصاء وخاصة السؤال 2.3 الجزئية ا.ب والرابع الجزئية ا ويحتاج لوقت اضافي.
وتساءلن لماذا لم يراع واضع الامتحان انه يخاطب عقولاً لم تصل الي النضج الكافي وخاصة الشعبة الادبية حتي السؤال الاجباري به بعض الصعوبات التي لم تستطع التوصل لحل نهائي للمسائل بسببها.
أكدت ايمان صلاح ونهال كمال أن الامتحان صعب وخاصة للشعبة الادبية فقد انهارت اغلب الطالبات في اللجان بسبب التعقيد والغموض الذي اتسم به امتحان الاحصاء وخروجه عن المنهج لدرجة لايستطيع طلاب الهندسة او التربية بل اساتذة الرياضة حله.
اضاف انه لابد من وضع الامتحان سهلا عن طريق اساتذة متخصصين ومشرفين علي المادة بدلا من اساتذة الجامعات للحصول علي درجات مرتفعة في هذا الماراثون القتالي وبخصوص امتحان الاقتصاد فقد كان تحفة اقتصادية.
الجيزة
"الضربة القاضية" بتلك الجملة وصف أولياء الأمور والطلاب المهزلة التي شهدتها لجان الامتحانات في مادة الاحصاء لطلاب الثانوية العامة.
تحولت دموع الطالبات ومحاولات أولياء الأمور لتهدئة أبنائهم الي المطالبة بالقصاص من واضعي امتحانات الرياضيات التي قضت تماما علي احلام الطلاب في الحصول علي مجموع مرتفع.
سادت حالة من السخط بين أولياء الأمور الذين هددوا بالاعتصام أمام وزارة التربية والتعليم وتعالت صرخات الطالبات عقب أداء الامتحان.
أمام مدرسة الاورمان الاعدادية الثانوية بالعجوزة حاولت احدي الطالبات الانتحار بعدما عجزت عن حل الاسئلة الا انه تم إنقاذها وانتشرت حالات الإغماءات وارتفعت الأصوات بالدعاء علي واضع الامتحان والذي وصفوه بالجزار.
خرجت الطالبات وقد احمرت اعينهن من الدموع وارتمين في أحضان آبائهن وأمهاتهن وانفجرن في البكاء والبعض سقطن علي الأرض من هول الامتحان وثار أولياء الأمور أمام اللجنة بطريقة هستيرية وكادوا ان يكسروا بابها.
قالت نسمة عبدالعزيز ونهلة خالد ونيفين زكا والغضب والحزن علي وجوههن ان امتحان الاحصاء لايوصف من صعوبته فمعظم الاسئلة تعجيزية ومعقدة ومنة الله واضع الامتحان الذي دمر مستقبلنا واصابنا بحالة نفسية.
اعربت منة الله احمد ووفاء خلف ومنة أحمد ونورهان أحمد عن حزنهن الشديد لصعوبة امتحان الاحصاء الذي اعتبر صدمة لمختلف الشعب إلا انه أودي بحياة طلاب علمي رياضة لتكتمل حلقة التعقيد.
اضفن انه يصعب اختيار سؤال بعينه لنقول عليه سهل فكل الامتحان صعب خاصة السؤال الاجباري والنواتج صعبة وطلاب الهندسة لايستطيعون حله.
قالت يمني علي وسوزان عصام وريهام خضر وريهام مجدي ومها حسن ومنة الله مجدي ومنة فهمي وأميرة قاسم ان امتحان الاحصاء كله تعجيز فالسؤال الاول رقم "ب" والسؤال الثاني "ا" من خارج المنهج والسؤال الثالث كله والرابع الجزئية "ا" والوقت قليل جدا للاجابة والمراجعة وكل سؤال يحتاج الي تفكير والامتحان يحتاج اربع ساعات لحله.
تساءلن لماذا يحدث كل ذلك فطلاب علمي رياضة متربص بهم ومن الواضع.. ان واضع التفاضل والميكانيكا هو واضع الاحصاء؟ وحسبي الله ونعم الوكيل.
اضفن انهن قمن فقط باجراء خطوات من أجل النجاح ولكن لايوجد قوانين درسوها جاءت في الامتحان والامتحان من خارج الكتاب المدرسي وادلة التقويم فماذا يعني بكلمة "فسر" ان المتغير العشوائي س يحدث تجزئيا للمجموعة ف ... وأيضا السؤال الثالث الفقرة "ب" في تجربة لدراسة العلاقة بين الدخل "س" والاستهلاك "ص" لم يعط النون التي من خلالها تحل المسألة وهذا خطأ متعمد.
أجمعت أميرة محمد ومني محمد وسوزان عصام ومريم عطية علي صعوبة الإحصاء ووصفوا واضعه




اهداء لاى احد بيقول الامتحان سهل
  #2  
قديم 25-06-2008, 11:50 PM
amir ayman amir ayman غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
amir ayman is on a distinguished road
افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل فعلا حرررررررررررررررررام والله الامتحان ده

وكل اللى معايا فى اللجن كله بيعيط لان حرام 25 درجه يضيعو كده

بس انا امووووووووووووت واعرف بس حاجه واحده فين نون فى مساله بيرسون

طبعا كله ضايع معايا بس ديه اللى قعدت فيها يجي النص الوقت محدش يقول مش فكرت فى الباقى ليه هقوله فكرتك وبرضو كانك يا ابو زيد ....

حرام عليهم والله
  #3  
قديم 26-06-2008, 02:40 AM
Tota egypt Tota egypt غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
Tota egypt is on a distinguished road
افتراضي

هقول اية بس
حسبى الله و نعم الوكيل
  #4  
قديم 26-06-2008, 03:07 AM
عاشق التاريخ عاشق التاريخ غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 0
عاشق التاريخ is on a distinguished road
افتراضي

على فكره يا جماعه الامتحان مش صعب اوى هو فيه كام مسئله بس والى جاب الاولمبياد جايه منها اكتر من مسئله والله فى العون
  #5  
قديم 26-06-2008, 10:14 AM
نوران محمود نوران محمود غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 25
معدل تقييم المستوى: 0
نوران محمود is on a distinguished road
افتراضي

الامتحان فوق مشتوى الطالب المتوسط هو يتحل لكن مش فى ساعة ونص وكمان مش اى حد يحله وعلى فكرة النون كانت هتروح مع بعضها من القانون بيتهيالى ومع ذلك انا كملت المسالة غلط عموما يعنى انا هقفل ايه علشان ازعل انى مش هقفل الاحصاء
  #6  
قديم 26-06-2008, 04:03 PM
shree shree غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 165
معدل تقييم المستوى: 17
shree is on a distinguished road
افتراضي

واله حراااااااااااااااااااااااام عيهم بجد والواحد كان تايه فى الامتحان انا سبت ورقة الاسئلة وقفلت ورقة الاجابة وقعدت اعيط بجد انا مش عارفة كل دة ليه هما بيعقدونا فى التعليم والا بيعقدونا فى نفسنا والا ايه كل مدى الواحد بيحس انة ولا حاجة بالامتحانات الزبالة دى ......... امبارح انا حسيت انى عمرى ما خدت احصاااء خالص بسبب الامتحانات ربن ياخدهم كلهم ادعو معايا يييييييييييييييييييييياااااااااااااااااااااارررررر ررررررربببببببببببببببببب ........... shree








حسبى الله ونعم الوكيل
  #7  
قديم 26-06-2008, 04:07 PM
shree shree غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 165
معدل تقييم المستوى: 17
shree is on a distinguished road
Icon111

واله حراااااااااااااااااااااااام عيهم بجد والواحد كان تايه فى الامتحان انا سبت ورقة الاسئلة وقفلت ورقة الاجابة وقعدت اعيط بجد انا مش عارفة كل دة ليه هما بيعقدونا فى التعليم والا بيعقدونا فى نفسنا والا ايه كل مدى الواحد بيحس انة ولا حاجة بالامتحانات الزبالة دى ......... امبارح انا حسيت انى عمرى ما خدت احصاااء خالص بسبب الامتحانات ربن ياخدهم كلهم ادعو معايا يييييييييييييييييييييياااااااااااااااااااااارررررر ررررررربببببببببببببببببب ........... shree





[
SIZE="7"]
حسبى الله ونعم الوكيل
[/SIZE]
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:31 AM.