اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-01-2013, 08:47 PM
medomatrex medomatrex غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 444
معدل تقييم المستوى: 17
medomatrex is on a distinguished road
New د. إبراهيم غنيم: حافز مادي لمدرسي القرائية


د. إبراهيم غنيم: حافز مادي لمدرسي القرائية
أكد د. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم ان مشروع القرائية يعد أحد المشروعات القومية الهامة لأنه يساهم بشكل فعال في تحسين مهارات القراءة والكتابة للصفوف الأولي من المرحلة الابتدائية كما انه يعمل علي إغلاق الأمية.. مشيرا الي ان توجه الوزارة في الفترة القادمة يتمثل في العودة الي معلم الفصل.
جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور رضا سعد رئيس قطاع التعليم العام ود. محمد أبورزقة مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ود. هناء قاسم منسق القرائية لوضع آليات الاستمرار في تعطيل المشروع وتذليل أي عقبات تواجهه.
أضاف الوزير أنه تم مخاطبة وزارة المالية لتوفير حافز مادي لمدرسي القرائية حيث تلاحظ عزوف من بعض المعلمين عن التدريس لهذه الصفوف الأولي بالرغم من ضرورة اختيار أفضل العناصر للتدريس في هذه المرحلة.. مشيرا الي ان الوزارة بصدد انشاء هيكل إداري أو وحدة خاصة بمشروع القرائية من أجل تيسير التواصل مع المديريات والإدارات التعليمية وتدريب الكوادر بحيث تشكل هذه الوحدة طوال مدة المشروع.
أوضح د. رضا مسعد أن هذا المشروع حقق نجاحا شعر به أولياء الأمور الذين اشادوا بمنهج الصف الأول الابتدائي مع العلم بأن منهج الصف الثاني الابتدائي مطروح للمسابقة هذا العام وسيطرح منهج الصف الثالث في العام القادم.
أكدت الدكتورة هناء منسق مشروع القرائية أن هذا المشروع بدأ في عام 2008 في أربع محافظات فقط هي الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وهو الآن معمم علي كل محافظات الجمهورية بعد النجاح الذي حققه في المرحلة الأولي.
أضاف ان هناك فريق تخطيط في كل محافظة مكون من وكيل المديرية وموجهي اللغة العربية. ومدير وحدة التدريب وذلك من أجل تدريب كوادر من معلمي الصفوف الأولي حيث تم بالفعل الانتهاء من تدريب 000.57 معلم في الصف الأول الابتدائي و000.54 معلم في الصف الثاني الابتدائي علي مهارات التدريس. وإدارة الصف. والتعلم النشط.

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:40 PM.