اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-12-2012, 01:22 AM
أ/محمد ابراهيم أ/محمد ابراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 10,110
معدل تقييم المستوى: 28
أ/محمد ابراهيم is just really nice
افتراضي السفيرة الأمريكية: البرادعي مخطئ في تصوره لعلاقة أمريكا بالإخوان

قالت آن باترسون السفيرة الأمريكية, أنها سعيدة لاستقرار الأوضاع السياسية في بمصر واتجاهها نحو الهدوء بعد الاستفتاء مشيرا إلى أن تجربة العملية الانتقالية في مصر جديرة بالتهنئة للمصريين بالمقارنة مع الدول الأخرى المحيطة
وحول سيطرة الإسلاميين على مقاليد حكم مصر بعد إقرار الدستور الجديد قالت "اعتقد أن التقييم أو القرار عائد للمصريين في هذا الأمر, وأساس التقييم فيه مرتبط بتطبيق الدستور, مشيرة إلى أن الدستور وثيقة غير ميتة وقابل للتعديل والمحاكم المصرية والبرلمان على مدى الشهور القادمة قادر على تعديل بعض المواد محل الخلاف طبقا لرغبة الشعب.
وعن الخلافات حول الدستور على المستوى الدولي وتخوف أمريكا أكدت انه لا يوجد أمر موضوعي يستدعى اهتمام المجتمع الدولي وذلك لكون الدستور لم يطبق بعد ، مشيرة إلى انه علينا الانتظار حتى يحدد البرلمان والقضاء المصري كيفية تطبيق الدستور .
وأضافت باترسون في حوار أجرته معها قناة الحياة المصرية إلى أن هناك بعض القلق من الدستور الجديد فيما يتعلق بحرية الأديان ودور المرأة وهو ما عبر عنه المجتمع الدولي.
وعن الانقسام السياسي واتصالات السفارة الأمريكية بالقوى السياسية قالت باتروسون أن السفارة الأمريكية لديها اتصال بكافة الأطياف السياسية المصرية ونحن فخورين بذلك لأنه يتفق مع دورنا ويتفق مع دور مصر كلاعب إقليمي مشيرة إلى أن أمريكا تسعى إلى دعم التحول الديمقراطي بأفضل ما تستطيع وذلك من اجل المصالح المشتركة في العلوم والبيئة والاستخبارات والمجال العسكري.
وأضافت أن هناك بعض السياسيين يخطئون في تفسير علاقة أمريكا بحزب الحرية والعدالة والحكومة المصرية مشيرة إلى أن الولايات المتحدة محايدة تماما خلال التحول الديمقراطي قائلا"أتمنى أن يغير الدكتور محمد البرادعى رأيه حول علاقة أمريكا بالحكومة المصرية ونحن نتحدث معه ولا نقوم بدعم الحرية والعدالة وإنما نحن محايدون "
وأضاف باتروسون أن تجربة مصر لا تتشابه مع تجربة باكستان كما يرى بعض المحللين حيث لا يوجد قاسم مشترك بينهما مشيرة إلى أن مصر قريبة من الهند حيث التقدم ودمج الأقليات العرقية والدينية المتعددة وتحقيق المساواة والفرصة العادلة في الحياة السياسية والاقتصادية.
وعن الحرب الأهلية في مصر وحرب الشوارع قالت "لابد أن اقر إنني مصدومة من استخدام هذه المصطلحات في الأوساط السياسية والإعلامية وما يدعم هذا الطرح أو يؤيده في الشخصية المصرية هو الجدل الإعلامي والسياسي الذي اثر بالسلب على السياحة والاستثمار "مشيرة إلى أنها خلال إقامتها في مصر بحكم عملها رأت تلاحم اجتماعي حقيقي في المجتمع ولم ترى اى درجة من درجات الفوضى أو الحرب الأهلية طوال الفترة الانتقالية حتى تسليم السلطة لرئيس منتخب.
وأضافت باتروسون أنها ستقوم بتسجيل دعوة تليفزيونية بأميركا لعقد مؤتمر كبير في نيويورك لدعوة رجال الأعمال الأمريكيين للاستثمار في مصر موضحا أن الاضرابات على المستوى السياسي كان لها اثر سلبي لكن مازالت تقابل بعض مسئولي الشركات الأمريكية لإقناعهم بالاستثمار بمصر لأنها سوق واعدة على المدى البعيد.
وعن تلويح أمريكا بقطع المعونة عن مصر أكثر من مرة أكدت أن تخوف من قطع المعونة غير مبرر والحكومة الأمريكية مصره على دعم مصر ., ولقد كان التعاون في المجال العسكري مفيد جدا للجانبين الأمريكي والمصري ولكن الأمر تأثر بعد أزمة الجمعيات الأهلية والتمويل الأمريكي.
ونوهت إلى أن اولويات الإدارة الأمريكية برئاسة اوباما هي مساعدة مصر على الجانب الاقتصادي وحصولها على قرض من صندوق النقد الدولي كخطوة أساسية لتعافى الاقتصاد المصري مشيرة إلى أن أمريكا تقوم باتصالات مكثفة مع مسئولي النقد الدولي بصفتها المساهم الأكبر في الصندوق لتسهيل حصول مصر على القرض.
واختتمت آن الإدارة الأمريكية تسعى إلى لقاء مرتقب بين الرئيس مرسى واوباما خلال الشهور المقبلة لافتا إلى أن زيارة الدكتور عصام الحداد مساعد الرئيس للشئون الخارجية كان يعد لزيارة مرسى لأمريكا والتقى عدد من المسئولين الأمريكيين بهذا الأمر.
http://www.almesryoon.com/permalink/73044.html
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-12-2012, 01:30 AM
الصورة الرمزية راغب السيد رويه
راغب السيد رويه راغب السيد رويه غير متواجد حالياً
مشرف عام اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9,313
معدل تقييم المستوى: 24
راغب السيد رويه is a jewel in the rough
افتراضي

جزاك الله خيرا وبارك فيك
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:41 AM.