اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-05-2013, 04:24 PM
ابونرمين ابونرمين غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 4,493
معدل تقييم المستوى: 16
ابونرمين will become famous soon enough
افتراضي صاعقة السيسى

صاعقة السيسى


تصريحات الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السبت الماضي جاءت بمثابة "صاعقة " أخرى لمن كانوا يراهنون على الجيش للإطاحة بحكم الإخوان، لكنها "صاعقة" أوضح وأشد هذه المرة لمن أراد أن يعقل ويفهم، فأيًا كانت هوية النظام الحاكم إسلاميًا، أم ليبراليًا، أم يساريًا، فلا يجب استدعاء الجيش مهما كان حجم الخلاف السياسي معه.
السيسي يقول بصراحة شديدة إن الجيش لن يتدخل في الحكم، ولن ينقلب على الشرعية، ولن يلغي الديمقراطية، ولن يغادر ثكناته، ولن يطيح بالرئيس المنتخب، ولن يكرر تجربة مريرة له في السلطة استمرت نحو عام ونصف العام بعد الثورة.
السيسي يذكرنا بمبادئ وأهداف وقيم الثورة وهي إقامة نظام سياسي ديمقراطي مدني تحترم فيه إرادة الشعب صاحب الحق الحصري في الإتيان بمن يشاء للسلطة.
السيسي يؤكد أنه أكثر إيمانًا بالثورة وأهدافها وبالديمقراطية وقيمها وآلياتها وبالدولة المدنية عن كثيرين جدًا يصدرون أنفسهم منذ سنوات بأنهم دعاة الحرية والمدنية واحترام الإرادة الشعبية.
السيسي يكشف أولئك الذين يخفون حقيقة ديمقراطيتهم المزيفة، هي ديمقراطية على حرف، إذا جاءت نتائجها لمصلحتهم فهم معها، وإذا جاءت لصالح خصومهم فهم صقور جارحة في معاداتها.
السيسي يدرك موازين القوى السياسية على الأرض، ويحترم خيار الناخبين، ويعلم خطورة نزول الجيش للشوارع في بلد تعداده 90 مليونًا لأنه بذلك يجعله فريسة للأعداء والمتآمرين والراغبين في إشغاله عن وظيفته الأساسية وإنهاكه وتجريحه كما حصل من المنفلتين خلال حكم المجلس العسكري حيث تعرض الجيش ورجاله وقادته وعلى رأسهم المشير طنطاوي للاستهداف والتجريح والإهانات والتطاول غير المقبول.
السيسي يدرك أن المجتمع الدولي لن يتقبل الانقلاب على ثورة شعبية، وعلى ديمقراطية ناشئة، وعلى انتخابات حرة اعترف بنتائجها، وأقر المتنافسون بذلك وعلى رأسهم الفريق أحمد شفيق، وأخذ العالم يتعامل مع الرئيس المنتخب باعتباره ممثل الشرعية.
الوقوف 15 ساعة في طابور الانتخابات أفضل من تدمير بلد، هي رسالة واضحة من القائد العام للأحزاب والقوى السياسية والشعب بأن الديمقراطية - وليس الانقلاب العسكري - هي الحل، فليلتقط المعارضون طرف الخيط وليعملوا وينشطوا ويفوزوا بالأغلبية وتكون السلطة في أياديهم لتصحيح ما يعتبرونه أخطاءً، أما بقاء الوضع الحالي ففيه تعطيل وتدمير وتهديد لكيان الدولة، فهل تصل الرسالة لمن يعنيهم الأمر سواء في الحكم أو المعارضة؟.
المثل يقول "قطعت جهيزة قول كل خطيب"، والسيسي قطع وحسم كل قول عن الانقلاب العسكري الذي لم يحصل والسلطة في قبضة المجلس العسكري فهل سيحصل اليوم بعد أن بدأت البلاد المسار الديمقراطي، أما الأخطاء التي يرتكبها النظام فلا سبيل لعلاجها إلا بالديمقراطية، فالباكستانيون مثلًا في انتخاباتهم منذ يومين حولوا ثقتهم من أصف زرداري رئيس حزب الشعب ورئيس الدولة إلى نواز شريف زعيم المعارضة لينفذ برنامجه الإصلاحي، وهكذا يمكن أن يتحول المصريون من الحرية والعدالة ومرسي، إلى أي حزب، أو تحالف حزبي آخر في الانتخابات القادمة، لكن لو الجيش في السلطة فإنه سيبقى ولن يخرج ولا بعد 60 عامًا أخرى.
كلام السيسي نزل نارًا على صدور من كانوا ينتظرون إطاحة الجيش لنظام مرسي، ونزل بردًا وسلامًا على صدور الإخوان لأنهم اطمأنوا لعدم الانقلاب عليهم، لكن هذا ليس صكًا لهم لمواصلة أخطائهم التي تعمق الأزمات وتزيد الانقسام والاحتقان، إذ عليهم الآن مسئوولية مضاعفة في إعادة مصر إلى ما كانت عليه خلال الثورة، أو ما بعدها بأشهر قليلة من وحدة وتوافق ومحبة وإيثار.
تصريحات السيسي يجب أن تجعل الواهمين يستفيقون من أوهام أن تأتيهم السلطة وهم قعود متثاقلين إلى الأرض، ويجب أن تجعل الكسالى ينفضون حالة الكسل ويلتحمون بالمصريين في كل شبر لكسب ثقتهم، ولدينا حزب النور الذي خرج للنور بعد الثورة نجح في أشهر قليلة في بناء قواعد شعبية ومقرات حزبية على مستوى المحافظات، وكان مدهشًا أن يكون القوة الثانية بعد الإخوان، وهو درس بليغ للقواعد من الأحزاب القديمة والحديثة.
أيها المعارضون، لا تلوموا الإسلاميين لأنهم منظمين ويعملون ويعيشون وسط الناس، بل لوموا أنفسكم، فالفضائيات والتنظير الليلي لا يبني شعبية، ولا يمنح مقعدًا في البرلمان، ولا كرسيًا في القصر.
من كان يراهن على الجيش عليه اليوم أن يراهن على جهوده، وعلى ثقة الشعب فيه.
tmyal66*************
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:52 AM.