اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-04-2013, 11:11 AM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي فضيحة..فلول "الوطنى" يطعمون القمح للماشية لتجويع المصريين

بالصور فضيحة..فلول "الوطنى" يطعمون القمح الأخضر للماشية لتجويع المصريين


في الوقت الذي أعلن فيه الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة بدأت موسم حصاد القمح وتوريده وأن المحصول يبشر بزيادة في الإنتاج، متوقعًا أن يصل المحصول هذا العام إلى ما يقرب من 10 ملايين طن، حصلت "المصريون" على صور تكشف عن قيام بعض الفلاحين بحصد محصول القمح قبل نضجه، وبيعه لأشخاص معروفين بالانتماء والولاء للنظام السابق.
وأكد مزارع ـ رفض الكشف عن اسمه خشية بطش الذين قاموا بهذا الفعل الإجرامى ـ أن أشخاصًا ينتمون للحزب "الوطني" المنحل" يقومون منذ أكثر من شهر ونصف بحملة كبيرة لشراء القمح "وهو أخضر ولم ينضج بعد"، بسعر مرتفع، إذ وصل سعر القيراط الواحد للقمح الأخضر لأكثر من 450 جنيهًا فى الأرض، بالإضافة إلى تحمل المشترى لعملية الحصد والنقل.
وأشار إلى أن بعض الفلاحين لا يهمهم إلا المكسب فقط دون النظر إلى حُرمة ما يفعلون. وأضاف: عُرض علينا شراء المحصول الخاص بنا، لكننا رفضنا خاصة بعد أن علمنا أنهم يقيمون بشرائه بغرض أطعامه للماشية.
واعتبر المزارع أن هذا الأمر يأتي في إطار مساعي الفلول لافتعال المشكلات للرئيس محمد مرسى، وتابع: "كنت أعتقد أن هذا كلام فقط، ولكن عندما تم عرض الأمر عليّ ورأيت بعيني تأكدت من صحة الأمر".
وأشار نجل المزارع الذي رفض بيع القمح، أنه قام بتصوير عملية حصد القمح وهو أخضر دون أن يراه أحد، لأن "ذلك خطر عليه وعلى أسرته".
وكان أنَّ أحد أعضاء مجلس الشورى قد حذر منذ فترة من قيام أعضاء الحزب "الوطني" المنحل بشراء محصول القمح من الفلاحين وتخزينه من أجل إحداث أزمة. من جانبه، كشف صلاح معوض وكيل أول وزارة الزراعة عن عمليات حصر تجريها الوزارة خلال تلك الفترة لجميع المحاصيل الزراعية وخاصة القمح، وإعداد محاضر مخالفة وغرامات فيما يتعلق بحالات التعدي على المحاصيل الزراعية من قبل الفلاحين.
ونفى تأثر تلك المحاصيل بأزمة السولار، مشيرًا إلى سعي الوزارة لتوفير السولار والتنسيق بين كافة المحافظات من خلال الجمعيات الزراعية والتي تقوم بتوزيع السولار عن طريق الكوبونات.
وأشار إلى أن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الدولة كانت الدافع وراء اتخاذ الوزارة لتلك القرارات، لافتًا إلى تنظيم ندوات توعية للفلاحين تحثهم على تسليم المحاصيل الزراعية في مواعيدها.
وأضاف أن جميع حالات التعدى كانت مفتعلة وهم لا يتحملون تلك الخسارة بحصادهم للمحاصيل قبل موعدها ولكن هناك ما يدفعهم إلى ذلك وهم قلة ولا يهددون النسبة المئوية من المحاصيل الزراعية لهذا العام.
- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/....IMY8LooF.dpuf
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23-04-2013, 11:13 AM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي

اللهم يارب يامنتقم أرنا فيهم عجائب قدرتك ..اللهم سلط عليهم الجوع والخوف والمرض جزاء بما فعلت ايديهم الأثمة ..اللهم استجب عاجلا غير اجلا يامنتقم ياجبار ياقهار ياقيوم السموات والأرض
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23-04-2013, 11:20 AM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي

وفضيحة أخرى للفلول: سلطان: الزند كشف "دون قصد" عن مؤامرة للقضاء على الثورة برعاية أمريكية

أكد البرلماني السابق "عصام سلطان" أن المستشار احمد الزند كشف بدون قصد عن وجود مؤامرة لسحق الثورة المصرية والقضاء عليها تحت الإشراف الكامل للسفارة الأمريكية.
وأضاف "سلطان" في تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك"، مساء الاثنين، معلقًا على ما قاله الزند في المؤتمر ( أقول للرئيس أوباما إذا كنت لا تدرى ما يحدث في مصر فتلك مصيبة.....وأمريكا التي رعت وترعى عليها أن تتحمل مسئوليتها في رفع هذا العبء عن كاهل الشعب المصري )، انه بهذه "العبارة الجامعة المانعة التي أنطق الله بها لسان المستشار الزند" في مؤتمره الصحفي، "وبمؤازرة عدد من الرموز السياسية ودعمها وتأييدها له، لا أقول البرادعي الليبرالي ولكني أخص حمدين الناصري القومي العروبى !! بهذه العبارة الكاشفة أو الفاضحة، كفانا الزند وفريقه كله، من السياسيين، إبراز ما لدينا من معلومات، عن اجتماعات وترتيبات وتمويل وتخطيط، يتم تحت الإشراف الكامل للسفارة الأمريكية، لسحق الثورة المصرية والقضاء عليها".
وأشار "سلطان" إلى أن المعركة لم تنته "ولكنها بدأت مع الأصيل وليس مع الوكلا الأذناب"، مختتمًا حديثه قائلاً: "والله لن نخذل شعبنا .. ولن نخون أمتنا".
- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/....tqxFaim0.dpuf
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23-04-2013, 11:21 AM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي

أن المعركة لم تنته "ولكنها بدأت مع الأصيل وليس مع الوكلا الأذناب"، "والله لن نخذل شعبنا .. ولن نخون أمتنا".

صدقت يااستاذنا الكبير عصام سلطان ونحن معك جميعا ان شاء الله وكل الشرفاء من شعبنا الاصيل
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23-04-2013, 01:44 PM
الصورة الرمزية أ / طارق عتمان
أ / طارق عتمان أ / طارق عتمان غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,795
معدل تقييم المستوى: 17
أ / طارق عتمان is on a distinguished road
افتراضي

جزاكم الله خيرا

وحسبنا الله ونعم الوكيل
__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 23-04-2013, 03:45 PM
Tornadoo1970 Tornadoo1970 غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,414
معدل تقييم المستوى: 0
Tornadoo1970 is an unknown quantity at this point
افتراضي

يابو حماد
مش ملاحظ انك بترد على نفسك كتير قوى
بالذات لما يكون مصدرك
مستنقع المصريون
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 23-04-2013, 04:17 PM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي

وجزاكم الله كل الخير استاذنا الكريم والمهذب فى الفاظك وخلقك طارق عتمان ودمتم معنا دائما مع صحبتنا الطيبة المدافعة عن الحق والشرعية ومحاربة الفاسدين إن شاء الله
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 23-04-2013, 04:53 PM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي

التفاصيل الكامله لخطة ضبط عصابة زكريا عزمى فى الإسكندرية


درس جديد يقدمه شعب مصر للفلول واللصوص المتربصين بالوطن الدرس قدمه مواطن مصرى شريف محدود الدخل كبير القيمه، المهندس "محمد شعبان" مدير إدارة الانتاج الحيواني بمديرية زراعة الإسكندرية، والذي رفض رشوة قدرها 100 ألف جنيه من رجال زكريا عزمي لإدخال 4 آلاف طن قمح فاسد للبلاد .

المهندس "محمد شعبان" مدير إدارة الإنتاج الحيواني بمديرية زراعة الإسكندرية، يروي التفاصيل الكاملة عن صفقة القمح المسرطن، ومحاولات الضغط عليه بتقديم رشوة مالية كبيرة، مقابل أن يحرر محضراً وهمياً يتضمن إعدام الصفقة، لتقديمه للنيابة العامة.

يبدأ حديثه قائلاً "الحرام لاينفع أحداً، وأحمد الله أن أنعم عليَّ بالإيمان، وبالسعي للرزق الحلال ولو كان قليلا، فهو الذي حدده لي الله، وقد أكرمني الله بزوجة صالحة وثلاثة أبناء محمد وخالد ومحمود وهما مهندسا كمبيوتر وأختهما زهراء ليسانس آداب. وأعتبرهم ثروتي الحقيقية، وقد علمتهم القناعة والرضا بما يقسمه الله لهم.

** ماهي حكاية هذه الصفقة؟
بعد ورود قرار نيابة العامرية أول بشأن إعدام القمح المتحفظ عليه على ذمة القضية رقم 36682 لسنة 2008 جنح العامرية والمقيدة برقم 3004 لسنة 2009 جنح مستأنف غرب، والذي صدر في نوفمبر الماضي.. قرر المهندس أحمد الحديدي وكيل وزارة الزراعة بناء على قرار النيابة أن أكون رئيساً للجنة إعدام صفقة القمح الفاسد وفي عضويتها مفتشو التموين والزراعة.
ويستطرد .. منذ توليت رئاسة اللجنة تعرضت لمحاولات رخيصة لإبتزازي، لكن لم أهتم بها لأنني أعمل من أجل رضا الله، وهو لايضيع أجر من أحسن عملا.
** هل كانت لديك خلفية عن هذه الصفقة؟
في البداية لم تكن لديَّ أية خلفيات عنها أو عن أصحابها، لكن أصبحت ملماً بالتفاصيل بعد رئاستي للجنة إعدامها، وكانت عبارة عن 4 آلاف طن قمح فاسد مسرطن للإنسان والحيوان، وكانت موضوعة تحت حراسة الشرطة لخطورتها منذ عام 2008 في مخازن شركة الصوامع، وكانت مستوردة لحساب شركة "العتال" وهي الواجهة لزكريا عزمي المحبوس حالياً .
** ومتي بدأت المساومات معك وإغراؤك بالرشوة؟
منذ بدأنا في إعدام أول كمية من القمح المسرطن وقدرها 125 طنا، وكان هذا في نوفمبر الماضي بناءاً على قرار النيابة العامة.. بعدها فوجئت بحضور تاجر أعلاف من العامرية ومعه مقاول سيارات نقل ثقيل رفضا ذكر إسميهما، للقائي بمكتبي بعد ساعات العمل الرسمية، وعرضا عليَّ رشوة قيمتها 100 ألف جنيه مقابل تسليمهما الكمية المتبقية، وأن أقوم بتحرير محضر وهمي لتقديمه للنيابة، بأنه تم إعدامها.
** ماذا كان رد فعلك؟
رفضت بشدة، وأكدت لهما إنني لن أفعل ذلك وأنا موظف صغير، ولم أرتكب ما يغضب الله في حياتي، فكيف يريدان مني إرتكاب تلك الفاحشة، وأنا أبلغ 58 عاماً، فقالا لي : الفلوس مهمة في الحياة، ويمكنك إختتام حياتك العملية بشراء سيارة أو شقة تمليك، أو تزويج أحد أبنائي.
أضاف : قمت بالرد عليهم بغضب شديد، وقلت لهما أن الله هو مقسم الأرزاق، فتغيرت طريقة كلامهما وإنفعلا وقاما بتهديدي بال***، وأكدا أنهما سوف يحصلان عليها بأي طريقة.
** ماذا كان موقفك؟
شعرت بالخوف لدقائق لحظة تهديدهما لي بال***، خاصةً وأنني أمام رجال صاحب شركة هو في الأساس واجهة لزكريا عزمي ومازالت شوكتهم قوية، ولا أستطيع مواجهتهم بمفردي، وتظاهرت بالتفكير للحظات أمامهما وقلت لهما أعطوني فرصة، وسوف أرد عليكما.
** وكيف سارت الأمور بعد ذلك؟
بمجرد خروجهما من مكتبي أسرعت إلي المهندس "أحمد الحديدي" وكيل وزارة الزراعة وشرحت له مادار في مكتبي بالتفصيل، فإصطحبني في الحال إلى هيئة الرقابة الإدارية، وطلبوا مني أن أسايرهما، وأفتح معهما حواراً ونفذت ذلك واتفقت معهما على الحضور لمكتبي في الثالثة والنصف عصراً، بعد أن تم تأمينه وتهيئته لتسجيل ما يدور به بالصوت والصورة.
** هل جاءا في الموعد المحدد؟
عندما حل موعد اللقاء إتصلا بي وأبلغاني إننا سنلتقي في شارع 45 بالعصافرة، وأنهما لن يحضرا إلي مكتبي، وهددتهما بإلغاء الإتفاق، فرضخا وأبلغاني بأنهما سوف يحضران لي في المكتب، وفي أقل من ثلث ساعة وجدتهما أمامي مما يؤكد أنهما كان يتحدثان من مكان بالقرب من مبني مديرية الزراعة لكنهما رفضا دخول المكتب وطلبا أن أتوجه معهما إلى شارع 45 بالعصافرة، فحصلت على إشارة من الجهات الرقابية بالتحرك معهما، وركبت معهما في سيارتهما وكنت قلقا.
وتابع قائلاً : فوجئت بهما يغيران خط سيرهما إلي العامرية، وعندما سألتهما عن سبب تغيير المكان قالا أنهما ***ا "خروفً" ويريدان أن يكون هناك "عيش وملح" بيننا فأخبرتهما بأنني صائم وسوف أفطر مع أسرتي وهممت بالنزول من السيارة في موقف محرم بك، فطلبا مني الهدوء، وعادا إلى خط السير الأول، إلى شارع 45 ثم مرا على الطريق الدولي وكان أفراد الجهاز الرقابي يطمئنوني من خلال المحمول على أساس أن أبنائي هم الذين يتحدثون معي.
وأضاف : فجأة وجدت أحدهما يقود السيارة بسرعة جنونية وحاولت تعطيلهما لأطمئن أن أفراد الجهاز الرقابي يسيرون خلفنا وعندما وجدت بائع خروب طلبت النزول لشراء كيس منه لأفطر به، ثم أخذاني إلى شارع 30 وجلسنا على أحد المقاهي.
** وماهو الحوار الذي دار بينكم علي المقهي؟
سألتهما عن ثلاثة أشياء مهمة وهي : قيمة المبلغ، وكيفية إستلامه منهما؟ والكيفية التي سوف يتسلمون بها كمية القمح المسرطن، فقالا لي لاتنسي أن هناك انفلاتاً أمنياً، وأنه لن يشعر بهم أحد، فطلبت منهم المستندات التي يمكن أن أقدمها على أنها محضر لإعدام الكمية المتبقية من القمح، وفوجئت بوجود المحضر جاهز معهما.
أضاف : إستمرينا حتى السابعة والنصف مساء على المقهي وقالا لي إنني سوف أحصل على 50 ألف جنيه بموجب شيك على أن أحصل علي 50 ألف جنيه أخري بموجب شيك أيضاً بعد إستلامهما لكمية القمح المسرطن.
** كيف سارت الأمور بعد ذلك؟
بعد تحركنا بالسيارة فوجئنا بحملة رقابية وتم إيقاف السيارة وتفتشيهما، ووجدوا معهما شيكاً بمبلغ 50 ألف جنيه، وتم القاء القبض عليهما.
http://www.egyptianpeople.com/default_news.php?id=23299
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 23-04-2013, 05:26 PM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي

هذا الخبر لعصابة زكريا عزمى يناير 2013 معنى هذا ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟معناه ان القمح المسرطن موجود بالبلد من عام 2005 وحتى الآن ولهذا زادت أعداد مرضى السرطان والفشل الكلوى ولا حول ولا قوة الا بالله
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 23-04-2013, 05:40 PM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي

قضايا السماد المسرطن تلاحق المخلوع في طرة

رحلة «أب» لإثبات مسئولية مبارك ونظامه عن وفاة «ابنه» بالسرطان
بسيوني: مستعد لتشريح جثة ابنى 100 مرة .. ولن أتهاون في حقه
الرئيس السابق تسلّم إعلان اتهامه بالتسبب في وفاة «مروان» من مأمور «طرة»
«الدينوسيد والسيبركال والبيركال والكاليرون والأتايرون» أشهر مسببات السرطان
الطماطم والبطيخ و«الشيبسي» بها 90% من عوالق المبيدات والأسمدة «المسرطنة»

محمد مروان محمد بسيونى، 22 سنة، لم يكن أول أو آخر ضحايا سرطان الغدد الليمفاوية، لكن أسرته ربما تكون هى أول من بدأت طريق البحث عن حق فقيدها عند الحكومة، بعدما أكدت التقارير الرسمية أن سبب وفاته بالسرطان هو الأطعمة الملوثة بالمبيدات المحظورة، وإذا كان مروان ليس الضحية الوحيدة لفساد العهد البائد، فإنه لن يكون الأخير خصوصا أن هذه اللعنة تطارد الأجيال الجيدة بسبب ما يسمى التلوث التراكمى الذى يجعل من أجسادهم بيئة مهيأة للإصابة بالسرطان، يزحف المرض الخبيث داخلها وينهشها، بينما الملايين لا يعلمون ماهية الخطر الداهم، الذى يواجههم، ولا يعلمون أيضا كيف يحصلون على حقوقهم أو كيف يحاسبون المسئولين عن ذلك.. فى هذه السطور ترصد «الصباح» تفاصيل رحلة أسرة أحد الضحايا بحثا عن حق فقيدها الذى أهدرت حياته مسببات السرطان .

تقرير رسمى
التقرير الرسمى عن وفاة الشاب «محمد مروان محمد بسيونى» 22 سنة، الطالب فى كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، الذى حصلت عليه «الصباح» يثبت أنه توفى متأثرا بسرطان الغدد الليمفاوية، لكن تلك الوفاة كان يسبقها معاناة كبيرة للشاب الضحية ولأسرته أيضا.
«الصباح» التقت محمد بسيونى، والد الشاب الضحية الذى يعمل محاميا، فى الإسكندرية، وقد قرر ألا يترك حق ابنه، خصوصا وقد تأكد من الأطباء المعالجين أن ابنه كان ضحية لتراكم المبيدات الزراعية التى دخلت إلى جسده عبر الأطعمة التى كان يتناولها ما تسبب فى إصابته بالسرطان.
ربما لم يجد الأب ما يلهمه الصبر على فقد ابنه سوى البحث عن حقه الضائع فى غياهب متاهات الفساد، التى أدخلت هذه المبيدات إلى البلد ليقع ابنه وكثيرون غيره ضحية لها، فقرر أن يسلك طريقا صعبا لإثبات أن حياة ابنه لم تذهب هدرا.
يقول الأب عن ابنه «كان ابنا بارا وأكبر إخوته ويحفظ القرآن الكريم، إلا أنه فى شهر إبريل 2010 تم اكتشاف مرضه بسرطان الغدد الليمفاوية، وبدأنا معه رحلة العلاج، حتى تحسن نسبيا، ودخل امتحانات المرحلة الثانية بكلية الهندسة ونجح، وبعد ظهور النتيجة بدأ «مروان» يشعر بصداع شديد، وتم إجراء الفحص الطبى له، فأظهر أنه مصاب بسرطان المخ، فبدأنا معه رحلة علاج أنهكت جسده، لكن المرض كان أشرس من أن يعالج، فانتشر فى كل أرجاء جسده، حتى توفى فى مارس 2011 بعد اندلاع ثورة 25 يناير.
يقول الأب نجاح الثورة، كان الدافع الذى جعلنى أنا والأسرة نبحث عن سبب مرضه وإصابته بالسرطان، وكانت الإجابة التى أجمع عليها الأطباء، أن السبب هو الطعام الفاسد والمبيدات والهرمونات واللحوم المسرطنة بالإضافة إلى القمح المسرطن».
يضيف الأب، لكى نتأكد من هذه المعلومة توجهنا لمتخصصين فى علم الغذاء ومنهم «أساتذة كلية الزراعة» وسألناهم عن حقيقة ما قاله الأطباء، فأكدوا أن جميع الأبحاث العلمية «المحلية والعالمية»، أكدت بما لايدع مجالا للشك أن ما أدخله الفاسدون من مبيدات وهرمونات، ولحوم وقمح مسرطن إلى البلاد، هو السبب المباشر فى حدوث جميع أنواع السرطان التى تواجه المصريين ومنها سرطان الغدد الليمفاوية.

البحث عن حق «الضحية»
رحلة البحث عن حق الابن الضحية لم تكن سهلة، حيث كافح والد «مروان»، لإثبات ما وراء وفاة ابنه بالسرطان، وكانت أهم محطة فى رحلته تلك، هى مركز البحوث الزراعية، الذى كان يترأسه الدكتور أيمن فريد أبوحديد، قبل أن يصبح وزيرا للزراعة بعد الثورة، وكذلك مركز الهندسة الوراثية بالمنوفية، الذى يترأسه الدكتور عمر، ومعه أربعة أساتذة آخرين، الذين أكدوا أنه خلال سن الـ20 عاما وأقل، فإن معظم من فى هذه المرحلة العمرية مصابون بالسرطان غير الظاهر «تراكمى»، وأن وزارة الزراعة هى مصدر السرطان فى مصر، لكنهم رفضوا إعطاءه تقريرا مكتوبا بذلك، خوفا ممن وصفوهم بأتباع يوسف والى فى الوزارة، حيث كانوا وقتها قيد التحقيقات، ولا يزالون مسيطرين على الوزارة، وكان رد أحدهم عندما طلب منه التقرير «إنت عاوزنى أدخل جهنم برجلى» .
بسيونى يكمل حديثه عن رحلته القاسية، قائلا «لم أيأس بعدها، واستطعت التواصل مع الدكتور مختار دوس المتخصص فى المناعة المكتسبة بقسم الخضر فى كلية الزراعة بالإسكندرية، الذى أعطانا تقريرا علميا بذلك بعد شهر من وفاة مروان، بتاريخ 4 إبريل 2011 ، وتم اعتماده من عميد الكلية بتاريخ 5 إبريل 2011 .
ويضيف: لقد كشف لنا الدكتور مختار دوس، فى تقريره الكارثة التى خلفتها المبيدات المسرطنة فى مصر، موضحا أن وزارة الزراعة منذ عام 2000 وحتى اندلاع الثورة، استوردت مبيدات «الدينوسيد، والسيبركال، والبيركال والكاليرون، والأتايرون، والكاليكال، والمستلزمات الكيماوية للزراعة، دون مراعاة الأصول الوجوبية فى المراقبة والمعاينة والسلامة الصحية للمواطن أو التربة أو المصادر الأخرى، وأكد لنا أن هذه الكارثة أهلكت أكثر من 40% من الطاقة الإنتاجية لمصر، بغرض التربح المغسول بدماء الشهداء وضمير ميت لا حراك فيه.
والد الضحية يؤكد أن الددكتور دوس وصف دخول هذه المبيدات إلى مصر، بأنه استيراد لا جهالة فيه، لأن وزارة الزراعة تمتلك أجهزة علمية ذات كفاءة عالية، ومتقدمة لمعرفة تلك الأمور التى لم تكن خفية يوما عنها، على الرغم من أن العديد من العلماء عرضوا الكثير من الأبحاث حول هذا الأمر، فضلا عما قام به الإعلام لكشف هذه الكارثة، وأن نسبة التلوث من الخضر المسرطنة، وصلت إلى حد رهيب، إذ بلغت نسبتها 90%، فجميع الثمار الرخوية والحمية مثل الطماطم والكنتالوب والبطيخ بها مقدار لا يستهان به من هذه المسرطنات، مشددا على أنه لا توجد طريقة لتقليل أثرها، حتى إن الطهى ذاته لا يحد من شدة سميتها، وأن هذا التأثير الخطير على صحة الإنسان يتضاعف تراكميا داخل الإنسان، كما أن شرائح البطاطس الشيبسى تقدر نسبة التلوث بها والناتجة عن استخدام المبيدات والمغالاة فى أسمدة اليوريا، تصل إلى 90%، مما يؤدى إلى زيادة احتمالات الإصابة بالسرطان لدى مستهلكيها، وهو ما أكده العديد من الابحاث من أن تأثير هذه المواد وسرعة تراكمها داخل جسم الإنسان لهما علاقة ارتباط موجب، وتلازم عكسى على صغار السن، فكلما صغرت سن الإنسان زاد التأثر بها .
وأكد لنا أيضا أن كل ما سبق يؤكد أن الإصابة بالمبيدات المسرطنة أو تـراكم اليوريا أساس إصابة جميع الشباب دون الثلاثين عاما بهذا المرض، أما من يجاوز الخمسين من العمر والعجائز، فقد لا يتأثرون بها بنفس النسبة، التى يتأثر بها «صغار السن» حيث تكون خلايا الجسم لدى الشباب حديث العمر شبه نشطة ومن السهل تحفيزها، والقدرة الهرمونية ضعيفة من ناحية المناعة المكتسبة، وعلى العكس تماما عند كبار السن فتكون الخلايا منعدمة البناء لأنها فى مرحلة الهدم.
التقارير التى حصل عليها بسيونى، بحسب ما يؤكد، تشير إلى أن وفاة ابنه كانت نتيجة لفساد مبارك ونظامه وهو ما دفعه إلى رفع دعوى رقم 2147 لعام 2011 ضد الرئيس السابق مبارك بشخصه «والذى تسلم قرار المحكمة على يد مأمور سجن طرة العمومى» وتفيد بتورطه فى قضية أسمدة مسرطنة أدت لوفاة ابنه مروان، وأيضا يوسف والى وزير الزراعة الأسبق، وأحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، ووزراء المالية والعدل والتعليم العالى ورئيس جامعة إسكندرية فى ذلك التوقيت، حيث اتهمهم جميعا بالتورط فى إدخال شحنات أسمدة مسرطنة أدت لوفاة نجله وإصابة الكثير من الشباب المصرى دون الثلاثين بالسرطان .
ويستطرد بسيونى: وقتها استطعت التواصل مع أهالى 6 شباب ممن أصيبوا بـ«سرطان الغدد الليمفاوية»، ومنهم شريف سحاب متوفى، ومحمد رمضان، وقمت بضمهم إلى الدعوى القضائية وترافعت عنهم أمام محكمة الإسكندرية.
ويضيف: فريق الدفاع عن يوسف والى وعلى رأسهم الدكتور مصطفى أبوزيد فهمى المحامى، زعم أمام المحكمة أن الدعوى غير جدية، حيث إنه إذا كانت الدعوى حقيقية، لكان المصابون بالمرض 85 مليون مصرى، وليس من ماتوا فقط، إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهى السفن، حيث فاجأتهم التقارير بأن ملايين الشباب دون الثلاثين مصابون بعدوى تراكمية، وأنه موافق على تشريح رفـات ابنه «مروان» 100 مرة، رغم أنه سيكون أمرا قاسيا على والدته، لكن وافقنا حتى نكشف الحقيقة والكارثة التى تهدد شباب مصر.
بعد عام ونصف تقريبا حكمت المحكمة لأسرة «مروان» بندب لجنة برئاسة أحد الأطباء بمصلحة الطب الشرعى، وهو متخصص فى المناعة المكتسبة، وكان فى عضوية هذه اللجنة: أستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية متخصص فى الأورام السرطانية وأستاذ من معهد الهندسة الوارثية بزراعة المنوفية متخصص فى الزراعة الوراثية، وأستاذ من كلية طب الإسكندرية بقسم السموم، وأحد الخبراء القانونيين بمصلحة الخبراء بالإسكندرية، للاطلاع على أوراق الدعوى، ومستنداتها وما عسى أن يقدمه الخصوم فيها من مستندات، وما يتبين منذ تاريخ الدخول والحالة المرضية والقائمين على العلاج وسبب الإصابة بالسرطان، وكيفية دخول تلك المواد المسرطنة وهل تصنع فى مصر أم تستورد من الخارج، وتحديد جهات الرقابة عليها، والمخالفات والمسئول عن تلك الجريمة المدونة فى الدعوى رقم 2147 لعام 2011 .

إحصائيات عن السرطان
تؤكد إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى وجود 100 ألف حالة جديدة تصاب بالسرطان سنويا فى مصر، تضاف إلى أعداد المرضى المصابين بالمرض.
ويؤكد الدكتور حسين خالد عميد المعهد القومى للأورام بجامعة القاهرة، أن الإحصائيات المعلنة بالمعهد القومى للأورام تفيد بأن سرطان المثانة البولية هو الأكثر شيوعا بين الرجال، حيث يمثل 4،15%، وسرطان الكبد بنسبة 13%، بينما يحتل سرطان الثدى المركز الأول لدى السيدات بنسبة 6،37% يليه سرطان الغدد الليمفاوية بنسبة 8%، وفيما تتواصل تحذيرات الأطباء والمتخصصين فى علاج الأورام من تزايد أعداد مرضى أورام الغدد الليمفاوية فى مصر والعالم، يؤكد الدكتور محسن مختار أستاذ مساعد علاج الأورام بجامعة القاهرة، ورئيس الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، أن حالات الإصابة بأورام الغدد الليمفاوية فى ازدياد، حيث يوجد حوالى مليون شخص على مستوى العالم يعانون من المرض، بالإضافة إلى ما يقرب من ألف فرد يتم تشخيص إصابتهم بالمرض يوميا.
ويوضح الدكتور حسين خالد أستاذ علاج الأورام والعميد الأسبق للمعهد القومى للأورام، أن السبب وراء التزايد المستمر فى حالات سرطان الغدد الليمفاوية لا يزال غير معروف، ويؤكد أن الإحصائيات تشير إلى إصابة 7500 مصرى بأورام الغدد الليمفاوية فى 2010، ومع ذلك ما زال السبب الرئيسى فى الإصابة بهذا النوع من السرطان وغيره من أمراض اضطرابات الدم غير معروف، ويضيف حسين، أن أورام الغدد الليمفاوية هى أحد أنواع سرطانات الدم حيث تصيب الجهاز الليمفاوى وتؤثر على خلايا الدم البيضاء والجهاز المناعى، كما تعد أورام الغدد الليمفاوية ثانى أكثر أنواع السرطان انتشارا بين السيدات وثالثها انتشارا بين الرجال فى مصر، بالإضافة إلى أنها تمثل 12% من إجمالى حالات السرطان التى تم تشخيصها فى المعهد القومى للسرطان، وتتراوح الأعراض بين تضخم العقد الليمفاوية فى منطقة الرقبة والإبط وأسفل البطن، والشعور بالإرهاق وفقدان الوزن والحمى والعرق الليلى والحكة الجلدية دون سبب واضح أو طفح جلدى .

المبيدات المسرطنة
أنواع المبيدات المسرطنة هى «الدايمثويت‏، ودايكوفول‏، وكابتان‏، وفولبيت وكلوروثالونيل‏، ومالاثيون، و دى دى تى بروبرجيت، كاربيندين، ألفا سيبر ميثرين، كوينالثوس، و دايزينون».
وهى مبيدات يتم تهريبها عبر الانفاق فى سيناء أو عبر شواطئ السواحل المصرية، أو ممرات التهريب عبر بحيرة المنزلة مرورا ببورسعيد، والقنطرة، حيث تم تغيير الاسم العلمى لعدد من تلك المبيدات المهربة المحظورة، وفق قوائم وزارة الزراعة، لتدخل من جديد إلى السوق المصرية.
بعض هذه المبيدات تنتجها شركة إسرائيلية بمدينة «نتانيا الإسرائيلية» ومنها مادة «الأكيتو كلو» المحظورة دوليا والمسببة للسرطان، والتى يتم إستخدامها فى رش الطماطم والباذنجان، وتستخدم عادة لإحداث نمو ونضوج بشكل سريع وعشوائى فى شكل وحجم الثمرة، لأن المادة الفعالة فى المبيد تضاعف أعداد الخلايا فى الثمرة مما يزيد من حجمها.
الأخطر من ذلك هو أن تلك المبيدات والأسمدة المسرطنة تبقى فى سيقان وأرواق أشجار الخضروات والفاكهة إلى أن تتناولها «المواشى والأغنام» مثل الجاموس والبقر والماعز وغيرها كغذاء يومى من حقول الفلاحين، وقد أكد الخبراء أن هذه الحيوانات وببسبب المبيدات المترسبة فى غذائها والتى تظل موجودة فى لحومها حتى بعد طهوها، تنضم إلى مسببات السرطانات التراكمية التى يتناولها الإنسان.
وقد تمت محاكمة يوسف عبدالرحمن وكيل أول وزارة الزراعة السابق عام 2003 مع آخرين بعد أن طلبت المحكمة من النيابة العامة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة الذى يثبت موافقة يوسف والى على استيراد مبيدات لها تأثيراتها المسرطنة والمحظور استيرادها بموجب قراره الوزارى رقم 874 لسنة 1996، ثم موافقته لاحقاً على استخدامها فى مكافحة الآفات الزراعية داخل مصر وإصداره شهادات تسجيل تضمنت أن المبيدات تمت تجربتها داخل مصر، وثبت عدم خطورتها على صحة الإنسان، رغم عدم صحة ذلك، وأيضا صدر قرار وزارى برقم 17 سنة 1999، بإلغاء عمل سبع لجان فى وزارة الزراعة من ضمنهم لجنة المبيدات والآفات الزراعية التى ينص عليها قانون الزراعة منذ عام 1966 وسط دهشة الكثيرين من الخبراء والمتخصصين، وتم تشكيل مكتب اسمه مكتب تسجيل المبيدات، الذى تم الحاقه بمكتب الوزير بمخالفة للقانون، لأن اللجنة بحكم نص القانون 53 سنة 66 لجنة مستقلة لا تخضع لسلطان أحد.
وقد ترردت أنباء بأن تلك المبيدات المسرطنة تباع فى دول شرق آسيا بقيمة منخفضة للغاية ورغم ذلك تحقق أرباحا خيالية، أما عن المبيدات الحقيقية الخاضعة للتأمين فتعتبر مرتفعة الثمن مثل المبيدات الأوروبية أو الأميركية، وبالتالى اتجه رجال الأعمال لإستيراد المبيدات المنخفضة الأسعار من هونغ كونغ وتايوان، ويؤكد كل ما سبق قرار المحامى العام بإعاده فتح التحقيق فى القضية رقم 3607 لسنه 2011 والمتهم فيها أحد مسئولى قطاع المطاحن بشمال الدلتا ومدير المطحن وأمين الشونة، وكذلك أعضاء لجنه مركز البحوث الزراعية التى قدمت تقرير ضلل النيابة العامة ودفعها لتبخير 2600طن قمح مسرطن وطحنه وتوزيعه على المخابز ليتناوله المواطنين على مدار45 يوم دون انتظار تقرير الإداره المركزية للمعامل بوزارة الصحه الذى صدر فى 9 نوفمبرعام 2011 برقم سرى يحمل 994 الذى كشفت أن هذا القمح مسرطن وغير صالح للاستخدام الآدمى.

مستندات هامة على هذا الرابط :
http://www.elsaba7.com/NewsDtl.aspx?Id=92276
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:39 AM.