اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-12-2012, 10:11 PM
مستر محمد خليفة مستر محمد خليفة غير متواجد حالياً
مشرف ادارى ركن معلمى مصر و التنسيق و النتائج
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 5,144
معدل تقييم المستوى: 20
مستر محمد خليفة has a spectacular aura about
افتراضي العلاوات التشجيعية للمعلمين.. بلا ضوابط


أكد المعلمون ضرورة إعادة النظر في العلاوات التشجيعية التي تصرف حسب المزاج ولا توجد لها ضوابط في التربية والتعليم مطالبين بزيادة قيمتها بعد ان ظلت لعشرات السنين بقيم ثابتة.
أضافوا ان الاخصائيين لهم النصيب الأكبر فيها كما أن الكثير من المعلمين يتحقق عندهم الشروط الواجبة للحصول عليها ورغم ذلك لا يأخذونها فهناك من حصل عليها أكثر من مرة خلال مشواره الوظيفي وهناك من لم يحصل عليها بالمرة.

أكد محمود فرغل مدرس بالأقصر ان العلاوات التشجيعية يشوبها الكثير من الفساد فهناك من لم يحصل عليها طوال عمره الوظيفي وتتدخل فيها أيضا المحسوبيات علاوة علي ذلك هناك من يسقط عن كشوفها عمدا ولا يستطيع الحصول عليها إلا بالنيابة الإدارية وهناك من يتركها لصغر وضآلة قيمتها إلا أنها تؤثر في المرتب مستقبلا ولا نعلم من يتحكم فيها هل هي وزارة المالية أم وزارة التربية والتعليم أم المحافظ فهل يعقل ان يعمل موظف بالتربية والتعليم 14 عاما ليحصل علي علاوة قيمتها 4 جنيهات منتهي الظلم.
أوضح شعبان حمزة مدرس بسوهاج ان قسم التسويات بالإدارة التعليمية يسيرعفويا وكأننا دولة أقل من نامية في التعاملات في هذا المجال والذي يشبه التعامل في العصر الحجري القديم حيث يتم وضع بيانات كل معلم ببطاقة متهالكة ولا يظهر من بين سطورها أي بيانات توضيحية ومربوطة مع مثيلاتها برباط أي "دوبارة" وملقاة فوق الدواليب تعبث بها الفئران.

قال جمال داود مدرس رياضيات بالإسكندرية ان العلاوة التشجيعية تتم بدون قواعد محددة فهناك من يحصل عليها عدة مرات وهناك من لا يحصل عليها ابدا وعلي الرغم من أن قيمتها المادية منعدمة إلا أنها صورة من صور الفساد.

أوضح محمود وحيد مدرس انه لم يحصل عليها إلا مرة واحدة منذ تعيينه علي مدار 14 سنة ولا يعرف لها ضوابط وكيف يتم التعامل شأنها شأن العديد من الأشياء الأخري في مفردات مرتباتنا سواء كانت مستحقات أو خصومات وهذا أمر لابد من معرفته.
ضوابط

قال هاني مهني مدرس بإدارة العدوة التعليمية بالمنيا: ليس هناك ضوابط محددة في الحصول علي العلاوة التشجيعية باستثناء ان يكون قد أمضي المعلم سنتين قبل حصوله عليها وان تكون تقاريره ممتازة ولايوجد لديه هبوط في نتيجة امتحانات الفصول التي يدرس لها بالاضافة الي عدم حصوله علي جزاءات في تلك الفترة.

أضاف ان الكثير من المعلمين تتحقق عندهم هذه الشروط لكن لا يحصلون علي العلاوة التشجيعية فنجد من حصل عليها أربعة مرات أو خمسة خلال مشواره الوظيفي ومن حصل عليها مرة واحدة ومن لم يحصل عليها بالمرة مع عدم وجود مانع لذلك أضف الي ذلك ضعف المستحقات المالية فيما يخص هذه العلاوة التشجيعية فهي لا تزيد علي بضعة جنيهات معدودة تتراوح من أربعة جنيهات الي خمسة جنيهات لا تسمن ولا تغني من جوع وهي في حد ذاتها إهانة للمعلم.

قال سليمان فتحي معلم بإدارة مغاغا بالمنيا من يعمل بجد واخلاص ويتحمل المسئولية في التعليم يحال الي الشئون القانونية والنيابة الإدارية والمحكمة التأديبية وبالتالي معرض لتوقيع الجزاء عليه ومن ينام ويستريح ويبعد عن أي مسئولية يحصل علي العلاوة التشجيعية أكثر من 3 أو 4 مرات فهناك شرط غريب في العلاوات التشجيعية وهو من يوقع عليه جزاء حتي ولو انذار يحرم من العلاوة التشجيعية لمدة 3 سنوات وبالتالي معظم الكفاءات يهربون من المسئولية خوفا من المساءلة والمحاسبة.

أكد هيثم خلف الله عضو بقسم المتابعة بإدارة سمالوط التعليمية انه من المفروض أن تتناسب العلاوة التشجيعية مع الجهد الخارق الذي يبذله المعلم واخلاصه في عمله حتي يتسني لنا الارتقاء بالعملية التعليمية ورفع الروح المعنوية للمعلم وتشجيعه علي أداء عمله وتأدية رسالته باتقان وجدية كما ان العلاوة التشجيعية يحصل عليها بعض المعلمين عن طريق الصدفة وليس لها ضوابط أو معايير تنص علي كيفية الحصول عليها.

أشار ربيع علي الي أنه لا توجد أي ضوابط سوي المعارف والمحاسيب هم فقط من ينعمون بهذه العلاوات ومن الغريب انك تجد ان أغلب من يحصلون علي هذه العلاوات من غير المعلمين فتجد ان الاخصائيين لهم النصيب الأكبر.

أوضح عبدالفتاح عامر مدرس بمركز التطوير التكنولوجي بكفر الشيخ ان هناك مصالح أخري تحسب العلاوة التشجيعية بنسبة من قيمة الأساسي وليست قيمة ثابتة كما في وزارة التربية والتعليم ووزارات الحكم المحلي وهو تمييز مرفوض ويجب تغيير حالة الجمود والإهمال التي أصابت مكونات كشوف المرتبات وإعادة النظر في زيادة قيم العلاوات التشجيعية والتي ظلت عبر عشرات السنين بقيم ثابتة لها تفقد قيمتها بطبيعة الحال عاما بعد عام.طالبت فاطمة حسن مدرسة بالمنصورة بإعادة جدولة الأجور واعطاء راتب محترم للمعلم.
أشار محمود جاد مدرس أول جغرافيا بالبحر الأحمر الي ان العلاوة التشجيعية في كل المصالح تزيد عشرة أضعاف المبلغ المؤسف لعلاوتنا في التربية والتعليم وهي أربعة جنيهات بثمن كيس "شيبسي عائلي" وبدل المبيت في ليلة لمأمورية هو سبعة جنيهات لأعلي درجة أي لا تكفي النوم علي الرصيف.. الخ من الأرقام الفلكية المؤسفة.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...s/detail00.asp

__________________
الكلمة الطيبة صدقة


رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:46 AM.