اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-03-2013, 09:19 PM
مستر محمد خليفة مستر محمد خليفة غير متواجد حالياً
مشرف ادارى ركن معلمى مصر و التنسيق و النتائج
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 5,144
معدل تقييم المستوى: 20
مستر محمد خليفة has a spectacular aura about
افتراضي عودة التكليف.. زيادة موازنة التعليم.. تطبيق ميثاق شرف المعلم


اعلنت نقابة المهن التعليمية انها تسعي لتحقيق 7 مطالب خلال الفترة القادمة تشمل زيادة تطبيق الحد الأدني والاعلي للاجور يحفظ كرامة المعلمين المعيشية.. وزيادة مخصصات العملية التعليمية طبقا لمعدلات الدخل القومي كما نصت المادة 59 من الدستور.. واصدار قرار بعودة التكليف لخريجي كليات التربية الذين ظلموا في العهد السابق ولم يتم تعيينهم في اعمال تليق بهم وتتفق مع تخصصاتهم منذ 14 سنة.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته النقابة بمناسبة "يوم المعلم المثالي" الذي حضره الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية وهشام قنديل رئيس الوزراء وإبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم والدكتور احمد الطيب شيخ الازهر والدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري والدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي وأسامة ياسين وزير الشباب وقيادات وزارة التربية والتعليم ونقابة المهن التعليمية حيث اكد أحمد الحلواني نقيب المعلمين ان النقابة تسعي جاهدة خلال الفترة القادمة لإلغاء نسبة الخصم من الصناديق الخاصة بالمدارس والتي تبلغ قيمتها 30% وتؤثر علي الأنشطة الطلابية اضافة إلي تثبيت جميع المتعاقدين مع وزارة التربية والتعليم والمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية.

كشف نقيب المعلمين ان النقابة اعدت ميثاق شرف للمعلمين يحدد واجباتهم وحقوقهم سوف يعتمد خلال الشهر القادم يلغي كافة البنود القديمة للقانون رقم 79 لسنة 1969 الذي يحكم النقابة الذي ينص احد بنوده علي ان عضو نقابة المعلمين يجب ان يكون عضواً في الاتحاد الاشتراكي اضافة إلي ان النقابة تسعي لعودة مقر المعلمين العرب إلي مصر.. واقرار كادر حقيقي للمعلمين يحفظ كرامتهم وحقوقهم مشيرا إلي ان اقرار الدفعة الأولي من الزيادة المالية في كادر المعلمين البالغة 50% من الاساسي تعد خطوة في الطريق وليس نهاية الطريق.

قالت الدكتورة نجاة عبده عارف من المعلمين الذين حصلوا علي الدكتوراة بمحافظة قنا إن المعلمين الحاصلين علي الماجستير والدكتوراة طالبوا خلال الحفل بالمساواة مع كادر اعضاء هيئات التدريس العاملين في الجامعات اضافة إلي التعيين بالجامعات الاقليمية التي تعاني من ندرة المتخصصين في مجال العلوم التربوية ضاربة المثل بجامعة جنوب الوادي التي لا يوجد بها المتخصص في قسم المناهج وطرق التدريس سوي اثنين احدهما معار للخارج كما ان كلية التربية بالغردقة لا يوجد بها اساتذة نهائيا ويدرس بها معيد.

شهد الحفل تكريم رئيس الجمهورية المعلمين المثاليين سحر عبدالعاطي ومختار عبدالمنعم من القاهرة وجمال محمد عطا الله من قنا وايهاب كرم عبدالحليم من الجيزة ورضا ابراهيم من كفر الشيخ وجمال محمود عبدالجليل من الفيوم ومحمود احمد مصطفي عوض من نوبة اسوان ومحمد عبدالنعيم احمد علي من سوهاج وعبدالناصر علي حسين من البحيرة وشعبان محمود من المنوفية وعماد لبيب من المنيا وعبدالتواب مهران خليل من اسيوط وناني أحمد المسيري من الدقهلية والسيد حسين من شمال سيناء وأحمد علي أحمد من الأقصر.

من رواد التعليم سيد مراد عبد الله من مطروح وامال عبدالمريد من الوادي الجديد ومحمد ابراهيم علي حسين من الإسكندرية.

من حملة الدكتوراة هاني محمود حسن ونجلاء صالح من بورسعيد وياسر السيد من السويس وصالح محروس من بني سويف.. ومن مصابي الثورة نصر علي غزلاني والسيد أحمد ياسين وأحمد جمعة محمد حسن واكرامي سعد علي المقعد حركيا وصبري عبده عطا الله الألفي مخترع.. ومن حفظة القرآن الكريم حسني عبدالمطلب من دمياط.

يذكر ان عدد المكرمين من المعلمين المتميزين علي مستوي الجمهورية بلغ 431 معلما منحوا نوط الامتياز من الطبقة الأولي و47 من حفظة القرآن الكريم و155 من حملة الدكتوراة و175 معلما مثاليا و49 رائدا مثاليا و4 مصابي الثورة ومخترع.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...s/detail01.asp

__________________
الكلمة الطيبة صدقة


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-03-2013, 09:47 PM
الصورة الرمزية عبدالرازق العربى
عبدالرازق العربى عبدالرازق العربى غير متواجد حالياً
مشرف عام ادارى للمرحلة الابتدائية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 4,454
معدل تقييم المستوى: 19
عبدالرازق العربى is on a distinguished road
افتراضي

ربنا يسهل إن شاء الله
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-03-2013, 11:57 PM
السيدالقناياتي السيدالقناياتي غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 728
معدل تقييم المستوى: 0
السيدالقناياتي is an unknown quantity at this point
افتراضي

طبعا دا كلام لم يحدث الريس قال بالحرف ندعم المعلم معنويا فقط وليس ماديا والوزير قال ال50% الاخري لها قواعد واسس اخري معني ذالك انها لم تصرف وعاوزين والنبي يا احمد بية حلواني نبطل كدب شوية علي الناس
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25-03-2013, 12:06 AM
seryo seryo غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,903
معدل تقييم المستوى: 17
seryo is on a distinguished road
افتراضي

goooooooooooooooooooooooooood
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25-03-2013, 12:11 AM
ابو محمد ع م ابو محمد ع م غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 1,014
معدل تقييم المستوى: 14
ابو محمد ع م is on a distinguished road
افتراضي

طبعا دا كلام لم يحدث الريس قال بالحرف ندعم المعلم معنويا فقط وليس ماديا والوزير قال ال50% الاخري لها قواعد واسس اخري معني ذالك انها لم تصرف وعاوزين والنبي يا احمد بية حلواني نبطل كدب شوية علي الناس
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:52 PM.