اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-01-2013, 08:44 AM
alien2 alien2 غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,567
معدل تقييم المستوى: 17
alien2 is on a distinguished road
افتراضي «الوطن» تكشف حقيقة الفرقة «95 إخوان»

«الوطن» تكشف حقيقة الفرقة «95 إخوان»

أسسها «الشاطر» وتولى «ياسين» مسئوليتها قبل الثورة وتتكون من 120 فرداً.. و«الجماعة»: لاتوجد أدلة على تورطهم فى قتل الثوار..و«ياسين كان يمزح» كتب : هانى الوزيرى وأحمد غنيم ومحمود حسونة الجمعة 04-01-2013 00:26
طباعة 253

الاعتداءات على الثوار.. لغز لم يتم حله حتى الان
قالت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين إن الفرقة «95» التى كشف عنها الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، أمين مساعد حزب الحرية والعدالة، هى عبارة عن مجموعات من عناصر الردع فى الجماعة، ومدربة تدريبا رياضيا وتتكون من نحو 120 فردا، وكان دورها فى أيام الثورة حماية ميدان التحرير من بلطجية النظام.
وأوضحت المصادر أن هذه الفرقة تكونت بواسطة المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، عام 1995 وهو العام الذى سجن فيه «الشاطر» فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«مجلس شورى الجماعة» لمدة 5 سنوات بتهمة إحياء التنظيم المحظور، وتولى ياسين مسئولية هذه الفرقة قبل سنوات.
كانت اللجنة العامة لتقصى الحقائق فى قتل المتظاهرين، التى شكلها محمد مرسى رئيس الجمهورية، قد قررت فى توصياتها مطالبة النيابة العامة بالتحقيق فى حقيقة مشاركة تلك الفرقة فى أحداث موقعة الجمل، استنادا إلى بلاغ قدمه المحاميان خالد الدسوقى ورائف بشارة، إلى النيابة العامة فى أغسطس من العام الماضى، تضمن اتهاما لياسين بأنه كان يقود «الفرقة 95 مسلحة إخوان» باعتباره المنسق العام للجماعة فى الميدان خلال موقعة الجمل، وأن عناصر الجماعة اعتلت أسطح عمارات النصف الأول من ميدان التحرير بدءاً من الساعة الـ11 مساء الأربعاء 2 فبراير حتى الـ7 صباح الخميس 3 فبراير.
وقال المهندس هيثم أبوخليل، القيادى السابق بالجماعة: «إن للإخوان مجموعات تسمى الردع فى كل محافظة بالمناطق الشعبية لحماية الانتخابات البرلمانية». ونفى محسن بهنسى عضو الأمانة العامة للجنة تقصى الحقائق لـ«الوطن»، أن يكون باحثو اللجنة النوعية الخاصة توصلوا لأدلة قاطعة حول تورط الإخوان فى قتل الثوار. وقال على خفاجى، أمين شباب الحرية والعدالة بالجيزة: «الدكتور أسامة ياسين كان يمزح بقوله الفرقة 95»، موضحاً أن لجنة تقصى الحقائق كان عليها أن تنظر أنه «يهزر» فى الأمر ولا يوجد ما يسمى بهذه الفرقة.
وقال أحمد راغب، عضو الأمانة الفنية للجنة تقصى الحقائق، إن التقرير رصد تقصيرا كبيرا داخل المستشفيات الحكومية ومصلحة الطب الشرعى أثناء الثورة، نتج عنه دفن مئات الجثث دون شهادات وفاة. وأوضح أن النائب العام، أمامه خياران إما أن ينتدب قاضى تحقيق لكل واقعة أو تحويل تقرير لجنة تقصى الحقائق كاملا إلى نيابة حماية الثورة، التى شكلها الرئيس «مرسى». وقال إن بعض القوانين تحتاج إلى تعديل لمحاسبة المتورطين فى بعض الأحداث على رأسها قانون القضاء العسكرى والسماح للقادة العسكريين بالمثول أمام قاضى التحقيق دون الحاجة إلى إذن النيابة العسكرية.








«تقصى الحقائق»: محاميان قدما بلاغاً للجنة بكلام «ياسين» عن «الفرقة 95 إخوان».. و«شباب الجماعة» لـ«الوطن»: اعتلينا أسطح العمارات دفاعاً عن النفس

الإخوان: "ياسين كان يمزح بالحديث عن الفرقة".. واللجنة: لم نتأكد من تورط الجماعة فى قتل المتظاهرين كتب : هانى الوزيرى وأحمد غنيم ومحمود حسونة الجمعة 04-01-2013 00:15
طباعة 10

جانب من موقعة الجمل "صورة أرشيفية"
كشفت تسريبات صادرة من التقرير النهائى للجنة تقصى حقائق قتل وإصابة المتظاهرين خلال أحداث الثورة، أن الاتهامات الموجهة لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بشأن اعتلاء أسطح عمارات ميدان التحرير خلال أحداث «موقعة الجمل»، جاءت وفقاً لبلاغات تقدم بها عدد من المحامين مدعومة بشهادات شهود عيان، فى الوقت الذى اعترف فيه عدد من شباب الجماعة باعتلاء أسطح المنازل خلال «الموقعة» ولكن للدفاع عن النفس، إلا أنهم نفوا وجود ما يسمى «فرقة 95 إخوان».
وقال محسن بهنسى، عضو الأمانة العامة للجنة تقصى الحقائق لـ«الوطن»، إن مصطلح «الفرقة 95 إخوان» جاء وفقاً لمقطع فيلمى قُدم من قِبل بعض شهود العيان وهما المحاميان «خالد الدسوقى ورائف بشارة»، للقاء إعلامى بين الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب الحالى والقيادى الإخوانى، والإعلامى أحمد منصور بقناة الجزيرة فى يوليو 2011 بشأن شهادته على أحداث الثورة، ووفقاً للمقطع الفيلمى فإن «مجموعة من أنصار الجماعة اعتلوا أسطح عمارات ميدان التحرير لحمايته من أنصار الرئيس حسنى مبارك».
وأوضح أن اللجنة طالبت فى توصياتها بشأن أحداث موقعة الجمل بالتحقيق الجدى فيها، نافياً أن يكون باحثو اللجنة النوعية الخاصة توصلوا لأدلة قاطعة حول تورط جماعة الإخوان المسلمين فى قتل الثوار.
وقالت مصادر باللجنة إن شهادة المحاميين حول الواقعة تضمنت أن «ياسين» كان يقود «الفرقة 95 مسلحة إخوان» وأنه المنسق العام للجماعة فى الميدان فى ذلك الوقت، وأن عناصر الجماعة اعتلت أسطح عمارات النصف الأول من ميدان التحرير بدءاً من الساعة الـ11 مساء الأربعاء 2 فبراير حتى الـ7 صباح الخميس 3 فبراير، وأن هناك دعوة قضائية حُركت منذ أغسطس الماضى منظورة الآن أمام القضاء الإدارى بشأن عزله من وظيفته وتحويله للجنايات.
وشددت المصادر على أن باحثى المجموعة النوعية الخاصة بالموقعة لم يتوصلوا لأى دليل قاطع لتأكيد تلك الشهادات، وأنها تركت الأمر فى يد النيابة العامة من خلال استدعاء الشهود لسؤالهم والتحقيق فى الواقعة.
فى الإطار ذاته، التقى أعضاء الأمانة للجنة برئاسة المستشار محمد عزت شرباش رئيس اللجنة والمستشار عمر مروان أمين عام اللجنة ومحمد الدماطى عضو الأمانة، بالمستشار طلعت إبراهيم النائب العام أمس بمكتبه بدار القضاء العالى، وسلموه التقرير كاملاً حول 16 واقعة مدعوماً بالمواد الفيليمة المصورة.
فى المقابل، قال الدكتور سالم رمضان، أمين شباب حزب الحرية والعدالة بالقاهرة: «يوم موقعة الجمل اعتلى عدد من شباب الإخوان وغيرهم من الثوار أسطح المنازل لحماية المتظاهرين»، نافياً أن يكون هناك ما يسمى «الفرقة 95» أو أسماء حركية للجماعة فى التحرير، وأضاف لـ«الوطن»: «إن اتهام الإخوان بقتل المتظاهرين أثناء ثورة يناير كلام عبث».
وقال على خفاجى، أمين شباب حزب الحرية والعدالة بالجيزة: «الدكتور أسامة ياسين كان يمزح بقوله الفرقة 95»، موضحاً أن لجنة تقصى الحقائق كان عليها أن تنظر إلى أنه «يهزر» فى الأمر ولا يوجد ما يسمى بهذه الفرقة.
وقال إسلام فارس، عضو لجنة إعلام الإخوان بحلوان: «اعتلينا أسطح المنازل يوم موقعة الجمل دفاعاً عن النفس، لأن البلطجية اعتلوا هذه العمارات، ونحن فى الأسفل بالميدان فكنا هدفاً سهلاً لهم، لذلك اعتلينا المنازل حتى تتوازن الكفة وندافع عن أنفسنا، وكان اجتهاداً منا، لأننا لم نكن مدربين»، موضحاً أنه لا يوجد ما يسمى«الفرقة 95 إخوان» لكن كان هناك كلمة سر للصعود والنزول إلى المنازل حتى لا يدخل أحد وسط شباب الجماعة.
وأضاف أن أبرز العمارات التى اعتلوها عمارة 33 فى الميدان، مشيراً إلى أن الاتهامات الموجهة للإخوان بقتل المتظاهرين «كلام سخيف».
وقال عبدالمنعم عبدالمقصود، محامى جماعة الإخوان لـ«الوطن»: «إن الحديث عن فرقة 95 مكرر وأثير أكثر من مرة، والمحكمة استدعت مقدمى بلاغات سابقة ضد ياسين وفشلوا فى تقديم أدلة»، مطالباً أعضاء لجنة تقصى الحقائق بالكف عن الحديث عن تقريرها لحين انتهاء النائب العام من التحقيق فيه حتى لا تضعف هذه الأدلة.










سياسيون: تقصى حقائق «مرسى» أهملت دور «الإخوان» و«السفارة الأمريكية» فى قتل المتظاهرين

«رفعت»: الحديث عن فرقة «95 إخوان» استفهامى وليس قرار اتهام.. و«سعيد»: لا يوجد شىء غير مسيّس كتب : محمود حسونة الجمعة 04-01-2013 00:16
طباعة 16

الرئيس محمد مرسى
أكد عدد من السياسيين أن لجنة تقصى الحقائق التى شكلها الدكتور محمد مرسى، للبحث عن أدلة جديدة فى قضايا قتل المتظاهرين أثناء أحداث ثورة 25 يناير، تم تشكيلها دون معايير موضوعية فى الاختيار، فضلاً عن إهمالها فى تقريرها دور جماعة الإخوان المسلمين والسفارة الأمريكية فى أحداث الثورة.
وقال الدكتور رفعت سيد أحمد، مدير مركز يافا للدراسات السياسية، إن ما نشر حول وجود دور للفرقة «95 إخوان» فى أحداث موقعة الجمل، ليس إلا سؤالاً استفهامياً وليس قرار اتهام لأسامة يس، عضو جماعة الإخوان المسلمين ووزير الشباب الحالى، الذى أكد فى تصريحات له أن هدفها كان حماية المتظاهرين فى ميدان التحرير.
وأوضح رفعت، أن جماعة الإخوان المسلمين كان لهم بالتأكيد دور فى الثورة المصرية وهو دور ليس تآمرياً ولكنه دور ملتبس، فقبل الثورة كانوا فى السجون وانضموا لميدان التحرير خلال فعاليات الثورة وعقدوا بعدها صفقات مع اللواء عمر سليمان نائب الرئيس حينها.
وأكد مدير مركز يافا أن دور الإخوان فى الثورة يحتاج وحده للجنة تقصى حقائق، بحسب تعبيره، «لأهمية معرفة الحقيقة دون تربص حتى لا تضيع الحقيقة»، مشيراً إلى أن التقرير أهمل دور السفارة الأمريكية المهم فى الثورة، خاصة فى قضية السيارة الدبلوماسية التى دهست المتظاهرين فى شارع قصر العينى خاصة أن مبنى السفارة يحتوى على مكتب لـ«FBI» الذى كان يدير العمليات ضد الثوار، على حد قوله.
وأوضح الدكتور عبدالمنعم سعيد، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن اللجنة شُكلت بقرار من السلطة التنفيذية ولا يوجد شىء فى الدنيا غير مسيّس، مشيراً إلى أن ما تم الكشف عنه فى تقرير لجنة تقصى الحقائق ليس نهاية المطاف وما زال هناك الكثير من الأشياء المبهمة، متسائلاً عمن قاموا بحرق مقرات الحزب الوطنى المنحل.
وقال الدكتور عبدالله خليل، الخبير بحقوق الإنسان، إن تقارير تقصى الحقائق ما بعد 25 يناير 2011 تمت بمعرفة لجان تم تشكيلها من قبل السلطة التنفيذية دون أى معايير موضوعية فى الاختيار وكانت النتيجة فى التقرير الأول أنه لم يتم الإعلان عنه حتى الآن وما نشر بشأنه عبارة عن موجز لا يوضح المرجعية التى اعتمدتها اللجنة فى عملها أو الأدلة التى تحصلت عليها.





المصدر

الوطن
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-01-2013, 10:13 AM
darch_99 darch_99 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,824
معدل تقييم المستوى: 16
darch_99 is just really nice
افتراضي

حقا هذا هو الاعلام بوضوح تام تأليف وا وا وا وا .... سموها كما شئتم يقول الخبر

اقتباس:
قالت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين إن الفرقة «95» التى كشف عنها الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، أ
والحقيقة غير ذلك واليكم المفاجأة بإختصار

مفاجأة.. حقيقة الفرقة " 95" إخوان


كشفت مصادر من داخل جماعة الإخوان المسلمين أن الفرقة " 95 إخوان" التي تحدث عنها الإعلام مؤخرًا ما هي إلا إحدى فرق جهاز أمن الدولة التي كانت مكلفة بالتصدي لجماعة الإخوان المسلمين وتتلقى أوامرها من وزير الداخلية عن طريق رئيس فرع أمن الدولة التابع له، وهي فرقة ضباط متخصصين بوزارة الداخلية كل عملهم هو مكافحة الإخوان و قتلهم بدم بارد إذا لزم الأمر.
وقالت شبكة رصد الإخبارية في تقرير لها إن هذه الفرقة تتكون من 20 ضابط بكل محافظة ويعملون مباشرة بمعرفة رئيس الفرع التابع له. و يتم اختيارهم من أشرس الضباط وتكون تبعيتهم مباشرة لوزير الداخلية الذين لا يمكن تمييزهم ومعرفة إنهم ضباط شرطة إلا عن طريق سجلات خاصة موجودة بفروع أمن الدولة بكل المحافظات، ولا يأخذون معهم أفراد أمن عند تنفيذ مهامهم التي توكل لهم.
وأوضحت أنه تم تدمير ملفاتهم بالكامل من داخل فروع أمن الدولة المختلفة فور تنحي المخلوع، ولكن وجدت نسخة من سجلاتهم في ديوان وزارة الداخلية بالخزينة السرية لوزير الداخلية، وكلهم هاربون الآن.
__________________
#الإشـاعة يؤلفها #الحاقد وينشرها #الأحمق ويصدقها #الغبي حاول أن لا تكون من هؤلاء الثلاثة.
بالفيديو.. توثق أحداث الذكرى الثانية للثورة


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-01-2013, 01:39 PM
الصورة الرمزية محمد محمود بدر
محمد محمود بدر محمد محمود بدر غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 23,386
معدل تقييم المستوى: 38
محمد محمود بدر is just really nice
افتراضي


جزاك الله خيرا

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-01-2013, 02:03 PM
darch_99 darch_99 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,824
معدل تقييم المستوى: 16
darch_99 is just really nice
افتراضي

يبدو والله اعلم ان نكأ الجراح يزيل الغيوم ويكشف الحقائق
خذو هذة المفاجاة المدويه ارتجاج في المخ

مفاجأة الفرقة " 95إخوان" متواجدة برفقة شفيق بالإمارات

كشفت جماعة "الإخوان المسلمين" عن حقيقة الفرقة "95 إخوان" التى تحدث عنها الإعلام مؤخرًا، موضحة أنها إحدى فرق جهاز أمن الدولة التى كانت مكلفة بالتصدى للجماعة، وأن أعضاء هذه الفرقة متواجدون حاليًا بدولة الإمارات العربية المتحدة برفقة الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر.


فى حين دشن شباب الإخوان صفحة تحمل اسم "الفرقة 95 إخوان" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وتحمل سخريةً من الموضوع الذى تحدثت عنه وسائل إعلام بأنه آخر الحقائق التى توصلت إليها لجان تقصى الحقائق حول مقتل الثوار. وسخرت الصفحة من تناول وسائل الإعلام لهذا الموضوع ناشرين صورًا وفيديوهات لتدريبات ادعت أنهم شباب من الإخوان ينتمون إلى الفرقة 95 إخوان.
يأتي هذا فيما نفى الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان المسلمين، أى علاقة للجماعة بالفرقة 95 إخوان، والتى تناولتها وسائل الإعلام على أنها تنظيم إخوانى استهدف الثوار وقاموا بقتلهم أثناء الثورة.
وأضاف أن هؤلاء ما هم إلا مجموعة من المتربصين بجماعة الإخوان، وكل يوم يحاولون اختلاق موضوعات يهاجمون بها جماعة الإخوان فكل يوم تربص وشتيمة وكلام فى أعراض الإخوان.
وقال: "على الجميع الانتظار حتى صدور تقرير تقصى الحقائق حتى تعلموا أن كل هذه مجرد أكاذيب خلقتها عدد من وسائل الإعلام المتربصة بالجماعة"، مضيفا أن الشعب سيدرك من قتل المتظاهرين ومن كان يدافع عنهم.
وأكد عاشور الحلوانى عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن هذا الاتهام واحد من إحدى حلقات التخاريف التى تمارسها وسائل الإعلام، قائلا "كيف لهم الإطلاع على تقارير لجان تقصى الحقائق حيث قدمت تقريرها إلى الرئيس محمد مرسى وأحاله إلى النيابة، فكيف لها الإطلاع على هذه التقارير".
وأضاف: "لن ندخل فى معارك جانبية للرد على أكاذيب أحمد شفيق ورفاقه"، مضيفا بأن هذه الأكاذيب يختلقها إعلام ممول من رجال أعمال النظام السابق لهدف مداراة لجرائم النظام البائد.
__________________
#الإشـاعة يؤلفها #الحاقد وينشرها #الأحمق ويصدقها #الغبي حاول أن لا تكون من هؤلاء الثلاثة.
بالفيديو.. توثق أحداث الذكرى الثانية للثورة


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-01-2013, 02:41 PM
الزعيم1 الزعيم1 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 91
معدل تقييم المستوى: 16
الزعيم1 is on a distinguished road
افتراضي كاذبون

كلها من مصادر و تسريبات نحن نريد صرح فلان الفلانى وقال كذا وهذا الفلان يعمل كذا فى وزارة كذا
الناس اتفرت منكم
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-01-2013, 08:54 PM
الصورة الرمزية tiger200843
tiger200843 tiger200843 غير متواجد حالياً
معلم لغة انجليزية اعدادى وثانوى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 758
معدل تقييم المستوى: 15
tiger200843 will become famous soon enough
افتراضي

شكرا على الموضوع
__________________
Mr.Ahmed El Nemr
English Teacher
Elsalehyia Elgidida
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:42 AM.