اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-12-2012, 12:00 AM
moostafa01 moostafa01 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 89
معدل تقييم المستوى: 12
moostafa01 is on a distinguished road
افتراضي ياللا نبنى مصر

ياللا بينا نبنى مصر
أدعو إخوانى الافاضل للاسهام فى بناء مصر
هل تعلم أخى الفاضل أنك يمكن ان تسهاهم فى بناء مصر الحديثة .
نعم هذه حقيقة تبدأ بالتعرف على مواد الدستور ( مشروع الدستور الجديد ) ونشرها ومناقشتها مع كل من تقابله وتعريفه باهمية ذلك من إقرار الدستور والموافقة عليه كبداية لبناء مؤسسات الدولة لانه من الواضح والجلى أن هناك من يسعى لهدم تلك المؤسسات لعدم اكتمال أركان الدولة ومؤسساتها .
حضرات السادة المنسحبين .لا نعلم سببا لانسحابهم وكل ما يتحدثوا عنه امورا عامة لم نسمع منهم إطلاقا وعلى مدى أسبوع كامل منذ انسحابهم عن مواد يختلفون عليها وما الخطأفيها ولكنهم فقط يقولون هناك مواد كارثية . مواد ملغمة .دستور يرسخ لدولة الاخوان . ومنهم من قال أن الدستور لا يهتم بالفقراء والبسطاء ولم يتم الاشارة لهم فى تلميح لمغازلة البسطاء الذين لا يعرفون شيئا واستقطابهم فى اتجاه معرضة مشروع الدستور ..لقد قرأت مشروع الدستور الجديد أكثر من مرة ولم أجد به شيئا من ذلك .ولم أجد به عوارا كما يقولون ..فقررت رفع مواد مشروع الدستور على صفحات المنتدى كخطوة أولى كى نتعرف عليه ونحكم بأنفسنا ...أقول هذا لان هناك من يقولون (بأن الدكتور فلان والعالم فلان وفلان وفلان انسحبوا وقالوا كذا ...يبقى إحنا حنعرف أكثر منهم ؟ ). لا أقول هذا الكلام لهدف لأنى لست عضوا بالاخوان المسلمين ولا بالسلفيين أيضا ولا أجلس مع أحد منهم إطلاقا .ولكنى عودت نفسى منذ صغرى أن أبحث عن الحقيقة و المعرفة بنفسى دائما. لا أنظر الى ما ينقل ألى من اخبار ....
الاخوة الافاضل . لن أقول هناك مخططا لكذا او كذا .ولكنى لاحظت شيئا غريبا فى سبتمبر الماضى ويمكن أن يتذكره أحد من حضراتكم معى .وما ذكرنى بهذا الامر هو الجدل الدائر حول الدستور .ففى شهر أغسطس كان الحديث على شاشات الفضائيات يدور أن اعضاء التاسيسية من المحال أن يتوافقوا على المادة الثانية وهى الخاصة بالشريعة ..فى ذلك الوقت كان محددا من المحكمة الدستورية موعد 10/18 موعدا للنظر فى حل التاسيسية .وفى الاسبوع الاخير من اغسطس الماضى أعلن أن اعضا ء التاسيسية توافقوا حول المادة الثانية ووضعها كما هى بدستور 71 .وفى اليوم التالى قرأت خبرا عجيبا على شاشات الفضائيات ... الخبر يقول ( أن المحكمة الدستورية قررت تقديم موعد جلسة الطعن على التاسيسية إلى يوم 9/4 تعجبت جدا لهذا الخبر لان من المفترض أن هناك جدولا للقضايا وكل قضية لها موعد وترتيب فى الجدول . ( ويمكن تأجيل قضية لسبب أو لاخر ) أما أن يتم تقديم قضية عن موعدها فيعد هذا تلاعبا بالقضايا .ثم لماذا يتم ذلك فى اليوم التالى للتوافق على المادة الثانية . ولعل الكثير من حضراتكم من يذكر هذا الامر معى .
أخى الفاضل.
بالفعل هناك مخطط لافشال الدولة وإسقاطها .تقف وراءه جهات عديدة .ولو حدث ذلك سياتى على رؤسننا نحن . لا على السادة السياسين ولا الاعلاميين ولا محترفى الظهور فى الفضائيات .نحن من سنكتوى بذلك ....
فهل نفيق من غفوتنا ونسهم فى بناء الدولة وذلك كما قلت بالتعرف على مواد مشروع الدستور والتى هى من وجهة نظرى جيدة جدا بل وممتازة أيضا ... البند الوحيد الذى اعترض عليه وهذا من وجهة نظرى هو الخاص باستبعاد أعضاء لجنة السياسات وأمانات ومحليات الحزب المنحل .فليسوا جميعا سيئين ولكنهم مكنوا النظام من مفاصل الدولة وأرى أنه كان يكفى الاشارة بذلك لمن ثبت ضدهم قضايا فساد او تزوير وخلافة . ولدينا الان نائب عام بجد سيحرك المسكوت عنه فى فترة النائئئئئئئئئئئئئئم العام السابق عبد المجيد محمود ... فأرجوا أن تتعب قليلا وتتعرف على مواد الدستور بنفسك للحكم عليه ولتحكم بنفسك عن سبب انسحاب السادة المنسحبين .
مسودة الدستور موجود ة على صفحات المنتدى ومثبته بنفس القسم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-02-2013, 08:05 PM
الصورة الرمزية hishmet
hishmet hishmet غير متواجد حالياً
مشرف سوبر متميز ركن القرية الذكية سابقا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,817
معدل تقييم المستوى: 17
hishmet will become famous soon enough
افتراضي

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:28 PM.