اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-04-2013, 01:37 AM
الصورة الرمزية simsim elmasry
simsim elmasry simsim elmasry غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,873
معدل تقييم المستوى: 15
simsim elmasry has a spectacular aura about
Icon114 اردوجان للمصريين:حافظوا على معنوياتكم عالية..وستتخطون الصعاب..

المقال الاصلى نشر بموقع قصة الاسلام الاخباري
http://www.news.islamstory.com/%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D9%88%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B9%D9%86%D9%88%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%83%D9%85-2

وجه رجب طيب أردوجان رئيس وزراء تركيا رسالة سلام للشعب المصري طالب فيها الشعب المصري بأن يحافظ على معنوياته عالية إزاء الأحداث التي تقع في مصر يوميًا وألا تتسبب تلك الأحداث في انخفاض روجه المعنوية.
نقل هذه الرسالة وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات التركي بن علي يلدريم، خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء 9 أبريل 2013، على هامش زيارته الحالية لمصر.
وقال إن رسالة أردوجان للشعب المصري هي أن الشعب التركي يتابع كافة التطورات التي تحدث في مصر ومستعد لتقديم كل الدعم، معربًا عن الاعتقاد بأن الأحداث التي تقع لا بد ألا تسبب أي انخفاض في معنويات الشعب المصري، وعلى الشعب المصري أن يحافظ على وحدته، مؤكدًا أن الشعب التركي مر بكل هذه الأمور ومراراتها، وأعرب أردوجان عن ثقته في أن شعب مصر سيتخطى كل هذه الصعاب.
من ناحية أخرى، قال بن علي إنه التقى خلال الزيارة مع وزراء النقل والمواصلات والاتصالات والإعلام والسياحة، وحول إمكانية التعاون في مجال الأقمار الصناعية، قال الوزير التركي إن لدى تركيا ثلاثة أقمار عاملة وقمرين سيدخلان فى مجال الخطة قريبا وهما انتاج تركى مائة بالمائة ، معربا عن استعداد تركيا للعمل مع مصر فى مجال تصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية.
كما اشار الى امكانية نقل التجربة التركية فى مجال النقل النهرى ومجال ( المترو باص ) مشيرا الى ان شركة النقل البحرى التركية تستوعب حاليا 350 الف راكب يوميا فى اسطنبول وتسهم بحل مشاكل المرور بنسبة عالية وكذلك تنفيذ تركيا مشروع المترو باص الذى اسهم فى نقل مليون راكب يوميا فى اسطنبول وتم تنفيذه فى ثمانية اشهر ليحتل بذلك المرتبة الاولى أوروبيا.
واوضح انه من المهم اجراء دراسة متعمقة لتنفيذ تلك المشروعات فى مصر من الناحية الفنية، وفيما يخص التعاون فى مجال كابلات الانترنت وإمكانية مد كابل يربط افريقيا بأوربا عن طريق مصر وتركيا قال انه سبق ان بحث الموضوع مع وزير الاتصالات المصرى فى برشلونة وسيناقشه خلال الزيارة .
وأشار الى ان تركيا خصصت مليارى دولار لمصر احدهما مبلغ مالى والمليار الثانى فى شكل مشروعات استثمارات متبادلة .. وهناك مقترحات عديدة للتعاون فى مجال السكك الحديدية والقطارات.
وقال انه تحدث مع وزير السياحة حول مشروعات فى مجال اقامة خطوط طيران سياحية جنوب مصر، لافتا إلى أنه بحث مع وزير الاعلام المصرى امكانية أعداد برامج تليفزيونية مشتركة والتعاون فى مجال البنية التحتية للإعلام وإخراج افلام وثائقية .
واضاف انه عرض على مصر استضافة أزمير لمعرض أكسبت 2020 وطلبت تركيا دعم مصر لاستضافته وقد عبر المسئولون المصريون عن اهتمامهم بذلك.
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:10 AM.