اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-04-2013, 04:31 PM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي نتائج فورية للقمة المصرية الروسية

نتائج فورية للقمة المصرية الروسية
توريد القمح دون حد أقصي..رفع كفاءة السد.. إعادة تشغيل النصر للسيارات
مفاوضات لتحرير التجارة .. استيراد الغاز والمازوت .. بعثات علمية لموسكو


بدأت علي الفور تظهر نتائج القمة المصرية الروسية التي عقدها محمد مرسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في منتجع سوتشي وامتدت المباحثات خلاله اكثر من 6 ساعات.
اعلن صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ان روسيا وافقت علي توريد كافة احتياجات مصر من القمح بدون حد اقصي وانشاء مجمعين لتخزين القمح في الاسكندرية وسفاجا يتم التصدير منهما الي دول اخري.
قال انه تم الاتفاق علي ان تحصل مصر علي منح من الجامعات والمعاهد البحثية الروسية لدراسة الماجستير والدكتوراه.
واعلن اسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية انه تم التباحث حول امكانية تصدير السولار والمازوت وان الجانب الروسي اعلن انه ليس هناك مشكلة في تصدير الغاز بالكميات التي تحتاجها مصر وباسعار مناسبة.
قال ان مصر طلبت من الجانب الروسي التعاون في مجال الثروة المعدنية لتجهيز خريطة جيولوجية لمصر وتطوير منجم فحم المغارة ودخول الشركات الروسية في مجال البحث والاستكشاف والتنقيب عن المعادن والثروات المعدنية.
واعلن اسامة صالح وزير الاستثمار انه تم الاتفاق مع الجانب الروسي علي البدء في اجراء دراسة فنية خلال شهر علي اقصي تقدير لتطوير افران مجمع الحديد والصلب.
قال انه تم الاتفاق مع الجانب الروسي علي الاستثمار المشترك في السودان في مشروع لانتاج الاخشاب كما ان فريقا روسيا سيصل لتنمية قدرات مصنع النصر للسيارات لاعادة تشغيله كما اعرب الجانب الروسي عن رغبته في تصنيع جرارات زراعية في مصر كما تم الاتفاق علي تطوير توربينات ومحولات السد العالي لرفع كفاءتها.
واعلن المهندس احمد امام وزير الكهرباء والطاقة ان اعمال تطوير السد العالي ستوفر 300 ميجاوات اضافية من الكهرباء علي الانتاج الحالي للسد.
وقال انه تم الاتفاق مع الجانب الروسي علي ارسال لجنة خاصة لبحث المشاركة في اقامة محطة نووية في الضبعة بالاضافة الي تطوير المفاعل التجريبي الذي اقامه السوفييت عام 1956 والمساهمة في البحث عن اليورانيوم في مصر.
وقال المهندس حاتم صالح وزير التجارة والصناعة الخارجية انه تم الاتفاق علي اعادة احياء مفاوضات التجارة الحرة بين البلدين والتي تعثرت منذ عدة اعوام وهو ماسيرفع حركة التبادل التجاري بمعدلات كبيرة جدا وستفتح سوقا كبيرة للمنتجات المصرية في السوق الروسية.


http://algomhuria.misrlinks.com/
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-04-2013, 04:35 PM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي

كنت سامع واحد طيب ومضلل بيقول الريس رايح يشحت علينا ..الا يعلم انه قبل السفر يتم دراسة كل شئ وبعد موافقة الجانبين تبدء الزيارة للتوقيع النهائي ....فعلا العلم نورن بالنون ....مش كده ولا أيه ؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-04-2013, 07:57 PM
ابونرمين ابونرمين غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 4,493
معدل تقييم المستوى: 17
ابونرمين will become famous soon enough
افتراضي

طيب هو عاوز يشوه أى حاجة
دا الحمد لله ما قالشى :كنت جالس مع الرئيس وسمعته يقول لبوتين:هاديلك حته من مصر!!!!!!!!!!
دا شىء يُحزن،،لأن ذلك ليس للمعارضة فى شىء،،بل هو التهريج واللهو!!!!!!!!!!
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21-04-2013, 08:30 PM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي

خالص الشكر والتقدير أخي الحبيب ابو نرمين وربنا يصبرنا عن الدفاع عن الحق ... الدفاع عن الحق ليس الا
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21-04-2013, 08:54 PM
ابونرمين ابونرمين غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 4,493
معدل تقييم المستوى: 17
ابونرمين will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس محمد حماد مشاهدة المشاركة
خالص الشكر والتقدير أخي الحبيب ابو نرمين وربنا يصبرنا عن الدفاع عن الحق ... الدفاع عن الحق ليس الا
نعم أخى الكريم ومهندس المشاركات ذات(التصميم) الواعى والمتين
دمت للحق مدافعا

دمت للحق مناصرا
ويقول سيدنا على بن أبى طالب(كرم الله وجهه) فى أحدى خُطبهِ:
أيها الشاهدة أبدانهم،،الغائبة عقولهم،،المختلفة أهواؤهم،،المُبتلى بهم أمراؤهم،أسمعتكم فلم تسمعوا،،ودعوتكم سراً وجهراُ فلم تستجيبوا،، ونصحت لكم فلم تقبلوا،،أشهود كغياب؟؟وعبيد كأرباب؟؟لقد عَجَزَ المقوُّم وأعضل(أستعصى)المُقوَّمُ
ولكن لا حياة لمن تنادى
لك تقديرى وأحترامى
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-04-2013, 10:50 PM
Tornadoo1970 Tornadoo1970 غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,414
معدل تقييم المستوى: 0
Tornadoo1970 is an unknown quantity at this point
افتراضي

التفسير الروسي لمتناقضات زيارة مرسي: لماذا جاء ولماذا عاد بخفى حنين؟
الأحد 21 أبريل 2013 - 10:10 م أميرة إبراهيم مصر
الدكتور محمد مرسي-رئيس الجمهورية
عندما تمتم بوتين:" وما ادراك ما الستينيات"


مرسي لم يجرؤ على طلب تنحى الاسد او وصف نظامه بالدموى


استقبال غير رسمي سببه تصنيف روسيا للاخوان جماعه ارهابيه


تعليق امدادات الوقود بسبب مزاحمة قطر فى السوق الاوروبى


تخفيض شحنات القمح سببه هجوم مرسي على حلفاء سوريا



لماذا جاء مرسي بايدى خاويه واراد ان تعود ملآنه؟ هذا السؤال طرحته ادارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى تقييمها لزيارة د محمد مرسي للبلاد واجتماعه ببوتين فى منتجع خاص اثناء اجازة الرئيس بوتين.
د مرسي وصل روسيا باجنده لا تضم اوراقها اية منتجات للتعاطى معها ، لا تراجع لنقطة وسط للتفاهم مع الدب الروسي ولا مقترحات جديده بديل للمختلف عليها حول الازمه السوريه تحديدا التى تمثل اكبر خلاف بين الادارتين فى البلدين ، ولا فى الازمات الاخرى الشائكه التى تقف فيها النظام المصرى الجديد على طرفى النقيض مع الموقف الروسي ورغم ما حاولت ادارة د عصام الحداد اشاعته من اجواء الود والتقارب والنآلف بين بوتين ومرسي وترويج ان مقابلتهما فى ديربن خلقت علاقات متينه بين مرسي وبوتين.
على عكس ما قاله المتحدث الرئاسي قبل سفر د مرسي لروسيا من ان د مرسي سيتم استقباله فى سوتشى المنتجع الخاص بالرئيس بوتين وليس فى العاصمه ولا فى القصر الرئاسي بما يعكس تألفا وحميميه بين الرئيسين، على عكس ذلك لم يجد د مرسي فى استقباله الا عمدة القريه الصغيره لتكون تلك اول رساله من الادارة الروسيه التى تعاملت مع د مرسي بصفته عضوا فى جماعه ارهابيه هى جماعة الاخوان المسلمين التى صنفتها الحكومه الروسيه جماعه ارهابيه بقانون فى 2006 ولم تتراجع او ترفعها من التصنيف الارهابى حتى الان.
ولا شك ان التصنيف الروسي للاخوان كجماعه ارهابيه كان احد الموضوعات التى اثارها مرسي مع بوتين حيث كرر نفى اتهامات روسيا للجماعه بدعم مقاتلي الشيشان فى عملياتهم المسلحه ضد روسيا في اى شكل سواء إمدادات مالية أو بشرية، وطالبه بالعمل لرفع الاخوان من قائمة الارهاب الروسي وهو ما لم يستجب له بوتين مباشرة خاصة وان ملف تحفظات الاداره الروسيه على نظام مرسي اوسع وابعد من مشاكل جماعته التى يحملها اينما ذهب على راس اولوياته بدلا من مشاكل الشعب الذى انتخبه. او هكذا يزعم.


مرسي وصل روسيا بعد يومين فقط من انتقادات حاده وجهها وزير الخارجيه الروسي سيرغي لافروف، من إسطنبول ضد ما يعرف بمجموعة «أصدقاء سوريا» واتهمهم بلعب دور سلبي في إدارة النزاع السوري، وشدد في الوقت ذاته على ضرورة التخلي عن فكرة تنحي الرئيس السوري بشار الأسد لأنه سيؤدي إلى اتساع دائرة نفوذ الإرهابيين، ومن ثم «ازدياد الفظائع وم*** مزيد من الأبرياء، حسب وصفه.

فهل اعلن د مرسى تخليه عن فكرة تنحى الاسد قبل او اثناء زيارته لروسيا؟ لم يحدث بدلا من ذلك القى كلمه فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى جمعه ببوتين فى نفس يوم وصوله تحدث فيها عن اهتمام البلدين بالملف السورى والبحث عن سبل تسوية للازمه ما يؤكد تباعد البلدين حول الازمه السوريه، اما وزير خارجية الاخوان فى الرئاسه د عصام الحداد فقد خرج ببيان على طريقته بلتف على الخلاف ويشير الى ان د مرسى حرص على التأكيد على ثوابت الموقف المصرى لإنهاء الأزمة السورية والتى تتمثل فى " سرعة العمل على وقف نزيف الدم السورى بشكل عاجل، والرفض التام لأى تدخل خارجى ، وأهمية الحفاظ على وحدة الأراضى السورية ، وتمكين الشعب السورى من حرية إختيار من يحكمه".

واشار الحداد الى حث د مرسي نظيره الروسي " بوتين " على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولى بما يسمح بإنهاء معاناة الشعب السورى الذى تسانده مصر وتدعم حقه فى نيل حريته. ومن الواضح ان د مرسي لم يجرؤ على ترديد تنحى الاسد او اتهامه القياده السوريه بالمذابح او بالتسبب فى معاناة الشعب السورى.


روسيا تتحفظ على الموقف المصرى الداعم لمنح المعارضه مقعد سوريا فى الجامعه العربيه واعتبرته انحيازا لطرف ضد اخر ويقوض الحل السلمى الذى تتمسك روسيا به من خلال البيان الصادر عن اجتماع مجموعة العمل حول سوريا، الصادر بجنيف في 30 يونيو (حزيران) من العام الماضي، كمرجعية لأي حل سياسي في سوريا الذى ينص على قبول المجتمع الدولي بفكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية، تسير بالبلاد من مرحلة «الأزمة» التي تعيشها الآن إلى بر الأمان، دون الإشارة إلى ضرورة خروج الأسد من السلطة فهل اشار د مرسي لهذا الاتفاق واظهر مرونة فى اتجاة الطرح الذى تتبناه روسيا؟ لم يحدث على الاقل فى العلن.


من اللافت ان د مرسي فى كلمته اشار للعلاقات التاريخيه والتعاون الاستراتيجى الذى كان مع روسيا قاصدا بلا مواربة فترة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والتعاون الاستراتيجى فى الستينيات الذى مازالت مصر تنعم باثاره واكبرها السد العالى ، ولا عجب اذا ردد بوتين لنفسه وهو يسمع د مرسي مستعيرا عبارته الشهيره :" وما ادراك ما الستينيات؟" ، فهل صدق د مرسي بالفعل ان روسيا ستفتح يديها بلا حساب لدعم نظام يديرة عضو بجماعه تصنفها روسيا من سنوات جماعه ارهابيه ، و نظام ينتقد سياسات روسيا فى المنطقه ، اضافة الى تقاربه مع النظام القطرى الذى يزاحم روسيا فى احد اهم مصادر دخلها القومى وهو تصدير الغاز الى اوروبا والذى تعتمد عليه روسيا بنسبة 25 % فى اقتصادها وللعجب يطلب من روسيا دعمه بالوقود والغاز لحل ازمه طاحنه يواجهها بسوء ادارته للدوله المصريه.


اللافت ايضا ان روسيا تدعم الخط السورى لنقل الغاز الى اوروبا خاصة وان سوريا اغلقت خطوطها فى وجه الغاز القطرى لتساند روسيا فى حربها مع قطر على السوق الاوروبى ومن ثم قد يجد د مرسي نفسه مضطرا للتعامل مع النظام السورى اذا اراد امدادات الوقود الروسيه فكيف يفعل ؟


الرد الروسى على طلب قرض مليارين دولار بانه سيدرس مع وزير الماليه اشبه بردود الحكومه المصريه لاصحاب الحاجات :" فوت علينا بكره ياسيد"، اما القمح فقد اعلنت روسيا قبل وصول مرسي عزمها تخفيض صادراتها من القمح لمصر متحججه بانخفاض انتاجيتها فلماذا ذهب مرسي لروسيا؟ اذا عرفنا الاجابه سنعرف بماذا عاد.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21-04-2013, 10:57 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,356
معدل تقييم المستوى: 0
أ/رضا عطيه is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tornadoo1970 مشاهدة المشاركة
و مازلت مصر على استماع ساعة لقلبك بين بيجو و ابو لمعه
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
دول من زمان قوى
طب قول بوجى وطمطم
علشان الناس تفهمك
وبعدين هو القمح اللى كان هييجى من روسيا
مش كان هيخصنا حتى لو برغيف --
يعنى خير وجاى للكل
طب إيه اللى هيخلينا نكره هذا الانجاز لو حدث ؟

نحن نكره الكذب والتضليل فقط
مع أننا مبسوطين جدا بمجرد تحويل طائرة الرئيس من الغرب للشرق من أجل التوازن
فهذا فى حد ذاته أبو وأم وخالة وعمة وطنط الانجازات



لكن لايدركه الدراويش واللى ماشيين طبالين مداحين ولكل اللى بيحصل من حواليهم مش فاهمين ولاداريين
وبس شغالين بورقتين جايين من كادر من كوادرهم اللى بردوا مش فاهمين ومغيبين
وبالأوامر شغالين وإن سألوا يكون الرد لاتناقش لاتجادل حتى لاتكن عاص للمرشد وعدو للدين
هما دول اللى بيحكمونا بالتفاهات بيشغلونا وللأهم مش فاهمين والمصيبة لايكونوا كمان ماكنوش قاصدين
يعنى يبقى إنجاز دون قصد منهم !!!!!!!!!!!!!!



شكرا جزيلا
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21-04-2013, 11:32 PM
ابونرمين ابونرمين غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 4,493
معدل تقييم المستوى: 17
ابونرمين will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tornadoo1970 مشاهدة المشاركة
و مازلت مصر على استماع ساعة لقلبك بين بيجو و ابو لمعه
وإن جاءَ أمرُّ لا تُطيقان دَفعهُ**فلا تجزعا مما قضى الله واصبرا
ألم تريا أن الملامة نفعُها**قليل إذا ما الشىءُ ولى وأدبرا
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22-04-2013, 09:30 AM
مهندس محمد حماد مهندس محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 17
مهندس محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي

صدقت ابو نرمين فالصبر على الأذى والسخرية وعلى اخبار الكذب والتضليل للعلمانى ابراهيم عيسي (جريدة الدستور الاصلى )والطيور على اشكالها تقع وتحشر معا والمرء مع من احب مع ابو حمالات
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:32 PM.