اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-02-2013, 05:04 AM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New التعليم: قطع الطريق وغلق الادارات بالجنازير ممارسات "غير القانونية"


بعد ثلاثة أيام من تظاهر الآلاف من معلمى محافظة الشرقية، أمام مبنى المحافظة، احتجاجا على عدم صرف راتب شهر يناير، أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، أن السبب في عدم صرف الرواتب هو تعنت الإداريين وإصرارهم على عدم تحرير الكشوف لمطالب مالية غير قانونية وكذلك تعنت بعض المعلمين في عدم الحصول على الراتب لنفس السبب السابق .
غنيم، أكد على التزام الوزارة بكافة الحقوق المالية والأدبية لجميع العاملين في المدارس والإدارات والمديريات التعليمية، وتؤكد على توافر الإعتمادات المالية المستحقة خاصةً الــ 50% بدل الإعتماد والمقدر بــ"1.4 مليار جنيهاً".
وزير التعليم، أشار إلى حرص الوزارة على الإلتزام بالقانون في صرف المستحقات المالية وعدم صرف أي مبالغ تم إقرارها بطريق الخطأ في بعض المحافظات، لافتا الى انه تم تأجيل تحصيل المنصرف خطأً لمدة ستة شهور.
وزارة التعليم، اكدت فى بيان رسمى صادر عنها اليوم الثلاثاء على رفضها التام للممارسات غير القانونية التي صدرت من بعض العاملين على غرار قطع الطرق وغلق الإدارات بالجنازير، وتعطيل مصالح الجماهير، وحرمان العاملين من التواجد بمقار العمل، وعدم تمكينهم من أداء واجبهم الوظيفي بل وحرمان البعض من الحصول على رواتبهم الشهرية.
الوزارة، أشارت الى ان المستشار حسن النجار محافظ الشرقية أمر بتشكيل لجنة لتحرير الكشوف الخاصة بالرواتب وصرفها للعاملين على الفور.
التعليم، شددت على احترام حقوق العاملين، مؤكدة على إصرارها على قيام العاملين بواجباتهم، وأن القانون وحده هو ميزان ضبط العلاقات الوظيفية وهو صمام الأمان وعامل الضمان لجميع العاملين بالوزارة والدولة المصرية العريقة .
فيما استنكرت نقابة اتحاد المعلمين المصريين بمحافظة المنوفية والمجلس الوطنى المصرى عدم صرف رواتب شهر يناير لمعلمي وإداريي محافظة الشرقية حتى الآن، ولفتوا إلى أن عدم صرف هذه المرتبات يعتبر عملا اجراميا، مطالبين بضرورة محاسبة كل من تسبب في ذلك خاصةأن هؤلاء المعلمين والإداريين لهم بيوتا وأسر يصرفون عليها.
البيان الموحد الذى صدر اليوم الثلاثاء، طالبوا خلاله بعزل الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم الحالي وجميع مستشاريه، بسبب سوء إدارتهم للوزارة، مهددين بأنه في حالة عدم الاستجابة الفورية لمطالب معلمي الشرقية بصرف مرتبات يناير، ينضموا إلى احتجاج زملائهم في الشرقية لحين حل الأزمة .

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:38 PM.