اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-04-2013, 12:37 AM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي صحف اليوم: 51 مليار جنيه زيادة في الأجور والمعاشات بالموازنة الجديدة

صحف اليوم: 51 مليار جنيه زيادة في الأجور والمعاشات بالموازنة الجديدة

2013-04-05 15:23:17


أبرزت صحف القاهرة الصادرة، اليوم الجمعة" عددا من القضايا والأحداث المحلية والدولية والعربية التي جاء في مقدمتها حريق محكمة جنوب القاهرة.

تحت عنوان "النار تحرق قصر العدالة"، اهتمت صحيفة "الأخبار" بحريق محكمة جنوب القاهرة، حيث أوضحت أنه شب بالطابق الثالث للمحكمة، وهو الطابق المخصص لبعض النيابات والمكاتب الإدارية وأرشيف حفظ الملفات .. مشيرة إلى أنه تمت السيطرة على الحريق قبل امتداده للطوابق الأخرى والمباني المجاورة.

وأضافت الصحيفة أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم انتقل إلى مكان الحريق، وتابع مع مساعده اللواء عبد العزيز توفيق واللواء جمال حلاوة مدير الحماية المدنية بالقاهرة ونائبه اللواء سامي يوسف، عمليات إخماد الحريق الذي لم يتحدد سببه بعد، حيث أمرت النيابة بتشكيل لجنة لحصر التلفيات وانتداب المعمل الجنائي لمعاينته ومعرفة أسبابه.

وعن الخسائر البشرية، أكدت الصحيفة إصابة أحد أفراد الحماية المدنية بإصابات متفرقة أثناء مكافحة النيران بعد انزلاقه من أعلى سلم سيارة المطافي، حيث تم الدفع بـ8 سيارات إطفاء أخرى، بالإضافة إلى 30 سيارة تم الدفع بها في البداية .

وأشارت إلى أن العناية الإلهية أنقذت الملف الكامل لقضية محاكمة القرن من الحريق المدمر المتهم فيه الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه، بعد أن تم إرسال القضية قبل الحريق بأربعة أسابيع لمحكمة جنايات القاهرة.

أما صحيفة "الجمهورية" فأوضحت أن حريق محكمة جنوب القاهرة بباب الخلق أمس دمر مئات الملفات الخاصة بالقضايا المنظورة أمام النيابات والمؤرشفة بغرف الحفظ وأجهزة الكمبيوتر والتكييف، وتسبب في حدوث ميل بمبنى المحكمة وأصبح معرضا للسقوط.

ونقلت الصحيفة عن المستشار مصطفى دويدار المتحدث الرسمي للنيابة قوله: "إن النيابة لديها نسخة إلكترونية كاملة من قضايا المحكمة، وأنه تم نقل كافة القضايا الهامة وأن قضايا الرأي العام والثورة في الحفظ والصون"، مضيفا أن النيابة تقوم حاليا بتحقيق موسع حول الحريق لمعرفة أسبابه وحصر التلفيات الناجمة عنه.

ورجح مصدر قضائي بنيابة وسط القاهرة، في تصريح لصحيفة "الشروق" نشرته اليوم، وجود شبهة جنائية لاشتعال الحريق في وقت واحد من موقعين تقدر المسافة بينهما بنحو 200 متر.. قائلا: إن الحريق أتى على ملفات وقضايا سياسية مهمة تنتظرها نيابات مختلفة من بينها قضية منسق العلاقات الليبية المصرية السابق أحمد قذاف الدم، بالإضافة إلى قضايا متعلقة ببلاغات ضد جماعة الإخوان في جمعة "كشف حساب" .

وأضاف المصدر أن الحريق طال قضايا وتحقيقات متعلقة بحريق نادي الشرطة بالجزيرة واتحاد الكرة وكذلك قضية الناشط حمادة المصري المتهم باقتحام قسم شرطة بولاق أبو العلا، بخلاف قضية اتهام أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق والخاصة بنشر أخبار كاذبة خلال ثورة 25 يناير.

أما صحيفة "الأهرام" فنقلت عن المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة قوله: إن المياه الغزيرة التي استخدمت في إطفاء الحريق أغرقت قاعات المحكمة وأتلفت عددا كبيرا من القضايا المنظورة أمام المحاكم المدنية والاقتصادية .

كما أكد المستشار محمد حنفي مساعد وزير العدل لصندوق أبينة المحاكم، أن معظم ملفات القضايا الموجودة في محكمة جنوب القاهرة حفظت في وقت سابق على ميكروفيلم كإجراء احتياطي تحسبا لنشوب حريق.

وفي الشأن المحلي أيضا أبرزت صحيفة "الأهرام" في صدر صفحتها الأولى خبرا بعنوان "51 مليار جنيه زيادة في الأجور والمعاشات بالموازنة الجديدة".. أشارت خلاله إلى أن وزارة المالية كشفت أمس المؤشرات الأولية لمشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالى 2013 - 2014، والتي من المنتظر أن يبدأ مجلس الشورى فى مناقشتها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع المستوى بوزارة المالية أمس: "إن إجمالى الإنفاق العام فى الموازنة الجديدة يصل إلى 700 مليار جنيه، فى حين تصل جملة الإيرادات إلى 500 مليار جنيه، بعجز يبلغ 200 مليار جنيه".

وشدد على أن هذه الأرقام قد يتم تعديلها إذا تم التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولى حول قرض الصندوق لمصر، والبدء فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، الذي يهدف إلى ترشيد دعم الطاقة بشكل أساسي، وفرض بعض الضرائب الجديدة، مشيرا إلى أنه سوف يتم تخصيص 10% من الوفورات من دعم الطاقة والضرائب لإنفاقها على البعد الاجتماعى بالموازنة الجديدة.

كما اهتمت اليوم صحيفة "الأهرام" بزيارة الرئيس محمد مرسي للسودان حيث أشارت تحت عنوان استقبال شعبي للرئيس بالخرطوم" إلى أن الرئيس السوداني عمر البشير كان في استقبال الرئيس مرسي بالمطار، حيث عقد الرئيسان جلسة مباحثات موسعة انضم إليها وفدا البلدين وحضرها من الجانب المصري وزراء الخارجية والتخطيط والتعاون الدولي والصناعة والتجارة الخارجية والتموين والتجارة الداخلية والموارد المائية والري والزراعة والاستصلاح الزراعي والنقل والسياحة ونظراؤهم السودانيون.

وعقدت جلسة عمل مشتركة بين وفدي رجال الأعمال المصريين والسودانيين، وحضر الرئيسان جانبا منها، حيث ناقش الجانبان خلال جلسة العمل سبل وآليات تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان ومصر وكيفية إزالة المعوقات والعقبات التي أسهمت في إضعاف حجم التبادلات التجارية وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين واهتمت صحيفة "المصري اليوم" بضبط القوات البحرية أمس 3 سفن محملة بالأسلحة الثقيلة في المياه الإقليمية بمنطقتي رأس محمد وسفاجا.
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:55 AM.