اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-12-2012, 09:19 PM
Soaad-532 Soaad-532 غير متواجد حالياً
معلم رياضيات
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 3,692
معدل تقييم المستوى: 20
Soaad-532 is on a distinguished road
افتراضي نيويورك تايمز : حشود مسيحية ضخمة شاركت في حصار قصر الاتحادية بمصر

نيويورك تايمز : حشود مسيحية ضخمة شاركت في حصار قر الاتحادية بمصر
2012-12-05 --- 21/1/1434


المختصر/ قال ماكس فيشر، محرر الشؤون الخارجية في صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية واسعة الانتشار أنه من الخطأ تصور أن مظاهرات المعارضة المصرية أمس ستجبر الرئيس محمد مرسي على التراجع أو الاستقالة ، مؤكدا أن المقارنة مع ما حدث مع مبارك خاطئة تماما بالنظر إلى شعبية الرئيس مرسي الكبيرة ، ولكنه لفت إلى أن حشد أنصار المعارضة عند القصر الجمهوري يحمل تصعيدا رمزيا واضحا لحملة الاحتجاجات .

من جانبها كشفت صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية عن مفاجأة مثيرة تمثلت في مشاركة حشود كبيرة من المسيحيين في المظاهرة التي حدثت أمس أمام قصر الاتحادية وأمام مبنى التليفزيون المصري ، كما رصد مراسلو الصحيفة النقاب عن أن المحتجين الذين شوهدوا أمام قصر الاتحادية يبدو عليهم الثراء وأنهم ينتمون إلى طبقة اجتماعية راقية وأعلى كثيرا من أولئك المتظاهرين الذين يشهدهم ميدان التحرير عادة ، تقرير النيويورك تايمز رصد أيضا حضور كثيف لنساء كاشفات الرؤوس أمام الاتحادية رغم أن المظاهرة كانت ليلا ، ولفتت أن النساء اللاتي يرتدين الحجاب على الرأس اختفين من المشهد في إشارة إلى حضور نسائي مسيحي مكثف .

وكانت بعض الكنائس قد حشدت العشرات من الأقباط أمس ليلا أمام مبنى التليفزيون المصري "ماسبيرو" هتفوا ضد الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي والاستفتاء على الدستور الجديد ، وفي المنيا بصعيد مصر ألقى الأهالي القبض على مجموعة من الأقباط كانوا يشاركون في احتجاجات هاجمت مقر حزب الحرية والعدالة وحاولت حرقه ، ورفض الأهالي تسليم المضبوطين للشرطة وأصروا على أن يتم تسليمهم للنيابة بمحضر رسمي

http://www.almokhtsar.com/node/93537
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-12-2012, 10:42 PM
magedsaleeb magedsaleeb غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 301
معدل تقييم المستوى: 16
magedsaleeb is on a distinguished road
افتراضي ردًا على اتهامها بالحشد ضد مرسي.. سكرتير البابا: لا علاقة للكنيسة بالسياسة وندعو لإعل

قال القمص انجليوس اسحاق، سكرتير البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندريه وبطريرك الكرازه المرقسيه، ردًا علي الاتهامات التي وجهها افراد من جماعه الاخوان للكنيسه بالحشد ضد رئيس الجمهوريه محمد مرسي، ان الكنيسه مؤسسه روحيه وطنيه لا علاقه لها بالسياسه، وندعو لاعلاء مصلحه الوطن.

كان افراد من جماعه الاخوان اتهموا الكنيسه اكثر من مره بالحشد ضد الرئيس مرسي، منذ صدور الاعلان الدستوري.

واكد ان البابا تواضروس، يناشد كافه القوي الوطنيه بالجلوس علي مائده الحوار، وينصح ابناء الوطن الواحد بالهدوء وعدم اللجوء للعنف واعلاء مصلحه الوطن، مطالبا الشعب المصري بكل فصائله بضبط النفس حتي نصل بالبلاد الي بر الامان.

كان البابا تواضروس الثاني قد كتب في تغريده له علي حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الخميس: "نحتاج الحكمه في طريق حياتنا، خصوصًا ما يواجه بلادنا من عنف هذه الايام.. صل بقلبك".
http://gate.ahram.org.eg/UI/Front/in...8A%D8%B3%D8%A9
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-12-2012, 11:19 PM
Soaad-532 Soaad-532 غير متواجد حالياً
معلم رياضيات
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 3,692
معدل تقييم المستوى: 20
Soaad-532 is on a distinguished road
افتراضي

كشفت مصادر كنسية إلى أن هناك شبه إجماع داخل الكنيسة على ضرورة إسقاط الرئيس محمد مرسي. وأضافت المصادر أن الكنيسة قررت حشد شبابها في كافة الفعاليات والتظاهرات المعارضة للرئيس مرسي، ولكن دون رفع أية هتافات أو صلبان حتى لا يتم كشف مخطط الكنيسة, وفقًا لـ"المصريون". وتعتمد الخطة على تقديم ما يعرف بـ"نيولوك" جديد للشباب القبطي خلال التظاهرات والاعتصامات المقررة أمام قصر الاتحادية، وإخفاء أية مظاهر قبطية تكشف هوية المعتصمين، حتى لا يتم تصوير الاحتجاجات المناهضة للرئيس مرسي على أنها موجهة من الكنيسة، ومنعًا لاستثارة وتجييش التيارات الإسلامية التي ستحتشد لمساندة مرسي في حال تبين أن أغلب معتصمي الاتحادية يتبعون الكنيسة. وفي السياق ذاته، أفاد مراسل "المصريون" أمام قصر الاتحادية أمس الثلاثاء أن المئات من الشباب القبطي من أعضاء الائتلافات الكنسية مثل حركة شباب ماسبيرو وحركة أقباط بلا قيود، شاركوا في احتجاجات أمس دون أن يرفعوا أية شعارات أو صلبان، تكشف هويتهم الدينية. وكانت مسيرة ضمت المئات قد انطلقت مساء أمس من منطقة شبرا نحو ميدان التحرير قد شهدت حضورًا مكثفًا للشباب القبطي الذين استمروا مع المسيرة حتى دخلت الميدان الذي استمروا فيه حتى ساعات متأخرة من الليل.

وكان محامٍ مصري قد قدم بلاغًا للنائب العام يتهم فيهم كلاًّ من عمرو موسي، وحمدين صباحي المرشحيْن السابقيْن في انتخابات الرئاسة، ومحمد البرادعي رئيس حزب الدستور، والسيد البدوي رئيس حزب الوفد، والمستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، بالتخابر والتحريض على قلب نظام الحكم في مصر.
وقد أحال النائب العام المصري طلعت عبد الله البلاغ المقدم من المحامي حامد صادق إلى المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، للتحقيق فيه. وقال مقدم البلاغ: إن عمرو موسى التقى وزيرة الخارجية "الإسرائيلية" السابقة تسيبي ليفني وأنه اتفق معها على إرباك محمد مرسي رئيس الجمهورية، وافتعال الأزمات الداخلية، ونسَّق مع باقي المشكو في حقهم، ونفذ مخططه بداية من انسحابه من الجمعية التأسيسية للدستور، واستقطاب بعض العناصر الأخرى لإرباك النظام، والتحريض على قلب نظام الحكم، وإجهاض الثورة. وأضاف صادق أن جميع المتهمين اجتمعوا في حزب الوفد، لتنفيذ "مخطط صهيوني" يدعو لإرباك الوضع الداخلي، وإشاعة الفوضى، وقلب نظام الحكم.


■ووسط تعتيم اعلامى حول هوية ضحايا "موقعة الاتحادية"، استشهد حتى الآن خمسة من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المؤيدين للرئيس محمد مرسي أمام قصر الاتحادية مساء أمس وفجر اليوم الخميس، برصاص بلطجية الفلول ومعارضي الرئيس.
الضحايا سقطوا برصاص حى من قبل أنصار حملة المرشح الرئاسى الهارب أحمد شفيق الذين انضموا لمعارضى الإعلان الدستورى فى محاولة لإسقاط الرئيس المنتخب.
والشهداء هم:
الشهيد: محمد خلاف عيسي- التجمع الخامس، القاهرة.
الشهيد: محمد ممدوح حسيني- التجمع الخامس، القاهرة.
الشهيد: محمود محمد إبراهيم أحمد- محافظة الشرقية.
الشهيد: محمد فريد أحمد سلام- منوف، منوفية.
الشهيد: عبد الله عبد الحميد نصار- المنصورة، دقهلية.


عماد جاد: السفيرة الأمريكية لم تعجبها قلة الحشود ووعدناها بزيادة العدد

اعترف عماد جاد -عضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي- أن القوي الليبرالية ألتقت السفيرة الامريكية من أجل الضغط علي مصر وعلي الرئيس مرسي، فوجدوها تأكد لهم أن قوتهم علي الحشد لاتتعدي 10 الآف فقط وهذا لايحرك المياة الراكدة، ولم يعجبها قلة الحشود. وقال جاد في حواره علي قناة دريم: "التقينا بالسفيرة الأمريكية ولم يعجبها قلة الحشود خلال المظاهرات التى ندعي لها .. ووعدناها باتخاذ كافة السبل لإيجاد حشد قوي يشكل ضغطا على الرئيس !!!" يشار إلي أن الدكتور محمد البرادعي كان قد دعا امريكا واوربا للتدخل في الشأن المصري والظغط علي الرئيس مرسي ، وكذلك طلب من الحكومة الالمانية الظغط علي مصر ورفض الدستور المصري الجديد وجمعيته التأسيسية بحجة انها ذات صبغة إسلامية وأنها ترفض الاعتراف بالهولوكوست اليهودي في حوار له مع جريدة المانية.



http://mmeabed.blogspot.com/2012/12/blog-post_6.html
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-12-2012, 11:21 PM
Soaad-532 Soaad-532 غير متواجد حالياً
معلم رياضيات
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 3,692
معدل تقييم المستوى: 20
Soaad-532 is on a distinguished road
افتراضي

دمكم فى رقابنا أحبتنا الشهداء
وااسلاماااااااااااااااااااااه
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-12-2012, 11:52 PM
الصورة الرمزية راغب السيد رويه
راغب السيد رويه راغب السيد رويه غير متواجد حالياً
معلم لغة عربية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9,278
معدل تقييم المستوى: 24
راغب السيد رويه is a jewel in the rough
افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله

جزاك الله خيرا
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:48 AM.