اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-03-2013, 03:14 PM
Mr. Ali 1 Mr. Ali 1 غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 15,340
معدل تقييم المستوى: 0
Mr. Ali 1 is an unknown quantity at this point
افتراضي القوى المدنية تشن هجوماً حاداًَ على "6 إبريل" بعد استخدام الملابس الداخلية فى المظاهر

القوى المدنية تشن هجوماً حاداًَ على "6 إبريل" بعد استخدام الملابس الداخلية فى المظاهرات.."أبو الغار": يخدش حياء الرأى العام..قيادى بالإنقاذ: فعاليات بعيدة عن الشعب المصرى.. و"الوفد":ضد القيم والأخلاق


لجمعة، 29 مارس 2013 - 11:44 صورة أرشيفية
كتب أمين صالح

رفضت القوى المدنية، وعلى رأسها قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى، الطريقة التى تظاهرت بها حركة 6 إبريل أمام منزل وزير الداخلية بالأمس، من خلال رفع الملابس الداخلية، وشنت هجوماً حاداً على استخدام مثل هذه الوسائل فى التظاهرات، مؤكدة أنها تنفر الشارع من القوى الثورية وتخدش الحياء العام.

رفض الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، الطريقة التى تظاهرت بها حركة 6 إبريل، مؤكداً أن مبدأ التظاهر السلمى هو حق مكفول للجميع، وكان يفضل أن يكون هذا التظاهر أمام مقر عمل الوزير وليس أمام بيته.

ووصف أبو الغار هذه المظاهرة بـ"الخناقة" بين وزير الداخلية والحركة، مضيفا أنه يرفض التظاهر بأى أسلوب يخدش حياء الشعب المصرى، فلا يمكن على الإطلاق استخدام مثل هذه الوسائل للتظاهر فى مصر.

وقال أبو الغار، إن الشعب المصرى حساس للغاية، وهذه المظاهرات واستخدام الملابس الداخلية فى المظاهرات يؤدى إلى خسارة الرأى العام المصرى، فمن حق أى مواطن أن يقول إن وزير الداخلية سفاح وقاتل كما يشاء، ولكن لا يستخدم أسلوباً منفراً لهذه المظاهرات.

من جانبه، أكد عبد الله المغازى، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، أن حركة 6 إبريل تحاول التظاهر بطريقة مختلفة، وفى أماكن أخرى غير التى تتظاهر فيها القوى الثورية بالكامل، ففى الوقت الذى تخرج فيه القوى الثورية أمام مكتب الإرشاد بالمقطم يذهبون إلى منزل الرئيس بالتجمع الخامس، وفى الوقت الذى ترفع فيه القوى الثورية شعارات ولافتات يقومون بوضع البرسيم أمام منزل الرئيس، لافتاً إلى أن مثل هذه الوسائل تأتى على عكس قيم وأخلاق المصريين.

وأضاف المغازى، أن حركة 6 إبريل تحاول أن تتميز بشىء مختلف عن باقى القوى الثورية، وهو الأمر الذى يدعو للاستغراب، لافتاً إلى أن جميع القوى المدنية والثورية لا ترغب فى بقاء وزير الداخلية، ولو للحظة واحدة، بل لا ترغب مطلقاً فى تواجد الوزارة الحالية برئاسة الدكتور هشام قنديل 6 إبريل، ولكن التظاهر لا يأتى بهذا الشكل على الإطلاق، بل يجب أن نحافظ على شعبية القوى المدنية فى الشارع المصرى وعدم التعرض لاستخدام تقاليد وعادات غريبة عنه.

وانتقد أيمن أبو العلا، القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، الطريقة التى تظاهرت بها 6 إبريل، رافضاً استخدام الملابس الداخلية فى المظاهرات داخل مصر، ومؤكداً أن هذه الوسائل تغضب الشارع ولا تغضب الوزير أو الحكومة، بل تصعب من مهمة القوى الثورية فى تغيير الحكومة الحالية.

وأكد أبو العلا أن التظاهر حق للجميع، ولكن الشعب المصرى متدين بطبيعته، ويرفض المساس بتقاليده وعادته التى تربى عليها، وهذه الأفعال تنفر ولا تقرب، وقد تخذل مطالب القوى الثورية على الإطلاق إذا تم الاستمرار فى هذا النهج من التظاهر.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=997709&SecID=12
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30-03-2013, 03:00 AM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,356
معدل تقييم المستوى: 0
أ/رضا عطيه is an unknown quantity at this point
افتراضي

جزاكم الله خيرا
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:05 AM.