اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف

منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف ملتقى معلمى التعليم الأزهرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-02-2013, 07:53 PM
الصورة الرمزية المحب49
المحب49 المحب49 غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,082
معدل تقييم المستوى: 16
المحب49 will become famous soon enough
افتراضي رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ل "المساء الديني": التحقيق مركزياً .. في مخالفات التعيين ب


أكد الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية. أنه أحال جميع ما أثير من مخالفات في التعيين بنظام التعاقد بالمعاهد النموذجية بسوهاج إلي التفتيش المالي والإداري بمشيخة الأزهر.. للتحقيق مركزيا. والعرض عليه شخصيا. حتي يتسمني اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.. موضحا أنه لا أحد فوق المساءلة أو القانون.
وردت معلومات إلي رئيس القطاع - خلال زيارته لسوهاج - تشير إلي التعاقد مع العديد من الخريجين من المحاسيب للعمل بالمعاهد الأزهرية النموذجية. خاصة معهد الإمام علي بن ابي طالب بما يخالف قرارات الإمام الأكبر شيخ الأزهر المنظمة لهذا الشأن. وأن هناك تباينا في تواريخ عقود العمل وبعضها محرر في أيام الاجازة وبيانات أصحابها متناقضة. والمؤهلات الدراسية لا تناسب الوظائف المسندة لهؤلاء الخريجين. لدرجة أن المتخصصين في الخدمة الاجتماعية يعملون بوظائف التدريس. بدلاً من أن يكونوا أخصائيين اجتماعيين.
تلقي رئيس القطاع شكاوي أكد أصحابها انه تم التعاقد مع بعض الخريجين للعمل بالمعاهد النموذجية. بعد صدور قرار شيخ الأزهر رقم "68" لسنة 2012. بحظر التعاقد بهذه المعاهد.. وأن هؤلاء المتعاقدين لم يسبق لهم العمل من قبل بهذه الممعاهد. بما يخرق قرار شيخ الأزهر رقم ي78" لسنة .2011
كانت إدارة خدمة المواطنين بمنطقة سوهاج الأزهرية قد أحالت في 10 ديسمبر الماضي تقريراً إلي رئيس المنطقة بهذه المخالفات التي رصدتها. من واقع الشكاوي التي تلقتها. وذلك حتي يتم مخاطبة الجهات المختصة. إلا أن رئيس المنطقة يبدو أنه كان له رأي آخر خاصة أن الأمر يتعلق بأبناء وأقارب ومحاسيب بعض المسئولين بالمنطقة. والمعاهد الأزهرية النموذجية. حيث لم يتحرك أي ساكن في هذا التقرير. حتي وصل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية. فأحاله مع كل الشكاوي التي تتعلق بنفس الموضوع إلي التفتيش المالي والاداري بمشيخة الأزهر. للتحقيق مركزيا في هذا الموضوع من كافة جوانبه.
قال الشيخ جعفر عبدالله أنه تم منح قيادات منطقة سوهاج الأزهرية مهلة أسبوع لتنفيذ القرارات التي أصدرها أمس الأول. لضمان حسن سير العملية التعليمية.. ومن يخالفها. يعرض نفسه للمساءلة التأديبية.. موضحا أن هذه القرارات عالجت بشكل جذري العجز في التدريس الناتج عن سوء توزيع شاغلي وظائف المعلمين وزيادة وكلاء وشيوخ المعاهد والموجهين علي المعدلات المقررة للمعاهد والتفاتيش بالناطق التعليمية.. حيث أكدت هذه القرارات الالتزام بتنفيذ قانون كادر المعلمين ولائحته التنفيذية. فيما يتعلق بالنصاب القانوني من الحصص. ومعدلات وظائف التوجيه والادارة. علي ان يتم توزيع من يزيد علي هذه المعدلات للتدريس بالمعاهد. مع مراعاة الابقاء علي الأقدم في مباشرة العمل. والأعلي في المستوي بجدول وظائف المعلمين.
أضاف في تصريحات خاصة ل "المساء الديني": انه تم اتخاذ اجراءات أخري لضمان سد العجز تماما في مختلف التخصصات وبالتحديد في اللغة الانجليزية. والرياضيات وغيرهما من المواد الدراسية.. تمثلت في السماح لمعلمي الحصة بالتدريس فوق النصاب القانوني بخمسة جنيهات عن كل حصة وكذلك المعينين علي وظائف دائمة. بحيث تقدر مكافأة الحصة الاضافة لهم فوق النصاب. طبقا لدرجاتهم بجدول وظائف المعلمين وذلك بالتنسيق مع الأمن العام المساعد للشئون المالية بالأزهر.
أشار إلي انه تقرر نقل تبعية أقسام "الخطة والمنهج" من ادارة التوريدات بمنطقة سوهاج الأزهرية إلي الادارات التعليمية بالديوان العام طبقا للهيكل التنظيمي المعتمد للمناطق الأزهرية؟ وذلك منعا للمشاكل المترتبة علي عدم تبعيتها للادارات التعليمية. التي تمثلت في خروج أسئلة امتحانات بعض المواد خلال الفصل الدراسي الأول من المناهج الدراسية المقررة هذا العام.
أكد رئيس القطاع ان محافظ سوهاج أبدي خلال لقاه معه استعداده تماما للتعاون المثمر مع الأزهر الشريف بما يساهم في النهوض بالعملية التعليمية بمعاهد سوهاج ورعاية الطلاب المتفوقين لصقل قدراتهم. وتذليل أي عقبات وقد تم الاتفاق علي ضرورة تأمين لجان امتحانات الشهادات الأزهرية بما يهيئ الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان.
كان رئيس القطاع قد وزع أعضاء الوفد المرافق له خلال جولته بمحافظتي سوهاج وقنا. الي مجموعات عمل. منها: مجموعة التفتيش علي الدواوين العامة بالمناطق التعليمية. والتفاتيش التي ضمت: محمد عبدالرحيم. ومحمد صديق. والمستشار القانوني ربيع أحمد زكي. وأيمن الكاشف. ومدحت إبراهيم. وقد كشف هؤلاء العديد من المخالفات. أحيلت للجهات المختصة. وأنهوا العديد من المشاكل بحلول فورية. ومجموعات التفتيش علي المعاهد التي ضمت الشيخ محمد السعيد وكيل القطاع لشئون التعليم. وعادل عبدالبديع رئيس المكتب الفني. ووئام حسنين مدير عام المناطق ولفيف من مستشاري المواد في مختلف التخصصات. وقد نجح هؤلاء في حل العديد من المشاكل واحالة المخالفات إلي الجهات المختصة.
حرص رئيس القطاع علي عقد لقاءات مع قيادات المنطقتين بسوهاج وقنا وزيادة المعاهد للاطمئنان علي حسن سير الدراسة. وتذليل كافة العقبات.
نقلاً عن جريدة المساء

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22-02-2013, 07:57 PM
الصورة الرمزية المحب49
المحب49 المحب49 غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,082
معدل تقييم المستوى: 16
المحب49 will become famous soon enough
افتراضي

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف: خمسة مدرسين.. يمتحنون ابناءهم بسوهاج!
قرر الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إحالة شيخ المعهد "المتطور" الابتدائي بسوهاج. وخمسة مدرسين من المشاركين في أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول ممن كان لهم أبناء وأقارب بالمعهد للتحقيق. ونقل خمسة مدرسين بمعهد دشنا الابتدائي والتحقيق معهم لقيامهم بضرب التلاميذ بسير جلد. وإحالة الاخصائي الاجتماعي بالمعهد للتحقيق فيما نسب اليه من اهانة التلاميذ بالشتائم.
أكد محمد عبدالرحيم مدير عام الامتحانات أن موانع الاشتراك في أعمال الامتحانات تشمل القرابة حتي الدرجة الرابعة. وكان ينبغي علي المنطقة التعليمية ندب هؤلاء المدرسين إلي معاهد أخري.
فوجيء الشيخ محمد السعيد وكيل القطاع لشئون التعليم بأن زمن الحصة بمعهد الإمام المراغي الاعدادي الثانوي للبنين بسوهاج. 25 بدلا من 45 دقيقة بدعوي ان المعهد يعمل فترتين الصباحية للمرحلة الثانوية والمسائية للمرحلة الاعدادية.
أكد السعيد انه بالبحث والمتابعة الميدانية علي أرض الواقع تبين ان مبني المعهد يتسع لاستيعاب الفترتين معا. مع اصلاح طفيف للمقاعد لا يستغرق يوما أو يومين.. وقد تم تكليف رئيس المنطقة باتخاذ اللازم نحو عودة المعهد للعمل بفترة واحدة "صباحية" والالتزام بالزمن المحدد للحصة 45 دقيقة ومحاسبة المتسببين في ذلك.
نقلاً عن المساء
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22-02-2013, 08:00 PM
Mohammad Fawzy Mohammad Fawzy غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,083
معدل تقييم المستوى: 13
Mohammad Fawzy is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على الخبر .. اللهم وفق الجميع لما فيه الخير
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23-02-2013, 06:41 AM
الصورة الرمزية المحب49
المحب49 المحب49 غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,082
معدل تقييم المستوى: 16
المحب49 will become famous soon enough
افتراضي

حل المشكلات الإدارية والمالية بقطاع المعاهد الأزهرية.. في سوهاج
تفقد الشيخ جعفر عبد الله علي رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يرافقه الشيخ محمد سعيد وكيل قطاع المعاهد الأزهرية. عددا من المعاهد بمختلف المراحل التعليمية بسوهاج لمتابعة سير العملية التعليمية بها وحل المشكلات المالية والادارية بالمنطقة الازهرية.
رافق رئيس قطاع المعاهد تخصصات مختلفة من الشئون القانونية والشئون المالية والإدارية وأعضاء تنسيق وامتحانات وأمانة سر ومسئول عن الطلاب. بالإضافة إلي عدد كبير من الموجهين في تخصصات مختلفة.
أكد رئيس القطاع انه تم مراجعة العقود التي تمت داخل المنطقة بجميع أنواعها. والوقوف علي شكاوي المدرسين ومتابعتها وحلها بكل الوسائل و السبل المتاحة. وكذلك متابعة أعمال الموجهين من خلال متابعتهم للمدرسين داخل المعاهد المختلفة. مع التأكيد علي أن الطالب في المرحلتين "الإعدادية - الابتدائية" لا يفصل بسبب الغياب. ويتم تحصيل مبلغ 10 جنيهات من الطالب المتغيب لصالح الصناديق الخاصة. كما هو معمول به في التربية والتعليم. أما في المرحلة الثانوية ينظر في حالة غيابه فإذا كانت فترة الغياب 30 يوما منفصلة أو 15 يوما متصلة يفصل. ولا يعاد قيده إلا إذا قدم عذرا مقبولا فإن لم يقدم عذرا مقبولا - يقبله شيخ المعهد - ويقوم بأداء الامتحان من الخارج. كما تم التنبيه علي عدم اصطحاب المدرس والطالب للكتاب الخارجي أثناء الشرح. وتتم عملية الشرح تتم من خلال الكتاب المدرسي فقط .

نقلاً عن جريدة الجمهورية
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23-02-2013, 11:09 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

ياريت هذا الكلام كان من بداية العام الدراسى
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:27 AM.