اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-06-2008, 11:49 AM
الصورة الرمزية _ELDALY_
_ELDALY_ _ELDALY_ غير متواجد حالياً
طالب
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 212
معدل تقييم المستوى: 17
_ELDALY_ is on a distinguished road
افتراضي دولة الأهلي .. ودرب الهوى

دولة الأهلي .. ودرب الهوى
قول الراى افضل من المشاهده

الموضوع
إذا فاز الأهلي ببطولة الدوري قبل نهاية المسابقة بعدة أسابيع وبفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه ، فالنظام الكروي في مصر فاشل ، وإذا حققت إدارة الأهلي نجاحات تكشف عجز الآخرين طفحت علينا لوائح وقوانين الإصلاح لأن النظام الإداري في الأندية فاشل.
الأهلي يا سادة دولة داخل الدولة "شئنا أم أبينا" ومنظومة عمل إدارية ومؤسسية كاملة لا تحتاج إلى كثير من القوانين لتحقيق الاستقرار والنجاح ولا يعوزها "تفصيل" اللوائح كل فترة لأن القاعدة تقول أنه كلما كثرت القوانين كانت دليلا على التأخر والتخلف ، و مخزون التقاليد الراسخ والمتبع بين جدران الأهلي كفيل بتسيير العمل وتحقيق النجاحات بصرف النظر عن الأشخاص والأفراد المتعاقبين على رأس هذه المنظومة .. وبدلا من أن يتعلم الآخرون ويضعوا أنفسهم في محراب الصدق والوقوف على أسباب النجاحات المتتالية والتنقيب عن خلفيات التفوق والتميز التي ينفرد بها الأهلي تجدهم يستمرأون خداع النفس واللجوء لتضليل جماهيرهم بأكاذيب عفا عليها الزمن ولا يتورع إعلامهم عن السير فى "درب الهوى" ليقود مسيرة التضليل ، حتى أنهم مازالوا يشككون حتى هذه اللحظة في أحقية الأهلي بلقب نادى القرن ، ويدعون أن الأهلي يفوز بالحكام رغم أن أنكر هزائمهم كانت في ظل تحكيم أجنبي ، ويزعمون أن الأهلي يخطف اللاعبين ولم يسألوا أنفسهم مرة واحدة لماذا يهرب لاعبوهم ؟! ولماذا يتمنى أى لاعب فى مصر أن ينضم للقافلة الحمراء؟! .. ويتهمون الأهلي بأنه يستغل ثراءه فى جذب الكفاءات ، وكأنهم يريدون من الأهلي أن يعيش فى دوامات وأزمات مالية وإدارية ، ويفوز ببطولة كل عشر سنوات .. فهم لا يبحثون عن سبل الصعود ولكنهم يحاولون جذب الأعلى ليقف على نفس الأرض لتتساوى الرؤوس .. وكده يبقى كله تمام .
وحسناً فعل سمير زاهر بغلق الباب في وجه المطالبين بتغيير نظام الدوري و الذي يقضى بتقسيم الفرق إلى مجموعتين ينتهي بدوري سوبر بين الفرق الأربعة الأولى في المجموعتين لعل وعسى أن يقف الحظ ضد البطل فيقفز من لا يستحق ليتسلم الدرع في النهاية .. و رغم أن هذا النظام قد أثبت فشلا ذريعاً من قبل إلا أنه يمثل أمنية وطوق نجاة للفاشلين من أرباب الملاحق وكراسي التعيين ، وحسناً فعل مسؤلوا الأهلي النابهين النابغين برفضهم اقتراح صقر بمد فترة المجلس الحالي مطالبين بإجراء الانتخابات في موعدها خضوعاً للشرعية واحترماً لإرادة الجمعية العمومية فى اختيار ممثليهم ، وهى بلا شك ثقة يفتقدها الكثيرون فى الأندية الأخرى .
ورغم أن لائحة صقر بها بعض النقاط التي تضمن الشفافية مثل " رد اى هدايا يتلقاها العضو إلى الإدارة في خلال أسبوع " ، إلا أن هذا لا يلزم الأهلي ولا أعضاء إدارته ، وليعلم صقر أن اللائحة التي فرضها على الأندية وصفق لها الكثيرون من الناقمين على نجاحات غيرهم هي لائحة "ملووحة " وليس بها استقامة ولا عدل ، فكيف لنادى مثل الأهلي أن يتساوى بمراكز الشباب فتقتصر إدارته على رئيس وأربعة أعضاء وتعيين ممثل عن الجهة الإدارية لحضور اجتماعات المجلس لينقل الشاردة والواردة لرؤسائه ضرباً للسرية التي هي من ابرز سمات التميز في الأهلي فضلا عن إلغاء عضوية الشباب تحت السن رغم اتجاه الدولة إلى تفعيل دورهم في كافة المناصب لخلق جيل قيادي شاب .. ثم أن الأهلي بفرعيه الكبيرين وسفريات الفرق للمشاركة فى البطولات ومتابعة احتياجات العمل والأعضاء بنادي به عشرات الآلاف من الأعضاء العاملين يحتاج لكتيبة إدارية تفوق احتياجات مراكز الشباب والأندية الصغيرة التى رفعت راية "الموافقة" على غرار مجالسنا النيابية لأن صقر دعمهم بما يكفى ويُشبع من دعم هم يستحقونه دون مقابل ودون الحاجة لمبدأ "أطعم الفم تستحي العين" .
الجماهير الحائرة أمام كثير من الترهات تتساءل .. لماذا الأهلي بالذات ؟؟
إذا سعى لضم احد اللاعبين ، غالت الأندية في الأسعار .. وإذا نجح في ضم أخر ، بات متهماً بخطف اللاعبين .. وإذا فاز ببطولة ، شكك فيها الجميع وادعوا بضعف مستواها التنافسي والعكس .. وإذا حقق أرقاماً قياسية لا يطاولها غيره ، قللوا من حجم الإنجاز .. وإذا أتى مدربه بتصرف لا يعجبهم ، علقوا له المشانق .. وإذا ترفع عن الصغائر وتجنبهم ، اتهموه بالغرور والصلف .. وإذا حققت الإدارة نجاحات متتالية ، هاجمته لوائح القصور والعنت .. وإذا اعترض على لوائح الغموض والغرض ، هاجمته الأقلام المسمومة .. وإذا خسر بطولة يلعب فيها باسم مصر ، أقامت جماهير الأندية الأخرى الأفراح والليالي الملاح .. وإذا أراد حكماً أن يثبت للجميع أنه "سبع البرومبه" ، فعليه بظلم الأهلي .. وإذا أراد صحفي شهرة ، فأقصر الطرق مهاجمة الأهلي .. وإذا أراد تليفزيوني أو إذاعي صيتاً فعليه بالأهلي .. وإذا أرادت إحدى الإصدارات توزيعا وربحا ، فلتملأ الصفحات بمانشيتات كاذبة عن الأهلي .. وإذا أراد مدربا وطنياً أن يقال عنه انه " شجيع السيما" ، فعليه بمعاندة الأهلي .
ولكل أهلاوي أقول : لا تسكت عن حق ناديك بعد اليوم وارفع رأسك لأنك تنتمي لدولة الأهلي الشامخة.
قصاقيص :
* قام "بوبو" لاعب الأسمنت بالزحلقة ودفع الكرة من أمام المنطلق أسامة حسن (أحد أعضاء فرقة الممثلين المتحدين بالزمالك) فكان طبيعيا أن تصطدم قدم المندفع بساقي الممدد ويحدث السقوط وهذا أمر طبيعي لأن مدافع الأسمنت لن يقوم في جزء من الثانية بمد رجله ودفع الكرة ثم سحبها بما يتنافى تماما مع نظرية "ديناميكية الحركة البشرية" (لأنها سيقان بنى أدم وليست سوسته) .. هذا هو ما أقسم عليه وحاول توضيحه لاعب الأسمنت للكابتن "جمال الغندور" ضيف ستوديو النيل التحليلي عقب انتهاء المباراة .. فرد عليه الغندور : إبقى اتفرج عليها تانى .. وهنا أقسم اللاعب أن حامل الراية المواجه للكرة قال أنها ليست ضربة جزاء بس ده مش قراره .. رد عليه الغندور بثقة : لا لا ..ما تقولش كده ، شيل من دماغك ".. يعنى يا عم الغندور اللاعب اللي عمال يقسم طلعته كذاب .. والجماهير وطلعتهم شيش بيش .. إحنا ها نلاقيها منك ولا من الغندور بناع الانفرادات ؟؟!!
* قال هشام فهمي معلق مباراة الأسمنت والزمالك :" يلعبها شيكابالا على طريقة ميسي" .. يا نهار ازرق وبكل ألوان الطيف .. إوعى يكون قصدك تشبه شيكابالا بتاعنا بجوهرة الكرة " ليونيل ميسي" الأرجنتيني المحترف في برشلونة ؟؟!!.. أكيد قصدك حد تانى .. صح يا هشام ؟؟
* لم أشرف بلقاء الدكتور علاء صادق غير مرة واحدة كانت كفيلة ياسشعار كم الاحترام والمصداقية والأدب الجم لهذا الرجل .. ولقد سائنى ما نعتته به أحد المواقع البيضاء (تشبيه رديء) ، لا لشيء إلا لأنه محايد ، جريء ، واثق ، فاهم و معلوماتي من الطراز الفريد .. واسمح لي يا دكتور علاء أن أهديهم بيت الشعر الذي يقول "وإذا أتتك مذمتي من ناقص *** فتلك الشهادة أنى كامل " والكمال لله وحده عز وجل ولا نزكيك على الله .. ولا يحزنك قولهم ، فكل إناء بما فيه ينضح .. وما أنتن آنيتهم التي تطفح بالسواد .
*تهكم الناقد أحمد سعد بجريدته الرياضية على جوزيه قائلاً بالنص :"رائع جداً موقفك الإنساني بشراء جهاز طبي لمستشفى سرطان الأطفال .. وكويس انك عملت الموضوع في السر ، دا حتى لي صديق عايش في اليابان ما يعرفش حاجه عن الموضوع !!" .. يا أستاذ احمد لا فض فوك ولا حرمنا الله من قلمك الظريف ، ما ذنب الرجل أننا في بلد لو عطست في أولها يسمعك القاطن في أطرافها .. وربما من سرب الموضوع وأخرجه من طي السرية كان يقصد تحريك مشاعر "عبدة الدرهم والدينار" .. يعنى الراجل لم يمسك بميكروفون ويجوب به الأزقة والحواري ليعلن أنه من أهل البر والصدقة .. ولا احنا خلاص فضينا للسخرية والتحقير من شأن كل عمل محترم .. على العموم أنت قصدت إضحاكنا على أساس إن كلامك ظريف .. لكن ماسخه وبايخه ودمها تقيل .
جولة مع القراء :
تقول لو فاز الأهلي بالدوري فهو في رأى النقاد دوري ضعيف وإذا فاز به اى فريق غير الأهلي فهو دوري قوى .
- كأنك تقرأين أفكاري يا ساره قبل كتابة السطور السابقة .
القراء الأعزاء : - - فلسطيني بيعشق الأهليينتقدون بشده قصير الفكر والرؤية المدعو بندق .. ويسخرون من حصرياته وانفلاتاته (قصدي انفراداته) وتجاوزه الدائم ضد الأهلي .
- يا جماعه بندق دا راجل ظريف ومستخف نفسه وبيتكلم "إنجلش" وببقول على رأى قارئتنا العزيزة "مي" .. وأنا شخصياً يستمتع بحلقاته وطلعته البهية .. الحكاية مش محتاجه أكتر من المواظبة على حبوب الضغط والمهدئات وتخدير نص خلايا الدماغ أثناء متابعة حلقاته المنعشة.. جربوا وادعولى .
- شكراً لكم جميعاً ومتفقون على اتجاه واحد ضد "التهريج" الإعلامي ونتمنى أن يكون دوماً منبراً ينطق الحق .
القارىء العزيز .. : بالفعل وسيظل الأهلي كبيرا .
القارىء العزيز ..يوافقنا فيما كتبنا فى المقال السابق ويسأل عن الحل
- الحل عند المجلس الأعلى للصحافة ووزارة الإعلام ومجالسنا التشريعية ورابطة النقاد الرياضيين .. وبما أننا لا نأمل فى جديد قبل انتهاء الألفية الثانية فالمسؤولية تقع على عاتق القارىء الواعي الذي يجب عليه مقاطعة الغث حتى تأكل نار الفوضى الصحفية والإعلامية نفسها .. والإعلام فى النهاية منبر ورسالة وهدف .
كلمة أخيرة
غلبتني دموع الرحمة وأنا أقرأ تلك الرسالة الإنسانية التي أطلق سراجها ا ، والتي يناشد فيها أصحاب القلوب الرحيمة بالدعم المادي والمعنوي والوقوف بجانب عضو رابطة محبي الزمالك الشاب محمود حمزة ، ابن العشرين ربيعاً الذي يختبره الله بمرض خبيث في المخ .. ( نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه ) .. وهكذا نسمو بعلاقة الإخوة في الله إلى أعلى درجاتها بعيداً عن كل ألوان الحياة .. فادعوا لأخيكم
منقول من موقع اهلى نيوز
__________________



 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:14 PM.