اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-04-2013, 07:12 PM
الصورة الرمزية شريف حسن .
شريف حسن . شريف حسن . غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 7,127
معدل تقييم المستوى: 22
شريف حسن . is just really nice
New تعليم الشورى توصى بزيادة سنوات الدراسة بكليات التربية ل 5 سنوات



أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي بملجس الشورى، برئاسة الدكتور محمد طلعت خشبة، اليوم الأحد، بزيادة عدد سنوات الدراسة في كليات التربية من 4 إلى 5 سنوات، أو إضافة سنة تدريبية بشكل إجباري.
كما أوصت، بوضع ضوابط لإعادة التكليف لطلبة كليات التربية، بناءً على بيانات سواء، فيما يتعلق بعدد الطلبة أو احتياجات التربية والتعليم في القطاعين الخاص والحكومة، والعمل على الاستفادة من خريجي كليات التربية منذ عام 1998 حتى إعادة التكليف، خاصة من لم يتم استيعابهم في القطاع التعليمي وإعطائه الأولوية لهم في عملية الالتحاق بوظائف المعلمين أو محو الأمية.
وأشارت اللجنة، إلى ضرورة ترشيد الإنفاق في جميع المصالح والهيئات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، مطالبين بأن يقتصر التعليم في القطاع على خريجي كليات التربية، وإذا طبق نظام التكليف أن يشمل التعليم الخاص.
كما اعترض النواب، على عدم حضور ممثل من وزارة التربية والتعليم، مشيرين إلى أنهم سوف يتقدمون بشكوى لوزير التربية والتعليم.
وقد طالب النواب بوضع ضوابط لإعادة تكليف خريجي التربية منذ عام 1998 وحتى الآن، وذلك تعقيبًا على الاقتراحين برغبة المقدمين من النائبين سيد البدرى عبدالله والدكتور علي عبدالتواب، حول عودة التكليف لخريجي كليات التربية بكل جامعات مصر، بالإشارة إلى أن هذا الإجراء سيعيد لهؤلاء دورهم في العملية التعليمية في ظل وجود عدد كبير من غير المؤهلين.
وقد أشار الدكتور محمد خشبة رئيس اللجنة، إلى أنه سيكون خلاف دستورى حول إعادة التكليف للخريجين من سنة 1998 وحتى 2015 إذا تم تكليف الملتحقين حديثا بكليات التربية.
وقال د.محمد طلبة نائب باللجنة: "لابد أن نبحث الأعداد ومواءمتها لسوق العمل حيث أن ربع العاملين في المجال غير مؤهلين تربويًا".
وطالب، بالاستعانة بالبيانات الإحصائية التي ستدعم قرار التكليف لكي يكون في محله وحتى يأتى عائد الاستثمار فيهم بعض سنوات.
وفي سياق متصل قال النائب عبدالسلام راغب: لابد من دراسة الأثرين الاجتماعي والاقتصادي، سواء كان في المستقبل أو الماضي والكتاب المدرسي يمكن التوفير فيه بتوفير الأموال المهدرة في طباعته.
وقال: تم إلغاء التكليف وعينت الوزارة أشخاصا غير مؤهلين ودربوهم، وبدلاً من هذه المصاريف كان الأحرى أن يتم إعادة التكلفي ووفقا لقرار الكادر لابد أن يكون المعين مؤهل تربويًا.
ومن جانبه، أشار النائب أحمد يوسف إلى أن حل هذه المشكلة في ملف التعليم لا يمكن حلها بمفردها ودائمًا تواجهنا مشكلة الميزانية والتربية والتعليم، تحتاج إلى إعادة توزيع، مشيرًا إلى أن ميزانية التربية والتعليم تبلغ 50 مليار جنيه وتذهب أغلبها إلى الرواتب والزيادة المضطردة، لم تؤد إلا إلى إعادة رفع رواتب المعلمين إلى حد ما.
ودعا، إلى إعادة أوجه الإنفاق في الوزارة، مشيرًا إلى أنه في ديوان الوزارة 8 الآف موظف، لا نعرف ما هي أعمالهم.
وطالب، بمعرفة الأعداد التى لم تعين من تلك السنة وقال: يمكن تحويل غير التربوييين إلى أعمال إدارية لسد العجز في بعض الوظائف.
وقال: إن الهيكل الإداري ضخم يحتاج إلى إعادة نظرة لإعادة هيكلته لتخفيف العبء على الدولة، وأيد إعادة التكليف بدءا من العام بعد المقبل، مشيرًا إلى ضرورة إضافة ضريبة 10% على المدارس الخاصة.
ودعا إلى وضع حصر حقيقي للاحتياجات الفعلية، مشيرًا إلى أن هناك خلل في التوزيع، وتطبيق السنة الخامسة كسنة تكليف لخريجي كليات التربية واختباره؛ لكي يتم إجازته كمعلم.
وأشار، إلى "إن هناك خبراء في التعليم الابتدائي خريجي دبلوم المعلمين وهم أكفاء وتخرج على أيديهم أجيال على مستوى عالي، وقلنا بعد كدا لا نريد تعليم ولا تربية".
وقالت النائبة نجوى جودة: إن هناك إشكالية في الماديات وكثير من المعلمين تم ندبهم وما زالوا يحصلوا على الكادر، ولابد من إعفائهم لأنهم لا يعملوا في التدريس مطالبة بعودتهم ويحصلوا على الكادر.


مصدر الخبر هنـــــــــــااااااااااااااااااااااااا

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-04-2013, 09:51 PM
الصورة الرمزية عبدالرازق العربى
عبدالرازق العربى عبدالرازق العربى غير متواجد حالياً
مشرف عام ادارى للمرحلة الابتدائية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 4,454
معدل تقييم المستوى: 19
عبدالرازق العربى is on a distinguished road
افتراضي

أربعة خمسة مش هتفرق
أهم حاجة التعيين
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-04-2013, 09:56 AM
h_foe h_foe غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 45
معدل تقييم المستوى: 0
h_foe is on a distinguished road
افتراضي

4 و لا 100 المهم الناس بعد طفح الدم ده يتعينوا
مش تجميع و نهب فلوس من الناس و خلاص
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:22 AM.