اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-02-2013, 11:14 PM
مستر محمد خليفة مستر محمد خليفة غير متواجد حالياً
مشرف ادارى ركن معلمى مصر و التنسيق و النتائج
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 5,144
معدل تقييم المستوى: 20
مستر محمد خليفة has a spectacular aura about
افتراضي نقابة المعلمين تبدأ فى حصر العاملين بالمهن التعليمية لضمهم للتأمين الصحى الجديد


عقدت اللجنة القومية للتأمين الصحى الاجتماعى الشامل جلسة المناقشة المجتمعية السابعة للقانون بمشاركة نقابة المعلمين، وذلك فى إطار خطة وزارة الصحة بعقد الجلسات المجتمعية مع النقابات والأحزاب تباعاً حتى تتمكن من استعراض الآراء المختلفة واضافتها لمسودة القانون أو لائحته التنفيذية.

وقال الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد أول وزير الصحة والسكان ورئيس اللجنة، إن نقابة المعلمين أشارت خلال الجلسة إلى سهولة وامكانية عمل حصر بالمعلمين لضمهم لمشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى الجديد.

وأضاف أن نقابة المعلمين أبدت رغبتها فى المساعدة بعمل سياسة إعلامية داعمة ودافعة للمشروع الجديد وإلغاء الصورة السلبية عن التأمين الصحى الحالى، مشيراً إلى ان اللقاء كان ناجحاً وكان النقاش موضوعيا وبناء من أجل الصالح العام.

من جانبه قال احمد محمد عبد المقصود أمين عام نقابة المعلمين إن العاملين فى المهن التعليمية يمثلون بأسرهم حوالى 8 ملايين مواطن وهم العصب الأساسى للطبقة الوسطى فى المجتمع المصرى، مشيراً إلى ان عدد أعضاء النقابه يبلغ 1,2 مليون عضو ما بين مدرسين واخصائيين اجتماعيين ونفسيين واداريين مكتبات ، إضافة إلى 400 ألف على المعاش، موضحاً ان معظمهم يعمل فى القطاع الحكومى عدا 200 ألف فقط يعملون فى القطاع الخاص.

وأضاف أمين عام النقابة أن النقابة تنفرد بامتلاكها 8 مستشفيات موزعة على عدة محافظات لعلاج أعضائها ولكن الخدمة ليست على المستوى المطلوب، مشيراً إلى انها تقوم حاليا باستحداث نظام علاجى طبى خاص بها ومماثل لما هو موجود بالنقابات الأخرى بعد الثورة ولكنه مازال فى مرحلة الإعداد.

وقال إن معظم العاملين فى المهن التعليمية يخضعون لنظام التأمين الصحى الحالى كونهم يعملون فى جهات حكومية ، ولكنهم لديهم بعض الملاحظات التى تم مناقشتها مع اللجنة القومية للتأمين الصحى الاجتماعى لتفادى حدوثها فى القانون الجديد.

وأشارأمين عام نقابة المعلمين إلى ان نقابة المعلمين ترى ان مشروع قانون التأمين الصحى الإجتماعى الجديد مفيدا ومهما للمصريين ككل وانها على أتم استعداد للمشاركة فيه ودعمه، كما انها ستقوم بعمل ورشة عمل داخل النقابة لعرض مسودة القانون المقترحة وكتيب الأسئلة.

http://www.el-balad.com/399966

__________________
الكلمة الطيبة صدقة


رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:13 AM.