اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-04-2013, 03:51 PM
باسمة باسمة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 166
معدل تقييم المستوى: 17
باسمة has a spectacular aura about
New وائل قنديل يكتب : لا للرغيف الإخوانى .. لا لاحتمالات النجاح

وائل قنديل يكتب : لا للرغيف الإخوانى .. لا لاحتمالات النجاح



الذين طالبوا بالإطاحة بالوزراء السياديين وخصوا بالذكر وزيرى التموين والتجارة، فاتهم أو ربما لم يصل إلى علمهم بعد أنه عندما تُذكرُ الوزارات السيادية يقفز اسم وزير الدفاع على الفور، والسؤال هنا: لماذا امتلكوا الجرأة على ذكر اسم وزير التموين الشاب صاحب الأداء المعجز، ووزير التجارة الذى بشرنا بأرقام غير مسبوقة فى تاريخ إنتاج القمح، بينما ارتعشت ذاكرتهم فلم تقوَ على ذكر اسم وزير الدفاع؟

لماذا لابد وحتما وفورا إطلاق الرصاص على باسم عودة وزير التموين، باعتباره سياديا فى وزارة سيادية، بينما وزير الدفاع يتم إخراجه من دائرة السيادة؟


إن هذه الأسئلة وغيرها يرددها الناس وهم يضربون كفا بكف من هذه الرغبة الجامحة فى إطفاء كل ما هو مضىء وناجح فى التشكيلة الحكومية الحالية، بدعوة ضمان الحيادية.. ثم ماذا تعنى عبارة «حكومة محايدة»؟


هل صار الحياد مرادفا للفشل والتكلس والبلادة، بينما الانحياز هو النجاح والتفوق والفاعلية؟


إن كان ذلك كذلك فتبا لهذا الحياد الذى يكون على حساب مصالح الناس وأحقيتهم فى حياة معيشية آدمية يتوافر فيها رغيف محترم، وأن يتنفسوا بعضا من الإحساس بالكرامة وهم يستيقظون على خبر الاقتراب الوشيك من الاكتفاء ذاتيا من القمح.


أما إذا كان الشعار الآن هو نموت ونجوع وتحيى هذه الجبهة أو تلك» فإن حياة كريمة للمصريين أهم وأغلى وأولى من حصة الألعاب السياسية والانتخابية المضحكة التى يتلهى بها الهاربون من المرايا، المرتعدون من مواجهة الذات والمجتمع، الرافضون لمجرد الرفض، الذين حولوا المعارضة من عمل سياسى جاد ورزين ومحترم إلى اسكيتشات ضاحكة وكاريكاتيرات مفرطة فى الإسفاف، وأكروبات تليفزيونية، تستدعى الرثاء والأسى على المستوى الذى هبطت إليه نخب سياسية، شاخت وبعضها لم يصل عمره السياسى إلى ثلاث سنوات بعد.


لقد انحدر بعضهم بمعارضته إلى ما تحت مستوى «العكشنة» التى باتت تبدو شيئا رصينا إذا ما وضعت أمام حالة «زنددة» مؤسفة وحدت مواقيت الصياح بين زنود القضاء وزنود الصحافة وزنود التغيير المعتزلين، فجعلتهم يرددون الخطاب ذاته بالأداء ذاته وفى تواقت عجيب ودال للغاية فى مواعيد المؤتمرات وترتيبها.


ويدهشك، بل يصيبك بالغم والنكد، أن قضية استقلال القضاء اختزلت فى شخص واحد يضع نفسه فوق العدالة وفوق القانون، بينما بلاغات ومحاضر اتهامه بالتربح والفساد مكدسة فى الأدراج دون أن يجرؤ أحد على الاقتراب منها.


وعلى سيرة هذه المناحة المنصوبة ضد دعوات إصلاح القضاء وتطهير ثوبه من ثقوب وتشوهات، ضارة بالقضاء قبل أن تكون ضارة بأحد آخر، أذكر أنه فى ١٦ مارس من العام الماضى وبعد فاجعة الإفراج عن الأمريكيين المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى انطلقت دعوة لمليونية ترفع شعارات تحرير وإصلاح واستقلال القضاء، تبناها مجموعة من الثوار، ومن بينهم قضاة محترمون، طلبوا من كاتب هذه السطور المساعدة فى صياغة بيان وتصميم «ستيكر» لهذه الجمعة الحاشدة.


وأتذكر جيدا أن قاضيا شهيرا من قضاة الميدان فى ذلك الوقت على الرغم من إعارته بالخارج قرر مشكورا أن يتولى هو صياغة البيان.. والمفارقة أن هذا القاضى نفسه يبدو الأكثر حمية واستشراسا فى رفض دعوات إصلاح منظومة القضاء الآن، فليسمح لى أن أذكره ببعض عبارات فى بيانه القشيب للدعوة لتلك المليونية فى قبل أكثر من سنة، حيث كتب يقول «العدل مفقود فى مصر منذ أكثر من نصف قرن، هذه هى الحقيقة، إن كل المؤسسات التى تحملت بأمانة حفظ حقوق أفراد الشعب مصابة بالعجز دون استثناء والقضاء المصرى ليس استثناء من العجز»


ثم ختم بيانه بالقول «إنى أدعو شعب مصر للوقوف بالمرصاد لمجلس الشعب وعلى أبوابه لإصدار قانون السلطة القضائية».

ما الذى تغير لكى يصبح اقتراح مشروع للسلطة القضائية جريمة ضد القضاء؟


لقد رفع مشروع القانون المقترح الغطاء عن المسكوت عنه فى هذه «الدولة» لكنه منح الفرصة لمن أكل عليهم الفساد وشرب لكى يطلوا فى هيئة الأبطال والشهداء، وسيحسن الذين قدموا المشروع صنعا لو سحبوه ليرينا القائمون على أمر هذه السلطة كيف ستطهر نفسها بنفسها.

http://www.klmty.net/2013/04/blog-post_5996.html
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-04-2013, 04:13 PM
gmailwan gmailwan غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
العمر: 49
المشاركات: 666
معدل تقييم المستوى: 12
gmailwan is on a distinguished road
افتراضي

لقد انحدر بعضهم بمعارضته إلى ما تحت مستوى «العكشنة» التى باتت تبدو شيئا رصينا إذا ما وضعت أمام حالة «زنددة» مؤسفة وحدت مواقيت الصياح بين زنود القضاء وزنود الصحافة وزنود التغيير المعتزلين، فجعلتهم يرددون الخطاب ذاته بالأداء ذاته وفى تواقت عجيب ودال للغاية فى مواعيد المؤتمرات وترتيبها.


ويدهشك، بل يصيبك بالغم والنكد، أن قضية استقلال القضاء اختزلت فى شخص واحد يضع نفسه فوق العدالة وفوق القانون، بينما بلاغات ومحاضر اتهامه بالتربح والفساد مكدسة فى الأدراج دون أن يجرؤ أحد على الاقتراب منها.


«العدل مفقود فى مصر منذ أكثر من نصف قرن، هذه هى الحقيقة، إن كل المؤسسات التى تحملت بأمانة حفظ حقوق أفراد الشعب مصابة بالعجز دون استثناء والقضاء المصرى ليس استثناء من العجز»


جزاك الله خيرا

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-04-2013, 04:34 PM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي

الشعب بفضل الله ذكى جدا جدا ويعى تماما من هم حزب الخراب وجبهة الفشل والتدمير .... موضوع رائع أختنا الكريمة باسمة واتمنى موضوعات اخرى أكثر روعة

آخر تعديل بواسطة المصري أشرف ، 24-04-2013 الساعة 05:44 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-04-2013, 04:48 PM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي

استقبال وزير التموين بالزغاريد في سوهاج
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24-04-2013, 10:44 PM
ابونرمين ابونرمين غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 4,493
معدل تقييم المستوى: 17
ابونرمين will become famous soon enough
افتراضي

قاض يدعو عمومية "القضاة" لعمل توكيلات للجيش لإدارة البلاد

الأربعاء، 24 أبريل 2013 - 19:35
المستشار أحمد الزند

دعا أحد القضاة ، زملاءه المشاركين بالجمعية العمومية لنادى القضاة، برئاسة المستشار أحمد الزند، لعمل توكيلات للقوات المسلحة لإدارة البلاد.
والله بعد هذه الجمعية عرفت ليه ..حسنى مبارك بيلوح من خلف القضبان؟؟؟وعرفت ليه شهداء الثورة أبناء الفقراء لم يأخذ لهم القضاء حقهم؟؟؟وعرفت أكتر ليه هما عاملين الجمعية ومستموتين على سن المعاش؟؟وتأكدت أكتر بصحة وجهة نظر الأحزاب الإسلامية؟؟؟والمحزن أنهم يحكمون فى الأرض بين الناس،بعد اليوم بال............................................... ...؟؟؟
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25-04-2013, 12:26 AM
مستر الادهم مستر الادهم غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 431
معدل تقييم المستوى: 12
مستر الادهم is on a distinguished road
افتراضي

مدحت محمد حسين يكتب|عشرة أسباب لإقالة باسم عودة

تابعت دعوة جبهة الانقاذ وعلى رأسها البوب محمد البرادعى لاقالة باسم عودة وبكل صراحة وانصاف رغم اننى من مؤيدى الرئيس بشدة الا اننى رأيت انهم على صواب فعلا ووجدت لهم عشرة اسباب تبرر لهم ما طالبوا به

السبب الأول:كيف تجرأ باسم عودة وقضى على وكر مهربى الدقيق فى مصر وكيف يحارب وزير فى مصر الفساد بتلك الضراوة وهل نسى باسم عودة أن هناك بيوت مفتوحة من السرقة مينفعش نقفلها وتطبيقه لمنظومة الخبر الجديدة ستوصل الدعم للمواطن الفقير مما سيؤدى الى قطع "عيش الحرامية"

السبب الثانى:يعمل باسم عودة فى الفترة الاخيرة على ضبط الدعم وايصاله لمستحقيه وعدم تهريب المواد التموينية بل ويعمل فى نفس الوقت على تحسين جودة المواد التموينية ورفع كفاءة زجاجة الزيت لتكون من "عباد الشمس بشكل كامل" فكيف يفعل عودة ذلك ويقدم خدمة جيدة للشعب المصرى؟!

السبب الثالث:باسم عودة لم يكتفى فقط بتحسين جودة الزيت والسكر والأرز وأعلم أن هناك أشخاص عندها حساسية من كلمة زيت وسكر لأنها حجة فشلهم فى كل الانتخابات وهو ليس موضوعنا من الاساس ولكن فعلها باسم عودة وحسن جودة رغيف الخبز بل وذلك بشهادة كل افراد الشعب المصرى اللذين لاحظوا التحسن بل وظهرت زيادة سُمك الرغيف وثبات وزنه فهل كل مافعله باسم عودة من تحسين للخدمات ومنح المواطن المصرى رغيف خبز يليق بكرامته يجب ان يمر دون اقالته؟!
صحيح يا بوب وكأن ثورة لم تقم

السبب الرابع:يكافح باسم عودة بشدة تهريب السولار بل ويتواجد ليل نهار فى محطات البنزين ويحيل المتخاذل للتحقيق ليس هكذا فقط بل يتعاون مع قوات الشرطة فى ضبط ملايين "اللترات" من السولار فكيف يمر ذلك الامر ويعادى باسم عودة حرامية قوت الشعب ولا يستحق ان يرحل من منصبه؟!

السبب الخامس:إستطاع باسم عودة منذ مجيئه ان يقضى تماما على مشكلة "أنابيب البوتجاز" ولم نسمع لها اى صوت على مدار شهور وليس هكذا فقط بل أن باسم عودة بدأ فى تطبيق منظومة للبوتجاز ستمنع تهريبه وسيقضى على مافيا أسطوانات الغاز لكى تصل "الأنبوبة"الى المواطن البسيط بأقل سعر فكيف لا يرحل باسم عودة

السبب السادس:استطاع الوزير باسم عودة مع وزير الزراعة تحقيق انجاز حقيقى وهو رفع انتاجية القمح الى 10 مليون طن لاول مرة فى تاريخ مصر مما يعنى ان مصر تتجه شيئا فشيئا نحو الاكتفاء الذاتى وهذا لا يرضى البوب لانه شايف كده ولازم يمشى باسم عودة

السبب السابع:باسم عودة يا سادة من قلائل الوزراء عبر تاريخ مصر اللذين يحبهم شعب مصر "راجل حاسس بيفهم وشغال علشانهم وبيرضى ربه وضميره" شايف ان المنصب تكليف وليس تشريف فالمصريين حبوه لصدقه واخلاصه وده سبب كافى طبعا لاقالته!

السبب الثامن:باسم عودة هو وزير اخوانى تربى فى الاخوان وعاش عمره فى تلك الجماعة وحقق نموذجا ناجحا منذ توليه للوزارة فكيف نسمح بنجاح موظف فى الدولة وهو اخوانى, تغور مصر لو حتنجح على ايد اخوانى ولازم يمشى باسم عودة ونمشى كلام البوب!

السبب التاسع:وهو سبب جوهرى بشدة حيث ان منظومة الخبر الجديدة التى اتبعها باسم عودة ونجح فى تطبيقها تسبب فى زيادة حجم رغيف العيش مما اثر سلبا على عربات الفول التى صارت تعانى بسبب زيادة تكاليف حشو الرغيف "فول" مع ثبات سعره بسبب كبر حجمه

السبب العاشر:هو بصراحة مفيش سبب عاشر بس البوب شايف كده وهو سابقنا بسنين ضوئية وكده فلازم باسم يمشى علشان البوب دايما على حق وطول عمره بيقول للغلط لأ!

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:53 AM.