اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-04-2013, 10:36 AM
مصطفى محمد حماد مصطفى محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 118
معدل تقييم المستوى: 12
مصطفى محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي إلغاء امتحان الثانوية العامة في حالات الغش الجماعي أو الفردي...

إلغاء امتحان الثانوية العامة في حالات الغش الجماعي أو الفردي

شدد الدكتور إبراهيم غنيم‏,‏ وزير التربية والتعليم‏,‏ علي اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع الغش في امتحانات آخر السنة سواء في الشهادات المحلية والعامة‏.‏
وأصدر الوزير تعليمات مشددة بإلغاء امتحان الطالب في حالات الغش الجماعي أو الفردي أو المساعدة عليه, وكذلك حالة إخفاء كراسة الإجابة الخاصة به أو الهروب بها وفي حالات الاعتداء بالقول أو الفعل علي أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلبة سواء داخل اللجنة أو خارجها وكذلك السماح للغير بأداء الامتحان بدلا منه بالمخالفة للضوابط المقررة.
وأكد إلغاء الامتحان في حالة تمزيق كراسة الإجابة أو نزع ورقة منها أو العبث بها أو ما يكشف عن شخصية الطالب بأي صورة من الصور ويثبت ذلك بمعرفة لجنة تقدير الدرجات بإعداد تقرير مفصل عن الحالة معتمدا من مشرف تقدير المادة, ويعرض هذا التقرير بمعرفة رئيس لجنة النظام والمراقبة علي المشرف علي الامتحان.


http://www.ahram.org.eg/NewsQ/203584.aspx

آخر تعديل بواسطة صوت العقل ، 10-04-2013 الساعة 04:14 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-04-2013, 01:09 PM
مصطفى محمد حماد مصطفى محمد حماد غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 118
معدل تقييم المستوى: 12
مصطفى محمد حماد is on a distinguished road
افتراضي

استعداداً لامتحانات آخر السنة
إجراءات حاسمة لضبط اللجان
توفير الهدوء للطلاب .. ومواجهة قانونية للغش الفردي والجماعي
شدد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم علي اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع الغش في امتحانات آخر السنة سواء في الشهادات المحلية والعامة.
أكد الوزير ضرورة قيام الملاحظين بواجابتهم في مراجعة العملية الامتحانية داخل اللجان وتقديم كافة التسهيلات للطلاب وتوفير الهدوء اللازم لهم بما لا يخل بقدسية الامتحانات ومواجهة أي خروج عن الشرعية بالأساليب القانونية المقررة.
أصدر الوزير تعليمات مشددة بإلغاء امتحان الطالب في حالات الغش أو محاولة الغش أو المساعد عليه وكذلك في حالة اخفاء كراسة الإجابة الخاصة به أو الهروب بها وفي حالات الاعتداء بالقول أو الفعل علي أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلبة سواء داخل اللجنة أو خارجها وكذلك السماح للغير بأداء الامتحان بدلاً منه بالمخالفة للضوابط المقررة.
أكد إلغاء الامتحان في حالة تمزيق كراسة الإجابة أو نزع ورقة منها أو العبث بها أو ما يكشف عن شخصية الطالب بأي صورة من الصور ويثبت ذلك بمعرفة لجنة تقير الدرجات بإعداد تقرير مفصل عن الحالة معتمداً من مشرف تقدير المادة ويعرض هذا التقرير بمعرفة رئيس لجنة النظام والمراقبة علي المشرف علي الامتحان.
في حالة الامتحانات العامة يتم سماع أقوال الطالب ان امكن وتخطر الإدارة التعليمية أو المديرية بالواقعة لإجراء تحقيق خلال 7 أيام وتعرض نتيجة التحقيق علي مدير المديرية أو مدير الإدارة التعليمية لاصدار التوصية المناسبة ويتم إرسالها لإدارة الشئون القانونية بديوان عام الوزارة لاصدار القرار المناسب أما بالنسبة للامتحانات المحلية يكتفي بقرار من المشرف علي الامتحان بعد إجراء تحقيق كتابي في الواقعة.
ويصدر الوزير أو المحافظ قراراً مسبباً في حالات الغش الجماعي إذا تطابقت إجابات الطلبة وتقوم لجنة التقدير بإعداد تقرير مفصل متضمن الأرقام السرية لأوراق الإجابات ويقوم المشرف علي الامتحان بتشكيل لجنة تقدير درجات أخري لاعادة تقدير كراسات الإجابة والتأكد من وجود التطابق وإعداد تقرير ثان ويرفع إلي صاحب السلطة لاصدار قرار الإلغاء مع عدم رصد نتيجتهم في كشوف الرصد أو التبيض.
يجوز اصدار قرار مسبب من وزير التربية والتعليم أو المحافظ بإلغاء أو تأجيل الامتحان بالنسبة لجميع الطلاب في احدي اللجان عند وقوع إخلال عام بنظام الامتحان سواء تمت المخالفة داخل اللجنة أو خارجها.
يمنع الطالب من دخول امتحان العام التالي أو العاميين التاليين لعام الالغاء في حالة الغش وإثارة الشغب باللجنة أو إخفاء ورقة الإجابة والهروب بها الاعتداء علي أحد العاملين بلجنة سير الامتحان وان تكون العقوبة مناسبة لجسامة الفعل.
يعتبر عام الإلغاء عام رسوباً ويحسب ضمن عدد مرات التقدم لأداء الامتحان المسموع به قانوناً أو إلغاء مادة واحدة رسوب في هذه المادة ويطبق القواعد المنظمة للدور الثاني ويستكمل الامتحان في باقي المواد لحين صدور قرار نهائي دون ان يكسبه أي حق إذا صدر قرار نهائي بإلغاء امتحانه.
http://algomhuria.net.eg/algomhuria/...s/detail00.asp
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:08 AM.