اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-05-2013, 02:12 AM
مستر الادهم مستر الادهم غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 431
معدل تقييم المستوى: 12
مستر الادهم is on a distinguished road
افتراضي الديب: تصريحات مبارك لـ"الوطن" فبركة صحفية

نفى فريد الديب، محامي الرئيس السابق حسني مبارك، ما تم نشره من تصريحات منسوبة لموكله في صحيفة "الوطن" المصرية اليوم، مؤكدًا أن ما نشر لا يعدو كونه مجرد "فبركة صحفية وكلام فارغ".وأشار الديب - في تصريح صحفي له اليوم الأحد ، إلى أن تفاصيل التصريحات مقتطعة من تصريحات تليفزيونية سابقة لهشخصيا.
وأكد أنه أرسل رسالة للرئيس السابق في المستشفى ليتأكد من صحة إدلائه بتلك التصريحات ولكنه نفاها تماما، متسائلاً: لماذا لم يلتقط الصحفي صورا له مع الرئيس السابق؟.
جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يكذب فيها الديب، الانفرادات الصحفية، والأخبار التي تخص الرئيس السابق مبارك، فعندما انفردت الصحيفة نفسها بنشر "يوميات مبارك" داخل محبسه، والتي تم نشرها في عدة حلقات، أنكر الديب، وقتها هذا الانفراد، مؤكدا أنه "فبركة"، وغير صحيح.
http://www.anaonline.net/news/defaul...9#.Ugn4SEop6dE
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-05-2013, 02:22 AM
مستر الادهم مستر الادهم غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 431
معدل تقييم المستوى: 12
مستر الادهم is on a distinguished road
افتراضي

"أ.ش.أ": مصدر أمنى ينفى ما نشر حول إجراء حوار مع "مبارك"

نفى مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية ما نشرته إحدى الصحف المستقلة اليوم "الأحد" حول إجرائها حوارا مع الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، أثناء جلسة إعادة محاكمته أمس بأكاديمية الشرطة.

وأكد المصدر الأمنى، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط الليلة، أن ما نشرته الصحيفة عار تماما عن الصحة، مشددا على عدم وجود أى اختراق للإجراءات الأمنية الخاصة بتأمين المحاكمة.

وكانت إحدى الصحف المستقلة قد نشرت اليوم تصريحات منسوبة إلى الرئيس السابق مبارك، مشيرة إلى أن محررها تمكن من اختراق الإجراءات الأمنية والتسلل إلى الغرفة المجاورة لقاعة المحاكمة، والتى يقيم بها مبارك لحين نقله إلى الطائرة التى تقله إلى محبسه بمستشفى سجن مزرعة طرة، والحصول على تلك التصريحات منه.

http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=1062347&
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13-05-2013, 02:26 AM
مستر الادهم مستر الادهم غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 431
معدل تقييم المستوى: 12
مستر الادهم is on a distinguished road
افتراضي

ما الذى يضير الزميلة "الوطن" من الاعتراف بالخطأ فيما نشرته من حوار مفبرك.. وما دخل "اليوم السابع" بموجات التكذيب من "CNN" ومحامى الرئيس السابق..وإلى زملاء المهنة: لا تنحرفوا عن المسار إلى معارك جانبية

ما الذى يضير الزميلة "الوطن" من الاعتراف بالخطأ فيما نشرته من حوار مفبرك مع الرئيس السابق حسنى مبارك، حسب تأكيد محاميه فريد الديب؟ وما دخل "اليوم السابع" فى خطأ جسيم ارتكبته الوطن وتداولت نفيه وكالات الأنباء والمواقع فى الشرق والغرب من بينها "CNN"، بل وأصبح محور تندر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى؟

الزميلة "الوطن" أقدمت على تصرف مثير للاستغراب ويخالف الأعراف المهنية، فبعد قيام فريد الديب بنفى حوارها مع موكله حسنى مبارك واتهام الجريدة بفبركة الحوار نقلا عن تصريحات سابقة له لجريدة "المصرى اليوم"، وبعدما نشرت صفحة "أنا آسف ياريس" نفيا هى الأخرى للحوار المفبرك، لم تحرك "الوطن" ساكنا ضد من اتهموها بالكذب والفبركة وتندروا عليها وعلى سعيها للفرقعة ولو على حساب القارئ، وفى الوقت نفسه تمسحت بـ"اليوم السابع" بمحاولة زجها فى اشتباك جانبى باعتبارها أقوى الصحف والمواقع التى نشرت النفى والتكذيب بدلا من الاعتراف بالخطأ والاعتذار عنه، وتناست "الوطن" أن معركتها مع الذين كذبوها وليست مع زملاء المهنة.

هل كان على "اليوم السابع" أن تتغاضى عن نشر النفى المتكرر لخطأ الوطن وبعضها نقلا عن مصادر قريبة جدا من مبارك لوكالات ومواقع أجنبية، حتى يرضى زملاء المهنة الذين يعتمدون التفسير الشعبى المغلوط للحديث الشريف "انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً"؟ وهل كان على "اليوم السابع" أن تتقاعس عن تقديم خدمتها المعلوماتية والخبرية للقراء من أجل إرضاء "الوطن" والتواطؤ معها فى الخطأ.

تركت الزميلة "الوطن" من اتهموها بالكذب والفبركة ولجأت إلى استخدام تقرير سابق للزميل محمود المملوك لمحاولة تبرير فعلتها، وجر "اليوم السابع" إلى معركة جانبية تغطى على خطئها الأساسى الذى لم نتسبب فيه بالقطع، ونحن نعتز بأن يكون محررو "اليوم السابع" مصدر ثقة يعتمد عليه المحررون الآخرون فى تأكيد أخبارهم، لكننا لسنا مع الاستخدام السيّئ والمغلوط للأخبار، كما أننا لسنا فى معركة لنحصى كم مرة أخطأت الوطن فى حق القارئ والمهنة وبعض هذه الأخطاء تتداولها قاعات المحاكم، فهذه القضية بينها وبين القراء الذين ارتضوها منبرا معبرا عنهم وأولوها ثقتهم، يفصلون هم فيها بما يرونه من مواقف.

لا يدرك الزملاء فى "الوطن" أن جميع الصحف معرضة للأخطاء، ولكن هناك فرق هائل بين خطأ محرر دون قصد، يعقبه التقويم الواجب من قيادات الصحيفة لإرساء القواعد المهنية، والاعتذار اللائق للقراء للحفاظ على المصداقية، وبين أن تعتمد الصحيفة منهج الخطأ وتصر عليه ليصبح "خطأً عمداً مع سبق الإصرار والترصد"، وهو الجريمة الكبرى فى حق القراء ومهنة الصحافة التى نعتز بها ونحلم بالارتقاء بعناصرها وعلى رأسها المحرر الصحفى.

الصحف الكبرى لا تولد كبيرة، ولكنها تكبر بمثل هذه المواقف والتجارب والاختبارات التى تمر بها، وترسى من خلالها يوما بعد يوم قواعد مهنيتها ومصداقيتها واحترامها لقرائها، فتنجح فى الاختبار تلو الآخر، ومع كل نجاح تضع حجرا جديدا فى بنائها النامى، أما الصحف الهامشية وغير المؤثرة فهى التى تعتمد الفهلوة وآلاعيب الحواة والفبركات، حتى وإن ربحت يوماً بريقاً زائفاً فنهايتها معروفة والتجارب الشبيهة فى بلاط صاحبة الجلالة كثيرة ومتعددة.

وإلى هذه النقطة نتوقف عن سجال يُراد لنا أن نخوضه تغطية على خطأ الآخرين، ولن ننحدر إلى أى اشتباك جانبى، يحرفنا عن مهمتنا الأساسية وهى تقديم الخدمة المعلوماتية الدقيقة والموثوقة للقراء، لأن قضايا الوطن والأخبار التى تستحق أن نقدمها للقارئ أولى وأجدر باهتمامنا.. والله الموفق للجميع.


موقع "سى ان ان" ينشر نفياً لحوار جريدة الوطن

صفحة "أنا آسف ياريس" تصف الحوار بالوهمى


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1062205
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13-05-2013, 02:53 AM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

إستمر أخى الحبيب وأفضح كذبهم لعلنا نتطهر يوماً من خبث أخبارهم
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:36 PM.