اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > منتــدى مُـعـلـمـــي مـصــــــر > منتدى معلمي الأزهر الشريف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-04-2013, 01:27 PM
الصورة الرمزية المحب49
المحب49 المحب49 غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,082
معدل تقييم المستوى: 16
المحب49 will become famous soon enough
افتراضي الأزهر يقاطع مؤتمرا بالعراق احتجاجا على "ما يتعرض له السنّة"


أعلن الأزهر، اليوم الأحد، أن رفضه المشاركة فى مؤتمر دولى بالعراق حول التقارب بين المذاهب جاء "احتجاجا على ما يتعرض له السنة" فى هذا البلد.

وقال الأزهر، فى بيان له اليوم، إن أحمد الطيب، شيخ الأزهر، "لم يشارك فى المؤتمر الدولى للحوار الإسلامى والتقريب الذى انطلق أمس السبت بدعوة من الرئيس العراقى جلال طالبانى، اعتراضا على ما يتعرض له أهل السنة".

كما أرجع مقاطعة المؤتمر كذلك إلى "عدم ظهور أى استجابة لمطالب الأزهر فى إصدار فتاوى لتجريم سب الصحابة والسيدة عائشة أم المؤمنين رضى الله عنهم".

بدوره قال حسن الشافعى، مستشار شيخ الأزهر، فى تصريح خاص لمراسل الأناضول إن "الأزهر باعتباره قلب العالم السنى وضع شروطا للتعامل مع العراق، منها وقف المد الشيعى فى البلدان السنية، وكذلك إصدار فتاوى تجرم سب الصحابة وتنصف أهل السنّة".

ويختتم فى العراق، اليوم الأحد، المؤتمر الإسلامى الدولى للحوار والتقريب بين أتباع المذاهب الذى حمل عنوان "إنما المؤمنون أخوة".

ويتزامن انعقاد المؤتمر مع الأحداث المضطربة التى يشهدها عدد من مناطق متفرقة بالبلاد، حيث تشهد عدة محافظات عراقية ذات أغلبية سنية موجة من ال*** منذ اقتحام قوات من الجيش ساحة اعتصام قضاء الحويجة فى محافظة كركوك شمالى البلاد الثلاثاء الماضي؛ بدعوى وجود "إرهابيين" داخل الساحة.

ووفقا لدائرة صحة كركوك، *** 50 من المعتصمين، وأصيب 110 آخرون بجروح فى الحويجة الأسبوع الماضى، وفجر هذا الاقتحام اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن فى عدة محافظات، مما أسقط إجمالا نحو 200 قتيل وعشرات المصابين فى الأيام الخمسة الماضية.
نقلاً عن اليوم السابع

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:35 AM.