اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-02-2013, 11:46 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New كيف يمكن إزالة "سور برلين" الفاصل بين شباب الثوار والإسلاميين؟

بالرغم من أن ثورة 25 يناير جمعت الإسلاميين وشباب الثورة في صف واحد إلا أنهم تفرقوا ولم تعد تجمعهم مليونية واحدة في مكان واحد، وكأن سور برلين يفصل بينهم .. فهل مبادرات الحوار التي تنطلق من هنا وهناك قادرة على هدم هذا السور؟

يرى محمد عصام – عضو ائتلاف شباب الثورة - أن العودة إلى الوقوف صفاً واحداَ مع التيار الإسلامى ليست مستحيلة لكن بشروط محددة متفق عليها من جانب القوى الثورية والليبرالية المختلفة يأتى فى صدارتها محاسبة الجناة الذين ***وا شهداء الثورة سواء فى فترة الـ 18 يوماً أو ما تلاها من أحداث ،كذلك فإن دعوات الحوار الوطنى لابد وأن تتسم بالشفافية والمصداقية للوصول إلى صيغة وسط بين القوى الليبرالية والإسلامية أما أن نذهب لحوار شكلى مسبق النتائج فهو ما نرفضه.

ويضيف محمد عصام أن الثقة بين شباب الثورة والتيار الإسلامى الحاكم فُقدت بعد اتهامنا بالمخربين والممولين من الخارج،و الأهم انفراد الحزب الحاكم بالسلطة دون مشاركة باقى القوى الثورية فى صناعة أى قرار سياسى ،كما أن نقض العهد وتهميش التيار المدنى واستحواذ الإخوان على السلطة وكثير من مفاصل الدولة فقد كانت من أهم الأسباب التى أدت إلى الفرقة السياسية بين شركاء ثورة يناير.

وأكد ممدوح الشويحى المتحدث باسم رابطة المعتقلين السياسيين أن اختلاف أيديولوجيات كل من الاسلاميين وبعض الشباب الذى شارك فى الثورة كان من ضمن الأسباب التى ساهمت فى الفجوة والهوة بين الطرفين وذلك بجانب بعض مدعي الثورية الذين لهم أغراض غير التى قامت الثورة من أجلها أو من المندسين من فلول النظام السابق الذين يعملون على الايقاع بين طرفى الثورة وهو مانجحوا فيه للأسف.

ونبه إلى أن شعور شباب الثورة بالتهميش وعدم الاعتماد عليهم فى إدارة الحكم بدعوى قلة الخبرة أو عدم الكفاءة كان من أشد الأمور خطورة، وكان يجب أن يكون هناك اتصال وأن يتم إعداد الشباب وتدريبهم على تولي تلك المهام ومشاركتهم فى بناء الوطن وهو الأمر الذى كان يمكن أن يقلل من الهوة ويقضى على التفرق.

وطالب بضرورة التقريب بين شباب الثورة وشباب التيار الإسلامى لأن غالبية شباب الثورة يريد النهوض بالوطن، ولذا لابد أن تدعوهم الدولة إلى المشاركة في إدارة شئون الوطن وأن تعمل الحكومة على نشر ثقافة التعاون رغم الاختلاف والنزول إلى الشارع معا للعمل على خدمة المجتمع وتشكيل مجموعات تضم مختلف التيارات للقيام بنفس العمل للتعود على العمل الجماعى مع الاختلاف دون خلاف .

وأكد هشام كمال المتحدث باسم الجبهة السلفية أنه يجب على الجميع إعلاء مصلحة الوطن وعدم سيطرة الصراعات الأيديولوجية على الساحة لأنه بالرغم من وجود إختلافات فكرية إلا أننا يجمعنا وطن واحد وتجمعنا ثورة هدفها القضاء على فساد 60 عاما، وبالتالى لابد أن يجمعنا العمل على تحقيق أهداف هذه الثورة.

وأكد المتحدث باسم الجبهة السلفية أنه لابد من الحوار لتذويب الصراعات الفكرية بعيداً عن الشارع وتغليب مصلحة الوطن مشيراً إلى أن بعض الشباب الذين لاينتمون إلى فصيل معين يقومون بدعوة شبابية للم الشمل وتقديم مبادرة للجمع بين القوى المختلفة دون أدنى تحيز الى فصيل دون الآخر.

وأكد محمد الظواهرى المتحدث باسم السلفية الجهادية، أن تقسيم الأحزاب فى مصر إلى أحزاب اسلاميه وغير اسلاميه "ليبراليةأو علمانية "مثلا تصنيف ليس صحيحا لأننا أمة واحدة، ولابد أن نكون على قلب رجل واحد ويأخذ القوى بيد الضعيف بدون تحزب.

وتابع الظواهرى أن البعض أخذ مواقف مستفزة تتعارض مع أهداف الأمة الإسلامية ولاتحقق العدالة والمساواة والبعض الآخر أخذ مواقف سياسية بدون حنكة أو خبرة وكل هذه المواقف محسوبة على التيارات الاسلامية ولو كان هناك حالة من الهدوء وعدم الاستقطاب فإننا يمكن أن نصل إلى حل يرضى جميع الأطراف بشرط عدم التخوين أو التخويف.

من جانبه،أكد اللواء عادل عبد المقصود المتحدث باسم حزب الأصالة أنه لابد من مبادرة يرتضيها الجميع لنبذ ال*** وطالب بتشديد العقوبات على البلطجية لأن التخريب فى مؤسسات الدولة عمل إجرامى وليس عملاً ثورياً كما أن حق التظاهر السلمى مكفول فى كل دساتير دول العالم ومؤمن من الشرطة لافتأ الى حتمية تسليح رجال الشرطة للتصدى لمن يخرب الوطن.
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:47 PM.