اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-02-2013, 10:09 PM
الصورة الرمزية youssef darwish
youssef darwish youssef darwish غير متواجد حالياً
فريق الاسطوانات التعليمية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,125
معدل تقييم المستوى: 13
youssef darwish will become famous soon enough
New بوادر حلحلة

بوادر حلحلة بعد لقاء الكتاتني والبرادعي والبدوي

القاهرة – احمد متبولي ومحمد الشاعر


ظهرت بوادر حلحلة في الأزمة السياسية المصرية بعد اجتماع مفاجئ قام به رئيس حزب الاخوان «الحرية والعدالة» سعد الكتاتني مع المنسق العام لجبهة الإنقاذ رئيس حزب الدستور محمد البرادعي ورئيس حزب الوفد السيد البدوي مساء السبت عقب اجتماع الرئيس محمد مرسي مع رئيس حزب غد الثورة أيمن نور في اليوم نفسه.

واكد الكتاتني أنه «التقى البرادعي والبدوي لمناقشة الوضع السياسي الحالي، مشيرا الى أن الاجتماع لم يتطرق من قريب أو من بعيد الى مبادرة حزب النور، وإن مستقبل مصر أفضل إن شاء الله».

وعبّر العريان عن أمله في أن المرحلة المقبلة سيستكمل فيها الشعب المصري بناء مؤسسات الدولة وانتخاب برلمان يشكل حكومة سياسية وتعاونا، ومشاركة مع كل من يتفق معها على برنامج عملي وواقعي لتحفيز الاقتصاد وإطلاق خطة تنموية شاملة ومستدامة.

وقال المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة مراد محمد علي في بيان إن اللقاء تم بناء على طلب من البدوي والبرادعي، وأن اللقاء لم يسفر عن أي اتفاق لكنه تطور في الاتجاه السليم، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتبع هذا اللقاء لقاءات أخرى خلال الأيام المقبلة، وانه مجرد حدوث لقاء بين قيادات جبهة الإنقاذ ورئيس حزب الحرية والعدالة هو شيء جيد وتطور إيجابي للغاية.

لكن تأكيد الكتاتني على أن اللقاء لم يتطرق إلى مبادرة النور تسبب في انتقادات من قيادات الحزب السلفي، حيث قال المتحدث باسم الحزب نادر بكار «أستغرب تصريحات الدكتور الكتاتني حول عدم الحديث عن مبادرة حزب النور مع الدكتور البرادعي، مؤكدا أن ما يهم «النور» هو وجود حراك سياسي وحوار يخرج البلاد من أزمتها الراهنة».



وأمس تم تأجيل اجتماع قيادات جبهة الإنقاذ لبحث نتائج اللقاء ونتائج مبادرة حزب النور. وقالت مصادر قريبة من الجبهة لـ القبس إن هناك تيارات داخل الجبهة ترفض بشدة فكرة التقارب مع النظام والتهدئة معه وتتمسك بضرورة الاستمرار في حشد الشارع وتصعيد الاحتجاجات، خصوصاً مع انضمام قطاع من الشارع اليها، وهو ما تتحفظ عليه بعض القيادات، خصوصاً السيد البدوي وعمرو موسى، اللذين يتمسكان بضرورة التحرك في المسار السياسي بالتوازي مع مسار الضغط الشعبي للاستجابة لمطالب الجبهة.

المصدر

http://www.alqabas.com.kw/node/740905
__________________
http://img.xzoom.in/13processed/white%20tiger%20close%20up.jpg
لا تأسفــن علـى غدر الـصحاب لطالما*** رقـــصت على جثث الاسود كلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها *** تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب
youssef darwish.jo
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:56 AM.