اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-12-2012, 07:48 PM
kareem kemz kareem kemz غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
kareem kemz is on a distinguished road
Impp بالنسبة للعادة السرية ضرورى جدا !!!!!!

انا بعانى بسبب العادة السرية وبحاول اتوب الى الله وابعد عنه واخذت قرار فى ذلك بس عندى وسواس فى غسل ايدى من المنى وحاسس انى كل شى حولى به منى و ملابسى وبغسل ايديا كل يوم اكتر من عشرة مرات بالصابون شفولى حل اجوكوا بجد !!!!!!!!!
  #2  
قديم 27-12-2012, 09:53 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New


مضار صحية ناتجة عنة الإدمان على العادة السرية:
هناك مضاعفات خطيرة تنشأ من التمادي في ممارستها، مثل احتقان وتضخم البرستات، وزيادة حساسية قناة مجرى البول، مما يؤدي إلى سرعة القذف عند مباشرة العملية ال***ية الطبيعية، وقد يصاب بإلتهابات مزمنة في البروستات وحرقان عند التبول، ونزول بعض الإفرازات المخاطية صباحاً، كما قد تسبب الإنهاك والآلام والضعف والشتات الذهني، وضعف الذاكرة والعجز ال***ي, وسرعة القذف، وضعف الانتصاب، وفقدان الشهوة.

يخطئ من يظن أنه بعد الزواج سيتمكن من الإقلاع عن هذه العادة بسهولة, فالواقع ومصارحة المعانين أنفسهم أثبتت أنه متى ما أدمن الممارس عليها فلن يستطيع تركها والخلاص منها إلا بالمعاناة حتى بعد الزواج، بل إن البعض قد صرّح بأنه لا يجد المتعة في سواها حيث يشعر كل من الزوجين بنقص معين ولا يتمكنا من تحقيق الإشباع الكامل، مما يؤدى إلى نفور بين الأزواج ومشاكل زوجية قد تصل إلى الطلاق، أو قد يتكيف كل منهما على ممارسة العادة السرية بعلم أو بدون علم الطرف الآخر حتى يكمل كل منهما الجزء الناقص في حياته الزوجية، فالعادة السرية تعود الألياف العصبية على الهياج اليدوي مما يصعب إرواءها بالهياج العادي خلال عملية الجماع بين الرجل والمرأة.

أما الوقاية من هذه العادة فإليك ما يلي:
1- معاشرة الرفقاء الأتقياء الصالحين والابتعاد عن رفقاء السوء.
2- الابتعاد عن كل المثيرات ال***ية من صور وأفلام وقصص وأشعار وغير ذلك.
3- عدم التعري والجلوس وحيداً.
4- الزواج المبكر.

أما علاج هذه العادة فإليك ما يلي:
أولاً : يجب أن نعلم أن الممارس لها يعتاد عليها بل يدمن عليها، ويصعب عليه الخلاص منها، فالتخلص منها ليس بالأمر السهل، و لكنه ليس مستحيلاً، بل يحتاج إلى عزم و إرادة و تصميم.

لا بأس أن نتذكر مدمني التدخين، عندما يريد مدمن التدخين الإقلاع عن هذه العادة يعاني من ذلك فترة زمنية إلى أن يتمكن من الخلاص، كما نلاحظ أنه قد يترك الدخان يوماً كاملاً ثم يرجع إليه، ولكن في المحاولة الثانية للتخلص من الدخان قد يصبر ثلاثة أيام ويرجع، وفي المحاولة الثالثة للتخلص قد يصبر أسبوعاً كاملاً، وهكذا إلى أن ينجح.

إذن على مدمن العادة السرية أن لا يصاب بالإحباط و اليأس، بل يحاول الصبر أكبر مدة يستطيع عليها، فإذا غلبه الشيطان وأوقعه مرةً أخرى فعليه أن يجدد العزم والتوبة من جديد ويطلب من الله تعالى التوفيق ويحاول مرةً أخرى ، وسيرى نفسه قد صبر فترةً أكبر ، ولو أوقعه الشيطان في المعصية مرة ثالثة فعليه أن لا ييأس ويعاود الكرة إلى أن ينجح النجاح التام.

جميل أن نتعلم من الأطفال عدم اليأس ، ألا ترى الطفل كيف يحاول الوقوف فيقع على رأسه ويبكي، لكنه يعيد المحاولة ويقع ويتألم ويبكي، ومع ذلك يحاول مرةً أخرى وأخرى إلى أن ينجح ، فهل عزيمة الأطفال وإرادتهم وصبرهم أكبر من عزيمتك وإرادتك وصبرك ؟؟!!

ثانياً : الزواج ، فلا تفكر في المعصية ، وابحث عن الطريق الحلال ، وإذا تيسر لك الزواج فالحمد لله رب العالمين ، وإذا لم يتيسر لك فعليك بالحل الثالث :
ثالثاً : الإكثار من الصوم .
رابعاً: معاشرة الرفقاء الأتقياء الصالحين والابتعاد عن رفقاء السوء .
خامساً: الابتعاد عن كل المثيرات ال***ية من صور وأفلام وقصص وأشعار وغير ذلك.
سادساً: لا تلجأ إلى الفراش إلا وأنت متعب مرهق.
سابعاً : تجنب التعري و الوحدة .
ثامناً : تجنب الحمامات الساخنة وحاول الاستحمام وأنت على عجل ، مثلاً: قبل الذهاب إلى العمل.
تاسعاً : القضاء على وقت الفراغ بالأعمال المفيدة.
عاشراً: عدم الإكثار من الطعام الذي يزيد في القوة ال***ية.
الحادي عشر: كن على وضوء في كل الأوقات.
الثاني عشر: الابتعاد عن أماكن التجمعات المختلطة كالأسواق وغيرها إلا عند الحاجة ، فإذا أردت الذهاب فاختر الأوقات التي يقل فيها تواجد الزحام والاختلاط ، واختر الأسواق الأكثر حشمة.
الثالث عشر: عدم النوم على البطن ( الانبطاح ) والنوم عاريا أو شبه عارياً أو بملابس يسهل تعريّها .
الرابع عشر : تجنب احتضان الأشياء كالوسادة أو الدمى كبيرة الحجم وغير ذلك.
الخامس عشر : تجنب استخدام الأقمشة الحريرية أو الناعمة في الملابس والأغطية ، فكل ذلك قد يحرك الشهوة عند الاحتكاك.
__________________
  #3  
قديم 27-12-2012, 09:54 PM
osamamans osamamans غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
osamamans is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ كريم ... اسأل الله ابتداء ان يتوب عليك وعلينا وعلى المسلمين اجمعين .. قل آمين
انا اعرف ان هذا الموضوع يؤرق كثير من الشباب بل لا اقول من المتزوجين انفسهم وللاسف
لكن يا اخى انا عاوزك تعقد صفقة ان كنت تريد فعلا انك تتوب من هذه المعصية جرب الصفقة دى ....
اولاً : تنوى التوبة بصدق من هذه المعصية ... خد بالك اهم شيء تكون بصدق بينك وبين المولى عز وجل
ثانيا : تندم على كل مرة عصيت فيها ربنا بهذه المعصية .. ولازم ندمك يكون له اثر بمعنى انك تبكى وتبكى بجد على تفريطك واسرافك على نفسك بهذه المعصية .. التى قال عنها النبى علبيه السلام " ملعونة ملعون فاعلها " نسأل الله السلامة والعفو .. آمين .
ثالثاً: تعزم بجد عزم اكيد انك لا تعود لهذه المعصية .. وهنا عاوزك تعقد صفقة ما بينك وبين نفسك بس شرؤط تلتزم بيها وهى " انك بعد ما تتوب وتندم وتعزم انك مش هترجع للمعصية دى -- انك لو وقعت فيها تانى تتصدق مثلاً بخمسة جنيه او عشرة جنيه .. طبعا انا مش عاوز احددلك لكن عاوزك تتصدق بمبلغ كبير لدرجة ان نفسك بعد كدا تلومك على كثرة انفاقك فتقوم تبطل المعصية دى خوفاً من الله ثم توفيراً للمال .. جرب وادعيلى
وانا متابعك ومستنى ردك ان شاء الله وبدعيلك وجميع شباب المسلمين ان يعافيك الله من هذه المعصية وعليك يا اخ كريم بالدعاء التالى " اللهم ان اسألك الغنى والتقى والعفاف والرضا "
وايضا هذا الدعاء " اللهم أعنى على غض بصرى وحفظ فرجى عن كل ما يغضبك "
وفى الختام استودعك الله الذى لا تضيع ودائعه .. والاسلام عليكم ورحمة الله
  #4  
قديم 27-12-2012, 09:55 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New

الطريق للتخلص من العادة السرية:

- يجب أن يكون الداعي للخلاص من هذه العادة امتثال أمر الله، واجتناب سخطه.

- دفع ذلك بالصلاح الجذري، وهو الزواج.

- دفع الخواطر والوساوس، وإشغال النفس والفكر بما فيه صلاح دنياك وآخرتك؛ لأن التمادي في الوساوس يؤدي إلى العمل، ثم تستحكم؛ فتصير عادة؛ فيصعب الخلاص منه!.

- غض البصر؛ لأن النظر إلى الأشخاص، والصور الفاتنة، وإطلاق البصر يجر إلى الحرام، وكذلك ينبغي البعد عن الأماكن التي يوجد فيها ما يغري ويحرك كوامن الشهوة!.

- الانشغال بالعبادات المتنوعة، وعدم ترك وقت فراغ للمعصية.

- الاعتبار بالأضرار الصحية الناتجة من تلك الممارسة، مثل: ضعف البصر والأعصاب، وضعف عضو التناسل، والآم الظهر، وغيرها من الأضرار.

- إزالة القناعات الخاطئة؛ لأن بعض الشباب يعتقد أن هذه الفعلة جائزة بحجة حماية النفس من الزنا، مع أنه قد لا يكون قريبا من الفاحشة أبدا!

- التسلح بقوة الإرادة والعزيمة، وألا يستسلم الشخص للشيطان، وتجنب الوحدة كالمبيت وحيدا!.

- الأخذ بالعلاج النبوي الفعال، وهو الصوم؛ لأنه يكسر من حدة الشهوة، ويهذب الغريزة!

- الالتزام بالآداب الشرعية عند النوم، مثل: قراءة الأذكار الواردة، والنوم على الشق الأيمن، وتجنب النوم على البطن؛ لنهي النبي - صلى الله عليه وسلم - عن ذلك!

- التحلي بالصبر والعفة.

-القيام بالأعمال الرياضية صباحا ومساء.

- وإذا وقع الإنسان في هذه المعصية، فعليه أن يبادر إلى التوبة والاستغفار وفعل الطاعات، مع عدم اليأس والقنوط!

- وأخيراً مما لا شك فيه أن اللجوء إلى الله، والتضرع له بالدعاء، وطلب العون منه للخلاص من هذه العادة هو من أعظم العلاج؛ لأنه - سبحانه - يجيب دعوة الداعي إذا دعاه!

والله أعلم، وبه التوفيق!.
__________________
  #5  
قديم 27-12-2012, 09:57 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New

لا يخفي عليك أن مرحلة الشباب مرحلة حرجة في حياة الشباب جميعاًوأن الشيطان يحرص علي أن يأخذ حظه من الإنسان فيها لأن بعدها عادة مايكون الوعي والنضج والاستقرار الأسري والنفسي وعما قريب سوف تودع تلك العزوبية وتعيش في كنف أسرة صالحة تعينك علي طاعة الله وتأخذ بيدك إلى بر الأمان، وبخصوص ترددك في التوبة وشعورك بنوع من الفتور الذي تتصور أنه يتعارض مع حال التائبين فهذا اعتبره شيئا طبيعيا، لأن الشيطان لا يريد لك أن تفرح بحلاوة التوبة حتى تظل أقرب إلي كونك عاصيا محطما، من كونك تائبا صالحا ، فواصل التوبة وأكثر منها وأحسن الظن بالله ولا تتوقف عن التوبة مهما كانت الأسباب أوالآثار، ولن يخزيك الله، وأما ضعفك عن الثبات علي التوبة، وعودتك مرة أخرى إلى تلك المعصية فهذا أيضا له أسبابه ودوافعه، وستزول أيضا فابشر، وهذا كله متوقف علي عزيمتك، وحسن ظنك بالله، وعدم تسرب اليأس إلى نفسك، مع مراعاة هذه النصائح التي أسأل تعالي أن ينفعك بها، وأن يجعلها عونا لك علي التخلص من تلك العادة السيئة .

1- أن تعلم وتعتقد أنه ليس هناك داء أحط ولا أضر بصفات الرجولة من هذه العادة , وأنها عادة ذميمة قذرة وإذا لم يقلع عنها الشخص في الحال قد تتلف جسمه وعقله، وتقف ببينة وبين ما ينشده من كمال وصحة، وتؤدي به إلى الضعف التناسلي المؤلم .

2- تذكر دائمًا أن العادة السرية داء وبيل، فيجب عليك من الآن أن تقاومها بكل ماأوتيت من قوة وعزم، ولن تكون المقاومة سهلة ولكنها ممكنة، وأنك تستطيع أن تتغلب عليها في النهاية بتوفيق من الله تعالى .

3- المتخلص من هذه العادة يجب عليه أن يكون ذا عقل سليم، والعقل السليم لا يكون إلا في الجسم السليم، فعليك ببعض التمرينات الرياضية الهادفة، والتي يمكن الاستعانة فيها بخبير من المتخصصين .

4- يجب عليك أن تتعود أن تسلط على عقلك الأفكار الطيبة الطاهرة السعيدة، واشغل نفسك دائمًا بأي شيءٍ يبعد عن ذهنك كل ما يذكرك بهذه العادة الذميمة، وإذا لم تجد عملاً يستغرق وقت فراغك فاشغل نفسك بالقراءة المفيدة الهادفة البعيدة عن الإثارة .

5- تجنب الوحدة قدر استطاعتك؛ لأن هذه العادة من عمل الوحدة وأثارها، وابعد يدك عن الأعضاء التناسلية، واحرص على أن تكون هذه الأعضاء نظيفة دائمًا حتى لا يحدث فيها تهيج يحملك على الوقوع في تلك المعصية، فإذا تملكتك الرغبة، وسيطرت عليك فاغسل يديك ومعصميك بماء شديد البرودة واغمر رأسك ووجهك به وبلل به مؤخرة عنقك، والجزء الأخير من السلسلة الفقرية، وسوف تغادرك هذه الرغبة البهيمية في الحال إن شاء الله تعالى .

6- إذا ذهبت إلى الفراش فابعد ذهنك عن كل المسائل ال***ية، وتجنب الأغطية الثقيلة، فإن الحرارة تولد التهيج، وخفف ملابسك وتجنب الأطعمة المهيجة، وخذ حمامًا نصف بارد قبل النوم، بحيث تجلس في الماء البارد على أن يغطي الماء الأعضاء التناسلية والفخذين، وبعد ذلك جففها بعناية .

7- عليك قبل ذلك كله بالدعاء والإلحاح على الله أن يوفقك في الإقلاع والتوبة وأن يثبتك عليها .

8- الاستغفار من أهم عوامل النجاح، فأكثر منه عسى الله أن يجعل لك مخرجًا .
__________________
  #6  
قديم 27-12-2012, 09:59 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New

إن حكم العادة السرية لا يخفى على من تاب منها وعاهد الله على تركها، ونحن ندعوك إلى تجديد التوبة وتكرار الندم، واحذر من وساوس الشيطان الذي همه أن يحزن أهل الإيمان وليس بضارهم إلا بشيء قدره مالك الأكوان.

واعلم أن الله سبحانه يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها، وأرجو أن أبشرك بمغفرة الغفور وبفرح التواب بتوبة من يتوب إليه، وقد تاب الله على من *** مائة نفس وهو القائل في كتابه: {وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً ثُمَّ اهْتَدَى} وهو سبحانه القائل: { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ}، وقد قيل للحسن البصري: إننا نتوب ثم نذنب ثم نتوب ثم نذنب، فقال: إذا أذنبت فتب إلى الله وإن تكرر الذنب والخطأ، فقيل له: إلى متى؟ فقال: حتى يكون الشيطان هو المخذول.

واعلم أن هذا العدو يحزن لتوبتنا ويتحسر لاستغفارنا ويبكي لسجودنا، فاجعل غيظك بكثرة السجود وتوجه إلى من يملك الخير والهداية، واصدق في توبتك وابتعد عن أماكن الغواية.

ولا شك أن سبل التخلص من كل معصية يبدأ بصدق توبتنا ورجوعنا إلى الله مع ضرورة تغيير البيئة وإخلاص النية، بالإضافة إلى ما يلي:-

1- اللجوء إلى من يجيب المضطر مع ضرورة تحرى أوقات الإجابة.

2- غض البصر والبعد عن الأماكن المشبوهة وقنوات الشر ومجلات العهر والفضيحة.

3- المسارعة إلى تحصين النفس بالزواج لأنه الحل الأمثل والطريق الطبيعي المشروع لتصرف الشهوة.

4- لزوم طريق العفاف والإكثار من الصوم فإنه وجاء.

5- تجنب الوحدة لأن الشيطان مع الواحد، علماً بأن الوحدة أفضل من صديق السوء.

6- تجنب الأكلات الدسمة واستخدام طاقات النفس في الخير.

7- عدم المجيء للفراش إلا عند الحاجة للنوم، وعدم المكوث في الفراش بعد الاستيقاظ.

8- تذكر الآثار الصحية لممارسة العادة السيئة وكيف أنها تؤثر على كل خلايا الجسم بالإضافة إلى الهزال والاصفرار وتأنيب الضمير، بالإضافة إلى تأثيرها على صحة الإنسان وعلى قدرته على الإنجاب وعلى استمتاعه بالحلال مستقبلاً، مع ضرورة إدراك آثارها على الأعصاب والأبصار، وجلبها للأخطار إذا استمر عليها أهل الغفلة والاستهتار.

ولا شك أن الأكلات المذكور تهيج الشهوة كما أن العادة السرية لا توصل إلى الإشباع لكنها تجلب السعار، وتشغل عن طاعة القهار.

ونسأل الله أن يقدر لك الخير، وأن يجنبك الفحش والشر، وهذه وصيتي لك بتقوى الله وبضرورة المواظبة على الصلاة والإكثار من الذكر والتلاوة والصلاة، والسلام على من جاءنا بالهداية.

وبالله التوفيق والسداد.
__________________
  #7  
قديم 27-12-2012, 10:04 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New


أخي الكريم: إن للعادة السرية علاقة بالتغيرات التي تطرأ على صحة الإنسان العضوية والنفسية, حيث تسبب احتقان الجهاز البولي والتناسلي, وخاصة احتقان البروستاتا, والتي تؤدي إلى أعراض مثل: ضعف الأعصاب, والإحساس بضعف الانتصاب والقدف, وعدم الارتياح؛ لأن الممارس لهذه العادة يستعجل اللذة والشهوة التي تصاحب القدف, وبذالك لا يكون هناك إشباع ***ي مما يؤدي إلى احتقان البروستاتا, وظهور تلك الأعراض.

والعادة السرية -وخاصة الإفراط فيها- يؤدي مع الوقت إلى الإصابة النفسية, والشكوك, والتوهمات, هذه الأمور كلها تحدث مع ممارسة العادة السرية, ولكن لا تأثير لها بعد التوقف عن ممارستها, ولا تؤثر على الزواج مستقبلاً؛ وأنت -والحمد لله والشكر- بدأت في ذلك, ونرجو لك من الله الثبات.

في البداية نوضح أن العلاج دائما يبدأ بتجنب الأسباب المؤدية للأعراض، لذا أنصحك بالآتي:

- تجنب المؤثرات ال***ية, إن كانت أفلاما, أو صورا, أو أحاديث ***ية.

- الحرص على الرياضة المنتظمة المجهدة لتفريغ الطاقة الكامنة بداخلك.

- تجنب الجلوس لفترات مطولة, وتجنب الملابس الضيقة.

والأهم من ذلك أن تتجنب ممارسة العادة السرية, وإذا تم ذلك فسوف تزول كل هذه الأعراض الوقتية, وتعود معافى -إن شاء الله- جسديا ونفسيا.

بالنسبة للاحتلام: الاحتلام يعني خروج المني من الذكر, ويحدث أساسا في مرحلة المراهقة, وبداية الشباب, ولكنه قد يحدث في أي وقت من العمر بعد البلوغ, وقد يكون الاحتلام مصحوبا أو غير مصحوب بأحلام ***ية أثناء النوم, وقد يحدث أثناء اليفظة، ويحدث غالبا نتيجة التعرض للمثيرات ال***ية.

بعض الذكور تحدث لهم احتلامات ليلية كثيرا في فترة المراهقة، بينما آخرون لا تحدث لهم الاحتلامات, ونسبة عالية من الذكور تحصل لهم احتلامات ليلية في فترة ما من حياتهم, أي أن هناك أناس طبيعيون لا يحصل لديهم أي احتلامات, وبعض الرجال لديهم أحتلام فقط في سن معينة، والبعض الآخر يكون عندهم أحتلام طوال حياتهم بعد سن البلوغ؛ لأن الاحتلام هو أمر طبيعي فسيولوجي يحدث لكل الرجال البالغين، وفيه يتم التخلص من السائل المنوي المتجمع في الحويصلات المنوية في الجهاز التناسلي، ولا يسبب ذلك أي ضعف أو مشكلة، وليس له تأثير بإذن الله، سواء على القدرة ال***ية أو الإنجابية, ولا ينبغي لك أن تقلق أو تتوتر فهذا الأمر طبيعي.

أرجو من الله أن يثبتك على الطريق القويم.
__________________
  #8  
قديم 28-12-2012, 12:32 AM
kareem kemz kareem kemz غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
kareem kemz is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamamans مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ كريم ... اسأل الله ابتداء ان يتوب عليك وعلينا وعلى المسلمين اجمعين .. قل آمين
انا اعرف ان هذا الموضوع يؤرق كثير من الشباب بل لا اقول من المتزوجين انفسهم وللاسف
لكن يا اخى انا عاوزك تعقد صفقة ان كنت تريد فعلا انك تتوب من هذه المعصية جرب الصفقة دى ....
اولاً : تنوى التوبة بصدق من هذه المعصية ... خد بالك اهم شيء تكون بصدق بينك وبين المولى عز وجل
ثانيا : تندم على كل مرة عصيت فيها ربنا بهذه المعصية .. ولازم ندمك يكون له اثر بمعنى انك تبكى وتبكى بجد على تفريطك واسرافك على نفسك بهذه المعصية .. التى قال عنها النبى علبيه السلام " ملعونة ملعون فاعلها " نسأل الله السلامة والعفو .. آمين .
ثالثاً: تعزم بجد عزم اكيد انك لا تعود لهذه المعصية .. وهنا عاوزك تعقد صفقة ما بينك وبين نفسك بس شرؤط تلتزم بيها وهى " انك بعد ما تتوب وتندم وتعزم انك مش هترجع للمعصية دى -- انك لو وقعت فيها تانى تتصدق مثلاً بخمسة جنيه او عشرة جنيه .. طبعا انا مش عاوز احددلك لكن عاوزك تتصدق بمبلغ كبير لدرجة ان نفسك بعد كدا تلومك على كثرة انفاقك فتقوم تبطل المعصية دى خوفاً من الله ثم توفيراً للمال .. جرب وادعيلى
وانا متابعك ومستنى ردك ان شاء الله وبدعيلك وجميع شباب المسلمين ان يعافيك الله من هذه المعصية وعليك يا اخ كريم بالدعاء التالى " اللهم ان اسألك الغنى والتقى والعفاف والرضا "
وايضا هذا الدعاء " اللهم أعنى على غض بصرى وحفظ فرجى عن كل ما يغضبك "
وفى الختام استودعك الله الذى لا تضيع ودائعه .. والاسلام عليكم ورحمة الله
اشكرك جدا واسال الله ان يبارك فيك وكل المسلمين بس انا كنت بسال على وسواس غسيل اليد دائما من المنى دة رغم انه ممكن ميكنش فى منى بس انا بيتخيلى كدة وبحس انى لو مغسلتش ايدى وكلت كان على ايدى منى واخاف لياتى لى مرض وكدة !!!!!!!!!
  #9  
قديم 28-12-2012, 12:34 AM
kareem kemz kareem kemz غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
kareem kemz is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abomokhtar مشاهدة المشاركة

مضار صحية ناتجة عنة الإدمان على العادة السرية:
هناك مضاعفات خطيرة تنشأ من التمادي في ممارستها، مثل احتقان وتضخم البرستات، وزيادة حساسية قناة مجرى البول، مما يؤدي إلى سرعة القذف عند مباشرة العملية ال***ية الطبيعية، وقد يصاب بإلتهابات مزمنة في البروستات وحرقان عند التبول، ونزول بعض الإفرازات المخاطية صباحاً، كما قد تسبب الإنهاك والآلام والضعف والشتات الذهني، وضعف الذاكرة والعجز ال***ي, وسرعة القذف، وضعف الانتصاب، وفقدان الشهوة.

يخطئ من يظن أنه بعد الزواج سيتمكن من الإقلاع عن هذه العادة بسهولة, فالواقع ومصارحة المعانين أنفسهم أثبتت أنه متى ما أدمن الممارس عليها فلن يستطيع تركها والخلاص منها إلا بالمعاناة حتى بعد الزواج، بل إن البعض قد صرّح بأنه لا يجد المتعة في سواها حيث يشعر كل من الزوجين بنقص معين ولا يتمكنا من تحقيق الإشباع الكامل، مما يؤدى إلى نفور بين الأزواج ومشاكل زوجية قد تصل إلى الطلاق، أو قد يتكيف كل منهما على ممارسة العادة السرية بعلم أو بدون علم الطرف الآخر حتى يكمل كل منهما الجزء الناقص في حياته الزوجية، فالعادة السرية تعود الألياف العصبية على الهياج اليدوي مما يصعب إرواءها بالهياج العادي خلال عملية الجماع بين الرجل والمرأة.

أما الوقاية من هذه العادة فإليك ما يلي:
1- معاشرة الرفقاء الأتقياء الصالحين والابتعاد عن رفقاء السوء.
2- الابتعاد عن كل المثيرات ال***ية من صور وأفلام وقصص وأشعار وغير ذلك.
3- عدم التعري والجلوس وحيداً.
4- الزواج المبكر.

أما علاج هذه العادة فإليك ما يلي:
أولاً : يجب أن نعلم أن الممارس لها يعتاد عليها بل يدمن عليها، ويصعب عليه الخلاص منها، فالتخلص منها ليس بالأمر السهل، و لكنه ليس مستحيلاً، بل يحتاج إلى عزم و إرادة و تصميم.

لا بأس أن نتذكر مدمني التدخين، عندما يريد مدمن التدخين الإقلاع عن هذه العادة يعاني من ذلك فترة زمنية إلى أن يتمكن من الخلاص، كما نلاحظ أنه قد يترك الدخان يوماً كاملاً ثم يرجع إليه، ولكن في المحاولة الثانية للتخلص من الدخان قد يصبر ثلاثة أيام ويرجع، وفي المحاولة الثالثة للتخلص قد يصبر أسبوعاً كاملاً، وهكذا إلى أن ينجح.

إذن على مدمن العادة السرية أن لا يصاب بالإحباط و اليأس، بل يحاول الصبر أكبر مدة يستطيع عليها، فإذا غلبه الشيطان وأوقعه مرةً أخرى فعليه أن يجدد العزم والتوبة من جديد ويطلب من الله تعالى التوفيق ويحاول مرةً أخرى ، وسيرى نفسه قد صبر فترةً أكبر ، ولو أوقعه الشيطان في المعصية مرة ثالثة فعليه أن لا ييأس ويعاود الكرة إلى أن ينجح النجاح التام.

جميل أن نتعلم من الأطفال عدم اليأس ، ألا ترى الطفل كيف يحاول الوقوف فيقع على رأسه ويبكي، لكنه يعيد المحاولة ويقع ويتألم ويبكي، ومع ذلك يحاول مرةً أخرى وأخرى إلى أن ينجح ، فهل عزيمة الأطفال وإرادتهم وصبرهم أكبر من عزيمتك وإرادتك وصبرك ؟؟!!

ثانياً : الزواج ، فلا تفكر في المعصية ، وابحث عن الطريق الحلال ، وإذا تيسر لك الزواج فالحمد لله رب العالمين ، وإذا لم يتيسر لك فعليك بالحل الثالث :
ثالثاً : الإكثار من الصوم .
رابعاً: معاشرة الرفقاء الأتقياء الصالحين والابتعاد عن رفقاء السوء .
خامساً: الابتعاد عن كل المثيرات ال***ية من صور وأفلام وقصص وأشعار وغير ذلك.
سادساً: لا تلجأ إلى الفراش إلا وأنت متعب مرهق.
سابعاً : تجنب التعري و الوحدة .
ثامناً : تجنب الحمامات الساخنة وحاول الاستحمام وأنت على عجل ، مثلاً: قبل الذهاب إلى العمل.
تاسعاً : القضاء على وقت الفراغ بالأعمال المفيدة.
عاشراً: عدم الإكثار من الطعام الذي يزيد في القوة ال***ية.
الحادي عشر: كن على وضوء في كل الأوقات.
الثاني عشر: الابتعاد عن أماكن التجمعات المختلطة كالأسواق وغيرها إلا عند الحاجة ، فإذا أردت الذهاب فاختر الأوقات التي يقل فيها تواجد الزحام والاختلاط ، واختر الأسواق الأكثر حشمة.
الثالث عشر: عدم النوم على البطن ( الانبطاح ) والنوم عاريا أو شبه عارياً أو بملابس يسهل تعريّها .
الرابع عشر : تجنب احتضان الأشياء كالوسادة أو الدمى كبيرة الحجم وغير ذلك.
الخامس عشر : تجنب استخدام الأقمشة الحريرية أو الناعمة في الملابس والأغطية ، فكل ذلك قد يحرك الشهوة عند الاحتكاك.
ربنا يباركلك ياارب بس برده كنت عايز رد على السوال بتاعى ؟؟؟؟؟؟؟
  #10  
قديم 28-12-2012, 10:39 AM
Mr M.Saber Mr M.Saber غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 190
معدل تقييم المستوى: 13
Mr M.Saber is on a distinguished road
افتراضي

احسن الله اليك
  #11  
قديم 28-12-2012, 04:37 PM
hokihoki hokihoki غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 131
معدل تقييم المستوى: 13
hokihoki is on a distinguished road
افتراضي

متزعلش منى سؤالك يعنى انك لا تريد الاقلاع انما انت بتبحث لحل لما تعانى منه من وسواس


الموضوع كده هيقلب على مرض وهو نوع من الوساوس وهتشك فى نظافتك و بعد كده مش هتصلى لانك حتحس بانك غير طاهر حتى لو اغتسلت بماء البحر كله

خلى بالك الموضوع مش سهل و بيتطور الحق نفسك و اقلع عن هذا الشيطان و الجا لله و اكثر من قراءه القران اشغل نفسك بشىء مفيد لانك فى اول طريق الزنا اعاذنا الله منه جميعا

و عن تجربه شخصيه لى صديق كان يمارسها فبل الزواج و اعتاد عليها فاصبح يمارسها بعد الزواج بحجه ان زوجته مشغوله بالاولاد او هذا ما يوهم به نفسه او ما يوهمه به الشيطان فاصبحت حياته بلا معنى و خاصه ان زوجته علمت بذلك فبدات تنفر منه وتبتعد عنه و هو يحس بالذنب لكن لا يجد اللذه الا فيها

فنصيحتى ان لا تهدم حياتك المستقبليه من الان

شفاك الله و عافاك انت و المسلمين
  #12  
قديم 29-12-2012, 12:02 PM
kareem kemz kareem kemz غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
kareem kemz is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hokihoki مشاهدة المشاركة
متزعلش منى سؤالك يعنى انك لا تريد الاقلاع انما انت بتبحث لحل لما تعانى منه من وسواس


الموضوع كده هيقلب على مرض وهو نوع من الوساوس وهتشك فى نظافتك و بعد كده مش هتصلى لانك حتحس بانك غير طاهر حتى لو اغتسلت بماء البحر كله

خلى بالك الموضوع مش سهل و بيتطور الحق نفسك و اقلع عن هذا الشيطان و الجا لله و اكثر من قراءه القران اشغل نفسك بشىء مفيد لانك فى اول طريق الزنا اعاذنا الله منه جميعا

و عن تجربه شخصيه لى صديق كان يمارسها فبل الزواج و اعتاد عليها فاصبح يمارسها بعد الزواج بحجه ان زوجته مشغوله بالاولاد او هذا ما يوهم به نفسه او ما يوهمه به الشيطان فاصبحت حياته بلا معنى و خاصه ان زوجته علمت بذلك فبدات تنفر منه وتبتعد عنه و هو يحس بالذنب لكن لا يجد اللذه الا فيها

فنصيحتى ان لا تهدم حياتك المستقبليه من الان

شفاك الله و عافاك انت و المسلمين
اشكرك جدا على النصيحة دى بس انا بجد اكتر واحد عايز يبعد عن العادة دى وبحاول بقدر الاماكن لكن والله اصبحنا فى عالم كله مش محترم من المناظر الذى نراها فى الشوارع حتى والله صدفات سبحان الله ربنا يتوب على الجميع ويهدى بنات المسلمين اجمعين يااااااااارب
  #13  
قديم 29-12-2012, 11:00 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ممكن تدخل على الموضوع ده و تشوف بنفسك
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=448854
__________________
  #14  
قديم 16-01-2013, 10:43 AM
مستر حسين عبدالفتاح مستر حسين عبدالفتاح غير متواجد حالياً
مدرس لغة انجليزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 14
مستر حسين عبدالفتاح is on a distinguished road
افتراضي

شافانا الله وعافانا وشافى شباب الامة شباب المسلمين ... ويسر لهم امور الوزاج
  #15  
قديم 22-01-2013, 01:32 PM
الصورة الرمزية youssef darwish
youssef darwish youssef darwish غير متواجد حالياً
فريق الاسطوانات التعليمية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,125
معدل تقييم المستوى: 13
youssef darwish will become famous soon enough
افتراضي



جزاكم الله خيراً ونفع بكم

__________________
http://img.xzoom.in/13processed/white%20tiger%20close%20up.jpg
لا تأسفــن علـى غدر الـصحاب لطالما*** رقـــصت على جثث الاسود كلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها *** تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب
youssef darwish.jo
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:20 PM.