اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-03-2013, 07:55 PM
الصورة الرمزية simsim elmasry
simsim elmasry simsim elmasry غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,873
معدل تقييم المستوى: 15
simsim elmasry has a spectacular aura about
New ♥♥♥♥♥♥♥♥♥تقرير: المصريون لا يخافون من الإسلاميين ♥♥♥♥♥♥♥♥♥



المصريون لا يخافون الإسلاميين


ترى مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية أن الانتخابات البرلمانية القادمة في مصر التي تجرى في أبريل القادم تجعل البلاد في موقف صعب، حيث تنادي الرئاسة بخوض الانتخابات، بينما هناك معارضة تدعو إلى المقاطعة.
وفي تقرير أوردته المجلة على موقعها الإلكتروني أمس الجمعة، رصدت استياء المصريين من حالة الفوضى المستمرة والاضطراب الثوري، خاصة وأن عامة الشعب لا يشاركون العلمانيين مخاوفهم من الإسلاميين بصفة عامة والإخوان بصفة خاصة.
كما رصدت المجلة شيوع حالة من التشاؤم بين عامة المصريين، والتخوف من الأخبار المحلية في الآونة الأخيرة، قائلة: "إن ثمة وجاهة في تلك التخوفات لاسيما وأنها تأتي في إطار تردي الأوضاع السياسية في البلاد".
ورأت المجلة في تحديد الرئيس محمد مرسي موعدًا للانتخابات البرلمانية في 22 أبريل المقبل تطورًا جيدًا؛ فمصر ليس بها مجلس نواب منذ يونيو الماضي، بعد حل القضاء للمجلس الأخير على أساس الحكم ببطلان الانتخابات التي أتت به.
ولفتت المجلة إلى اضطلاع مجلس الشورى القائم بمهام مجلس النواب من حيث سن القوانين والتشريعات، حيث شهدت انتخاباته العام الماضي إقبالاً جماهيريًّا متواضعًا، لم تصل نسبته إلى 10%.
ولوحت المجلة إلى أن جبهة الإنقاذ تواجه صعوبات أخرى؛ ذلك أن جماعة الإخوان المسلمين على الرغم من تراجع شعبيتها إلا أنها لا تزال ذات قدرات تنظيمية هائلة، بما يجعل آلتها الانتخابية مستعدة على نحو جيد، وكذلك الحال مع حزب النور السلفي، فله هو الآخر شبكات عمل جيدة ليس للجبهة ما يماثلها.
وأشارت المجلة إلى أن السلفيين وإن باتوا ينتقدون مرسي، إلا أنهم لا يختلفون مع أجندته الإسلامية، وأنهم سيكونون مسرورين لو خاضوا الانتخابات دونما منافس علماني.
تم بحمد الله


__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:35 AM.