اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف

منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف ملتقى معلمى التعليم الأزهرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-04-2013, 09:12 PM
الصورة الرمزية حسين طه ابوطه
حسين طه ابوطه حسين طه ابوطه غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 589
معدل تقييم المستوى: 12
حسين طه ابوطه is on a distinguished road
Neww1qw1 المرشح الأبرز لرئاسة جامعة الأزهر


هو مصدر ثقة كبيرة في الوسط الطلابي بجامعة الأزهر .. الرهان عليه كبير ، والضغوط عليه كبيرة لخوض المعركة الأولي في صحن الجامعة ، الا انه يقاوم تحت مبررات شتي ، وبين الشد والجذب ، والضغوط ، التقى موقع الدولة الإخباري الرجل الذي سيطر عليه الارهاق والتعب ولكن منح لنا فرصة لاعلان رأيه بحسم.

انه العالم الجليل الدكتور عبدالله بركات رئيس قسم الأديان و المذاهب بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر ، الذي كشف عن انه لن يترشح لمنصب رئيس الجامعة في ظل تسريبات اللائحة الجديدة ، مؤكدا أنه للأسف الشديد ماسمعه من تسريبات حول اللائحة لا تعطي الحق للقاعدة العريضة من الترشح .

وأضاف أنه على المستوى الشخصي لا يطمح إلى هذا المنصب لأن المناخ غير صالح وأنه من فئة لاتعرف الكسل أو عدم المبالاة فإما أن يكون عطائه صحيحا أو غير ذلك وأنه ليس على استعداد في آخر عمره أن أزج بإسمه في مناخ غير صالح.

وأوضح أنه لو أعطي أعضاء هيئة التدريس والطلاب حق الانتخاب ورأى فئة كبيرة منهم ترشيحي لن أخرج عن أمرهم أو طاعتهم لأن هذا هو الفهم الشرعي الذي أفهمه مشيرا إلى أن رئاسة الجامعة ليست فيها مغنم لأحد.

واشار الي أن الوضع الحالي يسير في إطار تفصيل مواصفات معينة لأشخاص معينة والقضية ليست كذلك لأن إختيار رئيس الجامعة في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ الجامعة لابد أن يكون من أجل تحقيق أهداف موضحا ان جامعة الأزهر أول وأقدم جامعة شرعية وأنه لا يقبل أن يكون هناك جامعة على مستوى العالم تتقدم على الأزهر في العلوم الشرعية.

وأضاف أنه لا يقبل أن تكون جامعة الأزهر أقل من أي جامعة أخرى في الدراسات العلمية أو الغير شرعية ، فلابد أن يكون طب الأزهر ليس أقل من طب القصر العيني ولا أي طب في مصر وهذا حد أدنى من الإصلاح في المرحلة الأولى لأن حامل القرآن لاينبغي أن يتقدم عليه أحد.

وأكد أنه كان من الممكن فتح باب الترشح في إطار المواصفات التي اتفقت عليها الجامعات في مصر إذا كان المجلس الأعلى للجامعات أقر لائحة محددة فعلى الأقل وأضعف الإيمان وفي ظل نفس المناخ أن تكون نفس الشروط أو تكون شروط أفضل منها ولكن ليس أقل وأضعف.

وطالب بركات المجلس الأهلى للأزهر بوضع حريات أكبر لأعضاء هيئة التدريس في تحريرأكثر من التبعية السياسية ثم بعدها يتقدم من ينطبق عليه شروط الترشح ويكون هناك مؤتمر كبير على مدار اسبوعين بقاعة مؤتمرات الأزهر كل مرشح يقدم رؤيته في نقاط محدة حول كيفية إصلاح الخلل وكيفية تطوير الجامعة كعهد وميثاق قبل أن يختاره الناس أمام الناس فإذا خان الفئة القليلة التي تسمى المجمع الانتخابي الإختيار وكان يشوب العملية ترتيب أو تربيط فالقاعدة العريضة ستكون قد سمعت أراء وأقوال المرشحين وبرامجهم فتنتفض على هؤلاء إذا لم يلتزمو الحياد حينها نكون قد حققنا كسبا بإسم الإسلام والحرية والديموقراطية.

وأضاف أنه لا يعقل أن ينتهى المجلس الأعلى للأزهر من اللائحة ولا يصدر أي بيان حول اللائحة متسائلا هل ينتظر أن تنتهي الدراسة وينشغل الطلاب بالإمتحانات ثم يطمئنون أنه ليس هناك قوة ضاغطة وبعدها يعلنون مؤكدا أن هذه سياسة قائلا : قاتل الله السياسة وأهلها.

وفي النهاية وجه رسالة إلى طلاب جامعة الأزهر ذكر فيها أن "ان صلاح العالم وحل مشكلاته السياسية والاقتصادية والأمنية التي يعاني منها مرهون بصلاح الأمة الإسلامية وطلاح الأمة الإسلامية وقف على صلاح الأمة العربية وصلاح الأمة العربية مرهون بصلاح الأزهر الشريف .

وقال : أنتم منطلق الإصلاح للدنيا كلها فأروا الله من أنفسكم خيرا وهذا يكون بثلاثة أمور أولها أن تقيموا دينكم في أنفسكم وأن توحدوا صفكم ولا تتفرقو في دين الله وأن تحسنوا إختيار رئيس جامعة الأزهر لأنه من سيدفعكم إلى حيث يرضى الله ويرضى رسوله."

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-04-2013, 11:57 PM
محمد سعد ناح محمد سعد ناح غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 26
معدل تقييم المستوى: 0
محمد سعد ناح is on a distinguished road
افتراضي

الامر واضح ومفهوم زي ماعملو في هيئة كبار علماء الازهر وفصلوها على هواهم هيعملو في انتخاب رئيس الجامعة هل يعقل أن يحرس الذئب الغنم..................عيد الله الحسيني المقال هو هو عضو في اللجنة دي
وفي ذلك رسالة مؤداها مهما فعلتم ايها الطلاب واجبرتونا على فعل الاصلح فإنا ملتفون على ارادتكم لأننا اصحاب لجنة السياسات ونحن المؤسسة الوحيدة التي صمدت امام ثورتكم المزعومة بل ونقرب كل من فضحتموه واظهرتم خيانته ونجعله مستشارا لنا رغم انوفكم سنغدق عليه من أموالكم فلقد ربينا في اكناف امن الدولة سترون ذلك قريبا بالفعل لابالقول ولا بالهتاف
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-04-2013, 06:52 AM
الأستاذ أحمد راشد الأستاذ أحمد راشد غير متواجد حالياً
مدرس لغة عربية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 9,404
معدل تقييم المستوى: 24
الأستاذ أحمد راشد is just really nice
افتراضي

عبدالله بركات تابع للاخوان فى المهاجمة على شيخ الازهر ليل نهار

بل ان الجزيرة العام الماضى كانت تفرد له مساحة كبيرة لمهاجمة شيخ الازهر

ونقل مباشر لما يفعله
غير انه دائما يهاجم شيخ الازهر

بان هناك 50 الف طالب حول من الازهر العام الماضى

وكان يعدها من ان الناس تنفر من الازهر
ولا يعلم ان ال 50 الف دول هم خبث الحديد الذى ينفضه الكير
ومع عدم موافقتى على الشيخ عبدالله ان يكون رئيسا للجامعة

الا اننا نقر له بالحب والاحترام
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:36 AM.