اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-04-2013, 01:49 PM
Tornadoo1970 Tornadoo1970 غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,417
معدل تقييم المستوى: 0
Tornadoo1970 is an unknown quantity at this point
افتراضي بلايا الاخوان واخبارهم و حال الشعب معهم

«رويترز»: «مرسى» سيطلب قمحاً وقرضاً بـ2 مليار دولار أثناء زيارته لروسيا

السفارة الأمريكية: حذرنا من عدم قدرتنا على تصدير قمح لمصر هذا العام.. و«بلومبرج»: القمح المصرى يكفى 3 أشهر فقط كتب : محمد البلاسى الأحد 14-04-2013 08:17



الرئيس محمد مرسى
قالت وكالة «رويترز» للأنباء إنه من المتوقع أن يناقش الرئيس محمد مرسى إمكانية استيراد القمح الروسى، خلال زيارته لروسيا الأسبوع المقبل، واجتماعه بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وذلك بسبب انخفاض محصول القمح الأمريكى، وعدم قدرة الإدارة الأمريكية على مساعدة مصر بتصديره هذا العام.
ونقلت الوكالة عن مصدر أن الزيارة جاءت بعد لقاء وزير الزراعة الروسى «نيكولاى فيودوروف» مع عصام حداد، مساعد الرئيس للعلاقات الخارجية، ولم تتضح الكميات التى ستستوردها الحكومة المصرية من روسيا أو طريقة السداد، وقال مصدر آخر للوكالة إن مرسى يخطط لطلب قرض 2 مليار دولار من روسيا أثناء زيارته.
وذكرت قناة «بلومبرج» الإخبارية أن مصر تسعى لاستيراد 4 ملايين طن من القمح لسد العجز فى إنتاج القمح الذى يكفى 3 أشهر فقط، وأضاف أن إنتاج القمح انخفض فى عدة دول، كما أن محصول القمح الأمريكى هو الأقل والأسوأ هذا العام منذ عام 2002.
من جانبها، حذرت الولايات المتحدة مصر من أزمة فى محصول القمح هذا العام، بسبب المبالغة فى تقدير حجم محصول القمح الشتوى. وقال الملحق الزراعى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة فريدريك جايلز، فى تقرير، إن أمريكا حذرت من حدوث أزمة قمح، جراء تقديرات الحكومة المصرية المبالغ فيها بحصاد نحو 9.5 مليون طن هذا العام، مقابل توقعات أمريكية بألا يتجاوز المحصول 7 ملايين طن، ما يعنى عجزاً قدره 2.5 مليون طن على الأقل.
ولفت الملحق الزراعى الأمريكى إلى أن الحكومة المصرية حددت الكميات التى ستستوردها من القمح بناء على تقديراتها المبالغ فيها، محذراً من فشلها فى التعامل مع أزمة السولار، التى سببها نقص النقد الأجنبى، ويمكن أن تؤثر على توزيع القمح بعد الحصاد، لتأثيرها على عملية الحصاد الآلى أو النقل من المزرعة لأماكن التخزين والتوريد للشون والصوامع، وكذلك على إنتاج الخبز؛ لأن المخابز تعانى بدورها من نقص السولار.
http://www.elwatannews.com/news/details/164237
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-04-2013, 01:50 PM
Tornadoo1970 Tornadoo1970 غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,417
معدل تقييم المستوى: 0
Tornadoo1970 is an unknown quantity at this point
افتراضي

«الوطن» ترصد: عشرات من أهالى مسقط رأس «مرسى» يأكلون من القمامة

الظاهرة تنتشر فى شوارع الزقازيق.. ومواطنون: «ده اللى خدناه من عصر النهضة» كتب : نظيمة البحراوى وأحمد محمود الأحد 14-04-2013 08:35


بعض أهالي الزقازبق يبحثون عن لقمة العيش وسط أكوام القمامة
تراهم وجوههم مصفرة، يقفون أمام أكوام القمامة، يبحثون عن بقايا طعام أو لقمة عيش يسدون بها رمقهم، ليس لهم مصدر يأكلون منه سوى القمامة، مشاهد بدأت تنتشر فى شوارع مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية مسقط رأس الرئيس محمد مرسى.
فى أحد الشوارع المتفرعة من شارع مديرية الأمن بجوار مدرسة طلبة عويضة، كانت تقف سيدة لا يبدو على مظهرها التسول ترتدى عباءة سوداء، وطرحة تدل على بساطة الحال، للوهلة الأولى ظننا أن السيدة التى يقترب عمرها من الـ50 سنة تبحث عن كراتين أو زجاجات فارغة داخل صندوق القمامة، ولكنها راحت تبحث فى بقايا الطعام وتضع القليل فى فمها على استحياء، وبمجرد انتباهها لوجودنا أخذت تضع بعض الخضار فى كيس كانت تمسكه بيدها قائلة بلهجة يملأها الحرج والتوتر «أنا بلم باقى الأكل عشان أأكل الطير اللى بربيه».
وعلى بعد خطوات كان هناك رجل مسن يبحث عن طعامه وسط كوم من القمامة، وقال «هعمل إيه مش قادر أشتغل، وولادى رمونى، ولا حد بيسأل عنى، كنت باشتغل باليومية، وربيت 3 بنات وولد بس الدنيا تلاهى، بعد ما كبروا واتجوزوا بقى عندهم اللى مكفيهم، وياريت يعرفوا يربوا عيالهم فى الزمن اللى إحنا عايشين فيه دا كل حاجة غليت».

وأضاف «زمان كان فيه خير أكتر من دلوقتى، والجيران كانت بتسأل على بعضها، ولو حد بايت جعان كان جاره بيحس بيه عشان البيوت كانت مفتوحة على بعضيها أما دلوقتى كل واحد قافل بابه على نفسه، ويادوب عاوزين يوفروا قوت عيالهم، وأنا أهون علىّ آكل من الزبالة، ولا إنى أمد إيدى لحد، وأطلب حاجة من بنى آدم، يا ولاد أنا مش شحات أنا واحد الدنيا ضاقت بيه، والرزق بإيد ربنا هو قادر يريحنا فى الجنة».
ووسط ميدان المحطة، وبجوار مواقف السيارات أقبل أحد المشردين على تناول بقايا الطعام الملقاة وسط أكوام القمامة، والتهم بشراهة قطعة من العظم بها قليل من اللحم، وكأنه وجد شيئاً ثميناً.
وتحت أحد الكبارى جلس عدد من المسنين الذين لا مأوى لهم، أحدهم قال «عندى 71 سنة، وكنت أعمل سائق سيارة لواحد من باشوات زمان قبل الزمن ما يجور عليه، وبعدين اشتغلت على سيارة أجرة، ولما كبرت أصابنى مرض بالصدر، وصرفت كل ما أملك، ولم أجد تكاليف العلاج، ولم أنجب أطفالاً، وبعد وفاة زوجتى أصبحت وحيداً، ولم أقدر على العمل، وتركت الغرفة التى كنت أقيم بها لعدم قدرتى على دفع الإيجار، ولم يكن أمامى أى خيار سوى الحياة فى الشارع» وتابع «مش عاوز حاجة من حد أنا قاعد مستنى الموت».

وأكد عدد من أهالى الزقازيق الظاهرة، وقالت شرين محمود ربة منزل «هى دى توابع النهضة فى عهد الإخوان، هناك كثير من الأهالى لا يملكون قوت يومهم يختبئون بين جدران منازلهم، ولا يشعر بهم أحد، وارتفاع الأسعار الذى تشهده البلاد هذه المرحلة أثر بقدر كبير على دخل كل أسرة، وانعكس ذلك على قدرتهم على توفير احتياجاتهم المعيشية من المأكل والملبس».
وقال محمد علاء عضو فى حركة 6 أبريل «قامت الثورة من أجل الفقراء، وتوفير أبسط أساسيات الحياة لهم وهى لقمة العيش، إلا أنه فى ظل حكم الإخوان استمرت هذه الظاهرة، وكأن الثورة لم تقم».
وانتقد محمد كمال، طالب فى الفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة الزقازيق، انشغال الرئيس وجماعته فى السعى الدؤوب للحفاظ على السلطة، والسيطرة على كافة مفاصل الدولة، وتصفية المعارضين لهم دون الالتفات لحل مشاكل الأهالى مثل الخبز، الوقود، الكهرباء، وتوفير لقمة العيش للفقراء، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير حياة كريمة لهم.
واستنكر اهتمام الإخوان بإقامة شوادر للحوم، وبيعها بأسعار أقل من السوق وقال «هذا هدفه الدعاية فقط، وإذا كانوا حقاً يريدون حل مشاكل الناس كان الأولى بهم توفير الطعام للذين يتناولونه من القمامة».
http://www.elwatannews.com/news/details/164304
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-04-2013, 01:53 PM
Tornadoo1970 Tornadoo1970 غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,417
معدل تقييم المستوى: 0
Tornadoo1970 is an unknown quantity at this point
افتراضي

هيثم أبوخليل لـ«الوطن»: قيادات «الإرشاد» فى ثراء فاحش بسبب استثمارهم أموال الإخوان

كتب : مجدى أبوالليل الأحد 14-04-2013 10:55
طباعة

هيثم أبو خليل
قال المهندس هيثم أبوخليل، القيادى المستقيل من تنظيم الإخوان: «إن التنظيم يعانى من طبقية شديدة؛ حيث تعيش قيادات الجماعة فى ثراء فاحش بينما لا يجد السواد الأعظم من شباب الجماعة أموالاً تمكنه من الزواج أو تكفيه قوت يومه».
وأضاف فى حواره مع «الوطن»: «عدد من قيادات الجماعة لم يكن لديه أموال وغير مشهود له بالثراء، وبين عشية وضحاها وعقب توظيف أموال الجماعة والحصول على أرباح مقابل ذلك أصبحوا الآن أصحاب ثروات طائلة».
وإلى نص الحوار:
* فى البداية.. كيف ترى حالة الطبقية داخل تنظيم الإخوان وتمتع عدد من قياداتها بالثراء الفاحش فى مقابل فقر مدقع لقطاع عريض داخل التنظيم؟
- لا يصح أن تظل مجموعة بعينها تقوم بتشغيل وتوظيف أموال الجماعة مقابل حصولها على جزء من الأرباح وتحقق من وراء ذلك أموالاً طائلة، فهم حققوا من ورائها ثراء فاحشاً فى حين أن شباب الجماعة لا يجد المال لكى يتزوج وهم يجدون قوت يومهم بالكاد، ولا زلت أقول لهؤلاء الذين يسيطرون على أموال الجماعة إن الأموال لا بد أن تستثمر فى مشروعات تنموية تفيد المجتمع ويوظف فيها أبناء الإخوان.
القيادى المستقيل: أبناء المحافظات لا يجدون مالاً للزواج.. وثروة «الشاطر» تضخمت بعد الثورة
* وما الطريقة التى يستأثر بها قيادات مكتب الإرشاد بالأموال التى تخص التنظيم؟
- هناك استثمارات تتم لصالح الجماعة، والأموال تأتى عبارة عن اشتراكات الأعضاء ما بين 7 و8% من مرتباتهم يتم تجميعها على نطاق المحافظات، جزء يذهب إلى إخوان المحافظة والجزء الآخر يأتى إلى مكتب الإرشاد ويصرف منه على أقسام الدعوة والتكافل، ويتم توظيف الأموال الفائضة فى شراء أصول وعقارات والدخول فى مشروعات ومن يقوم بذلك هم أشخاص معروفون.
* ومن يدير أموال الإخوان؟
- الأمور المالية تدار مع أمانة الجماعة برئاسة الدكتور محمود حسين ومحمود عزت وخيرت الشاطر، وهم مسئولون عن أموال الجماعة وأتحفظ على إدارة «الشاطر» للملف المالى، والإدارة السيئة هى التى أدت إلى الطبقية داخل الجماعة ووجود قلة يتمتعون بالثراء الفاحش وأغلبية يحصلون على قوت يومهم بالكاد.
* هل يقوم خيرت الشاطر باستثمار أموال الجماعة وتوظيفها؟
- هو يعمل فى مجال السلع المعمرة فى النقابات والآن 26 فرعاً لمحلات سوبر ماركت «زاد»، وهو سبق أن قال إن ثروته 25 مليوناً لكن أمواله تضخمت بطريقة غير طبيعية وهناك أجهزة رقابية لا بد أن تتدخل.
* ولماذا لا تصل الأموال إلى طبقات فقيرة من إخوان المحافظات؟
- هناك توظيف يحدث لأموال الجماعة من قبل البعض وهم حصلوا على مكاسب كبيرة و«فتح عليهم ربنا» ولم يكن لديهم شىء، وأى شاب يريد أن يتزوج من إخوان المحافظات لا يجد أموالاً للزواج.
* ومن الذى كان مستأمناً على أموال الجماعة؟
- فى السابق قال لهم الدكتور عبدالستار المليجى عضو مجلس الشورى العام لا بد أن يتم فتح ملف أموال الجماعة، فرفض أعضاء مكتب الإرشاد فتح هذا الملف، لدرجة أنه قال لهم خذوا 5 أو 6 من أعضاء الجماعة فى الصحراء بعيداً عن الأمن لكى تكشفوا لنا أين تذهب أموال الجماعة وكيف يتم إنفاقها واستثمارها، لكنهم رفضوا، وحتى الآن لم يتم معرفة عدد هذه الأموال وطريقة الإنفاق.
«عضو إرشاد» طلب معاشاً شهرياً مقابل التنازل عن ملكية «مدارس المدينة المنورة» المقامة بـ«فلوس الجماعة»!
* وهل هناك صراعات داخلية بين أعضاء مهمين فى الجماعة تخص الأموال، خاصة أنه قيل إن هناك صراعاً على أموال مدارس المدينة المنورة بالإسكندرية؟
- ملف الأموال كان يدار بسرية تامة نتيجة الضغوط الأمنية، أما كلام ملف مدرسة المدينة المنورة فسمعته، وأحد أعضاء مكتب الإرشاد طلب الحصول على معاش مقابل التنازل عن ملكية المدارس المقامة بأموال الجماعة، وهو مثال على توظيف أموالها، وهو ملف مسكوت عنه.


أخبار متعلقة:


«الطبقية».. «سوس» ينخر فى «عظام الجماعة»

الأثرياء: رجال أعمال حول الرئيس.. وكلمة السر «الشاطر»

رغم «البطالة»..فقراء الإخوان يمولون التنظيم

شاب إخوانى يطالب بكيان سياسى مستقل لشباب التنظيم بعيداً عن «الإرشاد»

خبراء: الجمع بين «البزنس» والمناصب الرئاسية يؤدى إلى «التخبط» فى إدارة البلد

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14-04-2013, 08:47 PM
الصورة الرمزية hishmet
hishmet hishmet غير متواجد حالياً
مشرف سوبر متميز ركن القرية الذكية سابقا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,817
معدل تقييم المستوى: 17
hishmet will become famous soon enough
افتراضي

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14-04-2013, 09:47 PM
أ/محمد على عاشور أ/محمد على عاشور غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 13,010
معدل تقييم المستوى: 30
أ/محمد على عاشور is a jewel in the rough
افتراضي

الاخوان وسياستهم الفاشلة سيودون بنا الى النهاية بسبب حماقتهم واستهانتهم بالشعب
اخبار ارصدة الجماعة ورجالها ايه ؟ فى الداخل والخارج
ممكن حد يشوف الصور ويحس بالناس ومعاناتهم
__________________


الى اللقاء
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:14 PM.