اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-04-2013, 05:35 PM
مصطفى محمد حماد مصطفى محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 118
معدل تقييم المستوى: 12
مصطفى محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي القلق من المد الشيعى يعكس جهلاً واضحًا

خبراء: القلق من المد الشيعى يعكس جهلاً واضحًا ويتعمد خلط الأوراق

>> تخصيص أسوان والبحر الأحمر والأقصر وجنوب سيناء لاستقبال الإيرانيين
>> حسن نافعة: القلق من المد الشيعى يعكس جهلاً واضحًا ويتعمد خلط الأوراق
>> الغرف السياحية: متوسط إنفاق الإيرانى بين 90 و100 دولار فى اليوم بارتفاع 33 دولارًا عن غيره من السياح
>> أشرف السويفى: التخويف من السياحة الإيرانية مبالغ فيه ويعكس تشددًا لا داعى له
>> «السياحة»: تركيا وماليزيا لم تعانيا من إيران.. وعلى المصرى أن يكون أكثر ثقة بنفسه ومعتقداته

أثار قدوم أول فوج سياحى إيرانى إلى الأراضى المصرية لزيارة المناطق السياحية فى محافظات أسوان والأقصر وجنوب سيناء والبحر الأحمر؛ مخاوف وقلاقل مما أُطلق عليه «خطر المد الشيعى على مصر»، فى الوقت الذى طالب فيه آخرون بالانتظار حتى الحكم على التجربة من الواقع الفعلى والعملى، مؤكدين أن تنشيط السياحة من كافة الجوانب هو الأمل الحقيقى لانتشال هذه الصناعة من الركود الذى أطاح بعشرات الآلاف من فرص العمل.
ولا شك أن السياحة المصرية انهارت عقب ثورة 25 يناير؛ بسبب الاضطرابات الأمنية والتظاهرات والاحتجاجات الفئوية وحوادث قطع الطرق وال*** والبلطجة التى أخذت جانبا سياسيا دعت إليه قوى المعارضة بقيادة ما تسمى «جبهة الإنقاذ»، والعمل على إقصاء السائح الأجنبى؛ ما يجعل فتح الباب أمام الإيرانيين أملا جديدا لعودة النشاط السياحى.
وفى السياق ذاته، أكدت وزارة السياحة أن ما يُنشر عن التشيع فى مصر نتيجة السماح بالسياحة الإيرانية، يعد ضربا من الخيال، وأن دولا مثل تركيا وماليزيا، لم تعان من السائح الإيرانى، مطالبة الشعب المصرى بأن يكون أكثر ثقة بنفسه ومعتقداته؛ لأن السياحة الإيرانية ملف اقتصادى بحت فى ظل ما يعانيه الاقتصاد والعاملون من انحسار الحركة.

الاتجاه الصحيح
من جانبه، يقول د. حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن العلاقات المصرية الإيرانية تسير فى الاتجاه الصحيح بعد عودة خط الطيران المباشر بين القاهرة وطهران، وإبرام اتفاقية لتنشيط السياحة بين البلدين، بعد قطيعة دامت أكثر من ثلاثين عاما.
وأوضح «نافعة» أن القلق الذى يتبناه البعض من خطورة المد الشيعى، يعكس جهلا واضحا؛ ليس بحقائق وآليات عمل النظام الدولى المعاصر فحسب، بل بجوهر الإسلام أيضا، ويتعمد خلط الأوراق، مشيرا إلى أن «الدولة الإيرانية حقيقة جغرافية ثابتة، وشكّلت فى كل المراحل قوةً إقليمية كبيرة ومؤثرة، ومن ثم فلا مصلحة لنا فى تجاهلها.. نتعاون معها بالطريقة التى تحقق مصالحنا الوطنية. أما النظام الحاكم فأمر يخص الشعب الإيرانى وحده ويتغير مع الزمن».
ويؤكد أستاذ السياسة بجامعة القاهرة، أن «العلاقات المصرية الإيرانية قديمة، وتأرجحت بين أقصى درجات التعاون الذى وصل فى بعض المراحل إلى حد المصاهرة بين الأسرتين الحاكمتين فى كلا البلدين، وإلى أقصى درجات العداء الذى وصل فى مراحل أخرى إلى حد القطيعة الكاملة فى عهد الرئيس المخلوع مبارك الذى رضخ تماما للسياسات الأمريكية والصهيونية؛ فقد استمرت القطيعة عن إيران أكثر من ثلث قرن، وهو أمر غير طبيعى؛ لذا كان من الطبيعى أن نبدأ التفكير فى تصحيح هذا الخلل بعد اندلاع الثورة فى مصر».
ويرى «نافعة» أن «القلق الذى يجب أن يراودنا ليس قوة إيران، بل ضعف مصر. وعلينا الحذر من إدخال الأمة فى هذه المتاهات التى تستنزف طاقتها، ولا تخشَوا على الإسلام؛ فالله وحده هو حافظه وراعيه، وتذكروا أنه دين واحد وإن تعددت مذاهبه».

كلام هش
يؤكد د. أشرف السويفى المستشار الإعلامى لنقابة المرشدين السياحيين والباحث فى الأديان المقارنة؛ أنه فى ظل انهيار الحركة السياحية الوافدة إلى مصر عقب ثورة 25 يناير بسبب الاضطرابات الأمنية والتظاهرات والاحتجاجات الفئوية؛ فإن السياحة الإيرانية تمثل أملا فى الخروج من الوضع الحالى، خاصة أن وزارة السياحة حددت اشتراطات للمقبلين، مشيرا إلى أن السائح الإيرانى مثله مثل السياح من مختلف ال***يات العالمية الذين يتوافدون على مصر لزيارة المناطق السياحية والتاريخية، فيسهم فى رفع نسبة الإشغالات السياحية والفندقية.
وأوضح أن «المخاوف مما يسمى «المد الشيعى» مبالغ فيها بدرجة كبيرة، وأمر غير وارد على الإطلاق، ويعكس ضعفا شديدا وتشددا لا داعى له. ومن دراستى للمذاهب المختلفة، لا يوجد فى المذهب الشيعى ما يجبر السنى على الانسياق وراءه، كما أن العديد من الدول تتعامل مع الشيعة منذ آلاف السنين دون أن يحدث أى اختراق كما يحدث فى سوريا؛ فالسياحة الإيرانية منتشرة هناك دون أن تؤثر فى أهل السنة».
وألمح «السويفى» إلى أن الضجة التى أثيرت حول عودة العلاقات الإيرانية - المصرية تقف وراءها دولة السعودية، ويدعمها «الريال السعودى»، على حد قوله، مشيرا إلى أن الخوف على العقيدة الإسلامية كلام هش، ولا يمت إلى الواقع بصلة، ولا خوف من قضية التشيع لأهل مصر؛ إذ لا مجال له.
وأضاف: «السياحة الإيرانية ستنعش اقتصاد مصر، وهو أمر يدخل فى إطار المصالح المطلوبة شرعا؛ نظرا إلى ما يتعرض له الاقتصاد المصرى اليوم؛ فالسياحة مع إيران ستمدنا على الأقل بآلاف السائحين كل يوم لزيارة (العتبات المقدسة)، كما أن أعداد الشيعة فى مصر ليسوا قليلين، ويجب عدم تجاهلهم».
ووفقا لدراسة أجرتها غرفة شركات السياحة المصرية، فمن المتوقع أن يزور مصر نحو مليونى سائح إيرانى سنويا، ومن المتوقع أيضا أن يتراوح متوسط إنفاق السائح الإيرانى بين 90 و100 دولار فى اليوم الواحد، فيما يصل متوسط إنفاق السائح فى مصر -وفقا لإحصاءات اتحاد الغرف السياحية- إلى 67 دولارا فى اليوم، ونسب إشغالهم الفندقية كبيرة، وفى فنادق عالية، خمسة أو أربعة نجوم.
وأوضحت الدراسة أنه على عكس ما هو متصور من أن السياحة الإيرانية ستكون للعتبات المقدسة (آل البيت) فحسب، فإنها ستكون سياحة شاطئية بدرجة كبيرة أيضا، كما سيمكث السائح الإيرانى فى القاهرة ما يقرب من يوم ونصف اليوم فقط لزيارة «آل البيت»، ومن ثم التوجه إلى الأقصر وأسوان أو شرم الشيخ أو الغردقة.
http://elshaab.org/thread.php?ID=56454
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-04-2013, 09:09 PM
محمد احمد الهادى محمد احمد الهادى غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,602
معدل تقييم المستوى: 0
محمد احمد الهادى is an unknown quantity at this point
افتراضي

التعليقات

ابو محمد
الثلاثاء, 09 إبريل 2013 - 05:39 pmاتقوا الله في مصر و حفاظوا عليها من المد الشيعي


لاتنتظروا خيرا ممن يسبون ام المؤمنين عائشة و صحابة رسول الله و الله للن يأتي الخير من ورائهم كما تتصورون فالمال الذي يجنى من ورائهم ***** البركة و سنحاسب علي دخولهم مصر و نشر التشيع في بلادنا و سنسأل امام الله عن كل واحد تشييع بسبب تفريطنا في ديننا ، مصر فيها الخير الكثير و لا نحتاج ابدا لمال الشيعيين فوالله لن يغنينا أبدا
Moslim
الأربعاء, 10 إبريل 2013 - 08:17 pmالكلام يعكس الجهل الواضح للخبراء فمعظمهم لا يفهم ولم يقرأ عن الشيعة الأنجاس


لاتنتظروا خيرا ممن يسبون ام المؤمنين عائشة و صحابة رسول الله و الله للن يأتي الخير من ورائهم كما تتصورون فالمال الذي يجنى من ورائهم ***** البركة و سنحاسب علي دخولهم مصر و نشر التشيع في بلادنا و سنسأل امام الله عن كل واحد تشييع بسبب تفريطنا في ديننا ، مصر فيها الخير الكثير و لا نحتاج ابدا لمال الشيعيين فوالله لن يغنينا أبدا


قبل ان ارد دخلت على موقع الخبر الاصلى
و هو موقع جريدة الشعب المنتمية لحزب العمل
الذى حله نظام مبارك البائد
و كان الحزب واجهة للاخوان
اى انهم لهم نفس التقارب مع الشيعه
لعنهم الله و من والاهم
اذا كنت تجهل من هم الشيعه
فاسال من يعرف
هل يجب التقارب مع من يسبون ام المؤمنين عائشة و يتهمونها بالزنا
هل يجب التقارب مع من يصفون ابا بكر وعمر بالجبت و الطاغوت و صنما قريش
هل يجب التقارب مع من يدعون ان مصحف المسلمين محرف
هل يجب التقارب مع من يحلون الزنا و المتعه
هل يجب التقارب مع من فسدت عقيدتهم
الخلاف بيننا و بين الشيعة خلاف فى الاصل و هو العقيدة
وكل علماء المسلمين كفروا علماء الشيعة
لانهم اهل ضلال
اذا كنت لا تعرف
فارجع الى راى / مصطفى السباعى فى الشيعة
وهو من الاخوان
ثم من هؤلاء الخبراء
هل يؤخذ براى هؤلاء فى امور ديننا
اذا كان الاخوان يحبون الشيعة
ندعو الله ان يحشر الاخوان مع الخومينى
و نصير الدين الطوسى
و مؤيد الدين بن العلقمى
و المجلسى
و السيستانى
وكل الضالين المضلين من الشيعة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-04-2013, 12:01 AM
أ/محمد على عاشور أ/محمد على عاشور غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 13,010
معدل تقييم المستوى: 30
أ/محمد على عاشور is a jewel in the rough
افتراضي

الاخوان والشيعة ايد واحدة ده معروف
__________________


الى اللقاء
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:44 AM.