اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-04-2013, 11:05 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New "افضحنى شكرًا" تكشف إهدار 3 ملايين و651 ألف جنيه فى قنا

كشفت حملة "افضحنى شكرا" عن مخالفات مالية وإدارية فى الفترة، من يناير حتى مايو 2008 فى الإدارة العامة للرى بقنا بحسب تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات إهدار 3 ملايين و651 ألفا و579 جنيها من المال العام فى 5 شهور، نتيجة تواطؤ وتقاعس فى تحصيل أموال حق الانتفاع للشركات والأشخاص.
وأشارت الحملة إلى أن المخالفات تمثلت في تحصيل مقابل حق الانتفاع، بشأن شغل المنافع على الترع تمثلت فى وضع كابلات تليفون وكهرباء بالمخالفة للقرارات أرقام ٣١٢ لسنة ٢٠٠٢ و٥٨٢ لسنة ٢٠٠٤ و٣١٦ لسنة ٢٠٠٦ وتعديلاتها الصادرة من وزير الرى فى تعديل بعض فئات مقابل الانتفاع بالأملاك العامة ذات الصلة بالرى والصرف، مما أدى إلى استحقاق مبالغ تخص الموازنة العامة للدولة من مقابل حق الانتفاع، بلغت مليونًا و1٦٨ ألفاً و٢٣٩ جنيهاً.
ولفتت إلى قيام الإدارة العامة للرى «غرب وشرق» باحتساب مقابل الانتفاع على منافع الرى من الشركة المصرية للاتصالات على شغل الكابلات التليفونية بأقل من القيمة المستحقة فى الفترة بين عامى ٢٠٠٣ و٢٠٠٨ بالمخالفة لأحكام القرارات الوزارية، مما ترتب عليه حرمان الموازنة العامة من ٥٨٤ ألفاً و٤٦٢ جنيهاً.
وأضافت الحملة أنه تم حرمان الموازنة العامة من مبلغ مليون و١٦٨ ألفاً و٩٢٤ جنيهاً نتيجة تجاهل الإدارة مضاعفة فئات مقاييس الانتفاع المنصوص عليها فى المادة الأولى من قرار وزير الرى رقم ١٣٦ لسنة ٢٠٠٦ على الشركة المصرية للاتصالات، وشغل المنافع دون ترخيص، فضلاً عن تجاهل تحصيل مقابل الانتفاع على بعض التراخيص الخاصة بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بلغت 720 جنيهًا.
وأكدت الحملة أنه استمرارا لمسلسل إهدار المال العام لم تقم الإدارة العامة للري بقنــــا بتحصيل مقابل حق الانتفاع من نقابتى «المهن الهندسية» و«المهن التطبيقية»، وقد بلغ ما تم حصره ١١ ألفاً و٨٠٣ جنيهات، إضافة إلى عدم استكمال التأمين النهائى على مقاولى عملية ترميم وتعلية جسر ترعة أصفون، وقد بلغ ما تم حصره ٧٢٥٤ جنيهاً. حيث قامت الإدارة بتخفيض غرامة التأخير على مقاول عملية تغطية ترعة ساحل العشى، بلغ ما تم حصره منها ٢٦ ألفاً و١٦٥ جنيهاً.
وأكد المهندس حلمى حلوى، وكيل وزارة الرى بقنا فى حينه أن تلك المبالغ جارٍ تحصيلها. إلا أن هذا لم يحدث، وتساءل النشطاء السياسيون عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن عدم تحصيل هذه الأموال، وطالبوا الجهات التنفيذية بمراجعة تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات الصادرة فى هذا الشأن التى تم حصرها فى يوليو 2009. - See more at: http://almesryoon.com/permalink/1220....0AEdlqei.dpuf
__________________
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:37 PM.